النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: السياحة في ساحل العاج وأهم 10 مدن سياحية مُوصي بها 2021

  1. #1
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    السياحة في ساحل العاج وأهم 10 مدن سياحية مُوصي بها 2021





    يُعد ساحل العاح “كوت ديفوار” من أهم وأغنى الدول في غرب أفريقيا، كما تُعتبر من الوجهات السياحية الأفريقية المُثيرة للإعجاب. وذلك لما تتمتع به من معالم سياحية وثقافية متنوعة ، تجذب إليها السائحين من شتى بقاع الأرض. إليك في هذا التقرير دليلك المُفضل والشامل لكل ما تود معرفته حول السياحة في ساحل العاج ، و أجمل 10 مناطق و مدن سياحية في ساحل العاج ننصحك بزيارتها. هذا بالإضافة إلى أهم النصائح التي عليك معرفتها قبل السفر…


    يضم ساحل العاج الكثير من المقومات الطبيعية الساحرة ، التي تُثير إعجاب السائحين. ومنها الغابات المطيرة التي يكسوها الضباب، والجبال العالية المكسوة بالأعشاب، والبُحيرات والشواطئ السياحية الرائعة. بالإضافة إلى المحميات الطبيعية التي تعرض الحياة البرية ، وتُتيح لك مشاهدة أنواع متنوعة من الطيور والحيوانات النادرة وحمايتها من الإنقراض. وكذلك يوجد بها الحدائق الوطنية والمزارات التاريخية، التي تُتيح للزائر الإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية ، مثل ركوب الخيل وسط السهول ، والصيد والمشي لمسافات طويلة. كل ما سبق علاوة على مواقع الآثار التي تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. لذلك يجب إعداد مُخطط جيد قبل السفر ، للإستمتاع بعطلتك السياحية ، وإستكشاف كنوز ساحل العاج السياحية والمتنوعة.



    السفر إلى ساحل العاج يمنحك العديد من التجارب المُثيرة ، والتي من أهمها زيارة الغابات المطيرة التي يعيش بها الشمبنزي في الغرب ، ومزارع الكاكاو وفاكهة موز الجنة من الشرق. هذا فضلًا عن المشي في الشوارع وتناول أطباق الكسافا والكاجو الحارة، وغيرها الكثير.


    اين يقع ساحل العاج ؟





    تقع جمهورية ساحل العاج في غرب قارة أفريقيا، ويحدها مالي وبوركينا فاسو من الجهة الشمالية، وغانا من الجهة الشرقية، وغينيا وليبيريا من الجهة الغربية. أما من الجهة الجنوبية تطل ساحل العاج على المُحيط الأطلسي وخليج غينيا.



    افضل وقت للسفر الى ساحل العاج




    أفضل وقت للسفر إلى ساحل العاج يعتمد على ما إذا كُنت ترغب في أن يكون الجو حارًا وجافًا أو حارًا وممطرًا. وهذا نظرًا لقُرب ساحل العاج من خط الإستواء ، فالطقس دائمًا يكون إستوائيًا. فمثلًا عندما يكون الطقس حارًا وجافًا ، فهو الوقت الأنسب لمشاهدة المعالم السياحية والمزارات المختلفة. أما عندما يكون الطقس حارًا وممطرًا ، فأنه الوقت الأروع لمشاهدة المهرجانات الثقافية المتنوعة وغيرها، ومن الجدير بالذكر أن:


    موسم الجفاف من (منتصف شهر نوفمبر إلى شهر أبريل):
    هذا الموسم هو أفضل وقت للزيارة ، وأكتر الأوقات مُتعة في ساحل العاج. وذلك حيث في هذا التوقيت لن تواجهك مشكلات مع الطرق المسدودة بسبب الفيضانات، فضلًا عن قلة نسبة الإصابة بالملاريا التي ينقلها الباعوض. كما يمكنك الإستمتاع بالعديد من المهرجانات الأفريقية مثل مهرجان الأقنعة.

    موسم الأمطار من ( شهر مايو إلى شهر أكتوبر):
    في هذا الموسم يتسم بهطول أمطار غزيرة في الجنوب. فتجنب هذه الفترة لإستكشاف الغرب، وذلك حيث يُمكن للأمطار أن تدهور الطرق ومسارات المشي لمسافات طويلة بسرعة تنذر بالخطر. فقم بإختيار الوقت الذي يناسبك ويتلائم مع ماتنوي القيام به أثناء زيارة ساحل العاج.

