النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: جزيرة موريشيوس

  1. #1
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    81

    جزيرة موريشيوس


    بصراحة قاعد اقارن الى الان بين جزر المالديف وجزيرة مورييشيوس في شهر العسل شهر 11 القادم باذن الله بس عندي كم استفسار وانتو ماراح تقصرون معي الله يخليكم

    1- الجوء في شهر 11 القادم بالهجري بارد حار الخ ...

    2- كم يوم اجلس فيها وكم الميزانية الي راح تكفيني الخ ...

    3- هي الافضل ولا جزر المالديف .

    4- اللغة الانجليزيه هناك ضروري .

    5 - كيف احجز الفندق وكيف اوصل الفندق وانا ماعرف انجليزي .

    وسلامتكم


  2. #2
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,365

    [CENTER][COLOR="DarkRed"][B][SIZE="5"][B]
    عزيزي مبروك عليك شهر عسل مقدمآ

    ومريشيوس من الدول التي تهتم بالسياحة

    هذة بعض المعلومات انتقيتها من النت ولي زميل وصل امس من موريشيوس

    ومجمل حديثة عنها بأنها جنة الله في ارضة



    وشركة الطيران الوحيدة الوحيدة التي تسير رحلاتها الى موريشيوس في الخليج هي الخطوط الإماراتية بمعدل 6 رحلات أسبوعياً بين دبي وجزيرة موريشيوس بالتعاون مع طيران موريشيوس، وتسخدم طائرة البوينج 300-777 , والأيرباص بثلاث درجات (السياحية، الأعمال و الأولى)

    كما يمكن الوصول للجزيرة عن طريق دار السلام أو نيروبي

    أما بالنسبة لباقي دول العالم فتوجد رحلات شبه يومية مباشرة من معظم عواصم الدول الكبيرة وخاصة باريس / لندن / جنيف / فرانكفورت



    لم تكن جزر المحيط الهندي معروفة من قبل كمناطق سياحية، وكان أغلب الناس يعتقدون أن أشجار النخيل والرياح التجارية والرمال البيضاء على الشواطئ الزرقاء هي الصورة المرسومة لجزر جنوب الباسفيك والبحر الكاريبي لكن لم يعتقد أحد أن بامكانه زياراتها كمنطقة سياحية عادية. لكن البحار السبعة كان لابد أن يحين الوقت الذي تعلن فيه عن نفسها، وسيندهش المسافرون كم هي الأسعار تقل وتنخفض من أجلهم وتناسب جميع المسافرين بأي ميزانية.

    ومورشيوس بالتحديد تقدم نفسها دائماً على أنها أكثر الجزر في المنطقة التي تمنح تسهيلات للسائحين، ومع الجنات الاستوائية المنتشرة على أرضها، يصبح الذهاب الى هناك صفقة لا تشعر بقيمتها إلا عندما تذهب الى هناك.


    ورغم أن مورشيوس أقرب جغرافياً لغرب أفريقيا، إلا أنها متأثرة أكثر بروابط بريطانية وفرنسية وكذلك بالعمالة الهندية التي جاءت إليها أكثر من علاقتها الجغرافية مع أفريقيا، وفي مورشيوس يمكنك التمتع بطعم الحمص أو "يورك شاير بودنغ" في بهو يقدم القهوة الفرنسية، فيما تستمع لموسيقى الكرويل ولأحاديث السكان المحليين. وأجمل ما في مورشيوس هي النزهات الشاطئية التي تسحر فؤادك وكذلك النزهات القاربية التي يحملك فيها السكان المحليون ويستضيفونك في بيوتهم ويؤجرون لك سياراتهم لترى الجنة بنفسك واما اذا كنت تبحث عن متعة شاطئية فقط، فتستطيع دائماً تفعل ما هو أكثر، ولا تفوتك فرصة زيارة مورشيوس من الداخل وخاصة العاصمة بورت لويس.


