النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: السياحه في مدغشقر

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    السياحه في مدغشقر



    السياحة في مدغشقر تلك الجزيرة الرائعة فى المحيط الهندى ستجعلك تكتشف عالما اّخر من الخيال والروعة. فهى دولة متنوعة من حيث الثروة الحيوانية والنباتية, حيث أثبتت الاحصائيات ان مدغشقر بها 5% من الأنواع والسلالات الحيوانية والنباتية وهى دولة أو جزيرة على الوجه الأدق تحيط بها أشجار النخيل والشواطئ. وتحتوى على المحميات الطبيعية والغابات والهضاب الجميلة. اليكم التقرير التالى لتستكشف الكثير عن جزيرة مدغشقر قبل السفر الى هناك.

    جزيرة مدغشقر
    يطلق البعض على جزيرة مدغشقر اسم الجزيرة المنسية, فبالرغم من روعة طبيعتها الاستوائية الخلابة ووجود اجمل المحميات الطبيعية والحيونات النادرة والامكان السياحية الجميلة. الا انها وجهه سياحية مهملة رغم كونها وجهة سياحية مثالية للعائلات والاطفال. ننصحك بخوض تجربة السياحة في مدغشقر وخوض تجربة السياحة هناك والاستمتاع باجمل المناظر الطبيعية والجزر النادرة والطبيعية الاستوائية الخلابة . وفيما يلى نبذه مختصرة عن مدغشقر والامكان السياحية فيها وافضل فنادق مدغشقر وطرق حجزها مباشرة اون لاين قبل سفرك الى هناك.
    نبذه عن جزيرة مدغشقر

    موقععها :

    موقع جزيرة مدغشقر
    تقع جزيرة مدغشقر فى المحيط الهندى (الجمهورية المالاجاشية سابقا ) تقع جنوب شرق قارة افريقيا, فى الشرق من موزمبيق. وهى دولة افريقية انفصلت عن القارة الافريقية منذ ما يقارب من 160 مليون سنة وعن شبة القارة الهندية منذ 100 مليون سنة. وسكنها الانسان منذ ما يقارب من 2000 عام وهى رابع أكبر جزيرة من حيث المساحة فى العالم و جزيرة تتسم بالمظهر الهضبى وتنقسم الى 3 اقاليم رئيسية.
    مساحتها :
    587,401 كيلو متر مربع وهى اكبر جزيرة افريقية
    عدد سكانها :
    22 مليون نسمة ثلثاهما تحت خط الفقر العالمى وأغلبهم يقطنون الريف, وحوالى 25% فقط يعيشون بالحضر والسكان هم خليط أسيوى أفريقى.
    اللغة :

    • اللغة الملغاشية وهذة لغة تتحدثها سكان المدينة بالكامل
    • اللغة الفرنسية ويتحدث بها المتعلمون
    • اللغة الانجليزية ويتحدثون بها قليلون ولكنها من اللغات الرسمية بمدغشقر.

    الديانة:

    • 50% من السكان يدينون بالطقوس التقليدية التى تميل الى التاكيد على الروابط بين الاحياء والاموات عبر طقوس خاصة وغريبة.
    • حوالى 45% من السكان مسيحيون.
    • 7% من السكان يدينون بالاسلام وهو فى تزايد وبلغت الان عدد المساجد حوالى 50 مسجدا بعد ان كانوا 10 فقط والمسلمون متركزون فى محافظتى فقط.

    العملة :
    الاريارى المالاجاشى

    الاريارى المالاجاشى
    المناخ :
    شبة استوائى حار بصفة عامة يبلغ اقصى انخفاض له 17 درجة مئوية فى الشتاء .وعلى الرغم من ذلك فالهضبة الداخلية بالجزيرة ذات حرارة معتدلة.
    العاصمة :
    أنتاناناريفو وهى أكبر مدن الجزيرة, معناها مدينة الألف نسبة الى الجنود الذين حموا المدينة فى العهد الحديث.

    أنتاناناريفو
    لها اهمية اقتصادية وسياسية وتجارية وزراعية كبيرة فى دولة مدغشقر ولقد تأسست تلك المدينة فى عام 1625 ميلادية وصدت عن البلد العديد من الهجمات كما وقعت فى الاحتلال الكثير من المرات.





