صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 74

الموضوع: أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله

  1. #21
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763


    القطاع يسجل عائدات بنحو 1.5 مليار دينار ويتطلع إلى استقطاب 14 مليون سائح مشكلاً 1 % من حجم السياحة العالمية


    قال وزير السياحة التونسية إن نسبة عائدات القطاع نمت إلى 36% في النصف الأول من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم مؤكدا تعافي صناعة السياحة من آثار الأزمة التي أعقبت الثورة.

    وأشار إلياس الفخفاخ إلى أن عائدات السياحة ارتفعت خلال الأشهر الستة الأولى لتبلغ 1.15 مليار دينار، مؤكداً بأن العام الماضي سجل تراجعاً ملحوظاً إذ بلغ عدد السياح العام الماضي نحو 5 ملايين سائح مقارنة بسبعة ملايين سائح في 2010.

    لافتا إلى أن الحكومة تسعى وراء إعادة القطاع السياحي الذي يعتبر ثاني أكبر القطاعات التي تسهم بالجلة الاقتصادية الوطنية إلى المستويات المطلوبة ليعود بدوره إلى نسقه رفع احتياطات تونس من العملة الأجنبية موضحاً أن عدد السياح ارتفع خلال النصف الأول من هذا العام بنسبة 41%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليبلغ 2.5 مليون سائح.

    مؤكداً بدوره استعادة تدفق السياح من الروسيا وبريطانيا وليبيا وبلجيكيا خلال هذه الفترة.

    وتجدر الإشارة إلى أن تونس تهدف إلى استقبال ستة ملايين سائح هذا العام..

    وفي مطلع حديثه قال الياس الفخفاخ وزير السياحة التونسية حول واقع قطاعه في قراءة استرسل بها بالقول: استعاد القطاع السياحي في تونس جانباً من عافيته مع تسجيل القطاع تطوراً إيجابياً خلال النصف الأول من العام الجاري.

    ورغم تواتر الأزمات السياسية والاجتماعية في البلاد حقق القطاع السياحي تطوراً ملحوظاً فيما تتطلع الحكومة إلى تقليص الفجوة مع الأرقام المسجلة في عام 2010.

    وتوافد على تونس خلال النصف الأول من العام الجاري مليونين و500 ألف سائح أي بزيادة نسبتها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي سجل هبوطاً حاداً للإيرادات السياحية.

    وحقق القطاع السياحي خلال هذه الفترة عائدات قدرت بحوالي 1.15 مليار دينار (706.6 مليون دولار) بزيادة نسبتها 36% عن الفترة نفسها من العام الماضي.. وأضاف فخفاخ حول الحجم التشغيلي للقطاع من حيث الوظائف والتحركات السوقية واستقطابها.

    يشغل القطاع السياحي في تونس 400 ألف عامل ويستأثر بنحو 50% من مداخيل العملة الصعبة لكن هذه النسب تأثرت كثيرا بسبب تداعيات الثورة.. في حين سجل في هذه الفترة تحسنا شمل كل الأسواق وان بعض الأسواق فاقت حتى الأرقام التي رصدت عام 2010 على سبيل المثال لا الحصر السوق الروسية التي سجلت زيادة بنسبة 40% والتشيكية التي نمت نسبتها إلى 20 %.

    بينما شكلت الحجوزات المنتظرة خلال الثلاثة أشهر التالية ما نسبته 40% من مجمل الأداء السياحي التي من شأنها أن ترفع عائدات القطاع إلى نحو يقربها من مؤشرات 2010.

    وأوضح الفخفاخ حول الأسواق التي تشكل رافدا للقطاع بالقول السوق الألمانية مهمة بالنسبة إلينا وهناك تعاون مع ألمانيا في هذا المجال ونحن نتطلع إلى استقطاب مليون سائح ّألماني على مدى المتوسط».

    وفرنسا هي أكثر الأسواق التي شهدت تراجعا في عدد سياحها إذ بلغ نحو 30% مقارنة بعام 2010.

    وتعمل وزارة السياحة في تونس على استعادة حصتها كاملة من السياح العام القادم مع بداية تعافي القطاع العام الجاري فيما تسعى لاستقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2016 بما يساهم في خلق 180 ألف وظيفة، و14 مليون سائح في عام 2020 وهو ما يمثل 1% من عدد السياح في العالم.

