صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 70

الموضوع: سبقني الى الجنة

  1. #1
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    2,141

    سبقني الى الجنة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اسمعوا هالقصة او اقرؤها زي ما بتحبوا، حبيت أنقلكم ياها لعدة أهداف سوف أذكرها فى النهاية.


    اليوم غير وطعمه غير ورائحته غير .... اليوم ذكرى مهمة فى حياتي ... اليوم جميل وطعمه لذيذ ورائحته زكية

    متل اليوم رن جرس الهاتف ليعلن عن تغيير جذري فى حياتي.

    من اسبوعين تقريبا شعرت بآلام وثقل فى الثدي ثم شفت مادة غريبة تشبه القيح تخرج من الثدي وزادت اآلام بالاضافة الى احمرار وسخونة فى نفس المكان. على طول رحت على الدكتورة النسائية ... لاحظت تغير ألوان وجهها وطلبت مني مراجعة جراح وفى نفس اللحظة ذهبت لعيادة الجراح فطلب فحوصات وأشعات لا حصر لها. وبالفعل فحوصات مخبرية وماموغرام (فحص الثدي بالأشعة Mammogram ) وأشعات مختلفة للصدر والترا ساوند Ultrasound، ايش فيه ليش كل هدا، ما انت عم تقول ما فى شى. كل فحص جديد يؤكد أن جسدي ما فيه الا العافية الى أن حان دور الالترا ساوند، كانت فنية الأشعة تلف وتلف بالجهاز وتأخذه من اليمن ومن اليسار ثم قالت: هناك نقط بيضاء صغيرة لا تعجبني ولا أحب وجودها ولهذا ساطلب المزيد من الفحوصات، ضحك الطبيب مطولا عندما علم بذلك ظنا منه أنهم فقط يريدون المزيد من النقود فقال للاحتياط سنقوم بفحص الخزعة Biopsy. جاء رئيس قسم الأشعة ورئيس قسم علم الأمراض Pathology واخذوا الخزعة مؤكدين أن جسدي نظيف حيث بنوا رأيهم المبدئي على شكل الثدي الخارجي والذى يؤكد سلامته.

    كنت أذهب بشكل يومي الى المستشفى لاستكمال الفحوصات وحاولت قدر المستطاع أن لا اطلع أبنائي على ذلك حيث كانت الامتحانات النهائية على مشارف الأبواب. كان زوجي معي فى كل خطوة جزاه الله عني كل خير وكانت عبير صديقتي (رحمها الله وغفر لها ووسع مدخلها وثبتها عند السؤال) تحيط بي رغم أنها كانت تتعالج فى مكان آخر بعيد عني ولكنها لم تتركني أبدا وكانت صديقتي ميسر رضي الله عنها وأرضاها حولي وتيسر وتخفف عني. كنت أعلم فى قرارة نفسي أن هناك شىء ما يتجول فى جسدي ويعبث به فسادا.

    كنت أعمل وقتها فى احدى المؤسسات الأكاديمية وكانت مديرتي من أنقى الناس واطهرهم وأرفعهم خلقا، كانت تمشي معي خطوة خطوة وتتطلع على تقاريري الطبية وترسلها الى استراليا حيث كانت تعمل بالسابق لتطلع الأطباء عليهم وكانت تراعي ظرفي الطارىء مراعاة لاحدود لها جزاها الله عني كل خير.


    للحديث بقية


  2. #2
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    2,141

    ابريل 2005

    وهل أنساك يا شهري المفضل من شهور السنة فأنت من دق بابي ليعلن لي عن خبر قد يبدو سيئا فلا والله كان خبرا مفرحا فرحة من نوع جديد وفيه خيرا كثيرا.


    رن جرس الهاتف لأسمع ممرضة الطبيب تطلب مني مراجعته فورا، خفق قلبي بعنف واتصلت بزوجي العزيز وطلب أن نتقابل عند الطبيب.

    كان زوجي قد سبقني للطبيب وكانت عيناه زائغة ووجهه يحكي آلاف الحكايا والطبيب يلف ويدور ويلف ويدور ويلف ويدور فى الكلام. سألت الدكتور ماذا تريد أن تقول؟ برضه رجع يلف ويدور، حقيقة كنت أعلم ما يريد تبليغي به

    كنت أعلم أن هناك خلايا مسمومة بجسدي .... كنت أعلم أن سرطان الثدي قد جلس متربعا على عرش جسدي وكنت أعلم أن هناك ابتلاء عظيم ينتظرني.

    ولم يعلم أحد أني أحسست بذلك منذ الحظة الأولى.

    صرخت على الدكتور قل لي أهو سرطان الثدي فأجاب: نعم !!! زاغت عيني زوجي و لم يتفوه بحرف و مازالت عيناه زائغة ومازالت تعابير وجهه تحكي آلاف الحكايا. علمت وقتها أن الطبيب كان قد أبلغ زوجي قبل حضوري.

    نظرت الى زوجي ثم وضعت وجهي بين يدي وقلت


    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون

    وانهمر شلال دموعي خرجت من العيادة ومازال زوجي مذهولا ومازال لايستطيع الكلام.

    طلبت منه ألا يبلغ أبناءنا فى المرحلة الحالية حتى لا يؤثر على دراستهم وامتحاناتهم النهائية، كان ابني الكبير فى السنة النهائية من البكالوريوس وابني الأوسط فى سنته الجامعية الأولى وابنتي الصغرى فى الثانوية العامة.