    وبها جامعة مدغشقر والمرصد الفلكى وحديقة للحيوانات وعهد للبحوث ومسجد والمكتبة الوطنية والكثير من المطاعم والمقاهى.
    أهم الاماكن السياحية في مدغشقر


    • مدينة بيرنت

    تلك الجميلة التى تقع على مسافة 26 كيلو متر من مورامانجا بها العديد من الحيوانات النادرة مثل حيوان الاندريرى من فصيلة الـ ليمور وهو اكبر انواع القرود والمشهورة بذيلها الطوويل. وبها واحدة من اكبر الحدائق الوطنية والتى تأستت عام 1991 وتعد مركزا هاما لجذب السياح.

    • مدينة مورامانجا

    وبها متحف الشرطة والمنطقة ما بين بحيرة الوترا ومدينة مورامانجا والمشهورة باسم أنتسيرابى بانها مشهورة بالاحجار الكريمة.

    • المحمية الطبيعية فى مدغشقر

    المحمية الطبيعية فى مدغشقر
    تقع فى تسينجي الموجودة فى بيمارا ذات الطبيعة الصلصالية والتى تحتوى على الغابات والبحيرات مثل غابة المهماز الكلسية الرائعة, وهى متألفة من سلسلة مرتفعات من حجر الكلس. يوجد بالمحمية أيضا مضيق رائع لنهر مانبولو فى التلال المتموجة وبها فصيلة طيور نادرة وهى المنغروف والذى ينتمى الى سلالة العصافير النادرة والمدهشة.

    • الغابة الاستوائية

    الغابة الاستوائية مدغشقر
    هى غابة مليئة بالاشحار وتوجد غرب مدغشقر وبها اشجار البابون الشهيرة وهى منطقة جاذبة جدا للسياح.

    • جزيرة نوسى بى

    The island of Nosy be Madagascar
    رغم كونها جزيرة صغيرة ولكنها تجذب العديد من السائحين اليها يمكنك تناول وجبة راقية معدة خصيصا لك على الرمال مباشرة, حيث تشاهد تلك المياة الفيروزية الرائعة وبالجزيرة مطاعم عالمية وطرق كثيرة للاستمتاع والاستجمام.

    • محمية تسينجى دى بيمارا

    المحمية الطبيعية الكاملة في تسينجي دي بيماراها
    تقع على الساحل الغربى للبلاد و هى من ارقى وافضل واكبر محميات مدغشقر الطبيعية تحتوى على المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة. ويوجد بها الحيوانات والطيور النادرة وخصوصا نوع معين من القردة من فصيلة الـ ليمور النادرة جدا والتى تشتهر بالذيل الطوويل وهى مزار هام للسائحين.

    • ايسالو بارك ” Madagascar isalo Park “



      Madagascar isalo Park

    تحتوى على اشجار النخيل العالية ومناطق الرعى والوديان شديدة الانحدار وهى تقع بالمنطقة الجنوبية الوسطى من مدغشقر. وهى منتزه رائع يمكنك التنزة والاستمتاع حيث هناك رحلات مخصصة لتلك الحديقة ليوم كامل او بضع ساعات فسوف تستمع كثيرا بمناظها الخلابة.

    • جزيرة سانت مارى

    جزيرة سانت مارى
    هى جزيرة جاذبة للسياح ومن المناطق الشهيرة فى مدغشقر وهى تقع على الساحل الشرقى لجزيرة مدغشقر وبها اغلب سبل الراحة والاستجمام, فيمكنك ممارسة السباحة و الغوص ومشاهدة الاسماك الجميلة فى البحر. أفضل وقت لزيارة الجزيرة فى فصلى الصيف والخريف.





    أفضل فنادق مدغشقر

    1- فندق Sakamanga
    Hotel Sakamanga
    يقع فى منطقة هادئة وقريبة من كل شيئ بالمدينة تقريبا المطعم على السطح رائع جدا ممتاز المكان مزين الاشياء التاريخية والتذكارية وهو جوهرة مخبأة فعلا فندق جميل جدا الموظفين غاية فى اللطف والاكل اكثر من رائع. يمكنك حجزه من هنا.
    2- فندق لو ريلايس دى لارينى
    الفندق رائع ونظيف فخم واّمن الموظفون يبذلون قصارى جهدهم لارضاء العملاء والمطعم جيد لذيذ وشهى ستسمتع كثيرا هناك وستعاود فى لاحق لما ستشعر به من الراحة والرفاهية به حمام سباحة عليك اكتشافه عند نزولك بهذا الفندق.
    فندق ايسالو روك لودج
    الفندق موقعه جميل والاقامة جيدة والغرف واسعة لايوجد به واى فاى بالغرف وخيارات الطعام بالمطعم محدودة
    قرية Constance Tsarabanjina