    بينما عرج إلى بعض النقاط الخاصة بالبنية التحتية للقطاع والمشكلات التي تعترضها قائلا: أريد أن أنوه هنا إلى أن نسبة السياح من الأشقاء العرب لا تتعدى 3% في حين لم تسجل الجالية السعودية أعدادا كبيرة في جزئية هذه النسبة الأمر الذي يجعلنا أمام تحد ينحصر في طرح الأدوات اللازمة التي تسهم في تشجيع قدوم السعوديين إلينا ونحن إذ نرحب بهم كما باقي أشقائنا العرب وفي هذا الاتجاه قامت الحكومة التونسية بإلغاء قانون ضرورة الحصول على تأشيرة زيارة للقدوم إلى تونس للإخوان السعوديين وهذه الخطوة تشكل لبنة أساس سنسعى بإذن الله إلى عمل ما يلزم في سبيل رفع نسب زيارة جميع الخليجيين والعرب

    وفيما يتعلق بالتشريعات والقوانين ومدى تناغمها ومتطلبات الاستثمار السياحي قال الفخفاخ: تعتبر القوانين والتشريعات المطروحة ضمن مواصفات ترقى إلى تحقيق رغبات المستثمرين في السياحة والسياح على حد سواء لاسيما وأن الأجواء الآن لديها من الشفافية ما يؤهلها من خلق مناخ لكافة الاستثمارات فضلاً عن توجه الحكومة إلى الإصلاح وإعادة صياغة بعض القوانين بغية تمكين تونس من امتصاص كل ما هو جديد ومتغير في هذا العمل وأيضاً أشير إلى أن لدينا محفزات كثيرة تعزز بدورها من استقطاب السياح والاستثمارات لمختلف أجناسها لاسيما السياحية منها في حين أننا ننعم بموارد بشرية متعلمة ومهنية قادرة على التعاطي مع جميع هذه المستجدات والأحداث والتطورات الحاصلة في سوق العمل

    ومن جانب آخر أوضح الياس الفخفاخ إن البعض اليسير من المكون السياحي في تونس يعاني من مديونية وذلك جراء الأحداث التي وقعت إبان الثورة إلا أن هذا المكون قادر على إعادة صياغة عناصره لذلك نتطلع إلى جذب استثمارات سياحية من الخارج تسهم في دعم القطاع السياحي مما يؤول بالطبع إلى تعافيه لما لتونس من مواصفة قابلة للإصلاح حينما تتوافر لديها المعطيات والأدوات.. فتونس لديها أكثر من 200 ألف سرير متضمنة فنادق لمختلف الفئات وستة مطارات دولية والاستثمار في هذا القطاع هو استثمار وطني لا ينفصل بدوره عن النجاح ولا بأي حال من الأحوال وقد قفزت تونس إلى مؤشرات عالمية فاقت التوقعات في الأعوام القليلة الماضية فالعودة إلى صحة هذا القطاع قد يشكل معبرا لكبح جماح البطالة وهذا الموضوع نسعى وراء حله على الدوام.

    وقد وضعت وزارة السياحة التونسية خطة للنهوض بهذا القطاع إلى النحو الذي يسهم في تنشيط العجلة الاقتصادية الوطنية بفاعلية مطلقة معتمدة على إبراز المنتج السياحي التونسي كالسياحة الشاطئية والعلاجية والصحراوية عبر التسويق لهذا الأمر في كافة الوسائل المتاحة فيما نحن بصدد تقوية نقاط الضعف لدينا وتطوير نقاط القوة وذلك حتى تتناغم البنية السياحية وتكتمل باتجاه ملامسة الأهداف المرجوة في قطاع تعتمد عليه الدولة في العملية التنموية والنهضوية والمجتمعية.

    وكما أسلفت حققت المؤشرات السياحية زيادة مهمة هذا العام مقارنة بالسنة الماضية ما مكن بشكل كبير التقليل من نسبة النقص مقارنة بعام 2010 وبلغ عدد السياح خلال الأشهر الستة الماضية أكثر من مليونين ونصف المليون سائح أي بنسبة تراجع في حدود 14 بالمائة مقارنة بعام 2012 ونسبة زيادة تقدر بنحو 41 بالمائة مقارنة بعام 2011.

    كما ارتفع عدد الليالي إلى 11 مليون ليلة بنسبة تراجع في حدود 20 % مقارنة بعام 2011.

    وتجاوز الدخل السياحي انتعاشة تجاوزت 1150 مليون دينار أي بنسبة زيادة في حدود 36 في المائة مقارنة بعام 2011 وبنسبة تراجع 14 في المائة مقارنة بعام 2010.ومن المتوقع أن تتجاوز نسبة التشغيل إلى 75 في المائة مع نهاية شهر سبتمبر القادم وذلك حسب ما تشير إليه الحجوزات المسجلة.. كما استرجعت بعض الأسواق نشاطها السابق على غرار السوق البلجيكية وحققت أسواق أخرى نسبة ارتفاع ومنها السوق الروسية والتشيكية.. وهدفنا للفترة القادمة هو بلوغ 7 ملايين سائح خلال السنة القادمة وبلوغ 10 ملايين وافد سنة 2016 و14 مليون وافد سنة 2020.


