النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أفضل الأماكن السياحية في كولومبيا

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,591

    أفضل الأماكن السياحية في كولومبيا


    أفضل الأماكن السياحية في كولومبيا (منقول من ترافيل ديف)



    من المياه الزرقاء في حديقة تايرونا الوطنية, و المناظر الساحرة لوادي كوكورا, و تييرا دانترو, و المدينة المفقودة, إلى المباني الاستعمارية البيضاء في بوبايان و الحياة المليئة بالأنشطة و الفعاليات, يعد السفر إلى كولومبيا أو بلاد صانعي القهوة فرصة رائعة للقيام بالعديد من الأنشطة و زيارة العديد من الأماكن السياحية.
    و فيما يلي نستعرض أهم الأماكن السياحية و الأنشطة التي تستحق التركيز عليها عند السفر إلى كولومبيا :

    مدينة كارتاخينا


    تعد مدينة كارتاخينا ( أو قرطاجنة باللغة العربية ) واحدة من أكثر الوجهات زيارة في كولومبيا ( بفضل الكثير من الرحلات الجوية المباشرة و الرحلات البحرية للسفن ).
    يعود تاريخ المدينة إلى عام 1533م, و تشتهر المدينة القديمة بمتاهة من الأزقة المرصوفة بالحصى, و الشرفات المغطاة بالزهور و الكنائس العملاقة في الساحات الفسيحة.
    ستتمكن من الاستمتاع حقاً من كارتاخينا, و على الرغم من عدم وجود الكثير من الأنشطة السياحية ( يمكنك القيام بمعظمها في يوم واحد ), فإن ما يجعلها مكاناً رائعاً للزيارة هو فقط كونها مكان مناسب للاسترخاء و مليئة بالمطاعم المميزة جداً.
    أفضل الفنادق في كارتاخينا



    حديقة تايرونا الوطنية


    تقع حديقة تايرونا الوطنية على ساحل البحر الكاريبي في كولومبيا, و تمتد على طول الشواطئ الذهبية حيث تصطف أشجار جوز الهند و غابات مطرية كثيفة مع الكثير من المتنزهات, و هي على بعد ساعة بالحافلة من مدينة سانتا مارتا.
    و تعد الحديقة الوطنية هي كنز للمهتمين بالطبيعة, حيث تمتلك حياة برية رائعة، حتى لو لم تكن من محبي الحيوانات, فستظل الحديقة وجهة مميزة لزيارتها, حيث يذهب إليها العديد من السياح أيضاً للاسترخاء على بعض من أجمل خطوط الساحل في أمريكا الجنوبية.
    ستجد أيضاً في الحديقة مواقع تخييم للإقامات لليلة واحدة و أراجيح معلقة للإيجار و مطاعم و أماكن مخصصة للغوص و ركوب الخيل.
    رسوم الدخول إلى الحديقة هي 17,50 دولار أمريكي, بالإضافة لتأمين إلزامي أقل من دولار أمريكي, رسوم الدخول باهظة الثمن بالمعايير الكولومبية, و هذا هو السبب الذي يجعل أغلب القادمين لزيارة الحديقة, يجلسون لفترة تتراوح بين يوم أو يومين, بالإضافة أيضاً لمساحة الحديقة التي تستغرق الكثير من الوقت لاكتشافها.
    حاول تجنب زيارة حديقة تايرونا الوطنية خلال شهر يناير و عطلات نهاية الأسبوع, حيث تتجمع حشود من الناس على الشواطئ و مسارات المشي.
    الإقامة تكون من خلال:

    خيم للإيجار: هناك مخيم موجود في منطقة كابو سان خوان أو منطقة آريسيفايس, و يبلغ سعر الإيجار حوالي من 11,50 دولار إلى 17,3 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.
    الفنادق: يوجد فندق تيرونا تنتد لودغ, و هو فندق صغير يتكون من 7 أكواخ و يبعد 7 كيلومتر عن الحديقة.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    المدينة المفقودة ( لا سيوداد بيرديدا )


