النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دليلك الكامل للسفر إلى ملبورن .. تمتع بالمدينة المصنفة الأولى عالمياً في الرفاهية

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,903

    دليلك الكامل للسفر إلى ملبورن .. تمتع بالمدينة المصنفة الأولى عالمياً في الرفاهية


    دليلك الكامل للسفر إلى ملبورن .. تمتع بالمدينة المصنفة الأولى عالمياً في الرفاهية والمستوى المدني!

    بقلم اسامه عبدالعزيز


    0

    مدينة ملبورن هى عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية وأكبر مدنها، تقع المدينة على ضفاف نهر يارا. وميناؤها هو أحد أكبر موانئ الشحن في أستراليا ويعمل في الميناء 4,000 عامل يخدمون 1,600 سفينة سنوياً. ويصدر نحو ستة ملايين طن معظمها من المنتجات الأولية. ويبلغ وزن الواردات نحو سبعة ملايين طن معظهما منتجات صناعية.
    تتصدر ملبورن ثاني أكبر مدينة في أستراليا، والتي تتسم بالحيوية والنشاط والتعددية الثقافية، قائمة المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم. ذلك مع الشوارع الضيقة الأنيقة والمنتزهات التي تصطف على جانبيها الأشجار والمباني الفيكتورية الكبرى التي يعود أسساسها إلى أسيل ذهب خمسينيات القرن التاسع عشر، تتمتع المدينة بشعور أوروبي مميز. سوف يجد أيضا عشاق الطعام الكثير ليحبونه، حيث يتباهى الطهاة الأستراليون الشهيرون بمواهبهم هنا، ويمكنك الاستمتاع بكل شيء، بدءًا من المأكولات اليونانية والإيطالية والهندية إلى المأكولات الإسبانية والفيتنامية.
    ربما أكبر شهرة لملبورن هي الرياضة. حيث سباق كأس ملبورن الشهير للخيول الذي يقام يوم الثلاثاء الأول من شهر نوفمبر، وهو يجعل الأمة بأكملها متوقفة، حيث لدى قواعد كرة القدم الأسترالية تقديسًا كبيراً هنا. لديك فرصة حضور مباراة في ملعب ملبورن للكريكيت؛ استكشاف المعارض المتنوعة في المدينة، والمقاهي الأنيقة، والمحلات التجارية؛ والتنزه عبر الحدائق النباتية الجميلة. وأيضاً اغتنم رحلة بحرية على طول نهر يارا. أو اقفز على متن ترام لاكتشاف سحر ملبورن. علاوة على كل هذه الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها، تقع مغامرات الرحلات النهارية المكافئة على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة.
    بالنسبة للمسافرين العرب فهي فرصة مثالية للسفر إلى المدينة الاسترالية في هذا الوقت من العام، حيث الاستمتاع بطقس غير حار مع الاستمتاع بوجهة سياحية مثالية للترفيه والاستجمام، وفي تقريرنا هذا نستعرض دليلك الكامل لزيارة ملبورن:

    أبرز المعالم السياحية في ملبورن

    1.ميدان الإتحاد


    عندما افتتح ميدان الاتحاد في عام 2002 لإحياء ذكرى مرور 100 عام على الاتحاد، وهو جزء لا يتجزأ من المدينة ومكانًا رائعًا للسياح لبدء مشاهدة معالم المدينة. بموقعه مقابل محطة Flinders Street وهي مركز رئيسي للنقل العام، يبرز التصميم الحديث للغاية للمبنى مع المساحات المفتوحة والمغلقة مع الهندسة المعمارية الفيكتورية المحيطة. مع أكثر من 2000 حدث سنويًا، يمكنك دائمًا أن تجد الترفيه في الهواء الطلق والأماكن المغلقة الداخلية. يضم ميدان الاتحاد أيضًا مركز Ian Potter: NGV Australia، وهو مكرس للفن الأسترالي، والمركز الأسترالي للصور المتحركة (ACMI). يُعرف أيضًا باسم “Fed Square”، وهو أيضًا أحد أكبر مواقع الواي فاي المجانية في أستراليا.
    الموقع: كورنر سوانستون وشوارع فليندرز، ملبورن
    الموقع الرسمي: http://www.fedsquare.com/
    2. الحدائق النباتية الملكية


