النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: السياحة في زامبيا .

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,687

    السياحة في زامبيا .


    السياحة في زامبيا .. زامبيا على الرغم من كونها دولة نامية لكن يذهب إليها السياح من كل مكان للإستمتاع بمناظرها الطبيعية وأهمها شلالات فيكتوريا .
    السياحة في زامبيا .. منقول

    السفر الى زامبيا .. تعرف على درجات الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى زامبيا ..

    السفر الى زامبيا .. تعرف على درجات الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى زامبيا ..السياحة في زامبيا تتطلب معرفة حالة الطقس بها لذا ننصحك عزيزى السائح بزيارة زامبيا فى الفترة من مايو حتى يوليو وهو فصل الشتاء بها فدرجات الحرارة تكون مناسبة ومتوسطها بين 20-25 درجة مئوية وتصل درجات الحرارة أحيانا إلى10 درجة مئوية , فى الشتاء يذهب السياح لها للقيام بالسفارى ومشاهدة الحيوانات المتجمعة حول الأنهار أما فصل الصيف فى الفترة من إكتوبر حتى مارس تكون درجات الحرارة مرتفعة جدا لتصل إلى 38 درجة مئوية أحيانا وتهطل الأمطار بكثرة وإن كنت لا تحب الأجواء الحارة فلا تذهب فى ذلك الوقت ومن الجدير بالذكر أن درجات الحرارة تختلف على حسب المنطقة فالأماكن المرتفعة مثل جبل كاساما تكون الأجواء باردة به فى نفس الوقت الذى يكون وادى نهر زمبيزى دافئ .
    إقرأ أيضاً
    ” منتزه جنوب لوانغوا South Luangwa National Park ” .. افضل اماكن السياحة في زامبيا ..

    ” منتزه جنوب لوانغوا South Luangwa National Park ” .. افضل اماكن السياحة في زامبيا ..يعتبر من أهم المنتزهات فى زامبيا وننصحك عزيزى السائح بالذهاب إليه حيث يمكنك الإستمتاع بالطبيعة الخلابة ورحلات السفارى على ظهر فيل فمن المؤكد أنها تجربة لن تنسى أو تأجير زورق والتجديف فى المياه كما أن التنزه على الأقدام له متعة كبيرة حيث يمكنك من الإقتراب أكثر للطيور والحيوانات البرية الأليفة وإلتقاط الصور التذكارية بجوارها تخليدا لهذه الزيارة الممتعة .
    ” شلالات فيكتوريا Victoria Falls ” .. اجمل اماكن السياحة في زامبيا ..

    ” شلالات فيكتوريا Victoria Falls ” .. اجمل اماكن السياحة في زامبيا ..توجد فى زامبيا بالتحديد على الحدود مع دولة زيمبابوى , سميت بهذا الإسم نسبت إلى الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا و من أكتشفها هو ديفيد ليفينجستون عام 1855م و أطلق إسمه على جزيرة ليفينجستون ويمكن من خلالها زيارة الشلالات التى تكونت نتيجة المياه القادمة من نهر زمبيزى والتى تتساقط من فوق إرتفاع مقداره أكثر من 100 متر كما تمتد لطول يصل إلى 1700 متر وهى مرتفعة عن شلالات نياجرا وتعتبر من عجائب الدنيا ولذا ضمتها منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمى أما كمية المياه بالشلال تزداد جدا فى موسم الفيضان و موسم الأمطار وذلك فى الفترة من نوفمبر حتى إبريل ويطلق عليها إسم الدخان الصاعق لأن المياه تتدفق بقوة من إرتفاع عالى فتحدث الكثير من رزاز الماء حتى أنه يكون ضباب مائى بالمنطقة يصل لإرتفاع أكثر من 400 متر ويستطيع الناس رؤيتة من مسافة بعيدة جدا .
    وننصحك عزيزى السائح بالذهاب إليها لمشاهدة جسر نهر زمبيزى الموجود فوق الشلال حيث يربط بين زامبيا وجارتها زيمبابوى وعند صعودك إليه ستستمتع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية من حولك حيث المياه والمساحات الخضراء الواسعة ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل تأجير زورق والتجديف به أو القفز بالمظلات والتحليق فوق المياه فمن المؤكد عزيزى السائح أنك ستتخلص من همومك وستجدد نشاطك و للوصول إلى الشلات عليك ركوب الحافلة أو سيارة أو عن طريق السكة الحديد فخلال رحلتك ستستمتع بمشاهدة الحياة البرية من حيوانات برية ونباتات كما تنظم بريطانيا رحلات جوية إليها وجوهانسبرج توفر رحلالات جوية يومية لمطار شلالات فيكتوريا .
    إقرأ أيضاً :
    ” بحيرة تانجانيكا Lake Tanganyika ” .. افضل اماكن السياحة في زامبيا ..