    تم بناء المدينة المفقودة في الحقبة 800م, و تحتوي على 169 مصطبة منحوتة في الجبال, بالإضافة إلى شبكة من الطرق المبلطة و الساحات الصغيرة.
    إنها واحدة من أجمل الرحلات في البلاد, حتى أنها أقدم من مدينة ماتشو بيتشو ( تسمى القلعة الضائعة و هي موجودة في البيرو و تعد إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة ).
    لزيارة المدينة المفقودة, تحتاج إلى منظم رحلات ( لا يمكنك القيام بهذه الرحلة بنفسك ), الأمر يكلفك حوالي 300 إلى 350 دولاراً أمريكياً للرحلة التي تصل من سانتا مارتا عبر الغابة حتى هذه الآثار الجميلة, و تستغرق من 4 إلى 6 أيام, و يمكن ضغط المدة و الاستمتاع بهذه الرحلة خلال ثلاثة أيام, الفرق الوحيد هو اختيار الموعد المناسب للذهاب.
    ملحوظة هامة: ستعبر الكثير من الأنهار, لذا تأكد من إحضار زوج إضافي من الأحذية أو زحافات عبور الأنهار, لأن أحذيتك الرياضية ستتدمر بسهولة.
    موقع شركة ماجيك تور للسياحة لحجز رحلة لزيارة المدينة المفقود: https://magictourcolombia.com/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    سالنتو


    تحيط بها الجبال الخضراء و مزارع القهوة, سالنتو هي واحدة من أقدم المدن في زراعة القهوة و الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين.
    تم تزيين المنازل بمجموعة متنوعة من الألوان النابضة بالحياة, و توفر العديد من المناطق المميزة بها بعض الإطلالات المذهلة خاصة في وقت غروب الشمس.
    لا يوجد الكثير لتفعله في المدينة نفسها, إنها ببساطة قاعدة لجولات محبي القهوة أو المشي في وادي كوكورا, أو الممرات الموجودة في جميع أنحاء المدينة, لذلك من السهل قضاء بضعة أيام فيها للاسترخاء و الاستمتاع بالأجواء و قراءة الكتب و تناول القهوة.
    أفضل الفنادق في سالنتو


    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    وادي كوكورا


    وادي كوكورا هو موطن الأشجار و النخيل الرئيسي في كولومبيا, حيث يصل ارتفاعها لما يزيد عن 200 قدم.
    تعتبر هذه المنطقة هي أكثر المناطق التي تشهد الرحلات النهارية, حيث تمتلك شعبية كبيرة في البلاد.
    زيارة وادي كوكورا يسمح لك بعبور الأنهار و الغابات و زيارة محمية الطيور و الاستمتاع ببعض المناظر الخلابة, و تستغرق رحلتك نحو خمس ساعات, و يمكنك اختيار إما السير في اتجاه عقارب الساعة أو عكسها.
    الطريق في اتجاه عقارب الساعة, يبدأ من وادي النخيل, و هو أسهل, مروراً بالتلال, أما عكس عقارب الساعة, فنهايته أسهل, على الرغم من أن نهاية الطريق مملة بعض شئ.
    نصيحة: ابدأ مبكراً لتفادي حرارة منتصف النهار الوحشية, نظراً لوجود الكثير من المناطق المكشوفة هنا.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    بوغوتا


    هي عاصمة كولومبيا النابضة بالحياة, بوغوتا ليست الوجهة الأكثر شعبية في البلاد, و بها عدد قليل من الأماكن السياحية, لكن تتميز بوجود المنطقة التاريخية في وسط المدينة ” لا كاندلاريا ” و هي منطقة تحتوي على المباني القديمة و المنازل التي تعود إلى قرون و المتاحف بالإضافة للعديد من المطاعم و المقاهي و الكنائس التاريخية.
    الطرف الشمالي لمدينة بوغوتا هو موطن للفنادق و المناطق الترفيهية مثل ” زونا روز ” و ” زونا جي “.
    يمكنك الاستمتاع بجولات المشي الرائعة لمسافات طويلة و الرحلات النهارية حيث تستمتع بالأجواء و المناظر الخلابة للمدينة.
    أفضل الفنادق في بوغوتا