    في قلب الحدائق الخضراء الممتدة جنوب نهر يارا، تعد الحدائق النباتية الملكية من بين الأفضل من نوعها في العالم. تأسست الحدائق عام 1846، وهي تضم موقعين: ملبورن وكرانبورن. تغطي حدائق ملبورن مساحة 38 هكتارً حيث تضم أكثر من 8500 نوعًا من النباتات، بما في ذلك العديد من العينات النادرة. صُممت حديقة الأطفال Ian Potter Foundation لتشجيع الجيل القادم من البستانيين، وممشى السكان الأصليين هو جولة شهيرة تعود للتراث الغني للسكان الأصليين الأستراليين. تعد زيارة الحدائق واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في ملبورن. في فصل الصيف يعد المسرح المباشر أحد المعالم البارزة في الحدائق، ويتم إنشاء سينما تحت أضواء القمر والنجوم. يعد هذا أيضًا مكانًا شهيرًا للنزهة على ضفاف البحيرة أو تناول الشاي التقليدي في مقهى The Terrace.
    الموقع: أفي بيردوود، جنوب يارا
    الموقع الرسمي: http://www.rbg.vic.gov.au/
    3. ملعب ملبورن للكريكيت والمتحف الوطني للرياضة


    ملبورن هي العاصمة الرياضية لاستراليا، لذلك ليس من المستغرب أن تكون ملاعب الرياضية من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة. بسعة ظ،ظ.ظ.ظ.ظ.ظ. متفرج وتاريخ يعود إلى عام 1853، يعتبر ملعب ملبورن للكريكيت واحد من أعظم الملاعب في العالم. نظرًا لكونه الملعب الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية لعام 1956 وألعاب الكومنولث لعام 2006، يمكنك الاستمتاع بأخذ جولات يومية تستغرق 75 دقيقة والقيام برحلة للعودة إلى لحظات رائعة في التاريخ الرياضي بما يشمل المتحف الوطني للرياضة، والمعرض الأسترالي للرياضة والمتحف الأوليمبي. يمكنك أيضًا ممارسة لعبة الكريكيت في الصيف أو كرة القدم خلال فصل الشتاء.
    تقع حديقة ملبورن مباشرة أمام ملعب ملبورن للكريكيت، وهي مقر بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي تُعقد كل يناير. يمكنك استئجار ملعب تنس بشكل خاص، وتقام العديد من الحفلات الموسيقية هناك خلال العام.
    العنوان: شارع برونتون، شرق ملبورن
    الموقع الرسمي: http://www.mcg.org.au/
    4. ساوث بانك ومركز فنون ملبورن


    تقع هذه المنطقة على ضفاف نهر يارا، على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من محطة Flinders Street، وهي مليئة بالعناصر الثقافية. يمتلئ ممشى ثاوث بانك بالمقاهي الداخلية والخارجية والمطاعم وعناصر الترفيه. يقام سوق مميز للفنون والحرف كل يوم أحد، وتعد المنطقة أيضًا موطنًا للعديد من المهرجانات على مدار العام. يتميز مركز الفنون الذي يمكن تمييزه بسهولة من خلال مستواه، بمجموعة من المسارح والمساحات، بما في ذلك مسرح الدولة، ومسرح فيرفاكس، وهامر هول، وهو مكان الأداء الأول لأوركسترا ملبورن السيمفوني الموقرة.
    العنوان: شارع سانت كيلدا ، ملبورن
    الموقع الرسمي: http://www.artscentremelbourne.com.au/
    5. معرض فيكتوريا الوطني


    كأقدم معرض فني عام في أستراليا، يضم معرض فيكتوريا الوطني أكثر من 70000 عمل فني في موقعين في المدينة. تقع المجموعة الدولية في مبنى St. Kilda Road ، الذي تم افتتاحه بالأساس في عام 1968 وتم تجديده على نطاق واسع في عام 2003. والمبنى مشهور بقاعته الكبرى، حيث يقوم الزوار بالاستلقاء على الأرض والنظر إلى السقف الزجاجي الملون. تقام فعالبات المجموعة الأسترالية الواسعة في غاليري إيان بوتر في ميدان الاتحاد، وتتميز بتأريخ الفن الأسترالي حيث أعمال السكان الأصليين ومدرسة هايدلبرغ ووسائل الإعلام المختلطة المعاصرة.
    العنوان: شارع سانت كيلدا وملبورن وميدان الاتحاد
    الموقع الرسمي: http://www.ngv.vic.gov.au/
    6. برج يوريكا


