صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: السياحة في بوينس آيرس عاصمة اﻷرجنتين

  1. #1
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    السياحة في بوينس آيرس عاصمة اﻷرجنتين




    تعتبر السياحة في بوينس آيرس عاصمة الارجنتين من التجارب الفريدة التي من الممكن أن يحصل عليها المسافر. فمن الممتع هنا التجول في الشوارع الواسعة ذات الأشجار الخضراء والمباني والقصور الملونة. ومن ثم الذهاب في جولة حول متاحفها التاريخية والتعرف على تقاليد اï»·رجنتين القديمة. باختصار ستروي بوينس آيرس لزوارها في كل زاوية حكاية جديدة.

    سترغب من دون شك عند السياحة في اï»·رجنتين في زيارة عاصمة البلاد وثاني أكبر مدن أمريكا الجنوبية. وبالطبع لن تندم على هذا الاختيار فمن غير المعقول زيارة اï»·رجنتين من دون المرور بمركزها الاقتصادي والثقافي ومن دون أن تلتقط الصور التذكارية في عاصمتها الجميلة.




    مدينة بوينس آيرس


    اكتشف السياحة في بوينس آيرس


    تمنح زيارة بوينس آيرس السياح الكثير من المتعة والتشويق الذي توفره المدينة في شوارعها ومعالمها اï»·ثرية فضلا عن مواقع إقامة مريحة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.


    الفنادق في بوينس آيرس




    الفنادق في بوينس آيرستتميز فنادق هذه المدينة بتنوع تصنيفاتها بين الفخم والبسيط وانتشارها قي مختلف أنحاء المدينة. لذلك يمكن أن يكون اتباع بعض النصائح مفيداً للحصول على أفضل حجز في فندق. على سبيل المثال تسجل فنادق المدينة أرخص الأسعار خلال شهر ديسمبر. في حين أن أيام الثلاثاء هي الأرخص من كل أسبوع بينما السبت هو الأعلى سعرا. أما إن كنت بحاجة للتعرف على أفضل فنادق بيونس آيرس راجع تقييمات المسافرين العرب في موقع بوكينغ


    افضل اوقات السياحة في بوينس آيرس



    الربيع في بوينس آيرس

    ليس من الضروري أن تختار السياحة في بوينس آيرس خلال فصل الصيف فقط. لأن زيارة هذه المدينة الرائعة ستكون أكثر متعة ومثالية في أيام الربيع المليئة بالنشاطات الترفيهية.


    هذا لا يعني أن بوينس آيرس ليست الوجهة المثالية لمحبي السياحة الشتوية. بل إن الشتاء ليس الوقت الأفضل للسياحة هناك حيث يبدو الجو بارداً وممطراً للغاية من دون هطول الثلوج. باختصار شهر نوفمبر هو الأفضل لاكتشاف معالم المنطقة السياحية وممارسة أنشطة المرح والاستمتاع بجمال الطبيعة في أفضل حالاتها.

    المدة المثالية للسياحة في بوينس آيرس




    المدة المثالية في بوينس آيرس

    لا شك أن قضاء عطلة سعيدة في مدينة بوينس آيرس لا تكفيه أيام معدودة. لذلك إذا كانت ميزانيتك للاستجمام مرتفعة فننصحك بالبقاء ما لا يقل عن شهر. لأن هناك مئات الأماكن السياحية والترفيهية التي تنتظرك.


    اين تقع بوينس آيرس




    بوينس آيرس على الخريطة

    تقع هذه المدينة الكبيرة في الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأمريكية الجنوبية. إذ تتموضع تحديداً على الشاطئ الغربي لمصب نهر ريو دي لا بلاتا. ولأنها تحتل موقعا استراتيجيا على سواحل البلاد وتتميز بتركيبتها الاجتماعية وتمركز الأنشطة الاقتصادية فيها أصبحت
    بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين.

    على أي حال تستحق هذه المدينة الساحلية لقب باريس أمريكا اللاتينية. وذلك كله يرجع إلى التصميم العمراني المتشابه والجو العام المتقارب من مختلف النواحي. وعلاوة على ذلك يشير معنى اسم المدينة إلى ما تتميز به من الهواء العليل والرياح الهادئة.