    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    كالي


    هذه المدينة الحارة هي موطن رقصة السالسا في العالم, حيث يأتي الناس من كل صوب للرقص.
    هناك العديد من الزوار يأتون إلى المدينة للحصول على دروس رقص مجانية, فإذا كنت تحب الرقص, فلا يمكنك تفويت هذه المدينة.
    إلى الجانب الرقص, هناك عدد من الحدائق و المتاحف و الكنائس القديمة التي يمكنك زيارتها, بالإضافة إلى جولات مجانية للمشي و الطعام.
    أفضل الفنادق في كالي



    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    بوبايان


    مدينة بوبايان تنافس مدينة كارتاخينا ( قرطاجنة ) باعتبارها المدينة الكولومبية الأكثر إثارة للإعجاب, تعرف باسم ” لا سيوداد بلانكا ” أو المدينة البيضاء لأن جميع المباني فيها مطلية باللون الأبيض. لم افهم ماهي قرطاجنة ؟؟
    بوبايان أيضاً مدينة جامعية فهي تضم ثلاث جامعات, و قدمت لكولومبيا 17 رئيساً, على الرغم من صغر حجمها, إلا أنها مناسبة جداً لعشاق الطعام فهي تضم مجموعة متنوعة من المطاعم الشهيرة, مثل ” لا فريسا ” و ” مورا دي كاستيلا “.
    على الرغم من أنك لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لرؤيتها بالكامل, إلا أنه من الأفضل البقاء لفترة طويلة للاستمتاع بالأجواء المريحة و بجولة سيراً على الأقدام, و تسلق التلال, و مشاهدة الكنائس.
    أفضل الفنادق في بوبيان


    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    صحراء تاتاكوا


    منذ ملايين السنين كانت هذه المنطقة عبارة عن غابة استوائية مورقة, أما الآن تمتلئ صحراء تاتاكوا بأودية صخرية بظلال حمراء و رمادية, كما أنها موطن لأحد أهم المراصد في أمريكا الجنوبية, حيث يمكنك مشاهدة النجوم و الكواكب.
    يمكنك أيضاً القيام بأنشطة ركوب الدراجات في الصحراء, حيث توجد منحنيات متعددة.
    هذه المنطقة لا تمتلئ كثيراً بالسياح, و لذلك فهي رائعة لمحبي الهروب إلى مكان يبعد عن الازدحام, و يمكن الوصول إليها بواسطة الحافلة في رحلة طويلة من بوغوتا إلى الجنوب.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    حديقة سان أغوستين الأثرية


    تعد مدينة سان أوغستين هي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو, و هي مدينة جبلية صغيرة تضم مئات التماثيل التي تعود إلى ما قبل كولومبوس.
    الحديقة الخاصة بالمدينة, تضم في داخلها مجموعة من الآثار الدينية و التماثيل الصخرية هي الأكبر في أمريكا اللاتينية, و هذه الحديقة ستحتاج إلى يوم كامل على الأقل لزيارتها.
    إذا كنت من عشاق التاريخ و المواقع التراثية فهذا المكان سيكون الأفضل لك عند السفر إلى كولومبيا.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    سان غيل


    سان غيل تعتبر عاصمة في الهواء الطلق, هي تجمع عشاق الرياضة, حيث يمكنك الذهاب في جولة بالمراكب الشراعية في المياه البيضاء, القيام بجولة بواسطة الطيران الشراعي, و رياضة اكتشاف الكهوف, و الرابيل و غيرها من الجولات المثيرة.
    هذه المدينة تحتاج على الأقل لثلاثة أيام لتتمكن من تجربة أبرز الأنشطة الموجودة بها.
    أفضل الفنادق في سان غيل


    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    جزر بروفيدنسيا و سان أندريس