    كان البرج أطول مبنى سكنى فى العالم حيث يصل أرتفاعة إلى 297 متراً وبدأ بناؤة عام 2002 وتم الأنتهاء منة عام 2006 ويتجاوز أرتفاعة برج هايتس فى دبى، كانت المنطقة التى بنى فيها البرج تسمى قديمآ حاجز يوريكا حيث تدفق فيها الذهب الفيكتورى منذ عام 1854وتم إبراز ذلك فى تصميمات البرج حيث وضع لة المصممين تيجان من الذهب اللامع مع شريط أحمر يمثل الدماء التى سالت أثناء الثورة ويتكون البرج من 91 طابق وكان أعلى برج فى العالم حين تم بناؤة ولكنة الأن يعد أعلى نقطة فى ملبورن ويحتل الأن المرتبة 108 من حيث المبانى الشاهقة الأرتفاع ويستخدم للسكن والشركات ولمراقبة السفن.
    العنوان: رصيف ريفرسايد 7 ، ساوث بانك
    الموقع الرسمي: http://www.eurekaskydeck.com.au/
    7. الممرات والأزقة الأنيقية


    مجموعة من متاهات الشوارع الأنيقة والحارات والأزقة حول فلندرز وهى عبارة عن أزقة رائعة من الممرات فى شارع كولينز تتميز بأرضيتها المصنوعة من الفيفساء والمحلات التاريخية الفريدة التى ترجع إلى أواخر طبقة النبلاء فى القرن 19 تحتوى المنطقة على العديد من المقاهى التقليدية وتعد الممرات من أقدم الأماكن فى ملبورن التى تستحق الأستكشاف حيث هناك العديد من الجولات التى تنظمها الشركات مصحوبة بمرشيدين يشروحون فيها تاريخ الممرات والأزقة.
    8. متحف ملبورن ومبنى المعارض الملكى


    يقع متحف ملبورن على بعد مسافة قصيرة بالترام في شارع نيكلسون كارلتون، وتحيط به الحدائق الجميلة. يضم هذا المتحف الحديث المبني لهذا الغرض مجموعة متنوعة تصور المجتمع والثقافات. تشمل أبرز المعالم مركز بونجيلاكا للسكان الأصليين؛ معرض فار لاب، أعظم سباق للخيول في أستراليا، ومعرض الأطفال، وسلسلة من الأنشطة العملية المصممة لتحفيز وإشراك الشباب.
    بجوار متحف ملبورن يوجد مبنى المعارض الملكي الراقي. تم بناء المبنى في عام 1880 لاستضافة معرض ملبورن الدولي، كما عقد المبنى أول برلمان للكومنولث في أستراليا في عام 1901. تتوفر رحلات منتظمة، ولا يزال المبنى يستخدم للمعارض والمناسبات الخاصة.
    العنوان: 11 شارع نيكولسون، كارلتون
    الموقع الرسمي: http://museumvictoria.com.au/melbournemuseum/
    9. ترام سيتي سيركل تور


    يعد الترام عنصر أساسي في نظام النقل العام في ملبورن، ويوفر ترام سيتي سيركل للسائحين وسيلة مجانية وسهلة لمشاهدة اتفاقية التنوع البيولوجي. يرافق الترام المتوفر في محطة Hop-on-hop-off، المصحوب بتعليق إرشادي، العديد من المباني التاريخية الكبرى، بما في ذلك مبنى البرلمان ومبنى الخزانة القديم ومسرح الأميرة وفندق ويندسور. يعمل الترام كل 12 دقيقة ويستغرق حوالي 50 دقيقة لإكمال الحلقة بأكملها.
    .10. حديقة حيوان ملبورن


    تعود إلى عام 1862 وتقع على مساحة 22 هكتار ويوجد فيها ما يقارب 320 نوع من الحيوانات ولدى الحديقة أفضل المرافق الحديثة فى الدولة وتقدم الحديقة نظرة تقليدية عن كيفية حياة الفيلة الأسيوية المقيمة فى القرية التى تقع فى محيط الحديقة ويوجد فى الحديقة محمية حيث ستجد فيها الحيوانات تتصرف على طبيعتها وتتعايش على الأشجار وكأنها فى موطنها الأصلى وبها أيضآ العديد من الحيوانات البرية وتحرص الحديقة على أقامة العديد من الحفلات الموسيقية التى تنال إعجاب الزوار.
    العنوان: إليوت افي ، باركفيل
    الموقع الرسمي: http://www.zoo.org.au/melbourne
    11. كوخ الكابتن كوك ”Cooks’ Cottage”