    اقرب مطار إلى بوينس آيرس




    مطار بوينس آيرس

    لا شك أن اختيار المطار الذي ستصل إليه طائرتك ضروري للغاية قبل الحجز. لذلك من الأفضل اختيار المطار الدولي Jorge Newbery Airfield. إذ يبعد عن المدينة بنحو كيلومترين على الجهة الشمالية الشرقية. على أي حال المطار كبير بمساحة 138 هكتار وتديره إحدى الشركات المهتمة بالرحلات الداخلية في البلاد. كما أن مسألة الانتقال منه إلى المدينة لن تكون معقدة. بل كل ما تحتاج إليه الاتفاق مع سيارة أجرة أو ركوب إحدى الحافلات العامة.


    التنقل داخل بوينس آيرس




    وسائل التنقل في بوينس آيرس

    قبل كل شيء ستواجه صعوبة في الاعتماد على السيارة الشخصية للتنقل بين معالم السياحة في بوينس آيرس. لأن مواقف السيارات الخاصة مزدحمة معظم الوقت ومكلفة أيضاً. لذلك من الأفضل الاعتماد على وسائل النقل العامة أو ركوب الدراجات الهوائية.
    الأهم من ذلك كله تخدم وسائل المواصلات مختلف مناطق المدينة وتسهل الوصول إلى الكثير من المعالم السياحية. على سبيل المثال هناك الحافلات التي تغطي المدينة بخطوط عديدة. بالإضافة إلى السكك الحديدية التي تعمل إما بالكهرباء أو بالديزل. وعلاوة على ذلك يمكنك تجربة ركوب مترو الأنفاق تحت الأرض. فهي المدينة الأرجنتينية الوحيدة التي تستعمل النقل بالمترو بمعدل عدد ركاب يتجاوز مليون راكب يومياً. على أي حال تربط هذه الأنفاق وسط المدينة بمناطق الضواحي.

    اللغة في بوينس آيرس



    اللغة في بوينس آيرس

    قبل كل شيء إذا قررت اختيار السياحة في بوينس آيرس فلن تكون مسألة اللغة عائقا للتواصل مع المقيمين هناك. إذ يتحدث سكان هذه المدينة بالعديد من اللغات. وذلك كله يرجع إلى التنوع الثقافي والحضاري الذي شهدته البلاد منذ مئات السنين.

    ولكن هذا لا ينفي وجود لغة يتكلم بها معظم سكان المدينة والأرجنتين بشكل عام. إذ تسيطر اللغة الإسبانية بصورة كبيرة لدرجة أنها احتلت المركز الرابع بين دول العالم من حيث نسبة التحدث بالإسبانية. على أي حال هناك اللغة الإيطالية واللغة العربية وتحديداً اللهجة المتعارف عليها في بلاد الشام.

    افضل اماكن السياحة في بوينس آيرس


    تتنوع الفرص السياحية المتاحة أمام زوار عاصمة اï»·رجنتين، فلا وقت لتضييعه أثناء السياحة في بوينس آيرس إلا أن أكثر مناطق الجذب جمالا يندرج في القائمة اﻵتية:

    ساحة Plaza de Mayo




    ساحة Plaza de Mayo

    شهدت هذه الساحة المميزة المؤلفة من بنائين منذ تشييدها في القرن السادس عشر العديد من الأحداث التاريخية. على سبيل المثال كانت ساحة للوقفات الاحتجاجية والمظاهرات المناهضة للحكم. ولكن اليوم أصبحت ساحة مخصصة للمشاة فقط. وبالتالي ستكون هذه المنطقة خياراً رائعاً لكل سائح يرغب في اكتشاف المدينة مشياً على الأقدام.

    باختصار ستكون تجربة رائعة لاكتشاف معالم المدينة عن قرب. إذ تأخذك مغامرة المشي في تلك الساحة نحو اتجاهات مختلفة. على سبيل المثال يمكنك التوجه إلى فندق Avenida de Mayo المميز الذي سينال على إعجابك. بالإضافة إلى مقهى تورتون الشهير وأكاديمية Tango الوطنية.

    قصر Casa Rosada




    قصر Casa Rosada

    قد لا تكون زيارة الساحات المشهورة وحدها كافية للتعرف على تاريخ المدينة. لذلك يجب وضع اقصرCasa Rosada الرئاسي الشهير في قائمة رحلتك السياحية. إذ يقع في الجهة الشرقية من ساحة Plaza de Mayo ويتميز بتصميمه المستوحى من البناء الإيطالي الراقي. وبالتالي سيكون مكان مثالي لالتقاط صور السيلقي والصور الجماعية أيضاً.

