النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: تم الموافقة وبقي التخطيط ثم التنفيذ ( ارجو المساعدة )

مسافر جديد

تم الموافقة وبقي التخطيط ثم التنفيذ ( ارجو المساعدة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا من اعضاء منتدى سفاري ان يستقبلو اسألتي بصدر رحب كما تعودت منهم .. وهذا ما شاهدته من خلال متابعتي لجميع مواضيعهم على مدى السنوات الخمس الماضيه حتى اكاد ان احفظها عن ظهر قلب (حتى ان زوجي كل ما دخل على وانا فاتحه النت يقولي خلاص انت شفتيها هنا ليش تبين تروحين لها )

عشقت هذه الدولة من خلال عشقكم لها .. حتى جاءت الفكرة متاخرة بعض الشئ
    كنت اقنع زوجي بالذهاب الى سنغافورة 4 ايام ثم الذهاب إلا ماليزيا 13 يوم لكن الهاجس الوحيد كيف اصل والامس اطراف السندريلا ولا اقوم بزيارتها ..

اجازة زوجي قصيرة بعض الشيئ ( 18 يوم تقريبا ) وجائتني فكرة جهنمية وهي خصم ايام السفر 2 يومين
    ( ذهاب وعودة ) وحساب 8 ايام ماليزيا و8 ايام اندونيسيا .. ولم ارغب بالتعمق الزائد لجهلي بتلك المناطق احب ان اذهب الى ما هو مشهور لدى البعض من اماكن سياحية معروفة من خلال التنقل بين جاكرتا والبونشاك .. عشقت الجبل حتى انني ارغب بمشاهدتة وعشقت جاكرتا وانشول حتى احببت التمتع في كل شي فيها ...
    رتبيت الجدول كاتالي حسب ما شاهدتة من تقارير .... ارجو النصيحة في ذلك ..

*الوصول من مطار كوالا لمبور يوم الخميس الى مطار جاكرتا ,, ثم التوجه الى البونشاك مباشر لاقامة 5ايام في احد الفلل الخاصة على الجبل او في احد المجمعات ( ما هو افضل الفلل او المجمعات )

* سمعت من بعض الاعضاء انه ممكن الذهاب الى باندونق والعودة في نفس اليوم ( ما هو اقرب طريق للذهاب الى باندونق من خلال طريق بونشاك الى باندونق _ او الذهاب من جاكرتا الى باندونق حين انني شاهدت تقرير في احد المنتديات ان المسافة من جاكرتا الى باندونق 163 ك فقط وان الطريق جميل وحضارري وواسع ) ( عادي حنا متعودين على المشوار بس مايتعدى ساعتين ونص الى ثلاث ساعات )

* الرجوع الى جاكرتا والسكن في استون مارينا لاننا عائلة مكونة من 2 كبار و 3 اولاد ( 10 _ 8_ 3) وانا احب السكن الواسع وهو ماشاهدت في التقارير

*هناك كرت لدخول اندونيسيا وانا قادمة من ماليزيا كيف يتم اخذ كرت الدخول وتعبئتة والا لازم اكون قادمة من السعودية علشان احصل على كرت دخول

*هل الجدول مناسب حيث انني لا احب التنقل في السكن كثير .. ما هو افضل:
    ( 5 ايام بونشاك + 4 ايام جاكرتا )
    او ( 4 ايام بونشاك + 2يوم باندونق + 2 يوم جاكرتا )

* ابغى مساعدتكم في طريقة الحجز ( هل احجز من هنا ..او من هناك من خلال مكتب سلطان او من مكتب كاها )

* عندي مشكله في ايجاد سائق فأنا اجهل الدوله تماما ( ارجو من لديه المعرفة لا يبخل على فيها )
    هل استاجر سيارة بسائق من مكتب سياحي او اخذ تكسي بالمشوار او باليومية ..

وليس لدي معرفة باللغة الانجليزة ( وش الحل )
    هناك اساله كثير ارجو ان تتسع صدوركم لي (تعرفون اول مرة اسافر لها )

مسافر جديد

ولله اسألتك مره حلوه

لاكن اذا بدك نصيحتي اختاري ياااا ماليزاايااا او اندونيسياااا وحده منهم افضل

ماليزياااا تصلح لي الاطفال وكثيره التنقل ومشابه نوع ما لندونيسيااا مع اني لسه مارحت لها يوم الخميس رحلتي