    مدينة بورت لويس
    تقع العاصمة بورت لويس في الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة وتحفها الجبال من أكثر من جهة وهي الأكبر من حيث المساحة في مورشيوس رغم أنها تضم النسبة الأقل من تعداد السكان، وفي النهار تبدو بورت لويس كأي مدينة عصرية تضج بالأنشطة التجارية والزحام المروري وأبواق السيارات وكل ماشابه ذلك، وفي الليل تنعكس الصورة تماماً ويسيطر الهدوء على كل شيء، بل نستطيع القول إن المدينة تموت أثناء الليل والمكان الوحيد الذي يصدر منه صوت في ليل المدينة اليهم هو منطقة لوكودان ووترفرونت، حيث يمكنك أن تجد كازينو ودور عرض سينمائية ومحلات تجارية ومطاعم، وتوجد منطقة سكنية للمسلمين حول ميدان معمر القذافي الذي يقع على بعد ملائم من شارع جون كنيدي الذي يقع في الطرف الآخر للمدينة وميدان "تشايناتاون" حول الشارع الملكي والمدينة بشكل عام يمكنك أن تجوبها بكاملها على قدميك.


    وسوق بورت لويس هو أنسب مكان تشعر فيه بأنك دخلت مدينة، فهو يقع في قلب المدينة وبه قسم خاص للخضروات والفواكه وأقسام للحوم والأسماك والهدايا والأشغال اليدوية والملابس والتوابل، وكن مستعداً لحمل كميات كبيرة من المشتريات. وبالقرب من السوق يوجد متحف التاريخ الطبيعي وهناك تستطيع أن ترى حمام "الدودو" المنقرض محنطاً، وهو موجود في ذلك المكان منذ نهايات القرن السابع عشر الميلادي.


    وكذلك يمكنك أن تشاهد جمال عدة أنواع أخرى من الطيور المنقرضة المحنطة وكذلك الحيوانات والأسماك والمكان الوحيد المتبقي في بورت لويس هو متحف البريد ويضم مجموعة من طوابع البريد في مورشيوس. وإذا كانت الآثار الاسلامية تستهويك فعليك بزيارة مسجد جمعة الذي بنى في القرن الثامن عشر في وسط الميدان الصيني، وكذلك حصن آديليد الذي يطلق عليه العامة اسم القلعة وهو الوحيد المتبقي من أربعة حصون بريطانية أخرى كانت موجودة بالجزيرة وهو يتيح لك فرصة القاء نظرة على الجزيرة بأكملها من على سطح الجبال. وهناك مزار "بير ليفال" الذي يقع في مستهل شرق المدينة في منطقة "ستي كروس" و"بيير ليفال" يقال إنه استطاع أن يحول 67 ألف شخص إلى مورشيوس خلال سنوات حكمه الـ23 واليوم هو مدفون في المزار ووضع له تمثال هناك ويزوره السكان المحليون ليستمدون منه القوة ويتسابقون لمجرد لمسه.


    وفي قرية بامبلوسيس يمكنك زيارة حدائق السير "سيووساجور رامجولام باتونيكال" وهي التي تعرف باسم حدائق "باتونيكال" الملكية التي أنشأها الحاكم ماهي دي


    لابوردونايس كحدائق للخضروات تمد منتجعه الخاص، وفي عام 1768 حولها الفرنسي بيير بوفوار لانتاج التوابل ثم أهملت حتى عام 1849 عندما استولى عليها البريطاني جيمس دولكان واعاد زراعتها بأشجار النخيل.


    وهذا التاريخ البسيط يجعلها تستحق الزيارة في مورشيوس بالرغم من أن بها زهورا قليلة فاتنة منها زهور الليلك المائية التي تزرع في الأمازون وهي تتفتح زهوراً بيضاء في يوم وزهوراً حمراء في يوم آخر وهناك أيضاً أشجار البامبو الذهبية التي يستخرج منها اللبان أو "العلكة" وشجرة بوذا التي يعود تاريخها لـ200 عام وشجرة المسيح التي تشبه أوراقها الصليب، وأشجار الزنجبيل والسينامون والنتميج وبها عدد من الزهور البرية التي لا يمكنك أن تراها في أي مكان آخر بالجزيرة وبالمدينة أيضاً جاليري للفنون ومقبرة، وتقع قرية بامبلمويسيس على بعد 11 كيلومتراً شمال شرق بورت لويس.