    Constance Tsarabanjina
    مكان جميل جدا والفندق صغير جدا والجزيرة مذهلة والشواطئ رملية بيضاء رائعة مشهد الطبيعة رائع وجميل والمبانى داخل القرية بسيطة جدا وخشبية الخدمة رائعة تجربتك هناك ستكون رائعة حقا وستتمنى العودة. يمكنك حجزه من هنا.
    وفى النهاية نترككم مع بعض الصور للحيوانات النادرة التى سوف تشاهدها هناك اترككم مع المتعة.


    اسد نادر فصيلة من الحيوانات المفترسة

    احد الحيوانات النادرة

    حيوانات استوائية فى غابات مدغشقر

    زواحف نادرة فى المحميات الطبيعية

    نوع من انواع القرود النادرة وفصيلة نادرة

    حشرة تشبه ورقة الشجر
    مدغشقر تلك الجزيرة المنسية والتى تحتوى على اماكن خلابة ورائعة و مجموعة من الطيور والحيوانات والنباتات النادرة التى لن تراها على وجه الارض الا فى مدغشقر ننصحك بزيارتها ووضعها ضمن قائمة الاماكن التى تود السفر والسياحة فيها قريبا , فلن تندم ابدا على تجربة السياحة هناك فهى لها سحر خاص ومتعة من نوع مختلف , خاصة مع افراد اسرتك واطفالك فسوف يستمتعون للغاية وسط الحيوانات والغابات والمحميات هناك. و نتمنى لك رحلة ممتعة.




    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2017-09-06 الساعة 11:48 AM

  2. #2
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    جزيرة مدغشقر بلد تتميز بأحتوائها على تنوع بيولجى فريد بالإضافة إلى أن شعبها مضياف بشكل كبير و المدينة تقع قبالة الساحل الجنوبى الشرقى من أفريقيا و تعد مدينة مدغشقر مدينة سياحية بإمتياز حيث تجذب إليها أفواج عديدة من السياح من مختلف أنحاء العالم نظراً للعديد من الأنشطة الممتعة التى تحتوى عليها بالإضافة إلى المعالم الطبيعية البارزة التى تميزها عن غيرها من دول العالم و فى هذا المقال سنتعرف معاً على عشرة أشياء مثيرة تستحق الزيارة فى جزيرة مدغشقر. جزيرة مدغشقر

    المعالم السياحة في جزيرة مدغشقر

    1- الذهاب لمشاهدة الحيتان :مشاهدة الحيتان


    واحدة من الأنشطة الممتعة التى يمكن أن تجدها فى مدغشقر حيث ستجدها فى المياة البحرية فى الجزء الشرقى من مدغشقر من بداية شهر يونيو إلى نهاية شهر سبتمبر حيث يمكنك أخذ قارب و الذهاب لتمتع ببعض من أفضل العروض الرائعة التى تقدمها الحيتان و هم يمارسون طقوس التزاوج و يقدم المكان هناك مجموعة من الجولات المختلفة للزوار لمشاهدة هذة العروض البهلوانية الرائعة فى عرض البحر مما يجعلها تجربة مثيرة للاهتمام و تنال إعجاب الجميع و خاصة المشاهدين الصغار.
    2- زيارة إيفاتي :
    هى عبارة عن قري صيد بسيطة تقع على الساحل الجنوبى للجزيرة و يتميز الموقع بالحياة البسيطة و الهدوء الساحر بالإضافة إلى الطبيعة البكر التى تجدها واضحة فى أركان المنطقة و مايميز الموقع وجود ستين ميل من الشعب المرجانية الطويلة مما يخلق منها مشهد رائع يأسر الأنفاس و يعد المكان هناك مثالى للغوص و الغطس حيث يوفر مجموعة من جولات الغوص الممتعة وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة من الشعاب المرجانية الملونة و الفريدة و يجذب الموقع العديد من محبين الطبيعة و الحياة البكر لتمتع بجو الهدوء و السحر الموجود فى الموقع.
    3- التجديف فى نهر ” Tsiribihina “:
    نهر Tsiribihina