    اللغة في ساحل العاج


    اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية لجمهورية ساحل العاج “كوت ديفوار”، كما يوجد مجموعة من اللغات الأخرى يتحدث بها السكان المحليين ، مثل الإنجليزية ، ولغات الكرو ، ولغات الكوا ، ولغات ماندي ، ولغات سينوفو.

    تأشيرة السياحة في ساحل العاج





    قامت جمهورية ساحل العاج بوضع نظامًا ، من أجل الحصول على تأشيرة السفر الإلكترونية لأغراض السياحة أو الأعمال. ويتم طلب التأشيرة الإلكترونية من خلال الإنترنت ، ويتم الدفع عن طريق الإنترنت وقت الطلب، وإستلامها في المطار.



    متطلبات الحصول على تأشيرة السفر إلى ساحل العاج:




    • صورة لجواز السفر الخاص بك، ويجب أن يكون صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر على الأقل ، وذلك عند الوصول إلى ساحل العاج.
    • تقديم خطاب دعوة أو وثيقة الإقامة. مثل حجز الفندق.
    • حجز تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا.
    • دفع ثمن تأشيرة ساحل العاج الإلكترونية ، التي تبلغ 104.95 يورو بالإضافة إلى رسوم الخدمة.

    بعد الإنتهاء من تقديم طلب الحصول على تأشيرة السفر إلى ساحل العاج، سوف تتلقى وثائق السماح للنزول للبلاد عن طريق البريد الإلكتروني.


    المدة المثالية للسياحة في ساحل العاج


    تُعد المدة المثالية للسياحة في ساحل العاج هي من أسبوع إلى أسبوعين ، وذلك للتأكد من زيارة أهم المزارات والقيام بجميع الأنشطة السياحية. فيوجد معك مُتسع من الوقت للتنقل بين أهم مدن السياحة بها ، وإستكشاف المعالم الطبيعية الخلابة بالبلاد، كالجبال الشاهقة ،والبحيرات والشواطئ الجميلة ، والشلالات المتلألأة ، والغابات المطيرة الساحرة
    وكذلك ليكون لديك مُتسع من الوقت للتعرف على تقاليد وثقافة شعب كوت ديفوار ، من خلال المهرجانات العديدة الرائعة، فضلًا عن المواقع الأثرية لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي. فهي تجربة فريدة تكسبك العديد من المهارات والخبرات التي لا يمكنك نسيانها.

    كم تكلفة السياحة في ساحل العاج


    يرغب الكثير من الناس في زيارة ساحل العاج ، ولكن يوجد لديهم شعور بالقلق حول التكاليف وميزانية السفر. وتختلف التكاليف من شخص لآخر، و وفقًا إلى المكان الذي تنوي زيارته، ونوع أماكن الإقامة. فيما يلي إليك متوسط تكاليف السياحة في ساحل العاج :

    • متوسط أسعار الفنادق في ساحل العاج يترواح بين ( 57/ 211) دولار أمريكي.
    • أسعار الطعام في ساحل العاج لشحص واحد يتراوح بين (3.60/ 9.80) دولار أمريكي.
    • متوسط أسعار السيارات في ساحل العاج هو (1.10/ 6.20) دولار أمريكي.
    • متوسط أسعار الألعاب الترفيهية في ساحل العاج من ( 8.90/ 189) دولار أمريكي.

    مما سبق يتضح أن جمهورية ساحل العاج “كوت ديفوار ” ، من الدول الغير مكلفة سياحيًا على غير الدول الأوروبية. فيُمكنك التمتع بقضاء عطلتك السياحية في ساحل العاج بميزانية متوسطة.

