صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 74

الموضوع: أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله

  1. #1
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله


    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته






    منذ 14 جانفي بدأت تونس تطلّ على العالم في ثوب جديد وبدأت تبرز معه شجاعة وحداثة شعبها الشاب.
    إن اللحظة التاريخية والمميزة التي نعيشها تمنحنا فرصة جديدة لبلادنا. ومنذ هذه اللحظة أصبحت كلماتنا وطموحاتنا حرّة.
    إنّ السياحة، التي توفر لتونس 400.000 موطن شغل و 7,5 % من الناتج المحلي الخام، تعتبر عنصرا فاعلا في حركة التجديد هذه.
    وعلينا في هذه المرحلة أن نستجيب لإنتظارات كل من يحب تونس ويرغب في اكتشافها.

    وبهدف التميز، فإنّ تطوير القطاع السياحي يفرض نفسه عبر إبراز تنوع مخزوننا الحضاري وثراء ثقافتنا وحفاوة شعبنا.
    ثقوا في حماسنا وسوف لن تتوقفوا عن الإعجاب بتونس !


  2. #2
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    انخفاض عدد السياح الألمان الوافدين على تونس سنة 2011 بنسبة 41 بالمائة



    تراجع عدد السياح الألمان اللذين زاروا تونس سنة 2011 بنسبة 41 بالمائة مقارنة بسنة 2010.

    وقالت وزارة السياحة، في بيان صحفي أصدرته الخميس، إن 270 ألف سائح ألماني زاروا تونس سنة 2011 مقابل 485 ألفا و600 سائح سنة 2010.

    وأرجعت الوزارة هذا الانخفاض إلى الظروف الاستثنائية التي عاشتها تونس بعد ثورة 14 جانفي 2014 (الانفلات الأمني) وإلى "أسباب أكثر عمقا" قالت إنها تتعلق أساسا بجودة الخدمات السياحية ونوعية المنتوج السياحي التونسي الذي لم يستجب (خلال السنوات الأخيرة) لانتظارات السائح الألماني.

    وذكرت أن وزير السياحة سليم فخفاخ بحث، خلال جلسة عمل عقدها الأربعاء بمقر الوزارة مع أعضاء اللجنة البرلمانية الألمانية المكلفة بالسياحة، سبل "استعادة السوق السياحية الألمانية".

    وتطرق الجانبان إلى تحسن الوضع الأمني في تونس وإلى برامج تونس لتطوير السياحة خاصة على مستويات تحسين جودة الخدمات وتنويع المنتوج والتكوين المهني السياحي إضافة إلى إبرام اتفاقيات توأمة بين مدن سياحية ألمانية وتونسية.

    وقال كلوس براهميغ، رئيس لجنة السياحة في البوندستاغ (البرلمان الألماني)، إن جذب مليون سائح من ألمانيا التي يقدر عدد سكانها بحوالي 100 مليون نسمة "هدف قابل للتحقيق".

    ووعد بأن يكون وأعضاء الوفد المرافق له "سفراء" للسياحة التونسية في البوندستاغ وفي ألمانيا عموما.

    وأفادت وزارة السياحة أن تونس أطلقت خلال الشهر الجاري حملة للترويج لسياحتها في وسائل إعلام ألمانية مختلفة (تلفزيونات وإذاعات وجرائد...) وفي وسائط أخرى (المعلقات الإشهارية وشبكات التواصل الاجتماعي).

    وقالت إن الحملة الترويجية تهدف إلى التعريف بالسياحة الثقافية والصحراوية والشاطئية وسياحة الغولف والمعالجة بمياه البحر والرياضة البحرية في تونس.

    يذكر أن تونس استقبلت أكثر من مليون سائح ألماني سنة 2001 إلا أن عدد السياح الألمان تراجع بحوالي النصف بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 بالولايات المتحدة الأمريكية وإثر التفجير التي استهدف يوم 11 أفريل 2002 كنيس "الغريبة" اليهودي بجزيرة جربة التونسية (جنوب).