لاكن حبيت اندونيسيا من تقرير الاعضاء

انا اشوف انك تلغي ماليزياااا

وتضيفي بالي بدل منهااا

ويالله انا اساعدك بالجدول <------- لان محد ساعدني

اندونيسيااا كل مكان يختلف عن الاخر من الي فهمت وحلو انك تغطيهااا كلهااا علشان لما ترجعي ما تندمي انه فاتك حاجه

عمومااااا انتي شوفي انتي شو بدك واحنااا هون

تحياتي

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ضحية السفر

اهلا بك اختي الكريمة

ونتمنى لكم رحلة ممتعه ,, بالتأكيد الجمع بين دولتين وكثرة التنقل متعب وخصوصا للعائله

ولكن الاكتشاف احيانا يدفع السائح الى تحمل المتاعب

بخصوص اسئلتك ياجيبك عليها بشكل متسلسل

كرت الدخول يقدم لكم عبر رحلتكم من كوالا الى جاكرتا قيمة

وبالمطار تمرون على مكتب الفيزا لاخذ الفيزا بدفع 25 دولار عن كل شخص صغير او كبير

اذا لابد من باندونق في رحلتكم فالافضل ان تباتون فيها ليله او ليلتين

من المطار بمكتب كاها تحجزون فندق جاكرتا حسب جدولكم
    ومن ثم التوجه للفندق بواسطة التاكسي او اذا كان هناك اتفاق مسبق مع سائق ما

من جاكرتا الى بونشاك تقريبا ساعه ونصف الى ساعتين حسب الزحمه ولكن حاولوا الابتعاد عن الصعود للجبل بونشاك ايام الاجازه السبت والاحد

بالجبل تحصلون على فله بطريقتين

الاولى البحث بانفسكم بمساعدت سائقكم

الثانيه عبر المكاتب المنتشره في الجبل كمكتب سلطان وغيرها من المكاتب الاخرى

بعد تمضية ايام الجبل تتجهون الى باندونق بواسطة السائق المشوار من 3 ساعات الى 4 ساعات حسب الزحمه

باندونق هناك المدينة باندونق السكن في المدينه سيكون بفنادق وهناك الريف لمبانق او شياتر والسكن بها في منتجعات وفلل

وبعد انقضاء مدة باندونق تتجهون الى جاكرتا ماقبل المغادره

طبعا من المفترض ان ترتبون كامل حجز الفنادق عبر كاها من المطار او احد مكاتب كاها المنتشره في كل مكان
    وجميع السائقين يعرفونها جيداا

برنامجكم الثاني : 4 ايام بونشاك + 2يوم باندونق + 2 يوم جاكرتا هو الافضل في حالة رغبتكم في زيارة باندونق

بخصوص التفاصيل الصغيره تجدينها في تقارير الاعضاء وبالمواضيع المثبته بالقسم

اتمنى اكون افدتك

مسافرة متألقة الصورة الرمزية زهرة الزيزفون

والله يااختي انا سافرت عدة دول
    وكانت سفرتي لاندونيسيا عام 2007
    بعدها سافرت لماليزيا عام 2009
    والان سفرتي لاندونيسيا ان شاء الله
    ارتحت نفسيا في اندونيسيا والاستمتاع فيها اكثر واجواءها رائعة بمعنى الكلمة
    لاانكر انني انبسطت في ماليزيا ولكن الحر والرطوبة طفشونا بسرعة وما اعجبني فيها غير جنتنج فقط
    جزيرة لنكاوي بإمكانك استبدالها ببالي في اندونيسيا
    وكوالا لمبور استبدليها بجاكرتا
    وخذي اغلب الايام بين باندونق والبونشاك لاجواءها الرائعة والخرافية
    وفي الاخير انتي صاحبة القرار
    الله يوفقك وان شاء الله تعالى تنبسطون وتستمتعون سواء في ماليزيا او اندونيسيا

©؛°¨°؛©][قلب سفاري النابض][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية DH.q8

شوفي حبيبتي انا جربت الاثنين ماليزيا 4 مرات واندونيسيا مره وحده وكل وحده فيهم لها جمالها الخاص ولها عشاقها ولا انكر اني فتنت باندونيسيا من تقارير عشاقها لكن يوم تجربين الشغله مو نفس يوم تسمعين عنها...

وللعلم اخر سفره كانت العام لاندونيسيا ولكن اخر اسبوع ما تحملنا من كثر ما تمشين وتقارنين بين الدولتين وطلعنا على كوالالمبور 6 ايام ورجعنا جاكرتا ليله وردينا الديره..بصراحه الفرق بينهم وااااضح ماليزيا دوله متقدمه وسياحيه بالدرجه الاولى اندونيسيا متاخره شوي بالسياحه ولكن مايميزها الرخص والطبيعه وكذلك ابرد من ماليزيا..