    المواصلات والتنقل في ساحل العاج





    تمتلك جمهورية ساحل العاج شبكة نقل ومواصلات صغيرة ، ولكنها متطورة للغاية. ومنها القطارات ، والحافلات ، وسيارات الأجرة ، وسيارات التاكسي التي تخدم مُعظم أنحاء البلاد. فإذا أردت التنقل داخل ساحل العاج فلا تقلق، يُمكنك الإختيار مما يلي:



    الحافلات الإيفوارية ( الأتوبيس):

    الحافلات الإيفوارية في ساحل العاج كبيرة وحديثة ومُريحة، ولكنها ضخمة ومعقدة لا سيما بالنسبة للأجانب. وذلك على الرغم من كونها أسهل وسائل النقل في البلاد وأكثرها تكلفة، وكل شركة حافلات لديها محطة حافلات خاصة بها، هذا بالإضافة إلى وجود حافلات عديدة بالقرب من الطرق السريعة. ستحتاج إلى 200 فرنك أفريقي في المتوسط لرحلة بالحافلة.

    سيارات الأجرة:


    يوجد لكل شبكة سيارات أجرة رئيسية في ساحل العاج مميزات خاصة تتسم بها. فنجد أن ألوان سيارات أجرة أبيدجان وبواكي لونها برتقالي ، بينما ألوان سيارات الأجرة في ياموسوكرو بيضاء اللون مع خطوط خضراء وبرتقالية، وهي عالية التكلفة. لذلك عليك التفاوض مع السائق على الأجرة مسبقًا، وهي عادة تتراوح بين ( 500/ 1500) فرانك أفريقي.


    القطار:


    يوجد لدى ساحل العاج خط قطار واحد، وهو قطار سريع ونظيف جدًا. وتُدار شبكة القطارات من خلال الشركة الدولية للنقل الأفريقي “سيترايل”، وينصح بالجلوس في مقاعد الدرجة الأولى لكونها أكثر راحة.

    سيارات أجرة الأدغال:


    لا تفوت تجربة سيارة أجرة الأدغال في ساحل العاج، حيث أنها تمنحك مُغامرة مُثيرة للإعجاب. وهي تخدم فقط الخطوط المحلية أو الحضرية.

    الطعام والمشروبات في ساحل العاج





    الطعام في ساحل العاج شهيًا ولذيذًا، حيث يعتمد معظم سكان كوت ديفوار على الحبوب ، والخضروات الجذرية ، والأرز ، والبطاطا ، والموز ، والذرة والفول السوداني مع الفوفو (الطبق الوطني). ويتم تقديمها مع اللحوم ( الأسماك المفضلة والدجاج)، ومن أشهر أطباق ساحل العاج :


    أتشيكيه: وهو يشبه الكسكسي المصنوع من الكسافا المبشور. وعادةً ما يكون مصحوبًا بشرائح البصل أو الطماطم أو الدجاج المشوي أو السمك المقلي. وهو طبق جانبي لذيذ جدًا.
    كيدجينو: وهي عبارة عن يخني دجاج تقليدية ، مُحضرة من قطع الدجاج والباذنجان والطماطم والبامية والبصل والفلفل الحار والزنجبيل والزعتر والثوم ومرق الدجاج والفول السوداني والطماطم. ويوضع في وعاء طيني مُحكم الغلق يسمى الكناري ، ثم يوضع فوق الفحم الساخن.

    بلاكالي: هو طبق تقليدي يتميز بقوامه النشوي واللزج، يتم إعداده من خلال تبخير وطحن جذور الكسافا.
    صلصة شترستوك الفول السوداني: وهي صلصة لذيذة مُكونة من زبدة الفول السوداني والماء والفلفل الحار والطماطم والثوم والبصل. ويتم تقديمها مع الأرز الأبيض ذي الحبة الطويلة.
    نيامانكو: وهو مشروب غير معروف خارج ساحل العاج، وهو مصنوع من جذر الزنجبيل المطحون الممزوج بعصير البرتقال والليمون والأناناس. وهو مشروب مُفضل لدى شعب كوت ديفوار ،وله فوائد عديدة ومذاق مثالي.
    وتُعتبر المحلات المحلية والأسواق الخارجية والباعة الجائلين ، أفضل مكان لتذوق الطعام التقليدي الشهي في ساحل العاج ، وبأسعار معقولة جدًا.

    العملة الرسمية في ساحل العاج





    الفرنك الأفريقي هو العملة الرسمية في جمهورية ساحل العاج “كوت ديفوار”.



