صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38

الموضوع: المندي خطوة بخطوة بالصور

  1. #1
    ©؛°¨°؛©][ عضو مجلس إدارة سابقا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية المكتشف المغامر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ما سـك خـطـــــــــ
    المشاركات
    13,090

    المندي خطوة بخطوة بالصور


    اليوم انا بقدم لكم المندي وهو في برميل عادي في المزرعة يعني انا ما عندي حركات VIP برميل عادي وبس
    الخطوات صورتها بالترتيب




    صورة الحطب في البرميل



    الحطب استوى وما باقي أي شيء يشتعل فيه النار انما جمر فقط ويتضح الحامل الثلاث للقدر



    اللحم متبل ومملح وجاهز ومقطع قطع مناسبة لاصغيرة ولا كبيرة ومربط بأسيام



    الرز معه البهورات والملح ومقياس الماء جاهز للتنزيل



    تنزيل القدر في البرميل بالأسلاك لصعوبة تنزيله يدوياً لأن القدر حار جداً



    طريقة تثبيت اللحم في سيخ حديد فوق اللحم لكي ينزل الذي في اللحم من دهون في الرز



    يتم اضافة اللحم وتصفيفة بحيث لا يلتصق في جانب البرميل



    تغطية البرميل بغطاء يشمل جميع اطراف البرميل ولا يفوت أي شيء من التراب فيه



    وضع غطاء من قماش او خيش مبلول في الماء على الغطاء الحديد للقدر



    يدفن الغطاء بالتراب بشكل كافي في جميع جوانب البرميل والغطاء



    بعد ان يدفن الغطاء بالتراب يرش بالماء لكي يساعد على اقفال جميع الفراغات لكي لا يدخل الهواء الى البرميل

    وبعد مدة كافية على حسب نوعية اللحم او الدجاج المستخدم وشدة النار يتم استواء الأكلة واليكم خطوات اخراجها



    طريقة نزع القماش او الخيش بحذر لكي لا ينزل شيء في الأكل



    بعد فتح البرميل ويتضح اللحم مستوي



    ازالة اللحم بهدوء وعدم استعجال لكي لا تسقط على الفحم



    اخراج قدر الرز



    وما باقي الا التقديم وبالهناء والعافية


  2. #2
    خبير سفاري المالديف الصورة الرمزية جامعي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    500

    يم يم يم

    طريقه حلوه

    وشرح رائع

    وبعد الإذن أسمح لي بنقله لمنتدى اشرف عليه
    وخاص بالاسهم

    خلي الناس يطيحون في المندي بدل الأسهم

    خخخخخخخخخخخ


    ربي يسعدك

  3. #3
    ©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية abo saif
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    بريطانيا "لندن"
    المشاركات
    10,464

    بالهنا والعافيه لمن دحدر في بطنه

    اما حنا يابو فيصل فمالنا الا قول المثل العين تشبع قبل البطن

    الله يجود عليك يابو فيصل غدوه طيبه لحين ما نذوق المندي من يدك

    زهب زهابك وجهز البرميل

    تحياتي

  4. #4
    مسافر متألق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    556

    +


    يااسلاااااااااااااااااااااااام يااسلاااااااااااااااااام


    طبيخ يااطبااخنااا ..


    يسلموووو الاياادي

  5. #5
    عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية المحتسب
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    في عالمي الخاص
    المشاركات
    4,571

    يابو فيصل
    الحقيقة عصافير بطني أأأأمت بتصوصو خصوصاً واحنا الحين وقت عشا
    الله يكثر خيرك وعساه بالعافية..
    وتراني الى الحين وانا زعلان واطلب الحق علشانكم مريت بحدودنا وماشرفتونا
    يعني المندي فيك فيك..بيدي لابيد ابوسيف
    تقبل محبتي
    ابوتركي

  6. #6
    ©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية kfshman
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    22,110

    ابو فيصل الله يهديك و الله اني جوعان و يوم شفت هالزين تعبت اكثر

    الله يعطيك العافيه يا حبيب الجميع

  7. #7
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية هاوي نفود
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    3,244

    أنا عندي سؤال

    هالبوابة للرحلات ولا للطبخات

    قسم بالله ما أدخل هالبوابة إلا وأدور أقرب بوفيه للمكتب
    ( فضيحة يدخل النت بالعمل )

    بس أحسن تكسر سوق دهران

    طيب متى تقلطون الغداء

    ^.^
    التعديل الأخير تم بواسطة هاوي نفود ; 2007-12-31 الساعة 09:37 AM

  8. #8
    قلب سفاري النابض
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,425

    ابو فيصل جوعتنا من اول الصبح


    عليك بالعافيه وصحتين علي قلبك ومعدتك


    تحياتي

  9. #9
    ©؛°¨°؛©][ عضو مجلس إدارة سابقا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية المكتشف المغامر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ما سـك خـطـــــــــ
    المشاركات
    13,090

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جامعي مشاهدة المشاركة
    يم يم يم

    طريقه حلوه

    وشرح رائع

    وبعد الإذن أسمح لي بنقله لمنتدى اشرف عليه
    وخاص بالاسهم

    خلي الناس يطيحون في المندي بدل الأسهم

    خخخخخخخخخخخ


    ربي يسعدك

    شاكر مرورك اخي الكريم
    وعليكم بالعافية بس لا تنسى كلمة منقوووووووووووول

  10. #10
    ©؛°¨°؛©][ عضو مجلس إدارة سابقا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية المكتشف المغامر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ما سـك خـطـــــــــ
    المشاركات
    13,090

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo saif مشاهدة المشاركة
    بالهنا والعافيه لمن دحدر في بطنه

    اما حنا يابو فيصل فمالنا الا قول المثل العين تشبع قبل البطن

    الله يجود عليك يابو فيصل غدوه طيبه لحين ما نذوق المندي من يدك

    زهب زهابك وجهز البرميل

    تحياتي
    حيالله ابو سيف حبيب الكل
    انت تعال وابشر باللي يرضيك

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X