    هذه الجزر هي في الواقع أقرب إلى نكياراغوا من كولومبيا, كما أنها تعتبر من أكثر الأماكن غير الملوثة في منطقة البحر الكاريبي.
    ستجد شواطئ ذات رمال بيضاء, و مياه زرقاء صافية صفاءً مذهلاً و عدد قليل من الحشود.
    حاول زيارة هذه الجزر عند السفر إلى كولومبيا خاصة في الفترة التي تهاجر عشرات الآلاف من السرطانات السوداء إلى البحر, و يحدث هذا مرتين في السنة لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين بين أبريل و يوليو, لكن ليس من السهل تحديد التوقيت.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    ميديلين


    هي بلدة مناسبة لمحبي الضجيج, تقع البلدة في وادي آبورا, و هي واحدة من أسرع المدن نمواً في كولومبيا, لديها الكثير من الأنشطة و الأشياء التي يجب القيام بها, مثل زيارة المتاحف و جولات المشي في الحدائق الواسعة و مشاهدة فنون الشوارع المختلفة, و جولات الطعام و الأسواق بالإضافة إلى الحياة الليلية الصاخبة.
    إنها واحدة من أكثر الوجهات شعبية للمغتربين و السياح في البلاد, لكن يرجى الحذر عند زيارة هذه المدينة نظراً لانتشار الكثير من العصابات و مافيا المخدرات التي تسكنها.
    أفضل الفنادق في ميدلين


    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    غواتابيه


    تعد هذه المدينة واحدة من أكثر المدن الخلابة في كولومبيا و الأكثر جمالاً في العالم, حيث تحتوي معظم المنازل التقليدية على لوحات جدارية مرسومة على النصف السفلي من واجهاتها التي تصور الحيوانات و الأشخاص و الأشكال المختلفة.
    يعد المشي في الساحات الموجودة في المدينة من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها, حيث يمكنك شرب القهوة و مشاهدة السكان المحليين, و التسوق و غيرها.
    معظم الناس يأتون إلى غواتابيه لتسلق الصخور خاصة صخرة ” لا بيدرا ” لمشاهدة منظر البلاد من فوقها, كما توجد أنشطة ركوب الدراجات و التجديف أيضاً.
    تستحق المدينة رحلة ليوم واحد قادماً من ميدلين, و يمكنك الإقامة في بيوت الشباب المتوفرة بكثرة في المدينة.
    أفضل الفنادق في غواتابيه


    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    حديقة تشينجازا الوطنية


    تعتبر هذه الحديقة هي واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في كولومبيا, حيث تضم أكثر من 1000 نوع من النباتات و 187 نوعاً من الطيور، هنا ستتعرف على نظام ” بارامو ” البيئي و كيف يؤثر على نظام المياه العالمي، و تمتلك الحديقة أيضاً إطلالة رائعة على البحيرات.
    إذا كنت تنوي المشي لمسافات طويلة, فإن الانضمام إلى جولة فكرة حسنة, عادة ما يقوم المرشدون بشرح البيئة الفريدة للمنطقة.
    تفتح الحديقة أبوابها يومياً من الساعة السابعة و النصف صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    السفر إلى كولومبيا يوفر لك فرصة للقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة و زيارة الأماكن السياحية الفريدة, و تعد هذه القائمة السابقة هي بداية رائعة لك في هذا البلد الساحر.



  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الفلبين][©؛°¨°؛©
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    3,577

    الله يعطيك الف عافية عالنقل والمعلومات

    كولومبيا إرتبط إسمها عندنا بالمخدرات وعصاباتها

  3. #3
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,591

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Esperanza مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك الف عافية عالنقل والمعلومات

    كولومبيا إرتبط إسمها عندنا بالمخدرات وعصاباتها
    .الله يعافيك اخوي

المواضيع المتشابهه

  1. أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري المغرب Morocco
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2018-02-02, 10:03 AM
  2. أفضل الأماكن السياحية في مدينة جوهانسبرج
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري جمهورية جنوب أفريقيا Republic of South Africa
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2017-09-13, 08:07 AM
  3. أفضل الأماكن السياحية في كوستاريكا
    بواسطة fatiima ach في المنتدى سفاري أمريكا الشمالية والجنوبية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2017-05-27, 12:53 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X