    على أي حال لن تكون الدهشة مقتصرة على التصميم الداخلي والخارجي للقصر ذو اللون الوردي الباهت. بل ستتعدى ذلك إلى التحف الفنية واللوحات النادرة. إذ يحتوي القصر على مجموعة من التحف القديمة العائدة إلى زمن الاستعمار. بالإضافة إلى اللوحات الجدارية للفنان المكسيكي الشهير ديفيد ألفارو سيكيروس.
    باختصار إذا أردت زيارة هذا القصر الرائع فكل ما عليك القيام به إعطاء هذا العنوان Balcarce 50 ، بوينيس أيريس لسائق الأجرة. في حين أن مواعيد افتتاحه تبدأ من الأربعاء إلى الأحد. وعلاوة على ذلك إذا أردت توفير المال فهناك جولات مجانية باللغة الإنجليزية أيام السبت بدءا من الساعة 12:30 مساءً.

    مقبرة ومتاحف ريكوليتا Cementerio de la Recoleta




    مقبرة Cementerio de la Recoleta

    قد لا تكون فكرة زيارة المقابر العامة متداولة في البرامج السياحية العربية. ولكن كل من يقصد السياحة في بيونس آيرس يفعل ذلك. إذ كانت وما زالت هذه المقبرة الأرجنتينية تحظى بشعبية كبيرة بين جميع السكان المحليين والسياح في الوقت ذاته. وعلى أي حال تضم مقبرة Recoleta أضرحة لعشرات الشخصيات الأرجنتينية المشهورة في البلاد. على سبيل المثال هناك يستقر جسد Eva Perأ³n المنتمية إلى عائلة دوارتي.

    أما الأهم من ذلك كله أن هناك أماكن أخرى لزيارتها في منطقة المقبرة أيضاً. إذ توجد العديد من الحدائق العامة والمطاعم ومتاجر الحرف اليدوية. بالإضافة إلى محلات بيع المنحوتات الخشبية واللوحات الفنية ومعارض الأزياء. ولكن ماذا عن محبي الثقافة؟ سيجدون المكتبة الوطنية بانتظارهم مع أعمال الكاتب خورخي لويس بورجيس. باختصار إذا قررت التوجه إلى مقبرة ومتاحف ريكوليتا فاتبع العنوان الآتي: Junأ.n 1760، 1113 Buenos Aires.

    حي La Boca



    حي La Boca

    بالتأكيد السياحة في بوينس آيرس تعني وضع زيارة حي La Boca في قائمة أولوياتك. ولكن لماذا كل هذا الشغف لزيارته؟ يتميز هذا الحي بأنه ملون بطريقة مبهرة مع احتراف سكانه للعديد من الأنواع الفنية والإبداعية. وبالتالي هذا ما ينعكس على الحي ابتداء من الشرفات والفناءات والشوارع المزينة أيضاً.

    متحف شارع كامينيتو




    شارع caminito

    قبل كل شيء يتميز كامينيتو بطابع المرح الذي يطغى على جميع تفاصيله. إذ يجد السياح هناك الأرصفة الملونة ليكون عبارة عن متحف في الهواء الطلق وسوق للفنون أيضاً.

    باختصار يمكنك التسوق من هذا الشارع جميع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والمنحوتات عالية الجودة. بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض التانغو المجانية في الهواء الطلق. وعلاوة على ذلك يوجد متحف الفنون الزخرفية في Quinquela العائد إلى القرن العشرين.

    بوينس آيرس كابيلدو




    متحف Cabildo

    يقع هذا المبنى المميز في منطقة Plaza de Mayo. إذ يقدم لوحات متنوعة عن المدينة خلال القرن الثامن عشر مع معرض للفن اليسوعي والفن الاستعماري. بالإضافة إلى العديد من الخرائط والصور القديمة. وعلاوة على ذلك هناك متحف آخر في المنطقة ذاتها هو Museo de la Casa de Gobierno. إذ يقدم مجموعة من القطع الأثرية والتذكارات المميزة. على أي حال إذا أردت الوصول لتلك المنطقة بسرعة فالعنوان كالآتي: Bolأ.var 65، 1066 Buenos Aires.


    شارع سان تيلمو والمتحف التاريخي الوطني




    المتحف الوطني التاريخي

    تتميز هذه المنطقة بأزقتها الضيقة وتصميم الأبنية القديم وفق النمط الاستعماري. وعلاوة على ذلك تتواجد هناك العشرات من استوديوهات الفن والمعارض الرائعة. وإلى جانب ذلك كله تتوفر إمكانية ممارسة الأنشطة الترفيهية في المقاهي وصالونات التانغو ومحلات البوتيك أيضاً. على أي حال يخصص يوم الأحد في هذه المنطقة لجذب السياح والزوار من خارج المدينة والأحياء الأخرى لحضور معرض سان تيلمو. ولكن المكان الأكثر شهرة في المنطقة هو المتحف التاريخي الوطني (Museo Histأ³rico Nacional). إذ يتضمن أكثر من 50000 قطعة أثرية.

