النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الطبيعة في اليمن .. تعرف على جمال الطبيعة في اليمن وأهم معالمها

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,519

    الطبيعة في اليمن .. تعرف على جمال الطبيعة في اليمن وأهم معالمها


    منقول




    الطبيعة في اليمن ..







    تعتبر اليمن موطن للعديد من الحضارات، تضم الكثير من المعالم الجميلة التي تجذب الملايين من السياح. وسنتعرف خلال المقال على الطبيعة في اليمن وأهم معالمها.
    الطبيعة في اليمن ..


    تمتلك اليمن العديد من أماكن الجمال الطبيعي والتاريخ الوفير مثل المدينة القديمة صنعاء ، مأرب، حضر موت، جزيرة سقطرى، كما أنها تجذب العديد من الزوار والسياح كل عام، إضافة إلى الكنوز التاريخية والطبيعية لديها ملامح اليمن السواحلية الجميلة والجبال، والكثير من المشاهد الجمالية.
    أرخبيل سقطرى ..

    يتألف من أربع جزر تقع على المُحيط الهنديّ، ويطل هذا الأرخبيل على خليج عدن، ويشتمل كل سهل على رأس مذهن، وسهل وادي ديفعرهو، وسهل حديبو، وعلى مجموعة من الطيور التي تُزين الجزر كغراب البحر، والزرزور، وعلى العديد من الشواطئ، والشلالات، وعلى أكثر من خمسين كهفاً.
    دار الحجر ..

    تعتبر هذه الدار أحد الأبنية التاريخيّة التي توجد في العاصمة اليمنيّة صنعاء، وقام علي بن صالح العماري ببناء الدار على صخرة غرانيتيّة.وتتكون الدار من سبعة أدوار، وتمتلك ممراً مُزيّناً بمجموعة ضخمة من الأحجار، وأهم ما يُميز الدار بأنّها تطل على حوض من الماء دائريّ الشكل.
    باب اليمن ..

    هو أحد المعالم الّتي يتجاوز عُمرها عن ألف سنةً، وهو بوابة الدخول للجزء الجنوبيّ لمدينة صنعاء، ويقع بالقرب من الباب الكثير من الأسواق التجاريّة الشعبيّة، والمطاعم، واستراحات تعمل على خدمة السياح المقبلين إلى هذا المعلم.
    وادي دوعن ..


    وادي دوعن – الطبيعة في اليمن
    يقع الوادي في جهة الغرب من حضر موت، ويتضمن الوادي مجموعة ضخمة من القرى الأثرية القديمة كالخريبة، وريبون، والقزة، والهجرين، ومشهد ولجرات، وقيدون، وقرن ماجد.
    الضالع ..

    استراحة تاريخية تقع على دروب الأسفار وينابيع مياه شفائية وتميز في البنيان، وتتواجد جنوب العاصمة صنعاء على بعد 250 كيلومترا، فوق هضبة جبلية على الطريق الاسفلتي التي تصلها عبر ذمار على طريق لحج وعدن.
    البيضاء ..

    تتوزع تضاريس مناطقها بين صحاري ومرتفعات جبلية وهضاب وسهول واسعة تضم أراضي خصبة ووديانا كبيرة، منها وادي مرخة شرق مدينة البيضاء ، وتعد من أجمل معالم الطبيعة في اليمن..
    تعز ..


    تعز .. الطبيعة في اليمن
    تعتبر بساط أخضر على ضفاف الغيول والوديان منقوش بالمشاقر الصّبرية والرياحين الندية، وتنتشر على روابي كل منطقة فيها أنواع من المنتج السياحي الطبيعي والثقافي والبيئي، ومن أجمل معالم الطبيعة في اليمن.
    إب ..

    تعتبر لواء الطبيعة الساحرة والآثار الرائعة، كل ما في هذه المحافظة يجسد الجمال، تتجمل الصورة الحية في أحضان الكتل الجبلية والقرى المعلقة في مرتفعات القمم وكأنها تسامر النجوم، وتعد من أفضل معالم الطبيعة في اليمن.
    الحديده ..

    تحتوي هذه المدينة على كل المقومات السياحية، لأن أغلب أراضيها تتواجد على سهول تهامة وشواطئ البحر الأحمر، كما أن جزء منها يقع على مرتفعات جبلية تخترقها الغابات والمراعي، فهي من أهم معالم الطبيعة في اليمن.
    ذمار ..


    ذمار .. الطبيعة في اليمن
    تحتوي على الكثير من المدن التاريخية والسدود والحصون وأشكال من الفن المعماري، بجانب المحميات الطبيعية البيئية الغزيرة المنتوج مثل مناطق عتمة.لديها تنوع مناخي لطيف، وعيون مياه جارية بخارية منها جبلية، إضافة إلى مناجم جبلية تستخرج منها أشكال وأنواع من الأحجار الكريمة.ومن أشهر السدود فيها سد أضرعه، ومن المدن بينون والأنفاق المنحوتة وآثار لقصر شهران من القرن الأول للميلاد
    المحويت ..

    تعد من أفضل معالم الطبيعة في اليمن، حيث تحتضن الغيول وحصونها تصافح النجوم، وتعد محافظة المحويت من أنضر المناطق الطبيعية في اليمن لكثرة العيون والغيول والحصون التي تشرف منها على تهامة.

    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2019-02-17 الساعة 01:44 PM

المواضيع المتشابهه

  1. حيفان وطن الطبيعة في اليمن
    بواسطة hearty في المنتدى مستلزمات السفر وادواته
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2017-07-09, 07:49 AM
  2. - جمال الطبيعة -
    بواسطة ابراهيم النصار في المنتدى سفاري العدسات الرقمية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2012-02-15, 09:28 AM
  3. جمال الطبيعة
    بواسطة rsb في المنتدى سفاري العدسات الرقمية
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 2010-09-27, 06:01 AM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2010-07-20, 03:02 PM
  5. (((&& هل تعرف ( دالـــيـــان ) ؟ حيث الطبيعة الساحرة ؟.. &&)))
    بواسطة abdelali-2006 في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بتركيا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2006-01-27, 06:10 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X