    وأسفر هذا التفجير الذي تبناه "تنظيم القاعدة" عن مقتل 14 سائحا ألمانيا واثنين من السياح الفرنسيين و5 تونسيين

  3. #3
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    عزم وكلاء الأسفار الايطاليين مساندة جهود دفع السياحة التونسية في ايطاليا



    كشف الوفد التونسي المشارك في الصالون الدولي للسياحة "بيت" في ميلانو في ايطاليا عن مساعي لدفع السياحة التونسية في السوق الايطالية.
    وكان توافد السياح الايطاليين نحو تونس قد سجل خلال سنة 2011 انخفاضا ملحوظا اذ لم يتجاوز عددهم 121 ألف سائح مقابل 354 ألف سنة 2010 أي بتراجع بنسبة 66 بالمائة.
    ومن أجل إعادة كسب هذه السوق الهامة بالنسبة لتونس تقترح وزارة السياحة رصد ميزانية خاصة للنهوض بالوجهة التونسية عبر القنوات التلفزية الايطالية حسب تأكيدات الحبيب عمار المدير العام للديوان الوطني للسياحة التونسية على هامش صالون ميلانو.
    وقد أفاد السيد الحبيب عمار الذي يقود الوفد التونسي في صالون ميلانو انه تم بعد إطلاق حملة ترويجية في ايطاليا.
    وعبر وكلاء الأسفار الايطاليين (سبرانت تور وايدين فواياج والبيتور وسيتيماري واين فواياج) على هامش الصالون عن رغبتهم في معاضدة الجهود الرامية لدفع السياحة التونسية في ايطاليا داعين من جهة أخرى إلى تذليل الصعوبات المتصلة أساسا بالنقل الجوي.
    وأوضح السيد الحبيب عمار بخصوص النفاذ الجوي بين البلدين انه سيتم تمديد العمل بتجربة تقاسم المخاطر مع الشركات الجوية الوطنية إلى سنة 2012 وذلك قصد معاضدة وكالات الأسفار الايطالية في برمجتها للوجهة التونسية.
    وأعلنت الخطوط التونسية الممثلة في هذا الصالون ان دراسة في طور الإعداد حاليا تتعلق بإمكانية فتح خطين مباشرين انطلاقا من ايطاليا في اتجاه كل من توزر وجربة خلال الشتاء القادم.
    وتم خلال ندوة صحفية عقدها المدير العام للديوان الوطني للسياحة التونسية بحضور حوالي 80 صحفيا ايطاليا تقديم بسطة عن وضع الاقتصاد الوطني وآفاق تنمية السياحة التونسية.

  4. #4
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    استعداد بلجيكي لدعم القطاع السياحي التونسي


    أكد نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية البلجيكي، الذي يزور تونس حاليا، ديديي ريندارس، دعم بلاده لإعادة تنشيط الاقتصاد التونسي وخاصة القطاع السياحي.
    وأبرز ضرورة أن يسعى المستثمرون والفاعلون في المجال السياحي في البلدين إلى تحقيق مزيد من التقارب واستكشاف فرص التعاون الجديدة التي يوفرها مناخ الشفافية الذي بات سائدا بعد الثورة.
    وأدى الضيف البلجيكي، صباح الثلاثاء، زيارة إلى المدينة تونس العتيقة رفقة وزير السياحة، إلياس الفخفاخ. وتحول إلى نادي الطاهر الحداد، أين تعرف على تاريخ مدينة تونس ومواقعها الأثرية وما تزخر به من معالم حضارية متنوعة وعريقة.
    وكان للوزيرين قبل ذلك محادثة بدار حمودة بحضور أعضاء الوفد البلجيكي وممثلي عدد من وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة البلجيكية.
    وقدم إلياس الفخفاح بالمناسبة، عرضا حول الأولويات التي وضعتها الحكومة التونسية من أجل إعادة دفع القطاع السياحي وضمان ديمومته كما ابرز تحسن الظروف الأمنية السائدة حاليا في تونس باستثناء بعض التحركات الاجتماعية التي لا تمثل تهديدا للتونسيين ولضيوف البلاد على حد السواء.
    وأوضح ردا على أسئلة الصحفيين البلجيكيين، ان تونس عرفت منذ القدم بانفتاحها وتسامحها وبرفض شعبها المس بحرياته الشخصية وبحرية ضيوفه.
    وجدد الفخفاخ التأكيد في ذات السياق، التزام الحكومة الحالية بمساندة السياحة التونسية باعتبار أهميتها في الاقتصاد الوطني.
    يذكر ان السوق البلجيكية تعتبر بالنسبة للقطاع السياحي التونسي، من الأسواق الأوروبية التي تمكنت من الصمود أمام أزمة 2011 مسجلة انخفاضا بنسبة 15 بالمائة على مستوى السياح الوافدين مقابل 40 بالمائة كمعدل للسوق الأوروبية.
    وزار تونس نحو 138 ألف سائح بلجيكي سنة 2011 مقابل 163 ألف سائح سنة 2010.

  5. #5
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    تراجع المداخيل السياحية بنسبة 33 بالمائة سنة 2011


    قال مدير عام الديوان الوطني للسياحة التونسية الحبيب عمار "أن مداخيل القطاع السياحي، الذي تضرر كثيرا بالأحداث التي جدت في البلاد منذ ثورة 14 جانفي، قد تراجعت بنسبة 33 بالمائة سنة 2011 لتبلغ 3364 مليون دينار".
    وأضاف في تصريح ل"وات" "أن عدد الليالي المقضاة قد انخفض بنسبة 3ر40 بالمائة لتبلغ 2ر21 مليون ليلة وتراجع عدد السياح الوافدين على تونس بنسبة 7ر30 بالمائة لتستقر في حدود 7ر4 مليون سائح".
    وعلى مستوى التشغيل أوضح المسؤول أن أزمة القطاع السياحي أدت إلى غلق 17 وحدة فندقية وبالتالي فقدان 3 آلاف موطن شغل مباشر فضلا عن "التخلي عن إحداث" حوالي 20 ألف موطن شغل موسمي.
    كما كان لأزمة القطاع تأثيرات سلبية على قطاعات النقل الجوي ووكالات الأسفار والصناعة والصناعات التقليدية وغيرها.
    وارجع السيد الحبيب عمار تراجع النشاط السياحي خلال سنة 2011 وبداية السنة الحالية إلى عدم توفر الاستقرار السياسي والاجتماعي وغياب الأمن في البلاد.
    وتابع "انه إلى جانب هذه الأوضاع الداخلية فان الحرب في ليبيا والأحداث في مصر قد ساهما في إعطاء صورة سيئة على كامل المنطقة التي أصبحت تعتبر منطقة غير آمنة".
    ولاحظ المدير العام لديوان السياحة انه بهدف معالجة هذا الوضع بادرت الوزارة بوضع استراتيجية ترويجية تهدف إلى طمأنة كل المتدخلين في هذا المجال ولاسيما وكلاء الأسفار حول "عودة الأوضاع إلى طبيعتها في تونس" من خلال تحسن الأوضاع السياسية والاجتماعية واستقرارها وتعزيز الأمن في كامل أنحاء البلاد.
    وأشار إلى أنه تم على هذا الأساس "دعوة حوالي 70 وكيل أسفار من القارات الخمس لحضور ورشة عمل انتظمت يوم 3 فيفري الجاري ببادرة من وزارة السياحة وخصصت للتباحث حول مسالة توافد السياح نحو الوجهة التونسية".
    وأضاف أن الوزارة تعتزم قريبا إطلاق حملات إشهارية في مختلف الأسواق (التقليدية وغيرها) وتتضمن برامج معلقات وومضات إشهارية وذلك بهدف إنعاش القطاع السياحي".
    وتستقبل تونس سنويا حوالي مليوني سائح ليبي و5ر1 مليون سائح فرنسي ومليون سائح جزائري وحوالي 500 ألف سائح فرنسي.
    ولاحظ السيد الحبيب عمار أن السياحة التي تمثل 7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي وتؤمن قرابة 400 ألف موطن شغل مباشر قاطرة فعلية للتنمية باعتباره يساهم في حركية العديد من الأنشطة الاخرى".


