صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 39

الموضوع: نصائح لدى وصولك إحدى مطارات الولايات المتحده الأمريكيه

خبير سفر

نصائح لدى وصولك إحدى مطارات الولايات المتحده الأمريكيه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا – تعبئة الفورمات

1- تعبئة البوردينغ كارد بالطريقه الصحيحه و بالكامل و عدم ترك أهم البيانات و خصوصا العنوان ...
    2- اكتب العنوان على ورقه و احتفظ فيه فى حال سألك موظف الجوازات عنه ... طبعا بعد كتابته فى الفورم
    3- لا تترك أحد الخانات فاضيه و تقول بسأل موظف الجوازات عنه ... بيرجعك آخر الطابور ..
    4- إذا هناك سؤال لا ينطبق عليك إتركه و لا تألف ..
    5- الكتابه بخط واضح و مفهوم
    6- الأفضل انك تعبى الفورم فى الطياره و ليس فى المطار (لا توجد طاولات مخصصه و لا اقلام)
    7- أذا كنت لوحدك تعبى فورم واحد و فى حالة العائله ، تتم تعبئة فورمات لكل فرد بالإضافه إلى فورم يجمع العائله كلها ... و إذا كنتوا إخوان تحملون نفس الإسم كذلك يجب تعبئة فورم العائله ..
    8- كن متيقضا فى حال سألك مضيف الطائره أو المضيف الأرضى عن عدد الفورمات المطلوبه .. لا تنسى تأخذ فورم العائله حتى لو ما قالك .. إذكر العدد و و انكم عائله ..

ثانيا: موظف الجوازات

1- الجديه التامه و انت واقف فى الطابور ... لا داعى للمزح و السواليف اللى مو موقتها مع من معك
    2- يفضل كل شخص يحمل جوازه بنفسه إذا كنتوا شله أو ربع .. فى حال العائله رب الأسره
    3- خليك هادى و واثق من نفسك ... إذا كنت المسؤول عن العائله ، إحمل الجوازات فقط و باقى المهام مثل الشنط اليدويه و الكاميرا اتركها للى معك .. عشان ما ترتبك
    4- إترك الأحاديث الجانبيه و الضحك و الصراخ عالبزران ..
    5- انتبه ما تخطى الخط الأسود المرسوم عاللأرض ..
    6- التقدم بخطوات ثابته لشباك موظف الجوازات و عائلتك معك ... و اشرط عليهم ماحد يتكلم و يتفلسف
    7- الإجابه على قد السؤال ما فى داعى للقصص .. بيسألك ليش جاي .. قول سياحه و اسكت .. بيقول كم بتجلس لا تقول شهر و احتمال أمدد .. يا شهر أو شهرين .. القصد انه إجابتك تكون محدده
    8- كن على إستعداد انت و أفراد العائله أو من يرافقك فى السفره .. سوف يطلب من كل شخص المرور أمام الشباك لأخذ بصمة العين ..
    9- بعد ختم الجوازات سوف يتم إرفاق قسم من الفورم ، بطاقه بحجم الكف فى الجواز ... لا تضيعها و احرص على وجودها فى الجواز .. سوف يتم استرجاعها لدى مغادرتك للولا يات..

ثالثا: التفتيش و الجمارك

1- لا تكذب و تألف قصص .. خليك صريح و اذكر ما الذى تحمله فى شنطك
    2- الأكل ممنوع منعا باتا ، إلا اذا كان ناشف (دراي فود) لا تنسي تذكره فى الفورم
    3- التمر و القهوه .. متعارف عليها .. يعنى لا تخاف قول أحمل معى أرابيك كوفى ..
    4- فى حال قالك افتح الشنطه ، افتحها و لا تكثر حكى و تطالع وجوه اللى معك .. بتثير الشك
    5- خل المفاتيح فى مكان سهل و متناول و لا تدعسه فى مكان ما تدله و تقعد ساعه تدور عليه ...
    6- ممنوع دخول الحب (الفصفص) و المعلبات ... إذا كنت شايل ادعسهم تحت و خل القهوه فوق ..
    7- كون متفهم و لا تتنرفز و تسأل ليش ما ليش ...
    8- هناك سؤال فى آخر الفورم حول كم تحمل معك من دولارات .. الأفضل انك لا تحمل الكثير من الكاش .. مو أكثر من ألف دولار و الباقى بطاقات إئتمانيه .. (عن نفسي دائما أذكر ألف دولار فقط)