  2. #22
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    توضيح وزارة الداخلية، لم يتم الاعتداء على سياح في مطار تونس قرطاج



    خلافا لما ادّعته السيدة سهير بلحسن رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء 21 أوت 2012 على إحدى القنوات التلفزية الفرنسية بخصوص رحيل 60 سائحا فور وصولهم مطار تونس قرطاج منذ أسابيع بسبب تعرضهم لمضايقات من قبل متشددين، تنفي وزارة الداخلية نفيا قطعيّا حصول هذه الحادثة.

    كما تدعو الوزارة السيدة بلحسن إلى التحري في صحة ما تنقله من معلومات عن بلدها حفاظا على مصالح تونس والتونسيين.

  3. #23
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    القضاء يفتح ملفات فساد وتجاوزات في الديوان الوطني للسياحة


    علمت «التونسية» أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أحالت مؤخرا على أنظار قلم التحقيق بذات المحكمة ملفا تحقيقيا جديدا تعلق بوجود تجاوزات بشركات مالية وسياحية في عهد الرئيس المخلوع ومورط فيها عدد من المتهمين من بينهم مسؤولون بشركة مالية وسياحية وجهت لهم النيابة العمومية تهم استغلال شبه موظف لصفته لتحقيق فائدة لا وجه لا لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو مخالفة التراتيب المنطبقة على العمليات المشار إليها. وقد قرر قاضي التحقيق المتعهد بهذه القضية تحجير السفر عليهم خارج تراب الجمهورية في انتظار استكمال الأبحاث.
    وتجدر الإشارة إلى أن المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة السياحة قد تقدم بشكايات مماثلة إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس حول وجود تجاوزات بشركات سياحية والديوان الوطني للسياحة في العهد البائد.

  4. #24
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    "منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع 2012" من 17 الى 20 سبتمبر 2012 بالحمامات


    تونس (وات) - تحتضن مدينة الحمامات من ولاية نابل (شمال شرقي) من 17 إلى 20 سبتمبر 2012 منتدى "تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع 2012."

    ويبحث هذا المنتدى الذي يلتئم ببادرة من وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في محورين أساسيين "القمة العالمية لمجتمع المعلومات، واقع الحال في إفريقيا والعالم العربي: أي مكاسب في مسار بناء مجتمع المعلومات والمعرفةٌ؟ و "مجتمع المعلومات والاقتصاد الرقمي: الدور المحوري لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات في التنمية والاستفادة من مزايا التكنولوجيا في مخططات التنمية الاقتصادية الاجتماعية والثقافية".

    وأشار بلاغ صادر عن وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال نشر، الخميس، أن منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع سيكون مجالا للحوار وتبادل التجارب حول هذين المحورين. كما يمثل فرصة لاستكشاف إمكانية استقطاب الاستثمارات والشراكة في مجال التكنولوجيا المعلومات والاتصال.

    وستنتظم دورة 2012 من منتدى تكنولوجيات المعلومات والاتصال للجميع بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" اليونسكو" والاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للتنمية وجامعة الدول العربية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لشرق اسيا.

    يذكر أن الدورة الأخيرة لمنتدى تكنولوجيات المعلومات والاتصال للجميع "انتظمت من 10 إلى 12 نوفمبر 2010 وتميزت بمشاركة 700 مدير ومسؤول ذي صيت عالمي.

  5. #25
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    رئاسة الحكومة تؤكد التزامها التام بالحماية الكاملة لمقرات البعثات الدبلوماسية عزمها على تطبيق القانون على المتجاوزين


    أعلنت رئاسة الحكومة أنها "تتابع باهتمام شديد ما يجري من أعمال عنف قامت بها مجموعة من المواطنين تجمعوا ظهر الجمعة في محيط سفارة الولايات المتحدة الامريكية وتسرب بعضهم الى ساحة السفارة وقيامهم بعمليات حرق وانزال للعلم الامريكي ومواجهة قوات الامن والجيش بالحجارة والزجاجات الحارقة ".

    واعتبرت الحكومة في بلاغ لها مساء الجمعة، "هذه الأعمال عدوانا غير مبرر على حرمة المؤسسات والهيئات الدبلوماسية يعرض القائمين به إلى المتابعة القانونية ". ".