    الاتصالات والانترنت في ساحل العاج


    هناك مجموعة من شبكات الإتصالات السلكية واللاسلكية في ساحل العاج، ولكنها مُتخلفة بشكل كبير في تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية في البلاد. يبلغ متوسط سرعة التنزيل 34.06 ميجابيت/ ثانية لشبكة الإنترنت ذات النطاق العريض للشبكة الثابتة.
    احتلت ساحل العاج المرتبة 105 في المقارنة الدولية. وفي الإنترنت عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما تأتي ساحل العاج في المرتبة 124 مع سرعة تنزيل تبلغ 17.81 ميجابت/ ثانية

    المسافة بين اشهر المدن في ساحل العاج


    يوجد داخل ساحل العاج العديد من المدن السياحية التي تستحق الزيارة والإكتشاف. فيما يلي إليك المسافة بين أشهر مدن السياحة في ساحل العاج ، لتضع خططك بعناية من أجل قضاء عطلة سياحية ممتعة. وهي كالآتي:


    • أبيدجان إلى ياموسوكرو 219 كم.
    • بواكي إلى ياموسوكرو 101 كم.
    • سان بيدرو إلى ياموسوكرو 275 كم.
    • مان إلى ياموسوكرو 260 كم.
    • ابنغورو إلى ياموسوكرو 197 كم.
    • كورهوجو إلى ياموسوكرو 296 كم.


    استئجار سيارة في ساحل العاج


    القيادة الذاتية في ساحل العاج غير مُعقدة، ولكنها تتسم بالعديد من الشروط اللازمة ، حتى تتمكن من تأجير سيارة والتنقل بها داخل البلاد بحرية تامة. إليك أهم شروط تأجير سيارة في ساحل العاج:

    • يجب ألا يقل عمرك عن 21 عامًا على الأقل، ويطلب من السائقين الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا دفع رسوم إضافية.
    • يجب أن يكون لديك رخصة قيادة كاملة ، لتتمكن من تأجير سيارة من جميع شركات تأجير السيارات في ساحل العاج.
    • عليك إختيار سيارتك بعناية شديدة ، وذلك وفقًا للمناطق التي تنوي زيارتها في البلاد.
    • يتوجب عليك شراء تأمين إضافي أثناء عملية الحجز ، وذلك من أجل تقليل المخاطر عليك إلى الصفر.


    افضل مدن السياحة في ساحل العاج


    تضم ساحل العاج مجموعة مميزة من المدن والمناطق السياحية، التي تُتيح لزائريها الإستتمتاع بمعالم بارزة وإستكشافها. هذا فضلًا عن المُغامرات المُثيرة ، والأنشطة الترفيهية الرائعة ، التي تستقطب الكثير من الزوار إليها سنويًا. إليك فيما يلي 10 من أجمل مدن السياحة في ساحل العاج وأبرز الوجهات السياحية التي ننصحك بزيارتها أثناء عُطلتك…

    السياحة في ياموسوكرو





    ياموسوكرو هي عاصمة ساحل العاج، وتُعد من أجمل مُدن السياحة في كوت ديفوار. فهي مدينة تتسم بالأناقة والنظافة والمنشآت الفاخرة والساحات العديدة ، التي تضم أهم المعالم بالمدينة. كما أنها تُعتبر المقر الإداري والسياسي للبلاد.


    يُمكنك الإستمتاع بالكثير من الأنشطة السياحية والترفيهية الرائعة في العاصمة ياموسوكرو ، على سبيل المثال زيارة أكبر كنيسة في أفريقيا ، بل ومن أكبر كنائس العالم وهي “كاتدرائية السيدة مريم العذراء”. الأمر الذي جعل منها مزارًا سياحيًا دينيًا هامًا. علاوة على المنشآت الدينية الأخرى، ومعبد بروتستانتي، وسد كوسو وقصر الجنود. وكذلك تضم المدينة واحد من أبرز المعالم وهو القصر الرئاسي ، الذي يُوجد به بُحيرة للتماسيح. فهي حقًا مدينه هامة تستحق الزيارة.

    السياحة في أبيدجان





    تُعتبر أبيدجان العاصمة الإقتصادية لساحل العاج، ويُطلق عليها أسم “الوطن” . وذلك لأنها تُعد ثاني أكبر مدينة في غرب أفريقيا، كما أنها المركز الحضاري الرئيسيي الذي يجذب السياح من مختلف الجهات. تقع مدينة أبيدجان على ساحل المُحيط الأطلسي الجنوبي لساحل العاج.