    يرجع إلى الكابتن البحار جيمس كوك ويقع فى حديقة فيتزروى التى أنشأت عام 1848 ويتضمن عدد قليل من الأدوات المنزلية والمفروشات التى كانت تستخدمها عائلة كوك ومجموعة من الأثاث الإنكليزى الأصلى الذى يعود لهذة الحقبة لكن قصة انتقال المبنى إلى أستراليا طريفة ومثيرة ففى عام 1933 قرر صاحب الكوخ بيعة مع شرط أن يحتفظ المالك الجديد بة ويبقية فى بريطانيا تقديرآ للإرث الذى يمثلة للملكة لكن رجل الأعمال الذى أشتراة راسل غريمسوايد ونجح فى تسويق فكرة من المملكة الإمبراطورية أى أن أرض هذة البلاد ليست محصورة فقط بالجزيرة الأوربية ومن ثم أستطاع أن ينقل الكوخ إلى أستراليا.
    العنوان: ولنجتون باريد، شرق ملبورن
    12. رحلة بحرية فى نهر يارا


    رحلة القارب النهرية ليست فقط هي الطريقة المثالية لمشاهدة المعالم السياحية، بل هي أيضًا نظرة ثاقبة على تاريخ نهر يارا. يمكن العثور على العديد من شركات الرحلات البحرية على طول ساوث بانك، وهي طريقة مريحة وممتعة لاكتشاف المعالم قبل أن تبدأ استكشاف المدينة سيراً على الأقدام.
    13. أسواق الملكة فيكتوريا


    تمتلك كل مدينة رائعة سوقًا رائعًا، وتفتخر ملبورن بسوق الملكة فيكتوريا الرائع في الهواء الطلق. المكان يمتلئ بالمسوقين المخضرمين الذين لديهم شغف بالمنتجات الطازجة وأكثر من سعداء بالتحدث إليكم من خلال منتجاتهم. هناك ستجد المنتجات الطازجة واللحوم ومجموعة متنوعة من منتجات الألبان والسلع الصغيرة وهو مكان عمل يحظى بشعبية لدى السكان المحليين، ولكن السوق أصبح من الضروري زيارته من السياح أيضًا. تتنافس المقاهي من أجل الحصول على مساحة حول الخارج والتجول مع وجبة خفيفة في نهاية الأسبوع. يفتح السوق من الساعة 6 صباحًا من الاثنين إلى السبت، ولكن تختلف ساعات الإغلاق حسب اليوم، لذا تأكد من التحقق قبل الزيارة وتأكد من الحصول على الكعك الساخن قبل المغادرة.
    14. كاتدرائية سانت بول


    تم تأسيس كاتدرائية القديس بولس في مكان متميز قبالة ميدان الاتحاد وعلى الجانب الآخر من محطة شارع فليندرز، وتم تكريسها في عام 1891 وتقع في موقع حيثما أقيمت أول خدمة مسيحية في ملبورن في عام 1836. الكنيسة التي صممها ويليام بوترفيلد قد زارها بابا الكاتدرائية الأنجليكانية يوحنا بولس الثاني في 28 نوفمبر 1986.
    15. مكتبة ولاية فيكتوريا


    تشتهر مكتبة ولاية فيكتوريا بأنها أقدم مكتبة عامة في أستراليا وواحدة من أوائل المكتبات العامة المجانية في العالم، وتضم مجموعة تضم أكثر من مليوني كتاب. في حين توجد سبع غرف للقراءة، فإن قاعة La Trobe Reading المثمنة هي الأكثر روعة. تحتوي المكتبة أيضًا على مذكرات مؤسسي ملبورن جون باتمان وجون باسكو فاوكنر، والدروع الأصلية التي ارتداها نيد كيلي.
    إجراءات السفر والتأشيرة إلى أستراليا