انا جربت (جاكرتا ليلتين متفرقات الوصول والعوده وكلهم بالليل يعني ماشفت منها شي ..وجربت بالي وجربت باندونق) طبعا انا ما اقول انها مو حلوه او اني ما استمتعت فيها بالعكس انبسطت واستانست وقضيت وقت حلو لكن اللي كان مخرب علينا الجو هو المقارنه وجد تعبت نفسيا لاني انا اللي كنت مقترحه اندونيسيا والكل يبي ماليزيا واقنعتهم بس ماعجبتهم وظلوا يتحلطمون علي طول الرحله مع اننا انبسطنا بس مو نفس انبساطنا بماليزيا..وما ارتحت من كلامهم الا يوم طرنا لكوالا ..

انا حبيت ابدي رايي الشخصي وتجربتي..

ونصيحتي لج خليج على رايج الاول سنغافوره "غاليه" وماليزيا..
    او في طريقه ثانيه ممكن ماليزيا وتايلند عن طريق لنكاوي..

ولو مصممه على اندونيسيا انصحج بجاكرتا وباندونق بس واذا تبين الجبل خليه زياره من جاكرتا يوم كامل..

الله يسهل دربكم واتمنى تستانسون وين ما قررتوا ..وتروحين وترجعين بالسلامه يارب

تقبلي تحيات اختج : DH.q8

مسافر جديد

الله يعطيكم العافية يااخوانت وخواتي

لـــ( last rose_ ضحية السفر _ زهرة الزيزفون _DH.q8)

احب اقولكم سر ان زوجي متحمس على ماليزيا وانا متحمسة على اندونيسيا
    وانا كل يوم اقنعة واورية الصور و اذكر له الاسعار الرخيصة باندونيسيا ( غسيل مخ )
    وكنت اتكلم عن بونشاك ووريتة مجموعة صور قال هذي وين بعيدة عن تسونامي ( اثر الرجال عنده فوبيا من تسونامي من كثر ما يطالع الاخبار ) قلت هذي وين وتسونامي وين . ان البونشاك عبارة عن جبل بعيد عن البحر ( عاد انا اسوي نفسي فاهمة )

علشان كذا راح ازعجكم بشوية اساله ( علشان ابيض وجهي قدام زوجي )

* لمن لديه خبرة هل ممكن الذهاب الى باندونق من جاكرتا والعودة في نفس اليوم

* ارجوا من لدية ارقام فلل على الجبل او ارقام للمجمعات ( كوتا بونقا _ بونشاك باس) ارجو تزويدي بها

(ارجوا من لديه ملاحظات او اقتراحات ان لابخل بها , وله مني خير دعاء )

شكر خاص : لاختي الغالية ( برشلونة ) وصلتني رسالتك وما قدرت ارد عليك لان عدد مشاركاتي لاتسمح
    جزاك الله الف خير

©؛°¨°؛©][قلب سفاري النابض][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية DH.q8

العفو اختي ماسوينا شي..والله يسهل لكم دربكم وين ما نويتوا وتوجهتوا يارب

انا راح افيدج بنقطة باندونق كوني سكنت فيها 4 ايام حلوه حيل..من خلال تجربتي اقولج اني جربت اروح لباندونق من جاكرتا عن طريق القطار ودرجة الv.i.p ممتعه ورخيصه وبنفس الوقت مريحه الكراسي والناس اللي يستخدمون الدرجه هذي اوادم>>>>> اما اوادم اقصد يعني ذربين مو مزعجين بالعكس هدوء تخيلي يا يقرون كتب او نايمين مالهم حس يعني راح ترتاحين وتعيشين جو بالقطار وراح تعجبج التجربه تعرفين محرومين من القطارات والطريق بحد ذاته عجييييييب كله خضااااااااار على مد البصر وتشوفين بعد الناس شلون عايشه لانه يمر من بيوتهم اللهم لك الحمد على نعمته..والطريق تقريبا 3 ساعات ونص يعني ماتسوى تروحينلها زياره بنفس اليوم وتردين ..لو كتبلكم الله ورحتوا اندونيسيا انصحج تقعدين فيها منطقه حيييييييل حلوه ولا تنسين التسوق فيها خطيييييييير

اتمنى ساعدتج ولو بشي بسيط..

تقبلي تحيات اختج: DH.q8

عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية النهدي

الأخوة الأفاضل بارك الله فيهم ماقصرو كفو وفو الله يجزاهم كل خير

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع