النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree1اعجاب
  • 1 Post By شاهين العرب

الموضوع: متابعة احداث فيروس كورونا

  1. #1
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الصين][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية خبير الصين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,297

    متابعة احداث فيروس كورونا


    فيروس كورونا.. ضغوط على المستهلك الصيني وشركات طيران توقف رحلاتها





    ارتفع مؤشر "تشاينا شوغوانغ" اليومي لأسعار الجملة للخضروات في الصين قرابة 5% مسجلا أعلى مستوياته منذ نحو أربع سنوات، في حين أوقفت شركة الخطوط الجوية البريطانية جميع رحلاتها نحو الصين، وذلك مع تزايد المخاوف من تأثير انتشار فيروس كورونا على قطاع السفر العالمي.
    ويمثل ارتفاع أسعار الخضروات ضغطا جديدا على معدل التضخم وميزانية المستهلكين في البلاد.
    وتأتي البيانات الجديدة التي نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) مع مسارعة المستهلكين والشركات إلى تخزين احتياجاتهم الأساسية من السلع جراء انتشار فيروس كورونا.
    وتقول مؤسسة غيفريز فايننشال غروب إن حدوث صدمة بسبب اضطراب سلاسل الإمداد والتموين قد يدفع المواطنين إلى المبالغة في التخزين بسبب التوقعات بمزيد من القيود على حركة النقل.
    وفي سياق متصل، أوقفت شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز" جميع الرحلات المباشرة من وإلى الصين.
    جاءت خطوة الشركة البريطانية بعدما ألغت الخطوط الجوية المتحدة "يونايتد إيرلاينز" الأميركية بعض الرحلات إلى الصين بسبب ما أرجعته إلى انخفاض حاد في الطلب.


    وتأتي هذه الخطوة بعدما حذرت الحكومة البريطانية من السفر غير الضروري إلى الصين جراء انتشار فيروس كورونا.
    وأظهر موقع الشركة على الإنترنت عدم وجود رحلات مباشرة إلى الصين خلال شهر فبراير/شباط المقبل.


    وأوردت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الخطوط البريطانية تشغل رحلة واحدة يوميا من لندن إلى بكين وشنغهاي، وفق ما ذكرت المتحدثة باسم الشركة.
    ونقلت الوكالة عن المتحدثة أن الرحلات الجوية إلى هونغ كونغ لم تتأثر في انتظار مزيد من التوجيه من المسؤولين الحكوميين في المملكة المتحدة.
    بالمقابل قالت شركة خطوط فيرجن أتلانتك الجوية، ومقرها بريطانيا، إنه لم يطرأ أي تغيير على رحلاتها إلى شنغهاي.
    تصاعد المخاوف
    وتتصاعد المخاوف في قطاع السياحة العالمي، خصوصا في آسيا، جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين.

    وبدأ النشاط التجاري في وجهات آسيوية تعتمد على الأعداد الكبيرة من السياح الصينيين في التضرر، لكن خبراء في قطاع السياحة أشاروا إلى أن أوروبا لن تتأثر بشكل فوري بتداعيات انتشار الفيروس على السفر، لأنها ليست حاليا في ذروة موسم السياحة الوافدة من الصين.


    وتأتي التدابير الحالية وسط طفرة في سفر الصينيين إلى الخارج، إذ تزايدت أعدادهم نحو عشر مرات منذ عام 2003، بحسب تقرير لمركز كابيتال إيكونوميكس للأبحاث.
    وأعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 132 حالة وفاة، وعدد الإصابات إلى 5974 حالة، مشيرة إلى أن 1239 منهم حالتهم خطيرة.


  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الصين][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية خبير الصين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,297

    فيروس كورونا القاتل.. آخر التطورات لحظة بلحظة

    فيروس كورونا القاتل.. آخر التطورات لحظة بلحظة





    يواصل فيروس كورونا حصد الأرواح في الوقت الذي تسعى فيه دول العالم جاهدة لإجلاء رعاياها من ووهان، بؤرة تفشي الفيروس، الذي بلغت حصيلة ضحاياه 132.



    وسجلت السلطات الصحية في الصين القارية 5974 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة قدرها 1400 عن اليوم السابق، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 132، حسبما ذكرت "فرانس برس".

    تعاون روسي- صيني

    قالت القنصلية الروسية في مدينة قوانغتشو الصينية، الأربعاء، إن روسيا والصين تعملان معا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، وإن بكين سلمت روسيا الشيفرة الوراثية (الجينوم) للفيروس.