    موكا.. القلب الأكاديمي
    على بعد 12 كيلومتراً من بورت لويس تقع مدينة موكا وعالمها يختلف كثيراً من العاصمة فهي القلب الأكاديمي لمورشيوس ما أن طبيعتها يغلب عليها الغابات الصغيرة والجبال المحيطة والمنازل الفاخرة، وبها جامعة "مورشيوس" ومعهد "المهاتما غاندي" الذي أنشئ ليحمي الثقافة الهندية لأهل مورشيوس وهو يضم المتحف الشعبي للهجرة الهندية، وبعض الآثار القليلة مثل المجوهرات التي كان يرتديها المهاجرون الهنود الأوائل وبعض الآلات الموسيقية وكتب وصكوك ملكية بيوت. وهناك أيضاً للمهتمين بالتاريخ "المعسكر آلي رديوت" وهو مبنى حكومي أقيم عام 1874 وتحول حالياً إلى قاعدة عسكرية أميركية ، ورغم أن المبنى نفسه لا يفتح للعامة إلا يومين في السنة في شهري مارس (اذار) وأكتوبر (تشرين الاول) إلا أنها حدائق تستحق الزيارة ويسمح بزيارتها في أي وقت . وهناك مبنى "أيركوهاوس" الذي تحول الى متحف عام 1986 وقد أنشئ عام 1830 كمعسكر حكومي ومن داخله يضم الآلات الموسيقية والأعمال الفنية والخرائط القديمة وبعض الأثاث المنزلي الهندي والصيني.


    مواعيد مناسبة للزيارة
    باستثناء موسم أعياد الميلاد، فمورشيوس في العادي لا تعرف المواسم الرائجة وغير الرائجة فالشتاء فيها يبدأ من شهر يوليو (تموز) الى سبتمبر (ايلول) وفي هذا الفصل تنخفض درجات الحرارة ويتحول الطقس من حار رطب إلى طقس منعش بنسمات باردة، مع القليل من الأمطار والرطوبة، وهذه الفترة هي الأكثر اقبالاً، واما الفترة الأقل التي تمتد من يناير إلى ابريل (نيسان) حيث يكون النهار أطول مع طقس حار رطب جداً، وفي بعض الأحيان تقع بعض الأعاصير، والزوار في تلك الفترة عليهم أن يكونوا مستعدين دائماً لقضاء عدة أيام بدون خروج وخصوصاً في أوقات الأمطار الغزيرة، واما الفترة من ديسمبر (كانون الاول) حتى مارس فهي أنسب فترة لهواة الغطس ففيها تكون المياه في أكثر حالاتها نقاء وصفاء، وشهر يونيو (حزيران) هو الأنسب لرياضة التزحلق على الماء وهواة مسابقات الصيد تناسبهم الفترة من أكتوبر الى ابريل، ففي هذه الفترة تقترب الأسماك الكبيرة من الشاطئ.



    تقع موريشيوس في المحيط الهندي، على بعد 2000 كيلومتر من الشواطئ الجنوبية الشرقية للقارة الافريقية، وإلى الشرق من مدغشقر، ولا تبعد كثيراً عن شمال مدار الجدي. وتتميز الجزيرة بتضاريسها الرائعة المتنوعة، من الشواطئ الرملية البيضاء، التي تليها سلاسل جبلية شاهقة في الجنوب الغربي، وخلجان وكهوف محمية شمالاً وشرقاً وإلى الغرب.



    وتلبي مجموعة المنتجعات المتنوعة، ذات المستوى العالمي، متطلبات وأذواق جميع الزوار، كما تعد مثالية للعائلات ولرحلات شهر العسل للراغبين في قضاء عطلة حالمة في جو من السكينة والخصوصية. وتحتوي هذه المنتجعات على أندية مجهزة بمتطلبات ممارسة مختلف أنواع الرياضات البحرية. وأهم ما يميز موريشيوس شعبها الودود والمرافق السياحية المتكاملة وما تقدمه من خدمات راقية. وتتمازج كل هذه العناصر لتجعل من موريشيوس وجهة مثالية للعطلات.


    وتتمتع موريشيوس بالعديد من عناصر الجذب السياحي، التي تجعل منها جنة لمحبي العطلات، مثل الطبيعة الاستوائية الساحرة والمنتجعات التي تلائم كافة الميزانيات، والأنشطة البحرية، كالتزلج على الماء وركوب القوارب الشراعية، وتسلق الجبال والمشي وركوب الدراجات وقيادة السيارات. كما يمكن للزوار شراء المشغولات التقليدية، كالمنسوجات والسلال والحقائب والمنحوتات، أو زيارة حدائق بامبليموسيس النباتية والنهر الأسود ومتنزه جورجيز الوطني.