رابعا: فى الخروج
    1- و انت مخلص من الجمارك .. امشي على طول و انت ساكت ولا تلتفت للخلف
    2- لا تقول برجع أسأل الموظف وين يصفون التكاسي و مادرى ايش .. تحمد العافيه و اطلع
    3- بتوصل لحزام الحقائب و العفش .. أرجو الأنتباه يا اخوان .. لا يوجد عمال مثل اللى عندنا .. و كل عربه تكلف 3 دولارات .. إحرص أن تكون معك فراطه أو خرده ... بتسترجعها حال انتهائك .. بس أفضل ، كل واحد يجر شنطته
    4- الأفضل ان يكون أحد فى انتظارك فى الخارج .. و إلا سوف يصيبك خوف و رهبه و تكون مو مصدق انك دخلت أمريكا ..
    5- السكن أو وسط المدينه يكون بعيد غالبا عن المطار .. التاكسي بيكلفك كثير ..لا تقول نصبوا علي

منقول

كلمتان خفيفتان على اللسان وثقيلتان في الميزان

سبحان الله وبحمده ............. سبحان الله العظيم

محمد الدارى
    زائر

تسلم على المعلومات بس ليت كل الناس تسوى مث ما تقووول

ويقولون انهم اهل السفر ،، سمحونا

مسافر فعال الصورة الرمزية رحالة الخليج

بسراحة الله يعطيك العافية على هذا الموضوع ولكن ما أظن أسافر لأمريكا وهذه طريقتهم وأنا قاعد أقراها خفت أجل إذا رحت هناك وش بيصير لي ؟

مسافر جديد

بيض الله وجهك على هذه المعلومات
    وارجو من الاخوان الذين يرغبون بالسفر الى امريكا ان ياخذوا بهذه النقاط بشكل جدي
    (( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ))

عضو

ألف شكر لك أخوي بطوطه بس على كلامك عذا لابد أني أكون أجيد اللغه الأنجليزيه وشلون أتصرف وأنا ماأعرف الا العربيه؟

مسافر جديد

مشكور أخوي بن بطوطة على النصائح ومثل ماتفضلت بكلامكـ سمعته وبكثرهـ قبل ماأطلع لامريكا لكن يشهد الله مافيه اي شي وبالذات مطار نيويوركـ مافيه ذاكـ التفتيش اللي سمعته بالعكس كانو ماشين على النظام اللي معروف في جميع الدول فقط مجرد اهتمام زائد منهم ويمكن ماتلاحظة صحيح راح يرسلونكـ لمكتب لكن مافيه اي مشكله انا وربي يشهد ماكنت متصور احد خايف وعندهـ الرهبه من أمريكا كثري لكن مافيه اي مشكله وبالعكس العرب متواجدين بكثرهـ ماتتصورها بنيويوركـ و وآشنطن اذا مافهمت أي سؤال وبالعاده المكتب اللي راح يتفلسف عليكـ ويسألكـ المكتب اللي تعبي فيه فورمه عن عنوانكـ ولون شعرك ولون عيونكـ وطولك ووزنك بعد ماتعبيها راح يتكلم معكـ اذا مافهمت شي قول له ( آي دونت مآتش سبيك أنقليش ) وراح يتفهم وضعكـ نفس حالتي ولما قلتله لغتي مو زينه بالأنقليزي راح ونادى واحد سوداني يترجم وتيسرت الأمور والحمد لله

تنويـه
    تذكـر من يحفظـ الله يحفظـه وراح تمر عليكـ ايام تحتاج فيها ربكـ وراح يسألكـ وينكـ ايام الرخاء عن شكري ..

CHF
    CHF غير متصل
    مسافر نشيط

الله يعين يارب ... والله من شد خوفي بديت افر بالمنتدى تقل خبل مقابله 24 ساعه

عسى الله ييسره ونتعلم اللغه ونرجع

اذا مافهمت شي قول له ( آي دونت مآتش سبيك أنقليش ) وراح يتفهم وضعكـ نفس حالتي ولما قلتله لغتي مو زينه بالأنقليزي راح ونادى واحد سوداني يترجم وتيسرت الأمور والحمد لله

ريحتنا شوي لاني ماعرف انجليزي كثير كله حق متوسطه وثانوي الله يعينا بس

شكرا لكم اخواني

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الفلبين][©؛°¨°؛©

بن بطوطة

مشكور وربي يعطيك الف عافية على الموضوع الجميل

الموضوع مثبت

مسافر جديد

شــــــــــــكررررراا
    عـــــلى المـــعـــلو مــــــا ت ا لقيمـــــــــــــة...و المفـــــــــــيد ة

مسافر جديد

يعطيك العافيه بس انا راح اروح تكساس (( دالاس )) وراح انزل في مطارها بس وش الفورم اللي اعبيه علماََ اني اتحدث الانجليزي قليلا ولا اعرف اقرا او اكتب بس تحدث

وياليت اعرف كيف الحصول على تاشيره زياره لان فيه شخص امريكي داعيني للزياره والسكن عنده

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع