صفحة 8 من 8 الأولىالأولى ... 678
النتائج 71 إلى 74 من 74

الموضوع: أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله

  1. #71
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763


    التعاون التونسي الياباني في المجال السياحي : مشروع تنمية القدرات في مجال الترويج للسياحة الصحراوية




    في إطار متابعة تنفيذ المشروع التونسي الياباني حول تنمية القدرات في مجال الترويج السياحي الذي تموله الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "JICA"، ترأست السيدة سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية صباح اليوم 18 ماي 2015 بنزل المشتل أشغال الاجتماع الدوري الرابع للجنة المشتركة للتنسيق بحضور مسؤولي وخبراء الوكالة ونظرائهم التونسيين.
    ويهدف هذا المشروع إلى تطوير الجذب السياحي والتعريف بالمخزون الحضاري والثقافي للجهة باليابان والسوق الآسوية إلى جانب وضع خطة تسويقية وترويجية متكاملة للتعريف بالسياحة التونسية مع التركيز على السياحة الصحراوية باعتبارها منتوجا قادرا على استقطاب فئة هامة من السياح بما في ذلك السياح اليابانيين.
    و أشارت السيدة الوزيرة إلى أن تنويع العرض السياحي وحسن استعمال أفضل الوسائل التسويقية والترويجية يعد من المحاور الأساسية لإستراتيجية تنمية القطاع السياحي مضيفة إلى أن المشروع يهدف إلى تشجيع وتطوير تدفق السياح اليابانيين والآسياويين نحو الوجهة السياحية التونسية.
    ومن جهته أعرب السيد Juichi TAKAHARA سفير اليابان بتونس عن إستعداد بلاده لتعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي بما يساهم في تحسين القدرة التنافسية للسياحة التونسية لدى السوق السياحية اليابانية والآسوية.
    وتجدر الإشارة إلى أن كلفة هذا المشروع تقدر بحوالي 5.4 مليون دينار علما و أنه قد انطلق منذ سنة 2013 ليتواصل على امتداد 3 سنوات.

    التعديل الأخير تم بواسطة ابن الخضراء ; 2015-05-22 الساعة 09:14 PM

  2. #72
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    إبرام إتفاقية شراكة بين الديوان الوطني التونسي للسياحة والجامعة التركية لوكالات الأسفار TURASAB




    في إطار تطوير سبل التعاون المشترك بين تونس وتركيا في المجال السياحي ،تم يوم الجمعة 15 ماي 2015 إبرام إتفاقية شراكة بين الديوان الوطني التونسي للسياحة والجامعة التركية لوكالات الأسفار TURASAB وذلك بهدف تبادل الخبرات والكفاءات بين البلدين في مجال التكوين السياحي.وفي هذا السياق سيتم تمكين حوالي خمسين طالبا من مختلف المدارس السياحية التونسية من إجراء تربصات في اختصاصات مختلفة لمدة شهرين بالمدارس السياحية التركية يقع تأطيرهم ومتابعتهم من قبل الجامعة التركية لوكالات الأسفار.
    وأفاد السيد ناجي بن عثمان المدير العام المساعد للديوان الوطني التونسي للسياحة أن الديوان يسعى دائما إلى تطوير سبل التعاون الثنائي في مجال التكوين السياحي قصد تحسين مستوى الكفاءة وتأهيل الموارد البشرية العاملة في القطاع بما يساهم في تحسين جودة الخدمات السياحية .
    ومن جانبه أعرب السيد GURCEM Cetin الأمين العام للجامعة التركية لوكالات الأسفار TURASAB عن إستعداد بلده لتعزيز سبل الشراكة والتبادل في مجال التكوين السياحي بين البلدين. وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة التركية لوكالات الأسفار تعد من أهم الفاعلين في قطاع السياحة في تركيا وقد سبق لها التعامل مع الجامعة التونسية لوكالات الأسفار في إطار تفعيل الشراكة بين تونس وتركيا في المجال السياحي .

  3. #73
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    لقاء وزيرة السياحة والصناعات التقليدية بأهم متعهدي الرحلات البريطانيين






    اجتمعت السيدة سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية يوم الإثنـــــــين 25 مــــــاي 2015 بمقر وزارة السياحة الصناعات التقليدية، بأهــــــــــــــــــــــم ّ متعهدي الرحلات البريطانيين الذين يُسَوِّقون للوجهة السياحية التونسية Thomas cook- TUI " -" Just Sunshine وبحضور سفير بريطانيا بتونس ورؤساء الجامعات التونسية للنزل ووكالات الأسفار والمطاعم السياحية للتباحث حول واقع القطاع السياحي بصفة عامة والسوق البريطانية بصفة خاصة.
    وبهذه المناسبة أعربت السيدة الوزيرة عن إمتنانها للحكومة وممثلي وكالات الأسفار البريطانية لدعمهم للوجهة السياحية التونسية من خلال إدراجها ضمن جدول رحلاتهم مشيرة في السياق ذاته أنه من المنتظر تسجيل ارتفاع ملحوظ على مستوى عدد السياح البريطانيين الوافدين على بلادنا خلال هذه السنة.
    وأكدت السيدة سلمى اللومي الرقيق أن الأولوية المطلقة للحكومة التونسية في هذه الفترة هي تأمين المناطق والمسالك السياحية والمحافظة على نظافة المحيط فضلا عن ضرورة تحسين جودة الخدمات في الوحدات السياحية .

  4. #74
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    الإستعداد للموسم السياحي 2017



    اشرفت السيدة سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية يوم الخميس 3 نوفمبر 2016 على جلسة عمل حضرها كل من السيد رضوان بن صالح رئيس الجامعة التونسية للنزل ورؤساء الجامعات الجهوية للنزل وممثلين عن الإدارة المركزية لتقييم الموسم السياحي الحالي ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بالاستعدادات للموسم السياحي 2017 .

    وفي مستهل حديثها، أشارت السيدة الوزيرة إلى ضرورة استرجاع حصة تونس من الأسواق التقليدية التي شهدت تراجعا في السنوات الأخيرة، من ناحية، و الحفاظ على مكانتنا في الأسواق الواعدة على غرار الصين ودول الخليج وإفريقيا من ناحية أخرى.
    وبخصوص البرنامج الترويجي للموسم السياحي 2017 ، أكدت السيدة سلمى اللومي الرقيق على مزيد العمل على إكتساح أسواق جديدة من خلال تنظيم التظاهرات السياحية واستغلالها للترويج للمنتوج التونسي، كما شددت على ضرورة حسن توظيف الميزانية المخصصة للترويج علاوة على استعمال التكنولوجيات الحديثة.كما تناولت هذه الجلسة مسائل أخرى أهمها مديونية القطاع والتكوين المهني والاهتمام بالسياحة الداخلية . أما فيما يتعلق بالجانب البيئي ودعم السياحة البديلة( الثقافية والبحرية)، أفادت السيدة اللومي أن هذه المسائل تمثل تعاون مشترك بين وزارة السياحة والهياكل الوزارية المعنية .


صفحة 8 من 8 الأولىالأولى ... 678

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X