    من ناحية أخرى هناك متحف آخر في المنطقة ذاتها يدعى برناردينو ريفادافيا الذي خصص للعلوم الطبيعية. إذ يندهش الزائر بوجود 13 قاعة عرض مليئة بالنباتات والحيوانات ذات الأصل الأرجنتيني. باختصار إذا أردت الوصول إلى تلك المنطقة فننصحك بالسؤال عن العنوان الآتي Defensa 1600، 1143 Buenos Aires.

    كاتدرائية متروبوليتان



    كاتدرائية Metropolitan

    تعود هذه الكنيسة كلاسيكية التصميم إلى عام 1822 مع ديكور داخلي مستوحى من عصر النهضة. إذ تتميز بوجود بعض الأعمال الفنية الساحرة كالتماثيل. وذلك كله بالتزامن مع وجود قبر أحد الأبطال الثوريين وهو الجنرال خوسيه دي سان مارتين. على أي حال لا تتردد في زيارة الكاتدرائية لاكتشاف المزيد علما أن العنوان هو: San Martأ.n 27، Buenos Aires.


    مسرح The Colأ³n



    مسرح Colأ³n

    لا ينبغي لأي سائح في بوينس آيرس أن يفوت فرصة زيارة العديد من المسارح وقاعات العروض الرائعة. ولعل أشهرها هو مسرح كولون المذهل (تياترو كولون). وهو عبارة عن دار أوبرا وباليه تاريخي تم افتتاحه في عام 1908. وبدأ منذ ذلك الحين في تقديم عروض موسيقى كلاسيكية من الطراز العالمي كما استضاف الكثير من الشخصيات الفنية المشهورة أمثال كالاس وتوسكانيني وسترافينسكي وكاروسو وبافاروتي.

    سيتمتع السياح هنا بجولات ممتعة مصحوبة بالمرشدين حول أنحاء المسرح. وهذا ما يسمح لهم بمشاهدة أفضل قاعات الصوتيات في العالم مع أخذ لمحة رائعة عن الأعمال الداخلية للمبنى ولا سيما التصميم المعماري الخلاب لقاعة المسرح الفخمة. فضلا عن التجول في الكثير من الغرف التي تعرض اï»·زياء الكلاسيكية والشعر المستعار. باختصار لن ينسى الزوار مشهد مسرح كولون المهيب ولن يتمكنوا من مقاومة جمال عروضه.
    وللمزيد من السحر تابع جولتك نحو أماكن الترفيه الأخرى المجاورة مثل تياترو غران ريكس. وهي سينما جميلة على طراز فن الآرت ديكو افتتحت في عام 1937. أو اتجه نحو تياترو سرفانتس للحصول على جولة مسلية في متحف بوينس آيرس الوطني للمسارح مع الاستمتاع بالعديد من العروض المسرحية المشوقة والأفلام والإنتاج الموسيقي أيضا.

    متاحف MALBA وزهرة Floralis Genérica



    زهرة Floralis Genérica

    لطالما اشتهرت بوينس آيرس بكونها عاصمة اï»·رجنتين الثقافية وواحدة من أهم مراكز الفن في أمريكا الجنوبية بأسرها. ولعل متحف أمريكا اللاتينية للفنون في بوينس آيرس (MALBA) من أجمل هذه المعارض وأكثرها إثارة للإعجاب. ويرجع السبب في ذلك لتصميم المتحف الحديث على شكل عدد من المكعبات المتشابكة. فضلا عن مجموعة الأعمال المذهلة التي تعرضها أروقته لفنانين معاصرين من جميع أنحاء أمريكا اللاتينية مع عرض الكثير من الأفلام والفنون البصرية الممتعة.

    ومن الأهمية بمكان أيضا لمحبي الفنون زيارة متحف المدينة للفن الحديث ( Museo de Arte Moderno de Buenos Aires ). ويوفر هذا الخيار جولة في مستودع تبغ سابق يعرض مجموعة من المعروضات من قبل الرسامين والنحاتين المحليين إلى جانب الفنانين المحليين والدوليين بما في ذلك سلفادور دالي وبابلو بيكاسو أيضا. أما المناطق الثقافية الأخرى فتشمل متحف الفن الإسباني الذي يعرض مجموعة رائعة جمعها الكاتب الشهير لإنريكي لاريتا. فضلا عن مجموعة Fortabat Art Collection المثالية للفنون الجميلة.
    علاوة على ذلك، تتضمن خيارات السياحة في بوينس آيرس فرصة مشاهدة أكثر المنحوتات الخارجية إثارة للاهتمام وهي فلوراليس جينريكا. وتظهر هذه التحفة في وسط ساحة بلازا دي لاس ناسيونس يونيداس. وذلك على شكل زهرة ضخمة من الصلب والألومنيوم تغلق حتى في الليل وينبعث منها توهج أحمر مبهج.