    وذكرت القنصلية في بيان على موقعها الإلكتروني "بدأ خبراء روس وصينيون تطوير لقاح".




    السودان.. الاشتباه بإصابة مواطنَين

    قال وزير الإعلام السوداني فيصل صالح، الأربعاء، إن هناك اشتباها في إصابة مواطنين اثنين عائدين من الصين، بفيروس "كورونا" الجديد.
    وأفاد الوزير السوداني لـ"رويترز" بأن المواطنين، وهما رجل وامرأة كانا في مدينة ووهان الصينية، مركز انتشار الفيروس، مضيفا أن الاثنين يخضعان للفحوص الطبية.

    تعليق بريطاني للرحلات الجوية

    علّقت شركة "بريتيش إيرويز" البريطانية الأربعاء، بشكل "فوري" لجميع رحلاتها إلى البر الصيني، عملا بتعليمات المملكة المتحدة القاضية بتفادي التوجه إلى هذا البلد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد فيه.
    وأوضحت شركة الطيران في بيان تلقت وكالة فرانس برس على نسخة منه "علقنا جميع الرحلات من وإلى الصين القارية مع التنفيذ الفوري عملا بتوصية وزارة الخارجية".

    الإمارات تسجل أول إصابة

    أعلنت وزارة الصحة في الإمارات، الأربعاء، عن تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في الصين.
    وأضافت وزارة الصحة في بيان الأربعاء، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.
    وأكدت الوزارة أنها بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".




    رابع إصابة في فرنسا
    سجلت فرنسا الثلاثاء، رابع حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لسائح صيني مسن.
    وبحسب مدير وزارة الصحة جيروم سالومون، فإن المريض الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 80 عاما، يعالج الآن في باريس وحالته خطيرة.



    التعديل الأخير تم بواسطة خبير الصين ; 2020-01-30 الساعة 01:27 PM

  3. #3
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الصين][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية خبير الصين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,297

    فيروس كورونا، وقصص عن التضامن في مدينة ووهان الصينية



    فيروس كورونا، وقصص عن التضامن في مدينة ووهان الصينية



    بينما يواصل عدد المصابين بوباء فيروس كورونا ارتفاعه، اضطر الملايين من سكان مدينة ووهان في إقليم هوباي وسط الصين - مركز انطلاق الوباء - إلى التزام منازلهم في محاولة لمنع انتشار الفيروس. ولكن في زمن العزلة هذا، يحاول البعض رفع معنويات الآخرين واشاعة روح الأمل في قلوبهم.
    الجيران الذين ينشرون الفرحة

    يتزامن انتشار الوباء القاتل مع احتفال الصين بواحد من أهم أعيادها، عيد رأس السنة القمرية وبداية السنة الصينية الجديدة - سنة الفأر.
    وهذا العيد في العادة مناسبة مليئة بالسعادة، وبالنسبة للكثيرين من الصينيين يمثل الفرصة الوحيدة في السنة التي يتمكنون فيها من لقاء أسرهم وتبادل الهدايا من طعام ونقود.
    نصحت السلطات في ووهان السكان بالتزام دورهم للحد من انتشار الفيروس، ولكن سكان احد المجمعات السكنية في المدينة ابتكروا طريقة بسيطة لتشجيع بعضهم البعض ورفع معنوياتهم.
    فقد أظهرت أشرطة مصورة نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي الصينية الناس وهم يهتفون "ووهان جيايو" من شبابيك شققهم، وهو هتاف يعني "حافظي على قوتك يا ووهان" أو "واصلي مسيرتك يا ووهان."


    وينشر العديد من الصينيين من شتى أرجاء هذه البلاد مترامية الأطراف هذه العبارة تضامنا مع ووهان التي أبتليت بأكبر عدد من الوفيات جراء الاصابة بالوباء.
    وجاء في احدى المداخلات "سنجتاز هذه المحنة. ووهان جيايو، كل البلاد تقف وراءكم وتدعمكم".
    وفتك الوباء، الآخذ بالانتشار في أرجاء الصين وعلى النطاق الدولي، إلى الآن بأكثر من مئة مصاب - جلّهم في ووهان.
    ورغم وجود الكثير من المداخلات في مواقع التواصل تعبر عن الخوف والغضب الموجه للسلطات الصينية، يحاول الإعلام الرسمي التركيز على المبادرات التي تعبر عن التكافل والتعاضد وتشيع روح الأمل، وعلى المقالات التي تصف كيفية تعاون سكان ووهان فيما بينهم لمواجهة الوباء والتصدي له.




    صاحب المطعم الذي تبرع بـ 200 وجبة غداء

    فقد نشرت صحيفة تشانغجيانغ اليومية الرسمية على سبيل المثال مقالا حول صاحب مطعم في ووهان قضى عيد السنة القمرية الجديدة وهو يعلب وجبات الغداء للعاملين في القطاع الصحي في المدينة.
    وكتبت الصحيفة في مقالها أن صاحب المطعم، لي بو، البالغ من العمر 36 عاما، كان قد افتتح مطعمه قبل شهر واحد فقط، بعد أن باع سيارته واستدان مبلغا من المال من أجل تمويل المشروع.
    ولكن قبل أن يتمكن المشروع من الإنطلاق بشكل حقيقي، وقع الوباء، فخلت الشوارع من المارة وخلا المطعم من الزبائن.
    ونقلت الصحيفة عن لي قوله "أصبت بالهلع، وكنت استلقي في بيتي وينتابني قلق بالغ من احتمال عجزي عن الوفاء بديوني."
    "ولكني قرأت الأخبار، ورأيت كيف يواجه العاملون في المستشفيات مصاعب جمة في التعامل مع سيل المرضى، وشعرت أن الوقت قد حان لي لفعل شيء ما. فقد أردت أن أقوم بدوري مهما كان صغيرا."
    وكان موقع "بيجين نيوز" الإخباري قد نشر تقريرا تحدث عن شح الطعام في بعض مستشفيات ووهان. وكان اثنان من سكان ووهان قد أخبرا بي بي سي سابقا بأن سكان المدينة يحاولون تخزين المواد الغذائية.



    وقضى لي بو والطباخ الذي يعمل لديه أياما طوال في شراء مكونات الأطباق وطهي ما يكفي من الطعام لملء 200 علبة. وقال للصحيفة في الـ 26 من كانون الثاني / يناير إنه بصدد البحث عن العلب، مضيفا أنه سيوصل الوجبات إلى الكادر الصحي العامل في مستشفى شييهي المحلي في ووهان.

    وقال "أردت أن أعمل ما في وسعي للتأكد أنه بمقدور الكادر الطبي أن يتناول وجبات ساخنة، وآمل أن يحصلوا على التغذية التي يحتاجون إليها مما سيعزز مناعتهم"، مضيفا أنه ينوي الاستمرار في التبرع بالوجبات طالما كان بمقدوره ذلك.
    وختم بالقول "آمل أن تتماثل المدينة التي نعشقها للشفاء قريبا."
    القروي الذي تبرع بـ 15 ألف قناع طبي

    أدى الخوف من العدوى بفيروس كورونا بالآلاف من الصينيين في شتى أرجاء البلاد إلى التجمهر لشراء أقنعة الوجه الطبية، مما أدى إلى شحها في بعض المناطق.
    وأصبحت الأقنعة عملة نادرة إلى درجة أن بعض المشاركين في منبر ويبو الإلكتروني بدأوا يقولون مازحين إنهم يفضلون أن يستلموا قناعا كهدية عيد السنة القمرية عوضا عن النقود.
    دفع هذا الشح قرويا في إقليم تشانغده، المجاور لإقليم هوباي الذي تقع فيه ووهان، إلى التبرع بـ 15 ألف قناع تقريبا للمحتاجين إليها، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة شياوشيانغ مورنينغ هيرالد.
    وكان القروي، واسمه هاو جين، يعمل لغاية السنة الماضية في مصنع ينتج الأقنعة الطبية قبل أن يستقيل. ولكن الشركة مالكة المصنع لم تتمكن من دفع راتبه، فعوضته بـ 15 ألف قناع تبلغ قيمتها حوالي 20 ألف يوان (2,883 دولارا).
    عاد هاو بالأقنعة إلى بيته، ونسيها إلى أن سمع بخبر شحها في الأسواق.
    وقال "قررت أن أتبرع بالأقنعة للذين يحتاجونها، آمل أن تكون ذات قيمة أكبر للآخرين."
    احتفظ هاو بعدد من الأقنعة له ولأفراد أسرته، ووزع عددا منها على سكان قريته قبل أن يتبرع بالكمية الباقية لسكان الإقليم الذي يعيش فيه.

  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    شكرا جزيلا علي هذا النقل المفيد اخوي وخاصة في هذا الوقت العصيب اشكرك اخوي

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية شاهين العرب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    295

    فيروس كورونا يجبر صينيان على التخلي عن طفليهما بالمطار


    فيروس كورونا يجبر صينيان على التخلي عن طفليهما بالمطار



    في حادثة أثارت حفيظة المتواجدين في مطار نانجينغ في الصين، حيث أجبر زوجان صينيان عن التخلي عن طفليهما بعد الاشتباه بإصابة أحدهما بفيروس كورونا القاتل، ومنعه من قبل المسؤولين من ركوب الطائرة.
    وفي تفاصيل الحادثة وفق ما ذكرته صحيفة "Express"، قالت :" إن الأسرة كانت تحاول ركوب طائرة في مطار نانجينغ في الصين، لكن الوالدين تركا وراءهما ابنهما وابنتهما عند بوابة المغادرة بعد أن تبين أن درجة حرارة الصبي مرتفعة للغاية بشكل مثير للقلق، مما أثار مخاوف من أنه قد يكون مصابا بفيروس كورونا.

    وأصيب المارة المتواجدين في المطار -بحسب الصحيفة -بحالة من الذهول عندما شوهد الطفلان مهجورين ووحيدين، اعتنى بهما موظفو المطار
    وكشفت الصور المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "Weibo" الطفلان وهما يجلسان عند بوابة المغادرة دون مراقبة، بينما يصطف عدة ركاب آخرين للدخول إلى متن الطائرة.
    ولفتت الصحيفة أن عائلة الطفلان كانت تحاول السفر من نانجينغ إلى تشانغشا، بمقاطعة هونان، على خطوط طيران شيامن MF8040.
    وبحسب شهادة أحد الركاب بين أنه تم اكتشاف أن درجة حرارة جسم الصبي كانت 38.5 درجة مئوية. ولم تسمح شركة الطيران للصبي بالصعود على متن الطائرة".
    وأدت هذه الحادثة إلى احداث مواجهة بين الوالدين وموظفي المطار من أجل السماح لطفليهما بالمغادرة سوية معهما. لكن بعد إصرار الموظفين على الرفض شرعا الوالدان في ركوب الطائرة دون ابنهم وابنتهم.
    وقال راكب: "وأخيرا، سمح الموظفون للوالدين بالصعود إلى الطائرة"، قبل أن يضيف شاهد العيان أن "الطفلين تركا بمفردهما في المطار".
    واستغرق الحادث ساعتين وانتهى بمساعدة الشرطة التي تمكنت من التوسط بين الوالدين الغاضبين وموظفي شركة الطيران.
    وذكرت الأسرة الصينية أنه بالرغم من السماح لطفلين ركوب الطائرة إلا أنه كانا جالسين في مقدمة المقصورة بعد أن عبر عدة ركاب عن قلقهم من قربهم من الصبي المرتفعة درجة حرارة جسمه.
    وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 132 حالة وفاة وعدد حالات الإصابة 5974 حالة، بحسب ما أعلنت عنه اللجنة الوطنية للصحة في الصين.
    وأكدت السلطات الصينية، في وقت سابق، تفشي نوع جديد من فيروس "كورونا"، منذ أواخر ديسمبر العام الماضي، أطلق عليه اسم "2019-nCoV" ويتسبب بمرض الالتهاب الرئوي.

    اعجب بالمشاركة

  6. #6
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2019
    المشاركات
    97

    شكرا لك اخوي على المواكبة
    اللهم احفظنا و ازل عنا الوباء

  7. #7
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري مستلزمات السفر وادواته][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية بحر الكتمان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,805

    اللهم ارفع عنا البلاء

  8. #8
    مسافرة متميزة الصورة الرمزية أم جواهر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    بنت الامارات
    المشاركات
    568


المواضيع المتشابهه

  1. نصائح للوقاية من فيروس كورونا أثناء السفر أوالعمرة
    بواسطة ابن الخضراء في المنتدى سفاري الرحلات العلاجية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2017-04-16, 11:58 AM
  2. فريبا تقرير فلبين ..( احداث ومفاجئات ) بناير 2015
    بواسطة التمساح في المنتدى سفاري الفلبين Philippines
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2015-02-20, 04:39 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2009-07-20, 04:37 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X