  6. #6
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    "النشاط السياحي عامل هام لاستقرار الديمقراطيات" (الجبالي)


    أكد رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي ان"النشاط السياحي يعد عاملا هاما لاستقرار الديمقراطيات، نظرا لارتباطه الوثيق بضمان الحريات الشخصية".
    وتحدث حمادي الجبالي الجمعة بقمرت (الضاحية الشمالية لتونس)، أمام ممثلي نحو 100 وكالة أسفار أجنبية تتعامل مع تونس وعدد من السفراء الأجانب إلى جانب ممثلي بعض وسائل الإعلام الأوروبية والجزائرية عن عزم حكومته "توفير الأمن لكي يستعيد النشاط السياحي نسقه العادي خلال هذه السنة".
    وبين خلال هذا اللقاء الذي نظمته وزارة السياحة، ان الحكومة "متفائلة بالقطاع السياحي رغم الصعوبات المطروحة التي يواجهها نظرا لتوفر البنية التحتية، والموارد البشرية ذات الكفاءة إضافة إلى عدم تسجيل أي حادث يذكر في القطاع رغم الأوضاع التي عاشتها تونس إبان الثورة".
    ولاحظ أن تونس " قطعت خطوة هامة على مسار الانتقال الديمقراطي من خلال انتخاب المجلس الوطني التأسيسي الذي سيضع دستورا يضمن الحريات الشخصية ويدعم أسس المواطنة للجميع ويرسي دعائم قضاء مستقل وإعلام حر".
    وأضاف الجبالي أن حكومته تسعى إلى "وضع مقومات التنمية ودفع القطاع الخاص ليلعب دوره الاقتصادي والاجتماعي من خلال دفع الاستثمار وفق رؤية شاملة تحتل السياحة ضمنها موقعا هاما".
    وأوضح انه سيتم العمل على إدخال إصلاحات على القطاع السياحي من ذلك الترفيع في ميزانية الترويج لإبراز وجهة تونس في الأسواق الخارجية.
    وأفاد في رده على سؤال (وات) حول مدى استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم السياحة التونسية ان "الاتحاد على يقين بان مصلحة تونس تمثل جزءا من مصلحة أوروبا بحكم وجود مصالح مشتركة وان التجربة التونسية في حاجة الى الدعم لان نجاحها سينعكس بصورة جيدة على كل المنطقة".
    وأكد وزير السياحة الياس الفخفاخ ان تراجع التوافد السياحي من السوق الأوروبية بشكل عام بنحو 44 بالمائة لكامل سنة 2011 اثر حتما على نشاط شركات الطيران ووكالات الاسفار الاجنبية المعنية بالوجهة التونسية.
    وبين ان أولوية برنامج الحكومة هو استعادة النسق العادي للنشاط السياحي في تونس وذلك عبر استتباب الأمن وانخراط الشركاء من وكالات الأسفار لتحقيق هذه الانتعاشة.
    واقر الفخفاخ بان النشاط السياحي في تونس، رغم مرور عقود على انطلاقه، لم يستفد من التطور الذي حققته السياحة العالمية (5 بالمائة سنويا) رغم توفر موروث طبيعي وحضاري وبنية تحتية وموارد بشرية متخصصة.
    وأكد ان القطاع يحتاج إلى إصلاحات هيكلية تتعلق بالتكوين وتصور جديد لعمليات التسويق وأساليبها التي تعتمد أكثر فأكثر على التكنولوجيات الحديثة للاتصال والإعلام، وتنويع العرض السياحي.
    وقال "سنسعى للاستفادة من التجارب الأخرى الناجحة في المجال السياحي وسنعمل على إدخال إصلاحات هيكلية بشكل سريع". وجرى هذا اللقاء بحضور وكالات الأسفار المرتبطة بالأسواق التقليدية لتونس (فرنسا وألمانيا وايطاليا...) إضافة إلى الوكالات المهتمة بالأسواق الواعدة على غرار روسيا وكندا.
    وحسب مصدر إعلامي بوزارة السياحة فان بوادر طيبة أعلنت عنها بعض الأسواق التقليدية على غرار فرنسا وألمانيا من خلال ارتفاع نسبة الحجوزات خلال الفترة القادمة.
    ويذكر ان توافد السياح الأوروبيين تراجع بنسبة 26 بالمائة خلال شهر جانفي 2012 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 1ر44 بالمائة لكامل سنة 2011 مقارنة بسنة 2010.