    يلزم الراغبين في السفر إلى أستراليا والاستمتاع بالإجازة فيها استخراج تأشيرة مسبقة سواء كانت تأشيرة إلكترونية أو ملصقة في الجواز.
    أسئلة مهمة قبل التقديم:

    – من يستطيع التقديم على فيزا أستراليا السياحية إلكترونيا؟

    أغلب مواطني الدول العربية يمكنهم التقديم على تأشيرة أستراليا عبر الإنترنت، اطلع على قائمة الدول المؤهلة لتقديم تأشيرة أستراليا السياحية عبر الإنترنت.
    – هل هناك طلبات مخصصة للتقديم؟

    مواطني دول الخليج يطلب منهم رفع صورة من جواز السفر فقط، أما بقية مواطني الدول العربية مطلوب منهم تقديم مستندات داعمة، ويطلب من بعض الجنسيات تقديم مسح البصمات، اطلع على قائمة الدول المطلوبة في برنامج (Australian Biometrics Collection).
    المستندات المطلوبة:

    صورة شخصية بمقاسات محددة (45 mm 35 x mm).
    جواز سفر صالح لستة أشهر على الأقل.
    كشف حساب بنكي لأخر ثلاثة أشهر (باللغة الإنجليزية).
    خطاب من جهة العمل يوضح المسمى الوظيفي، وتاريخ التعيين، والراتب الشهري.
    صور لجوازات السفر والتأشيرات السابقة.
    الأدلة أن زيارتك إلى أستراليا هي بغرض الزيارة والسياحة.
    الأدلة على عودتك إلى بلدك بعد انتهاء رحلتك إلي أستراليا.
    مستندات حسن النية (أدلة الزيارة المؤقتة):

    وجود أملاك وعقارات باسمك، وتقوم برفع نسخ مترجمة من صك ملكيتها.
    وجود شركة أو مؤسسة تملكها.
    وجود روابط أسرية قوية تلزمك بالعودة لبلدك كالزوجة والأولاد.
    وضع خطة رحلة متكاملة بكافة التفاصيل والأيام والأماكن.
    رسالة من صاحب العمل تفيد عزمك على العودة إلى وظيفتك.
    دليل على الالتحاق بالمدرسة أو الكلية أو الجامعة في بلدك.
    دليل على التأشيرة أو وضع الإقامة في بلدك، وحقك في العودة.
    وجود تأشيرات سابقة لك والتزامك بعدم الإخلال بمواعيد الخروج قبل انتهائها.
    وجود تذاكر ذهاب وعودة محجوزة ومؤكدة (لا أنصح بها إلا لمن هو متأكد أن وضعه المادي والشخصي ووثائقه تؤهله للحصول على الفيزا بنسبة كبيرة).

    – هل يمكن التقديم للعائلة أو مجموعة؟

    نعم، يمكن التقديم للعائلة أو المجموعة، عبر تقديم طلبات منفصلة وضمهم في مجموعة سفر واحدة.
    – هل نحتاج الذهاب للسفارة لطباعة التأشيرة على الجواز؟

    غير مطلوب الذهاب للسفارة لطباعة التأشيرة على الجواز لجميع الجنسيات المسموح لها بالتقديم إلكترونياً، يتم إرسال التأشيرة إلى الإيميل المسجل في طلبك، عليك طباعة التأشيرة لتقديمها للسلطات في المطار.
    يفضل لمواطني دول الخليج التقديم عبر الموقع لأن حصولهم على التأشيرة سهل وسريع، أما بقية مواطني الدول العربية وكذلك المقيمين في دول الخليج لا فرق في الوقت الحاضر بين طرق التقديم المختلفة.
    – ما هي مدة صلاحية التأشيرة؟

    تختلف مدة الصلاحية استنادا لجنسية المتقدم وغرض السفر، وبالإمكان تحديد مدة بقائك في أستراليا اعتباراً من تاريخ وصولك سواء 3 أشهر، أو 6 أشهر، أو 12 شهراً.
    – هل يمكن الحصول على تأشيرة دخول متعدد؟

    نعم، بالإمكان الحصول على تأشيرة دخول متعددة ويتم ذلك اختيار نوع التأشيرة في نموذج الطلب الذي سنشرحه لاحقاً بالتفصيل.
    – ما هو اسم التأشيرة السياحية لأستراليا؟

    اسم التأشيرة الرسمي (Visitor visa (subclass 600، وهي الفيزا الخاصة بالزائرين لأستراليا.
    – ما هو (TRN)؟