    ” بحيرة تانجانيكا Lake Tanganyika ” .. افضل اماكن السياحة في زامبيا ..عزيزى السائح رحلتك لن تكتمل إلا بزيارة أجمل الاماكن السياحية في زامبيا وهى بحيرة تانجانيكا حيث الشواطئ الجميلة برمالها البيضاء الناعمة فبها يمكنك القيام بالعديد من النشاطات كالسباحة فى مياهها وصيد الأسماك أو الغوص لمشاهدة الحياة البحرية الجميلة وإن شعرت بالتعب يمكنك تناول وجبة او مشروب من أحد الكافيتريات الموجودة كما يوجد بالقرب منها غابات وسهول تستحق المشاهدة وأيضا مستنقعات لوتشينفار حيث تتجمع الطيور المختلفة .
    ” موزي أوا تونيا Mosi Oa Tunya National Park ” .. الاماكن السياحية في زامبيا ..

    ” موزي أوا تونيا Mosi Oa Tunya National Park ” .. الاماكن السياحية في زامبيا ..السفر الى زامبيا يمكنك من زيارة العديد من الحدائق وأهمها موزي أوا تونيا التى تتميز بمساحتها الكبيرة والتى تصل إلى 66 كيلومتر وبإطلالتها على نهر زمبيزى و تتواجد بها جزء من شلالات فيكتوريا كما تحتوى على أعداد كبيرة من الحيوانات البرية الإفريقية فمثلا الحيوانات الأليفة كالأفيال والجاموس ووحيد القرن وفرس النهر والغزلان والزرافات إلى جانب أنواع مختلفة من الطيور المحلية والمهاجرة .
    إقرأ أيضاً :
    ” منتزه موندا واندا Munda wanda park ” .. افضل معالم السياحة في زامبيا ..

    ” منتزه موندا واندا Munda wanda park ” .. افضل معالم السياحة في زامبيا ..إن كنت بصحبة عائلتك فلابد من زيارته فهو ليس مجرد منتزه ترفيهى بل هو مركز تعليمى هام عن الحياة البرية فى زامبيا ومن المؤكد أن عائلتك خاصة أطفالك سيستمتعوا برؤية أكثر من 40 نوع مختلف من الحيوانات الأفريقية وما يزيد عن 1000 نوع من النباتات وطيور ويوفر ألعاب مائية مختلفة فهو بمثابة محمية طبيعية ومن أجمل المنتزهات أيضا ” كاليمبا ” الذى يضم أنواع متعددة من الزواحف كالتماسيح الإفريقية والثعابين والسلاحف إلى جانب وجود متجر يبيع هدايا تذكارية كالشنط والأحذية المصنعة من جلود التماسيح فأختر منها ما يناسبك وأيضا منتزه لوانجوا الجنوبية .
    ” مدينة لوساكا Lusaka ” .. أهم اماكن السياحة في زامبيا ..