    وأهابت في بلاغها "بكل المواطنين التزام القانون والهدوء في التعبير السلمي عن موقفهم تجاه المس بالمقدسات والاساءة الى الرسول صلى الله عليه وسلم " مؤكدة "التزامها التام بالحماية الكاملة لمقرات السفارات والبعثات الدبلوماسية في تونس وعزمها على تطبيق القانون ومنع التجاوزات في تنظيم المظاهرات والاحتجاجات وتتبع كل من يعمل على الاخلال بها والانحراف بمساراتها الى ما يمس الامن والاستقرار ويهدد سلامة المقيمين والاجانب والضيوف في تونس

  6. #26
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    يانس بلوتنر سفير ألمانيا بتونس: ساهمنا في انجاز 80 مشروعا ثقافيا ولابد من نزع رداء الخوف



    تمكنا اثر الجلسة الختامية للندوة الدولية «روابط»التي انتظمت بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات من 6 إلى 8 سبتمبر من الالتقاء بالسيد يانس بلوتنر سفير المانيا بتونس
    وذكر السفير انه من المهم جدا تنظيم مثل هذه الندوة في هذا التوقيت بالذات بعد حوالي سنة ونصف من اندلاع ثورات الربيع العربي لانني مؤمن بالدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه الثقافة في المساهمة الفعلية والمباشرة في تأمين مرحلة الانتقال الديمقراطي فصرخة الثورة الأولى في تونس كانت «ارحل» والصرخة الثانية الآن حسب رأيي يمكن ان تكون «كسر القيود» وهذا من اجل فسح المجال لحرية الإبداع والمبدعين في تونس. وقد اتفقنا مع الجانب التونسي ودون تردد منذ اندلاع الثورة على أن تكون ألمانيا شريكا فاعلا ومساندا في المرحلة الانتقالية وفي جميع المجالات كذلك الاقتصادية والاجتماعية والتشغيل والحكم الرشيد والثقافة والبحوث....ويندرج تنظيم هذه الندوة المدعمة من سفارة ألمانيا في إطار مجال الثقافة والبحوث وقد ساهمنا في انجاز حوالي 80 مشروعا ثقافيا منذ بداية الثورة وبلغت المصاريف حوالي 30 مليون أورو لتمويل لقاءات الفنانين والمساهمة في تطوير مختلف الفنون وتنظيم الندوات والمحاضرات والورشات واعتقد انه لا بد من تجاوز اشكالية مركزية الثقافة من اجل الدخول بها إلى المناطق الداخلية وإلى أعماق تونس وقد رصدنا اعتمادات لرسكلة وتكوين مديري دور الثقافة بمختلف المناطق الداخلية حتى تكون الثقافة حق وفي متناول الجميع».

  7. #27
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    المنظومة الرقمية الخاصة بالقطاع السياحي


    في النظر في المنظومة الرقمية الخاصة بالقطاع السياحي اشرف كل من السيدين إلياس الفخفاخ وزير السياحة ومنجي مرزوق وزير تكنولوجيات المعلومات والاتصال على جلسة عمل في الغرض.

    وتمثل هذه المنظومة مشروع لعمل مشترك بين وزارة السياحة ووزارة تكنولوجيات الاتصال والمعلومات والجامعة الوطنية لتكنولوجيات المعلومات والاتصال التابعة للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة التي عملت على إعدادها.

    و بين السيد قيس السلامي رئيس الجامعة الوطنية لتكنولوجيات المعلومات والإتصال دورها الهام في توفير المعلومة اللازمة التي يحتاجها السائح لاختيار وجهته السياحية. كما أوضح ان نجاح هذه المنظومة وضمان نجاعتها يستوجب مشاركة كل المتدخلين في القطاع السياحي

    وأكد السيد إلياس الفخفاخ على الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيات الحديثة بإعتبارها محورا أساسيا ضمن إستراتيجية الوزارة لتنمية القطاع للفترة القادمة .

    كما دعا كافة مهني القطاع السياحي إلى ضرورة الانخراط في هذه المنظومة ليتسنى لهم عرض منتوجاتهم .

    ومن ناحيته اوضح السيد منجي مرزوق أن ضمان مستقبل القطاع ونجاحه يرتكز بالأساس على تكريس مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

    وفي ختام هذه الجلسة تم الاتفاق على ضرورة تعزيز التشاور والعمل المشترك بين الجامعة الوطنية لتكنولوجيات المعلومات والاتصال ووحدة التصرف حسب الأهداف التي سيتم تركزها بوزارة السياحة في القريب العاجل لتنفيذ محاور إستراتيجية تنمية القطاع السياحي .