  7. #7
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    الترويج للوجهة التونسية على القناة الفرنسية الثانية


    تعتزم مجموعة « فرانس تلفزيون » وضع برنامج شراكة مع تونس بهدف الترويج للسياحة التونسية على القناة الفرنسية الثانية.

    وتم الاتفاق على هذا البرنامج خلال المحادثة التي جمعت الجمعة وزير السياحة إلياس فخفاخ مع الأمين العام لـ »فرانس تلفزيون » ايف رولاند.

    وقد مثل الترويج للوجهة التونسة محور المحادثات التي أجراها وزير السياحة الذي يؤدى حاليا زيارة عمل إلى فرنسا مع عدد من المسؤولين الفرنسيين من بينهم شيخ مدينة باريس برترون دولانوي وعدد من مهنيي القطاع.

    وتم الاتفاق في أعقاب هذه المحادثات على تنظيم عمليتين ترويجيتين للسياحة التونسية بالتعاون مع بلدية باريس تستهدف الأولى السياح الفرنسيين والثانية السياح الأجانب الذين يزورون منطقة باريس.

    كما سيتم تنظيم تظاهرة ترويجية كبرى في تونس خلال شهر ماي 2012 بمناسبة افتتاح فندقين جديدين بتونس تابعين لمجموعة « اكور » وهى من أكبر المجموعات الفندقية في العالم.

    وفى مدينة ليون التقى الوزير بعدد من المسؤولين فى منطقة رون ألب ومنهم السيد جيرالد كولومب السيناتور شيخ مدينة ليون الذي أعرب عن رغبة منطقة رون ألب الفرنسية مساندة السياحة التونسية من خلال تنظيم يوم السياحة التونسية في جوان بالساحة الكبرى لمدينة ليون خلال شهر جوان 2012 وذلك للتعريف بمختلف الأوجه السياحية والثقافية لتونس.

    واجتمع السيد إلياس الفخفاخ كذلك بالسيد فيليب غريو رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمدينة ليون الذي أكد أن تونس ستكون ضيف شرف بالمعرض السياحي بليون خلال دورة 2013 .

    ودعا الوزير خلال لقائه عددا من وكلاء الأسفار التونسيين الناشطين بفرنسا إلى وضع برامج ترويجية لاستقطاب التونسيين المقيمين بالخارج وخاصة بفرنسا.

  8. #8
    عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية alsnafi
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    7,027

    بارك الله فيك ابن الخضراء

    عمار يا تونس عمار

  9. #9
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsnafi مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك ابن الخضراء

    عمار يا تونس عمار
    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بارك الله فيك أخي على هذا المرور المعطر بالياسمين
    نورت الموضوع يا غالي

  10. #10
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    الــــــعــــــيــــــــون
    المشاركات
    12,692


    ان شاء الله تعود السياحة لتونس مثل اول وافضل
    بارك الله فيك على جهودك
    مشكوررررررررر

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X