    ” مدينة لوساكا Lusaka ” .. أهم اماكن السياحة في زامبيا ..السياحة في زامبيا ممتعة خاصة عند زيارة لمدينة لوساكا حيث تعد من أهم المناطق السياحية فى زامبيا , توجد فى جنوب زامبيا وتم إنشائها عام 1905 م على يد الإستعمار الأوروبى , تمزج بين الحداثة والبساطة حيث المبانى المرتفعة والجميلة وأيضا الأكواج التقليدية الصغيرة وتتميز بجمالها الطبيعى لوجودها فوق هضبة مرتفعة يصل إرتفاعها إلى 1300 متر عن سطح البحر كما تصل مساحتها إلى 360 كيلومتر مربع فعلى الرغم من صغر مساحتها لكن يذهب إليها أعداد كبيرة من السياح كل عام لقضاء أفضل الأوقات وسط الطبيعة الخلابة حيث الكثير من حدائق الحيوان والشلالات والمساحات الخضراء وتشتهر بزراعة الشاى وقصب السكر كما وجد بها أثار تعود لألاف السنيين وبها متحف لوساكا الذى يحكى للزوار تاريخ البلاد من حقبات قديمة ويحتوى على العديد من المقتنيات الأثرية التى تستحق المشاهدة خاصة إن كنت من محبى الإطلاع على التاريخ إلى جانب توفيرها للعديد من الخدمات كالفنادق عالية المستوى والمطاعم ولا يفوتك عزيزى السائح شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المنتشرة بها كما يمكنك شراء إحتياجاتك اليومية من الأكشاك المتوفرة بالشوارع ومن أجمل المناطق السياحية أيضا ” قرية كواباتا ” فإن كنت من محبى الفنون وإستكشاف الحرف اليدوية والمصنوعات المحلية فى البلاد فعليك بالذهاب إليها وأيضا قرية موكونى فيلادج .
    إقرأ أيضاً :
    ” مسبح الشيطان Devil ‘s Pool” .. اهم معالم السياحة في زامبيا ..

    ” مسبح الشيطان Devil ‘s Pool” .. اهم معالم السياحة في زامبيا ..يعد من أجمل الاماكن السياحية في زامبيا , يوجد فى شلالات فيكتوريا الشهيرة وهى أكبر شلالات العالم , يذهب إليه عشاق المغامرة والتشويق وترجع تسميته بهذا الإسم المرعب نظرا لخطورته حيث يبلغ إرتفاعه عن مستوى سطح البحر 110 متر , يتم إفتتاحه كل عام خلال موسم الجفاف حيث يوؤدى الجفاف إلى تقليل مستوى الماء فيكون بركة الصخور ذات المنظر الجمالى الرائع فلايفوتك مشاهدتها وإلتقاط الصور التذكارية بها .
    ” متاحف زامبيا Museums of Zambia ” .. الاماكن السياحية في زامبيا ..

    ” متاحف زامبيا Museums of Zambia ” .. الاماكن السياحية في زامبيا ..توجد فى زامبيا عدد من المتاحف ويقدم لك مرتحل أهمها فعند زيارتك لزامبيا لابد من الذهاب إلى المتحف الوطنى فى لوساكا لإحتوائه على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المجمعة من المتاحف المحلية بالبلاد إلى جانب المنحوتات واللوحات الفنية لأن زامبيا بها عدد من الفنانيين المحترفين كما يوجد بها معارض يمكنك شراء الهدايا التذكارية منها ومن أهم المتاحف أيضا متحف القرية والذى يوضح للزوار نمط حياة السكان المحليين القدماء وأيضا متحف الأنثروبولوجيا ومتحف زينتا الذى يعبر عن جميع الحرف والصناعات التقليدية للسكان القدماء بزامبيا .
    -----------



    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2019-10-03 الساعة 08:38 AM

  2. #2
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    35

    شكرا على الموضوع

  3. #3
    عضو فعال الصورة الرمزية الدهـنـــيـم
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    3,654




    الأستعمار أخذ خيرات أفريقيا و لا يزال
    و تركها فقيرة و متخلفة في نواحي كثيرة
    خصوصاً في مجال التعليم و الصحة و إنعدام الأمن

    تقرير جميل
    بارك الله فيك

    تحياتي



  4. #4
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري الاردن][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية نعنوشة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بلاد العرب أوطاني ..من الشام لبغدان..ومن نجد الى يمن ..الى مصر فتطوان
    المشاركات
    2,708

    والله مشاء الله هذي التقارير الجيده واللي تشرح الصدر

    الله يجزاك خير وننتظر البقيه

  5. #5
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,687

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فان نستروي مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع
    .العفو اخوي

  6. #6
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,687

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعنوشة مشاهدة المشاركة
    والله مشاء الله هذي التقارير الجيده واللي تشرح الصدر

    الله يجزاك خير وننتظر البقيه
    جميعا ان شاء الله

    .

  7. #7
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,687

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدهـنـــيـم مشاهدة المشاركة



    الأستعمار أخذ خيرات أفريقيا و لا يزال
    و تركها فقيرة و متخلفة في نواحي كثيرة
    خصوصاً في مجال التعليم و الصحة و إنعدام الأمن

    تقرير جميل
    بارك الله فيك

    تحياتي




    .الله يبارك فيك اخوي بو جواهر

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2007-12-14, 04:31 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X