    من الأنشطة الممتعة التى يمكن تجربتها فى مدغشقر هو التمتع بالتجديف فى نهر تسيريبيهينا وسط مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة و تضم المنطقة هناك مجموعة من طرق التنزة الرائعة التى تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الأسرة للأنفاس بالإضافة إلى مجموعة من الشلالات الساحرة و بعض من قرى الصيد البسيطة و يمكن أن تمتد الرحلات هناك لمدة ثلاث أيام.
    4- جزيرة Nosy Be :Nosy Be

    هى عبارة عن جزيرة تقع قبالة الساحل الشمالى الغربى من مدغشقر و هو المنتجع الأكثر شعبية فى البلاد تجذب الجزيرة عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم نظراً لما تتميز بة الجزيرة من الشواطئ الرملية الناعمة و المياة الفيروزية النقية التى تعد مثالية للاستحمام كما أنها تضم مجموعة من الأنشطة المائية الممتعة كالسباحة و الغوص و الغطس و ركوب الأمواج و غيرها من الأنشطة المائية الممتعة و يمكنك الاسترخاء على الشاطئ و الاستمتاع بحمام شمسى دافئ حيث أن المكان هناك مشرق و دافئ مما يجعل منة بقعة مثالية للاسترخاء.5- زيارة الحديقة الوطنية أندسيب Andasibe :
    Andasibe


    واحدة من الحدائق الأكثر زيارة فى مدغشقر و تتميز بأحتوائها على تنوع بيولجى هائل حيث تضم مجموعة متنوعة و متعددة من الحيوانات الجميلة فهى موطن لأحدى عشر نوع من الليمور وحدها بالإضافة لعدد كبير من الطيور و الزواحف و الحشرات و غيرها من الحيوانات الأخرى و نظراً لأن الحديقة تقع على جزيرة نائية نوعا ما فلم تتعرض لعبث الإنسان أو الملوثات البيئية مما صب هذا فى مصلحة الحديقة فخلق فيها جو مثالى و ظروف فريدة لتتطور مختلف الأنواع من الطيور و الحيوانات و الحشرات مما يجعل زيارة الحديقة تجربة فريدة للتعرف على مختلف هذة الأنواع النادرة ورؤيتها على طبيعتها.
    6- زيارة حديقة إيسالو الوطنية isalo :
    isalo



    حديقة أخرى من الحدائق الجميلة التى تشتهر بها مدغشقر و هى كانت المكان المقدس لقبيلة بارا حيث قاموا ببناء عدد من مواقع الدفن من الحجارة بداخلها تتميز الحديقة بتاريخها القديم حيث يوجد فيها مجموعة من تشكيلات الحجر الجيرى القديم الذى يرجع إلى العصر الحوراسى مما يخلق فيها مجموعة من المشاهد السريالية الطبيعية المميزة و الفريدة كما أن الحديقة تحتوى على مجموعة من أفضل مناظر الطبيعة الفريدة فهى موطن للأخاديد و الغابات الخضراء و بساتين النخيل المرتفعة و غابات التابيا المقاومة للحريق و يعد المكان هناك مثالى للتنزة و ممارسة رياضة المشى لمسافات طويلة وسط مجموعة من أروع المناظر الطبيعية الساحرة.
    7- أنتاناناريفو ” Antananarivo “:
    أنتاناناريفو


    هى عاصمة مدغشقر و أكبر مدنها و تمتاز بأنها واحدة من المدن الأكثر حيوية التى يمكن أن تجدها فى أفريقيا و تفتخر المدينة بأحتوائها على العديد من المبانى و المعالم التاريخية الرائعة مما يثبت أن المدينة ذات تراث غنى و متنوع مما يجعل منها مقر جذب لأفواج من السياح العاشقين للتاريخ بالإضافة إلى أن المدينة توفر مجموعة من المرافق الخدمية المميزة كالمحلات التجارية و المطاعم و المقاهى و الفنادق الراقية التى تعمل على تلبية أحتياجات السياح.
    8- مزار “ Avenue of the Baobabs ” :
    Avenue of the Baobabs