    وتشتهر أبيدجان بناطحات السحاب الجميلة فوق بحيرة إيبريه، والأبراج الفرانكوفونية. كما تُتيح المدينة لزائريها الإستتمتاع بممارسة أنشطة ترفيهية عديدة ومتنوعة. ولعل أهمها الذهاب إلى المنتجعات الشاطئية، وزيارة أكبر ميناء في ساحل العاج، والتجول داخل المنتزهات الرائعة مثل منتزه الجزر الوطني، وحديقة بانكو الوطنية ، التي تتمثل في كونها محمية طبيعية من الغابات المطيرة. وكذلك أيضًا الإستمتاع بمشاهدة المنشآت الحديثة مثل كاتدرائية القديس بولس، هذا بالإضافة إلى الذهاب إلى متحف حضارات كوت ديفوار. ولا يفوتك تناول كاري الكسافا المحلي في زوايا الشوارع.

    السياحة في كورهوغو




    كورهوغو تقع في شمال وسط كوت ديفوار، وتعد هي المركز التجاري الرئيسي لمُزارعي سينوفو بالسافانا، ومركز رئيسي للماشية، وهي مدينة مكسوة بالطين.


    وهناك العديد من الانشطة الترفيهية الممتعة ، التي يُمكنك القيام بها في كورهوغو. ومنها زيارة البازرات والاسواق العديدة المنتشرة بها ، والمليئة بالقطن والكاجو والتوابل والملابس والأحذية وغيرها الكثير. هذا فضلًا عن الحرف اليدوية المذهلة ، مثل نحاتو الخشب في سينوفو بمدينة كورهوغو، فتمتع بشراء الهدايا التذكارية الرائعة.

    السياحة في بواكي





    بواكي هي ثاني أكبر مدينة في ساحل العاج “كوت ديفوار”، وهي تقع في الجزء الأوسط من ساحل العاج ، على هضبة بانداما فالي حول شمال شرق بحيرة كوسو ، التي تُعتبر أكبر بُحيرة في البلاد. وهي من الوجهات السياحية البارزة في كوت ديفوار. تُتيح بمدينة واكي لزائريها الإستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة الممتعة، حيث أنها تشتهر بالكرنفال الكبير ، وهو أحتفال مهرجان بواكي السنوي الساطع، وزيارة كاتدرائية القديس ميخائيل.


    وتحتل المدينة الصدارة في الأسواق المحلية ، وذلك لأنها تُقدم مجموعة مميزة من الفنون والحرف اليدوية كتصنيع الأواني الفخارية. وكذلك أيضًا زيارة منتزه لابروميناد الترفيهي، علاوة على معهد نسيج القطن ومدرسة الغابات، وكاتدرائية سانت مايكل. ولا يفوتك أيضًا تذوق الأطعمة الشعبية الشهية ، مثل تحلية الموز المقلي، والكثير من الأشياء التي يُمكنك إستكشافها.

    السياحة في سان بيدرو





    تُعد مدينة سان بيدرو هي ثاني أكبر مدينة ساحلية في ساحل العاج. وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية الجاذبة للزوار في البلاد، حيث تستقطب آلاف السياح على مدار العام. من أهم الأنشطة التريفيهية التي يمكن للسائح ممارستها داخل مدينة سان بيدرو ، الإستمتاع بالشواطئ السياحية الخلابة مثل باس ساسندرا المتلألأة. هذا بالإضافة إلى الغابات المطيرة، وموجات الأطلسي الرائعة.


    كما يمكن للزائر أيضًا زيارة حديقة تاي الوطنية ، التي تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو للحفاظ على التراث العالمي. علاوة على الجبال العالية المُغطاة بالأعشاب في جبل نيمبا، وكذلك البُحيرات ، والآثار الإستعمارية ، والقصور الباريسية ذات الألوان المُبهجة من الأبيض والاصفر والعاج في شواطئ المدينة، وغيرها الكثير من المناظر البديعة في سان بيدرو المدينة الجميلة التي تستحق الزيارة.

    السياحة في أبنغورو





    أبنغورو وهي عبارة عن محطة توقف مُثيرة للإنتباه، حيث تقع في أقصى شرق ساحل العاج، وهي واحدة من مدن الأجداد لشعوب أكان. وهي لا زالت تحتضن المنزل الرئيسي لزعيم البلاد، والذي يزين بصفوف من القطع الأثرية والآثار الغامضة. وهي وجهة سياحية هامة في ساحل العاج.