    اختصار لكلمة (Transaction Reference Number) ويقصد به الرقم المرجعي للطلب المقدم وهو أهم رقم موجود في الطلب ومن خلاله يمكنك التواصل مع بريد إدارة الهجرة الأسترالية لتحديد طلبك ولمعرفة استحقاقك للتأشيرة وتفاصيلها.
    – ماهي رسوم تأشيرة أستراليا عبر الإنترنت؟

    رسوم التأشيرة الإلكترونية على الفرد (AUD 140) دولار أسترالي، وتدفع مباشرة بعد تقديم الطلب عبر البطاقة الائتمانية أو حساب بايبال.
    تنبيهات مهمة قبل التقديم:

    – يجب تجهيز كافة الطلبات والمستندات الداعمة للطلب عند التقديم.
    – يجب توفير بطاقة ائتمانية أو حساب باي بال لتسديد رسوم تأشيرة أستراليا.
    – يجب تقديم طلب منفصل لكل فرد من أفراد العائلة حتى لو كان طفلاً، ودفع الرسوم عن كل فرد.
    – يجب كتابة كافة المعلومات باللغة الإنجليزية وفقاً للجواز، وترجمة المستندات بغير الإنجليزية ورفعها مع نسختها العربية عند التقديم.
    الرحلة الجوية إلى ملبورن:


    نوفر لك في رحلات أفضل عروض الرحلات الجوية على متن أفضل خطوط الطيران المتجهة إلى مطار ملبورن، تحقق من عروضنا أول بأول وسارع باغتنام فرص العروض الأفضل في الشرق الأوسط:

    الإقامة في ملبورن:


    إذا كان خيارك إقتصادي، فالهوستيلز هي وسيلة اجتماعية للإقامة والتعرف على أشخاص آخرين، وهي أكثر من مجرد مكان للإقامة بتكلفة قليلة. فتُعد المناطق المشتركة مثل المطابخ أو غرف الألعاب المشتركة طرقاً رائعة لتبادل النصائح والأفكار وقصص السفر مع الرحّالة من جميع أنحاء العالم.
    لم تعد الهوستيلز تشبه ما كانت عليه منذ ظهورها للمرة الأولى في عام 1912. بدءاً من “المراتب” بميزانية محدودة إلى بيوت الشباب الفخمة من فئة الخمس نجوم، فقد أصبحت اليوم بيوت الشباب للجميع.
    يمكنك التمتع بخيارات مختلفة للإقامة بما يناسب ميزانيتك، وتوفر لك رحلات القائمة الكاملة لفنادق الإقامة:

    أسعار المعيشة


    أسعار وسائل النقل:

    1 لتر بنزين 1.44 دولار أسترالي
    تذكرة شهرية للنقل العام 147 دولار أسترالي
    رحلة سيارة أجرة لـ 8 كم. (5 أميال) 23 دولار أسترالي

    الترفيه:

    عشاء أساسي لشخصين في مطعم الحي 51 دولار أسترالي
    تذكرتين سينما 38 دولار أسترالي
    تذكرتين إلى المسرح (أفضل المقاعد المتاحة) 213 دولار أسترالي
    عشاء لشخصين في مطعم إيطالي في منطقة المغتربين، بما في ذلك المقبلات، والطبق الرئيسي والحلوى بمبلغ 88 دولار أسترالي
    مشروب كوكتيل واحد في نادي وسط المدينة 19 دولار أسترالي
    كابتشينو في منطقة العمالة الوافدة للمدينة 4.23 دولار أسترالي

    المطاعم الحلال في ملبورن


    مطعم طيبة اللبناني

    المطبخ: لبناني
    العنوان: 504 طريق سيدني، برانسويك VIC 3056، أستراليا
    ساعات العمل: من الساعة 12:00 ظهراً إلى 11:00 مساءً (طريق سيدني وشارع ليجون) / الجمعة والسبت حتى منتصف الليل (طريق سيدني فقط) / من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 10 مساءً (حديقة روكسبورغ)
    مغلق الثلاثاء
    نطاق السعر: 6.00 دولار وما فوق
    الحجز: متاح
    الاتصال: +61 3 9380 8425
    الموقع: http://www.tibas.com.au


