النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ما بديل تركيا بعد الاحداث الاخيرة ؟ ارجو المساعدة لو سمحتم

مسافر جديد

ما بديل تركيا بعد الاحداث الاخيرة ؟ ارجو المساعدة لو سمحتم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني و اخواتي اعضاء المنتدى الكرام
    كنت ذاهبة سياحة الى تركيا مع والدتي لمدة اسبوع و لكن قبل السفر بعدة ايام بدأت المظاهرات و الاحتجاجات في تركيا مما ادى الى الغاء سفرنا حزنت كثيرا كنت مخططة لكل شئ مستعينة بمواضيع المنتديات و اطمأنيت لتركيا البلد الاسلامي انما قدر الله و ما شاء فعل الحمد لله . و ابحث الآن عن بلد بديل يكون قريب من اسعار تركيا في المعيشة " المواصلات و الاماكن السياحية و الطعام حيث انني اسافر مع شركة سياحية شاملة الطيران و الفنادق و الافطار فقط ان شاء الله " و في نفس الوقت يكون بلد جميل وآمن فكرت في روما او مدريد لكن محتارة ايهما افضل و انسب لنا و هل هناك بلاد اخرى تقترحوها علي في اوربا او غيرها؟ لا اريد اماكن في شرق اسيا . مع العلم اننا نريد السفر قبل شهر رمضان المكرم
    ملحوظة : والدتي ترتدي العباءة السوداء , اهم شئ الامان .
    في انتظار ردودكم و نصائحكم

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو محمد النهدي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totilove مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني و اخواتي اعضاء المنتدى الكرام
    كنت ذاهبة سياحة الى تركيا مع والدتي لمدة اسبوع و لكن قبل السفر بعدة ايام بدأت المظاهرات و الاحتجاجات في تركيا مما ادى الى الغاء سفرنا حزنت كثيرا كنت مخططة لكل شئ مستعينة بمواضيع المنتديات و اطمأنيت لتركيا البلد الاسلامي انما قدر الله و ما شاء فعل الحمد لله . و ابحث الآن عن بلد بديل يكون قريب من اسعار تركيا في المعيشة " المواصلات و الاماكن السياحية و الطعام حيث انني اسافر مع شركة سياحية شاملة الطيران و الفنادق و الافطار فقط ان شاء الله " و في نفس الوقت يكون بلد جميل وآمن فكرت في روما او مدريد لكن محتارة ايهما افضل و انسب لنا و هل هناك بلاد اخرى تقترحوها علي في اوربا او غيرها؟ لا اريد اماكن في شرق اسيا . مع العلم اننا نريد السفر قبل شهر رمضان المكرم
    ملحوظة : والدتي ترتدي العباءة السوداء , اهم شئ الامان .
    في انتظار ردودكم و نصائحكم
    مرحبا اختي الفاضله ..

واهلا وسهلا بك في منتدانا الغالي سفاري ..

بالنسبة لاستفسارك الكريم ..

اختي الكريمة ..

من وجهه نظري الشخصية ارى بان ليس هناك سببا للقلق وألغاء رحلتكم الى تركيا ..

المظاهرات بدات بالانحسار تدريجيا حسب ما نتابعة في نشرات الاخبار الرسمية ..

وايضا المظاهرات محصورة في مناطق معينة ومعروفة مثل منطقة (( تقسيم )) فقط ..

بامكانكم عدم الذهاب او السكن في هذه المنطقة .. فتركيا بها ما شاء الله من الاماكن الجميلة والرائعة والتي تغنيكم عن اسطنبول وضواحيها ..

ايضا يوجد في القسم التركي موضوع مثبت لمتابعة آخر الاخبار عن المظاهرات وهو محدث بشكل يومي ومستمر من قبل خبيرنا ومشرفنا الرائع (( تركي الهوى ))..

بحكم انه حاليا في قلب الحدث ومن سكان تقسيم ويرسل لنا الاخبار والمستجدات اولا باول ..

وفضلا وليس امرا .. ارجو التكرم منك زيارة القسم التركي ومتابعة هذا الموضوع وباذن الله سوف يفيدك ويطمنك وااااايد بهالسالفة..

واذا مثلا غير مقتنعين بالموضوع او السفر الى تركيا في هذه الاوقات .. وتريدون البديل حسب طلبك وان تكون دوله اوربية ..

من وجهة نظري الشخصية وتجاربي المتواضعة ارى بان تغيروا وجهتكم الى اسبانيا او النمسا ..

هذه البلدان بها طبيعة وجمال لا يقاوم ومشابهه تقريبا لتركيا من ناحية الاسعار والطقس والمواصلات والخ ..

اما عن موضوع العباية والحجاب والخ ..

لا تحاتي اختي الفاضلة انا ولله الحمد سافرت برفقة ام الاولاد الى اغلب الدول الاوربية ولم نتعرض ولله الحمد اي مشاكل او عقبات بموضوع العباية والحجاب ..

خاصة ان والدتك الكريمة كبيرة في السن ولن تتعرض لاي احراجات او عقبات ..

وايضا النمسا واسبانيا بها الكثير من الجاليات العربية والاسلامية ولقد شاهدناهم ما شاء الله بكثرة هناك ..

يعني في هذه الدول الناس متعودين على مظهر الحجاب والعباية ..

اهم شي في الدول الاوربية ان تكون بحالك ولا تتداخلوا كثيرا او تردوا على الغرباء ..

كنت اتمنى ان ارشح لك دول من شرق آسيا بس للاسف اشوف انك استبعدتي شرق اسيا خير شر

بالرغم اني شخصيا افضل واحب دول شرق آسيا عن الدول الاوربية خاصة اذا السالفة فيها العائلة والاطفال او كبار السن ..

لان دول شرق اسيا حقيقة وبكل امانة تجد بها الاحترام والتقدير الكبير للسواح الخليجين والعرب ولا ينظرون لموضوع الملابس والحجاب والعباية والخ ..

عموما بالنهاية القرار يرجع لكم اختي الكريمة حسب ما ترونة مناسبا لكم ولظروفكم ..

اتمنى ان اكون وفقت بالرد على استفسارك الكريم ..

والسمووووحه على القصووور وعلى معلوماتي البسيطة والمتواضعة ..

واذا اي استفسار آخر حاظرين ان شاء الله ..

دمتي بود وتقدير ..

اخوك في الله بو محمد النهدي ..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد النهدي ; 2013-06-12 الساعة 09:02 AM

مسافر جديد

شكرا زيلا لك اخي بو محمد بالفعل تابعت موضوع الاخ تركي الهوى و لكن مازال القلق من الاحداث مستمر بالنسبة لنا حيث احتمال تتصاعد مرة اخرى .
    سبب عدم تفكيرنا في شرق اسيا هي والدتي لا تريد السفر لاماكن بعيدة .
    ما رأيك بروما كمدينة ؟ حيث انها اولى اختياراتي و يليها مدريد ....
    شكرا اخي لمساعدتك لنا جزاك الله خيرا

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية Abu Samer

تركيا الاوضاع فيها تمام ولايوجد أي مشكلة ..والاخوان في موضوع تركي هناك ...؟ولا أري ان الوضع خطير او صعب

ولكن بما انك محتارهـ ...؟

ارشح لك النمسا

تمنياتي لكم برحلة سعيدة

مسافر جديد

شكرا لردك ابو سامر
    ارجو من بقية الاعضاء ان يساعدوني باقتراحاتهم لان لا يتبقى وقت كثير حتى شهر رمضان الكريم
    و لو سمحتم ايهما اكثر امنا مدريد ام روما ؟ و منفتحة لارائكم حول الدول الاخرى الآن الاعضاء مرشحين النمسا و سأبحث عنها ان شاء الله

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية .ندى.

كان بودي افيدك اختي ما عندي خبرة بدول اوروبا,,
    ولو اني اانا من عشااااااااااااق عشاق تركياا,,
    اتمنى لكِ وللوالدة سفرة سعيدة ان شاء الله

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو محمد النهدي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totilove مشاهدة المشاركة
    شكرا زيلا لك اخي بو محمد بالفعل تابعت موضوع الاخ تركي الهوى و لكن مازال القلق من الاحداث مستمر بالنسبة لنا حيث احتمال تتصاعد مرة اخرى .
    سبب عدم تفكيرنا في شرق اسيا هي والدتي لا تريد السفر لاماكن بعيدة .
    ما رأيك بروما كمدينة ؟ حيث انها اولى اختياراتي و يليها مدريد ....
    شكرا اخي لمساعدتك لنا جزاك الله خيرا
    لا شكر على واجب اختي الكريمة ..

نحن بالنهاية في خدمة منتدانا الغالي سفاري واعضاؤه الاكارم ..

اختي ..

اغلب بلدان اوربا تتمتع بالامن والامان ..

والفرق شتان بينها وبين الولايات المتحدة الامريكية في مسألة الامن والامان ..

من ناحية الامان تطمني ولا تحاتي لان النظام والقانون هناك هو السائد ..

ويهتمون كثيرا بمسألة السياحة وسلامة السواح ..

اما عن الفرق بين روما ومدريد .. انا ولله الحمد والمنة زرت كلا البلدين وكلاهما بلدان سياحية جميلة ..

كانت لي رحلة عمل سابقة في روما ولكن من الممكن انها لن تناسبكم لان اغلب الاماكن السياحية هناك عبارة عن اماكن تراثية ومتاحف وقصور قديمة والخ .. و الحياة بها غالية بعض الشي ..

ارجح لك مدريد لانها افضل وبها مناطق سياحية جميلة وبامكانك زيارة المناطق المجاوره لها ..

اختي نصيحتي الاخوية المتواضعة ان لا تشتتي تفكيرك وهذا من واجع تجربة ..

لانك بالنهاية راح تتعبين بهالشي وكل واحد سوف يعطيك رايه الشخصي ومن الممكن الذي يناسبة لن يناسبك والعكس صحيح ..

انصحك ان تدخلي القسم الاوربي وتطلعي على تقارير الاخوة الكرام وبعدها ركزي على دولة واحجزي من اي مكتب تثقين به في بلدك وتوكلي على الله ..

ولا تدخلي نفسك في متاهه انتي في غنى عنها ..

انا شخصيا لو كنت مكانك وفي نفس موقفك سوف اختار مدريد او النمسا ولا اوجع راسي بكثرة الخيارات والاراء

ايضا الريف الالماني والفرنسي من اجمل الاماكن ان لم تكن الاروع بالفعل في اروبا وطبيعتها تشابه تركيا خاصة الانهار والجبال والاسعار المعتدلة والخ ..

كانت لي تجربة عائلية قديمة في هذة الارياف والحمدلله قضينا اجمل الذكريات والايام في هذة البلدان ..

بالنهاية اختي الفاضلة توكلي على الله ولا تحتاري ..استخيري ربك وان شاء الله سوف يطمئن قلبك الى البلد التي تنوين زيارتها ..

وباذن الله باقي الاخوة فيهم الخير والبركة وماراح يقصرووون ..

والسمووووحه على القصوووور ..

رحلة سعيده مقدما ..

دمتي بحفظ الرحمن ..

اخووك بو محمد ..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد النهدي ; 2013-06-13 الساعة 11:30 AM

مسافر جديد

مشكــــــــــــــــــــــــور بو محمد مجهودك مميز اخي اشكرك شكرا جزيلا