    تتعدد الأنشطة الترفيهية التي توفرها لك مدينة أبنغورو ، على سبيل المثال إستكشاف المباني الدينية المسيحية ، التي تعلوها كاتدرائية كبيرة، هذا بالإضافة إلى الأسواق المحلية الصغيرة النابضة بالحياة. وكذلك أيضًا مطار ابنغورو ، الذي يُعتبر أحد نقاط الدخول الرئيسية للإستكشاف في جميع أنحاء حقول الكاكاو ، وأراضي المزارع في المنطقة الكبرى، فلا تنسى إلتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية.

    السياحة في جراند بسام





    جراند بسام هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في ساحل العاج (كوت ديفوار). فهي تضم أحد أهم مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، وتقع في جنوب شرق ساحل العاج.


    وتتنوع الأنشطة الترفيهية داخل جراند بسام ، حيث يُمنك زيارة متحف الأزياء الشهير بها ، لتتعرف على معالم الثقافة والفنون لشعب ساحل العاج. وكذلك إستكشاف القصور الباريسية الفاخرة، والمباني البلدية ذات الطراز الإستعماري. علاوة على الذهاب إلى الشواطئ السياحية الرائعة ، والفنادق الراقية، ولا يفوتك زيارة كاتدرائية القلب المُقدس الشهيرة.

    السياحة في قرية جاك ” Jacqueville “





    قرية جاك هي عبارة عن مدينة ساحلية صغيرة ، تقع في جنوب ساحل العاج. وهي من الوجهات السياحية المُفضلة لدى الكثير من الزوار، حيث أنها تضم العديد من المقومات السياحية.


    يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة ، التي يُمكنك ممارستها في قرية جاك. والتي من بينها الإستمتاع في الشواطئ الرائعة التي تطل على المُحيط الأطلسي. فضلًا عن شوارعها العريقة ومعالمها المعمارية الرائعة ، مثل المباني الإستعمارية ، والأروقة الباريسية المُحاطة بأشجار النخيل، وكذلك التجول وسط المساحات الخضراء العديدة، والإنسجام وسط أحضان الطبيعة الخلابة مثل بساتين الأناناس الجميلة.

    السياحة في قرية بينجر ” Bingerville “





    تقع قرية بينجر في جنوب شرق ساحل العاج على بحيرة إيري، وتقع هذه المدينة على إرتفاع يبلغ 59 مترًا فوق سطح البحر. وهذا السبب الرئيسي في جعلها وجهة سياحية مثالية ، و واحدة من أهم وجهات السياحة في ساحل العاج .


    تُقدم قرية بينجر مجموعة من الأنشطة الترفيهية الساحرة ، ومن أهمها التجول وسط الطبيعة الخلابة في الحدائق، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والذهاب إلى الشواطئ الساحلية الجميلة، وصيد الأسماك. وكذلك السباحة والغوص في أعماق البحر، والتزلج على الماء. هذا بالإضافة إلى إستكشاف الحياة البرية، وركوب المراكب الشراعية، فضلًا عن إمكانية زيارة المواقع التاريخية ، والقلاع ، والمتاحف والتماثيل. والقيام بالتجارب المثيرة كالتسلق والمشي في المناطق الوعرة. ولا يفوتك زيارة المحميات الطبيعية والمنتزهات المائية، فهي حقًا من أفضل الوجهات السياحية في ساحل العاج.

    السياحة في مدينة مان





    مان هي مدينة ريفية جميلة في ساحل العاج “كوت ديفوار”، وتقع على الحواف الوعرة المُغطاة بالأمطار لجبال تورا العالية الإرتفاع في أعماف قلب البلاد. وهذا جعلها تتمتع بشهرة كبيرة ، حيث يأتي إليها السياح من كل مكان لقضاء عطلات فريدة.