  8. #28
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    التعاون التونسي العربي في المجال السياحي


    في إطار دفع التعاون التونسي العربي في المجال السياحي يؤدي الدكتور بندر فهد أل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة زيارة عمل لبلادنا من 18 إلى 22 سبتمبر 2012 .

    وسيتم خلال هذه الزيارة عقد جلسات عمل يتم خلالها بحث السبل الكفيلة لدفع نسق الاستثمارات العربية خاصة منها السياحية وإبراز مختلف الامتيازات التي يتمتع بها المستثمرون في المجال السياحي بتونس .

    وعلى هامش هذه الزيارة ستتم معاينة مشروع "القرية السياحية العربية " بفج الأطلال من ولاية جندوبة الذي يعد من اهم المشاريع السياحية العربية .

  9. #29
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    زيارة السيد إلياس الفخفاخ ورئيس المنظمة العربية للسياحة إلى منطقتي طبرقة وعين دراهم لمعاينة موقع القرية العربية السياحية



    أدى مؤخرا السيد إلياس الفخفاخ وزير السياحة رفقة الدكتور بندر فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة ومجموعة من المستثمرين والمهندسين المعماريين العرب زيارة إلى منطقتي طبرقة وعين دراهم.

    وبالإضافة إلى زيارة المنطقة السياحيّة بطبرقة التي تقررّ توسعتها إلى مدى 120 هكتار خلال الفترة المقبلة، تمّت معاينة الموقع الذي سينجز عليه مشروع "القرية العربيّة السياحيّة" والذي يعدّ من أهم المشاريع السياحيّة العربيّة التي ستنجز ببلادنا، وذلك بالنظر إلى خصوصيّة الجانب المعماري لهذه القرية الجامع لخصوصيات هندسية عرفت بها مختلف البلدان العربية فضلا عن مميزات المنطقة التي ستقام فيها، إذ هي تزخر بموروث ثقافي وبيئي هام؛ مما يجعلها "منتوجا" سياحيّا راقيا موجهّا للسياح ذوي الدخل المرتفع من شأنه دفع حركة التنمية بالمناطق المحيطة به وخلق مواطن شغل إضافيّة.

    ومن جهة أخري تمّ الاتفاق - خلال المحادثات التي جمعت السيد إلياس الفخفاخ بالسيد بندر فهد آل فهيد- على تفعيل اتفاقيّة الشراكة بين تونس والجامعة العربيّة للسياحة في مجال التكوين السياحي؛ وهو يُعدّ من أهم المحاور التي تعمل عليها وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي ببلادنا وتطويره ’ وفي هذا الإطار تدارس الجانبان إمكانية تحويل المدرسة السياحة بعين دراهم إلى مركز عربي صيني للتكوين في مهن السياحة والفندقة لتوفير كفاءات تونسية وعربية قادرة على الاستجابة لحاجيات السائح الصيني وخصوصياته في ظلّ التوجهات الرامية لإستقطاب هذه الشريحة من السياح .

  10. #30
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,763

    تونس في الصالون الدولي للسياحة بفرنسا ILTM TOP RESA



    أدى مؤخرا السيد إلياس الفخفاخ وزير السياحة زيارة عمل إلى فرنسا لحضور فعاليات الصالون الدولي للسياحة ILTM TOP RESA حيث أشرف صحبة مجموعة من أهل المهنة على افتتاح الجناح التونسي الذي تضمن عرضا لمختلف المنتوجات السياحية التي تزخر بها جهات بلادنا.

    وقد كانت هذه المناسبة فرصة جمعته بالسيدة Sylvia Pinel وزيرة السياحة والتجارة والصناعات التقليدية الفرنسية، حيث تم الحديث عن سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال السياحي واستعراض نتائج الموسم السياحي الحالي الذي شَهِد خلال الثمانية أشهر الأولى منه توافد 4 ملايين سائح على بلادنا منهم 774 ألف سائح فرنسي كما تمّ استعراض خطة عمل الوزارة للمرحلة القادمة الهادفة إلى تنمية القطاع السياحي ببلادنا وتطويره.

    وفضلا عن ذلك، كان للسيد إلياس الفخفاخ عدة لقاءات جمعته بأهم ّ متعهدي الرحلات الفرنسيين الذين يُسَوِّقون للوجهة السياحية التونسية تسنى له خلالها الإطلاع على برامجهم الخاصة بالتسويق للوجهة التونسية بما في ذلك برنامج الحجوزات للموسم الشتوي 2012-2013، والاستماع إلى تأكيدهم على وجوب توفير العنصر الأمني باعتباره عنصرا أساسيا لتشجيع السياح على التوافد إلى بلادنا

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X