    هو من أشهر المعالم البارزة التى يمكن أن تجدها فى مدغشقر والموقع نفسة نادرا ما تجد مثلة فى العالم كلة لذا يعد ذات شهرة عالمية و يمتاز الطريق بمجموعة متنامية من الأشجار العملاقة و الضخمة التى تنمو على جانبى الطريق الترابى الذى يشق لنفسة طريق وسط هذة الأشجار الضخمة مما يجعل من هذا القسم أكثر الأقسام تميزاً الواقعة على جزيرة مدغشقر زيارة واحدة لهذا المكان ستجعلك تندهش حقاً حيث ستتجمد أنفاسك مكانها غير مدرك كيف لم تزر هذا المكان الجميل من قبل مع أعتدال المناخ تكون هذة الأشجار ذات لون أخضر بهيج و مع الجفاف تتساقط الأوراق و تظل الأغصان فارغة و كئيبة لذا ننصحك بزيارتها و الجو مشرق وجميل عندما تنمو أغصانها الخضراء الجميلة لتتمكن من رؤية حقيقة الجمال الأصلى الذى تتميز بة هذة الأشجار.
    9- حديقة تسينغى دى بيماراها ” Tsingy de Bemaraha ” الوطنية :Tsingy de Bemaraha

    هى عبارة عن محمية طبيعية فريدة من نوعها مكونة من أغرب أنواع الحجر الجيرى الكارستية و الذى يكون حاد جداً و لقد أعلن الموقع على أنة من ضمن المواقع المدرجة فى قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو و يجذب الموقع العديد من الزوار لتمتع بمشاهدة هذا التنوع الفريد و النادر و يمكنك أكتشاف الموقع عن طريق المسارات المخصصة فى المنطقة لذلك و رؤية حيوان المادكابس و هو يتسلق على هذة الصخور الحادة دون خوف و ستجد فى ما بين طيات الصخور مجموعة من الأشجار الخضراء الجميلة التى تضيف على المكان رونقاً و حيوية.10- إيلي سانت مارى Ile Sainte Marie :Ile Sainte Marie

    هى عبارة عن جزيرة بكر تقع قبالة الساحل الشرقى من البر الرئيسى و هى تعد جنة الله على الأرض حيث تمتاز بالعديد من المناظر الخلابة التى تجذب لها أفواج من عشاق الطبيعة و الجمال و قد كانت الجزيرة فى القرنين السابع عشر و الثامن عشر مقراً للقراصنة حيث كانوا يخبئون فيها كنوزهم و هى اليوم تعد واحدة من أعلى الوجهات المميزة لقضاء العطلات فى مدغشقر حيث يمكنك فيها التمتع بالرياضات المائية المتنوعة كالسباحة و الغوص و الغطس و غيرها من الأنشطة المائية المتنوعة.إ

  3. #3
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,764

    دليل كامل و شامل ...
    بارك الله فيك أخ محمد و جزاك الله خيرا ...

  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخضراء مشاهدة المشاركة
    دليل كامل و شامل ...
    بارك الله فيك أخ محمد و جزاك الله خيرا ...
    الله يبارك فيك اخوي بومحمد .

  5. #5
    عضو فعال الصورة الرمزية الدهـنـــيـم
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    3,654





    معلومات نادرة جداً
    عن هذه الجزيرة المجهولة

    بارك الله فيك طال عمرك

    تحياتي



  6. #6
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدهـنـــيـم مشاهدة المشاركة




    معلومات نادرة جداً
    عن هذه الجزيرة المجهولة

    بارك الله فيك طال عمرك

    تحياتي


    الله يبارك فيك اخوي بوجواهر .

  7. #7
    [مراقب عام سفاري الدول الاوروبية] الصورة الرمزية أفندينا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,551


  8. #8
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفندينا مشاهدة المشاركة
    تسلم اخوي .

المواضيع المتشابهه

  1. السياحه في باريس
    بواسطة مسافر حول العالم في المنتدى سفاري فرنسا وألمانيا France & Germany
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2010-06-29, 03:55 AM
  2. السياحه في نيوزلاندا
    بواسطة البرنــــس في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بأستراليا ونيوزلندا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-09-09, 10:20 AM
  3. السياحه فى دبى
    بواسطة سفير الامارات في المنتدى سفاري الإمارات Emirates
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 2007-08-18, 02:08 PM
  4. السياحه في استراليا
    بواسطة ام الدلال في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بأستراليا ونيوزلندا
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2006-08-02, 03:21 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X