    أهم الأنشطة الترفيهية داخل مدينة مان الريفية ، هو الإستمتاع بمشاهدة ما يُحيط بها من مساحات كبيرة جدًا من مزارع لسان الحمل ، ومزارع الكاكو. وكذلك أيضًا رؤية المناظر الطبيعية الخلابة في غابات الخيرزان الشهيرة، المنتشرة في كل مكان بالمدينة. وذلك حيث ترفرف الفراشات ذات الألوان الزاهية، فضلًا عن الحشرات الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى هذا ، الذهاب إلى قمم تونكوي وتورا أعلى قمة في ساحل العاج. ويُعتبر أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة مان هو شلال كاسكيدس الرائع، فهي مدينة تستحق الزيارة لأستكشافها أثناء السياحة في ساحل العاج .

    نصائح قبل السفر الي ساحل العاج


    إذا قررت بالفعل السفر إلى ساحل العاج لقضاء عطلتك السياحية ، فعليك إتباع بعض النصائح والإرشادات الهامة اللازمة قبل السفر ومنها:



    تحليل كوفيد 19


    ستحتاج إلى تقديم نتيجة إختبار سلبية حديثة لفيروس كوفيد 19. وقم بإرتدار القمامة طوال الوقت في ساحل العاج خاصة في الأماكن العامة.



    تجنب التجمعات العامة



    فقد تتحول الإضطرابات والإحتجاجات العامة والأحداث إلى عنف كبير، لذلك ابتعد عن التجمعات الكبيرة في كوت ديفوار.

    أستخدم طارد للحشرات



    حيث تنتشر كثير من الأمراض في ساحل العاج مثل الحمى الصفراء والملاريا وأمراض المناطق المدارية الأخرى. لذلك تأكد من أن مكان إقامتك مقاوم للحشرات، وقم بإستخدام طارد للحشرات.

    تأكد من حمل مال كافي



    تأكد من حصولك على التأمين المناسب والمال الكافي ، لتغطية جميع تكاليفك أثناء قضاء عطلتك في ساحل العاج. وذلك حيث أن الخدمات الطبية وخدمات الطوارئ محدودة للغاية، فقد تحتاج للدفع مقدمًا في حالة الطوارئ.



    تأكد من التخطيط للرحلات البرية بعناية



    وذلك منعًا للتعرض لهجمات قُطاع الطُرق المُسلحين للمُسافرين على طول الطرق. وأتخذ إحتياطات السلامة وقم بإخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك.

    احترم القوانين المحلية



    ومنها عدم إلتقاط الصور الفوتوغرافية بالقرب من منشآت عامة، مثل المواقع العسكرية والمباني الحكومية. وذلك لتجنب الوقوع في مشاكل أو مخالفات.





  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2018
    المشاركات
    282

    مشكور على هذا التقرير الجميل الذي اطلعنا على جمال افريقيا الحقيقي

    تقبل تحياتي

  3. #3
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنيار مشاهدة المشاركة
    مشكور على هذا التقرير الجميل الذي اطلعنا على جمال افريقيا الحقيقي

    تقبل تحياتي
    يعطيك العافية على المرور

  4. #4
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    3,603

    يعطيك العافية على المجهود الكبير

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    216

    الله يعطيك العافيه

  6. #6
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوهادي مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية على المجهود الكبير
    مشكور على مرورك

  7. #7
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د محمد مبروك مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه
    الله يعافيك .. ومشكور على مرورك

  8. #8
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    1,356

    حياك الله وحيا ما جبته

  9. #9
    مسافر نشيط الصورة الرمزية البشير
    تاريخ التسجيل
    Jul 2020
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    380

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الليالي مشاهدة المشاركة
    حياك الله وحيا ما جبته
    بارك الله فيك على المرور

المواضيع المتشابهه

  1. السياحة في سنغافورة وأهم 25 معلم يستحق زيارتك
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري سنغافوره Singapore
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2021-01-24, 08:17 AM
  2. السياحة في الصين وأهم 6 مدن عليك زيارتهم
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري الصين و هونج كونج China & Hong Kong
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2020-08-11, 11:41 AM
  3. السياحة في ليون المدينة ذات النهرين وأهم أماكنها السياحية
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري فرنسا وألمانيا France & Germany
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2017-11-21, 09:08 AM
  4. السياحة في الارجنتين وأهم المناطق السياحية
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري أمريكا الشمالية والجنوبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2017-01-26, 12:41 PM
  5. إنشاء مدينة سياحية في ساحل عدن
    بواسطة NARC AGENT في المنتدى سفاري اليـمن Yemen
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2007-08-26, 04:50 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X