    ناسي هاوس ليماك

    المطبخ: ماليزي
    العنوان: 115 شارع جراتان، كارلتون، فيكتوريا، أستراليا
    ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 12 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً
    نطاق السعر: 7.00 دولار وما فوق
    الحجز: متاح
    الاتصال: +61 3 9348 4900
    الموقع الإلكتروني: http://nasilemakhouse.com.au


    غازي

    المطبخ: يوناني
    العنوان: 2 شارع المعارض، ملبورن، فيكتوريا، أستراليا
    ساعات العمل: 12:00 حتي 10:00
    نطاق السعر: 6.00 دولار وما فوق
    الحجز: متاح
    الاتصال: +61 3 9207 7444
    الموقع الإلكتروني: https://gazirestaurant.com.au/


    موروكان سوب بار

    المطبخ: مغربي
    العنوان: 183 شارع سانت جورج، فيتزروي نورث فيك 3068، أستراليا
    ساعات العمل: من الثلاثاء إلى الأحد: من 6 مساءً إلى 10 مساءً
    مغلق الاثنين
    نطاق السعر: 4.00 دولار وما فوق
    الحجز: متاح
    الاتصال: +61 3 9482 4240
    الموقع الإلكتروني: http://moroccansoupbar.com.au/


    برياني هاوس

    المطبخ: الهندي
    العنوان: 343 شارع الملك، ملبورن VIC 3000 ، أستراليا
    ساعات العمل: 12:00 حتي 10:00
    نطاق السعر: 5.00 دولار وما فوق
    الحجز: متاح
    الاتصال: +61 3 9329 4323
    الموقع الإلكتروني: www.biryanihouse.com


    دولان أويغور

    المطبخ: تركي ، صيني
    العنوان: 166 Little Lonsdale St ، ملبورن VIC 3000, أستراليا
    ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة: من 5 مساءً إلى 10 مساءً
    السبت والأحد: من 12 مساءً إلى 10 مساءً
    نطاق السعر: 6.00 دولار وما فوق
    الحجز: متاح
    الاتصال: +61 3 9546 0698
    الموقع الإلكتروني: http://dolanuyghurhalalrestaurant.com.au/


    ذكريات اللبناني

    المطبخ: لبناني
    العنوان: 229 طريق جلينفيري ، مالفيرن ، فيكتوريا ، أستراليا
    ساعات العمل: من الثلاثاء إلى الأحد: من 11 صباحًا إلى 10 مساءً
    نطاق السعر: 12.00 دولار وما فوق
    الحجز: متاح
    الاتصال: +61 3 9576 1384
    الموقع الإلكتروني: http://zikrayat.com.au/





    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2019-09-11 الساعة 01:34 PM

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2018
    المشاركات
    412

    معلومات قيمة ومفيدة
    ومضات رائعة وأسأل الله أن يجعلك قدوة للمسافرين

  3. #3
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري تونس][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية Out Of Control
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    المشاركات
    1,893

    الله يجزاك كل خير اخوي


    بصراحه موضووعك فيه فايده للجميع

  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,903

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smart Ali مشاهدة المشاركة
    معلومات قيمة ومفيدة
    ومضات رائعة وأسأل الله أن يجعلك قدوة للمسافرين
    .امين يا رب اشكرك اخوي

  5. #5
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,903

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Out Of Control مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك كل خير اخوي


    بصراحه موضووعك فيه فايده للجميع
    شكرا اخوي

    .

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2019-09-17, 10:36 AM
  2. دليلك للسفر الى جنوب افريقيا
    بواسطة خبير الزولو في المنتدى سفاري جمهورية جنوب أفريقيا Republic of South Africa
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2012-11-08, 03:11 PM
  3. دليلك الكامل لمدينة باندونق (باريس جاوة)
    بواسطة orang_bandung في المنتدى سفاري إندونيسيا Indonesia
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 2012-09-07, 08:07 PM
  4. دليلك السياحي الكامل لباندونق وما حولها ...ادخل لن تندم
    بواسطة المعري في المنتدى سفاري إندونيسيا Indonesia
    مشاركات: 130
    آخر مشاركة: 2011-07-18, 02:52 PM
  5. بدء بناء مدينة فيراري الترفيهية الأولى من نوعها عالمياً بجزيرة ياس
    بواسطة سفير الامارات في المنتدى سفاري الإمارات Emirates
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2007-11-06, 12:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X