    منتجع سان جران الرائع، هو الفندق المعتمد لطيران الإمارات في جزيرة موريشيوس ويتكون بأكمله من أجنحة فاخرة، ويعد واحداً من أرقى المنتجعات في العالم، حيث يضم 162 جناحاً مشيداً على الطرازين الفرنسي والهولندي ، وثلاثة مطاعم، أشهرها مطعم "سبون دي إليز" الذي أنشأه الشيف الفرنسي الشهير ألان دوكاس الحائز على نجمة ميشلين وصممه فيليب ستارك.
    ويستطيع العملاء في كل عطلة الاختيار من بين مجموعة واسعة من الجولات والرحلات المحلية، الطويلة والقصيرة، كما تشتهر "الإمارات للعطلات" بتفصيل برامج عطلات حسب الطلب تتيح لوكلاء السفر تقديم مجموعة من أهم الفعاليات والأماكن للعملاء في الوجهات التي يختارونها.



    العملة المستعملة هي الروبية الموريشيسية و يمكن التعامل باليورو و الدولار و إليكم أمثلة للتحويلات:

    100 دولار = 3000 روبية
    100 يورو = 4500 روبية
    100 ريال =800 روبية


    وبأمكانك البحث في جوجل للكثير من المعلومات
    التعديل الأخير تم بواسطة SinDbaD ; 2008-07-06 الساعة 01:51 PM

  3. #3
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    41

    مشكور يا سندباد

    معلومات كاملة و وافية

  4. #4
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    81

    مشكور على المعلومات الكافية والوافيه

    ومحتاج الكثير عن الجزيره

  5. #5
    مسافر متميز الصورة الرمزية سلطان جاوه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    707

    مشكور ياسندباد الله يعطيك العافية

  6. #6
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    81

    بس احتاج برنامج جميل للجزيره اذا امكن

  7. #7
    خبيرة تصوير
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    645

    مشكور يا سندباد

    معلومات كاملة و وافية

    يارب نزورها قريبا جدا

  8. #8
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    81

    طيب كم يوم في رايكم تكفي عشان الواحد مايمل

  9. #9
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    19

    مرحبا في اخيك برهوم1 والف مبروك الزواج مقدماً
    بالنسبه لجزيرة موريشيوس فهي من حيث الطبيعه والهدوء وهي الانسب للعرسان ولكن البلد غالي كانت في عام2006 كان الاسعار معقوله حيث انني كنت هناك ولكن الاسعار ارتفعت حتى تذاكر الطيران ارتفع بالسبنه اليها تذكرتها حاليا على الاماراتيه من الرياض مرورا ترانزيت لدبي بــ4700ريال لشخص الواحد بالسبنه للفنادق غاليه اقل فندق سوف تجده بحدود 1000 ريال لليلة وهوا من ذوات الثلاث نجوم ولكن لو قررت السفر اليها عندك خيارين الاول يا انك تاخذ باكج من مكتب الاماراتيه وهم ينسقووق لك الفنادق والاستقبال وخلافه بكذا راح يقل عليك السعر او انك تاخذ منتجع لوحدك وبتوفر اكثر وسعر المنتجع بيكون اقل من الفنادق كثيرااا
    بالنسبه لللغه فهم يتكلمون اللغه الفرنسيه والانجليزيه ولاكن الشعب طيب وخلوق جداا لا تشيل هم من هذه الناحية
    في شهر 11 راح يكون قرب حلول فصف الصيف ولكن ليس بالحر المعتاد فااعلى درجات حراره فيها سجلت العظمى30 والجو رائع والشتاء ايضا ليس بالبرد القارس بالعكس رائع الجو في الشتاء وقتها كانت سفريتي اليها في فصل الشتاء وكان الجو رائع اختيارك جميل ولكن البلد ارتفع سعره قارب غلاء اوروبا
    واي خدمه انا مستعد ولو حبيت افيدك اكثر راسلني على الخاص او عطني ايمييلك او وسيلة اتصال لك
    واذا قررت السفر لها بخدمك بسائق يتكلم عربي ملتزم طيب وخلوق وتعاملي معاه اخوي منذو عام2006 وراح يريحك جداا
    بالنسبه لمدة الاقامه حسب متطلبات المسافر نفسه الجيره لا يوجد بها اسواق وملاهي كماليزيا ولكن الجيره لمن يبحث عن الهدوء والطبيعة البكر خصوصا لمن يبحث عن العرسان او من يبحث عن الاستجمام على اصوله ولكن بما انك عريس برأيي مدة 13 الى 14يوم مناسبة جدا

    اتمنى انني افتدك اخي الكريم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X