    المتحف الوطني للفنون الزخرفية



    المتحف الوطني للفنون الزخرفية

    يرجع تاريخ افتتاح المتحف الوطني للفنون الزخرفية (Museo Nacional de Arte Decorativo) الواقع في قلب حي ريكوليتا إلى عام 1911 في شارع Palacio Errأ،zuriz. وهو مبنى تاريخي كلاسيكي على الطراز الفرنسي يحمل تصميم معماري ساحر يجذب الزوار إليه. ويزداد المتحف تألقا عبر عرض لوحات رائعة لفنانين إسبان وفرنسيين بالإضافة إلى أثاث عصر النهضة والباروك والمنسوجات والخزف والفضة. كما يقع في نفس المبنى أيضا متحف الفن الشرقي (Museo de Arte Oriental) الذي يقدم العديد من العروض الفنية الرائعة من جميع أنحاء آسيا.


    منطقة باليرمو وحدائق Botأ،nico



    حدائق Botأ،nico

    تعتبر منطقة باليرمو المكان الترفيهي الرئيسي الذي تقع فيه العديد من أكبر المنتزهات في المدينة وأكثرها شعبية. كما كانت المنطقة في يوم من الأيام جزءا من ملكية الديكتاتور خوان مانويل دي روساس. أما اليوم فهي موطن لعدد كبير من المطاعم الراقية ومؤسسات الأزياء الشهيرة.

    علاوة على ذلك، سيجد السياح في باليرمو حدائق Botأ،nico النباتية الممتازة التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1898. وتنتشر الحدائق المذكورة على مساحة 20 فدان من اï»·راضي الخضراء المليئة بالبحيرات والجسور والمنحوتات. يضاف إلى ما تقدم، 5000 نوع من الزهور من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الزهور اï»·رجنتينية ومتحف الأعشاب ومدرسة البستنة ومجموعة بونساي وعروض الفنون والحرف التقليدية والمركز الثقافي.




    منقول


    التعديل الأخير تم بواسطة البشير ; 2021-08-15 الساعة 11:22 PM

  2. #2
    عضو مميز الصورة الرمزية زمن الصمت
    تاريخ التسجيل
    Jun 2018
    المشاركات
    1,270

    جميل جدا جدا


    الله يعطيك الف عافية

  3. #3
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمن الصمت مشاهدة المشاركة
    جميل جدا جدا


    الله يعطيك الف عافية
    يعطيك العافية على المرور الجميل

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2019
    الدولة
    United States
    المشاركات
    221

    جزاك الله خيرا
    شكرا لك

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2017
    المشاركات
    2,608

    تسلم على هالمعلومات و شكرا

  6. #6
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوور العين مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا
    شكرا لك
    و جزاك خيرا ايضا

    يعطيك العافية على المرور

  7. #7
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال فاضل مشاهدة المشاركة
    تسلم على هالمعلومات و شكرا
    شكرا على المرور

  8. #8
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    4,555

    الله يجزاك خير ويجعلها في موازين اعمالك

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    216

    لا عدمنا منك هذا العطاء

  10. #10
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك تركي مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك خير ويجعلها في موازين اعمالك

    اشكرك على المرور وتحياتي لك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الجيش السعودي يشارك في احتفالات فوز أبها بلقب عاصمة السياحة العربية
    بواسطة ابن الخضراء في المنتدى سفاري السعودية Saudi Arabia
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2017-04-06, 04:32 PM
  2. الاماكن السياحية في بوينس ايرس
    بواسطة الذاهبه1 في المنتدى سفاري أمريكا الشمالية والجنوبية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2015-01-07, 07:30 PM
  3. رأيكم بأحسن شركه سياحيه بالتعامل و اﻷسعار
    بواسطة abukhalid2013 في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بماليزيا
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2013-07-29, 06:09 PM
  4. مسقط عاصمة السياحة العربية 2012م
    بواسطة احساس 2020 في المنتدى سفاري عُمان oman
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2012-04-22, 06:59 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X