    وطلبت أيضا ألا يعلموا أمي وأبي ما بي خوفا عليهم من القهر ووجع القلب على ابنتهم الكبرى.

    اتصلت بعبير رحمها الله ضاحكة ومازحة لأخبرها أنني شاركتها حتى المرض. ثم اتصلت بميسر وأخبرتها وطلبت منها تحضير فنجان قهوة لي حيث أنني لا أريد الذهاب الى البيت الآن حتى لا يلاحظوا أبنائي مابي. وصلت لبيت ميسر واذا بها وبناتها وزوجها باستقبالنا وعيونهم محمرة ومليئة بالدموع فقلت لهم لم تبكون فأنا والحمد لله بخير ولاتقلقوا وأرجوكم لاتبكوا. دقائق ووصلوا بنات عبير واختها وعيونهم لاتتوقف عن ذرف الدموع وابتسامة جميلة على محياهم.

    جلسنا جميعا جلسة جميلة وقلبناها ضحك للتخفيف من وقع الخبر و كانوا البنات صديقات لابنتي وطلبوا مني أن أصارح أبنائي بما بي حتى لايسمعوا من الآخرين ويتأذوا نفسيا فأجبت بالتأكيد سأفعل عند انتهاء الامتحانات ان شاء الله.

    أبلغت مديرتي الرائعة وكعادتها على طول ارسلت النتائج لاستراليا.

    عدت الى منزلي وكنت لوحدي وبدأت الأفكار والهواجس فقررت الاتصال بأحد الأطباء النفسيين الرائعين الدكتور عبدالرحمن ذاكر والذى كنت آخذ عنده دورة علم نفس اسلامي رائعة (كيف أولد من جديد) (اصبح اسمها الآن فن الحياة) بارك الله فيه وفى عمله ورزقه الاخلاص وجزاه الله عني كل خير.

    كان نائما وأجاب ماذا تريدين يا سيدتي؟ فقد كنت طالبة مواظبة ومشاغبة جدا عنده. لم استطع تمالك نفسي وبكيت وبكيت وبكيت، طبعا صحصح الدكتور مستغربا فقد تعود على ابتسامتي وروح الفكاهة التى أضفيها على من حولي وسأل لم تبكين؟

    أجبت طلع عندي سرطان ... سكت للحظة وتمنى لي الشفاء العاجل ثم قال:

    لم تبكين؟ أتبكين حزنا على نفسك؟ أم أنك قد تواجهين المرض؟ أم أنك خائفة من الموت؟ أم أنك قلقة على أهلك وزوجك وأبنائك؟

    لم تبكين؟ سيدتي لا تخافي على نفسك فالذي نفسك بيده ما خلقك الا لتعودي اليه ما أنت الا أمانه على هذه الأرض ويستطيع استرجاعها وقتما أراد.

    خوفك من المرض سيقل كثيرا عندما تعلمين كمية الحسنات التى ستكسبينها وكمية السيئات التى ستنزل من ميزانك.

    وان كنت خائفة من الموت فتجهزي له فلن تخافي.

    وان كنت قلقة على أهلك فمعك حق فموت الأبناء يحرق قلوب الآباء ولكن الله أنعم علينا بالنسيان فلا تقلقي

    وان كنت قلقة على الأبناء فأنت لم تخلقيهم لتقلقي عليهم، خلقهم ربي وربك وهو من سيعتني بهم فلا تخافي

    وأما الزوج فلا تقلقي ابدا سيتزوج بعد 40 يوما

    لاتبكي سيدتي ولا تحزني لا تقلقي

    هو كان يتكلم وانا صامته لا أتفوه بحرف وعقلي يفكر ودموعي توقفت عن الجريان. أقفلت السماعة وأنا فعلا أقول


    الحمد لله الحمد لله الحمد لله

    لم اخاف فالله سبحانه وتعالى قد أعطاني فرصة ذهبية لأكمل واجباتي تجاهه وأكمل النواقص فى حياتي، فالموت آت آت لا محالة ولكن تخيلوا لو أني كنت بالشارع وصدمتني سيارة ومت أو وقعت ومت أو جلطة ومت وما أدراك ما موت الفجأة، الحمد لله. وفعلا لم اقلق على أولادي أو زوجي أو أهلي فالله خالقهم والله أولى برعايتهم.

    الحمد لله الحمد لله الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه

    يتبع

  3. #3
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    2,141

    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه

  4. #4
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية صموته
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    الظهـ (KSA) ـران
    المشاركات
    3,557

    ادمعت عيناى وحارت الكلمات اختى وقفت عاجزه لااعرف ماذا اكتب ومااذا اقول .. ؟

    اهنيكـ .. على قوه صبركـ .. << ذكرتنى كلماتكـ .. بنفسى وقت سماعى خبر اصابنتى بمرض التصلب اللويحى ..

    اكملى اختى فانا متابعه معكـ .. ومتابعه لقوه صبركـ وتحملك ..

    وفعلا ربى اذا احب عبد ابتلاه ..

    خيتك صموتهـ ..

  5. #5
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    2,141

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صموته مشاهدة المشاركة
    ادمعت عيناى وحارت الكلمات اختى وقفت عاجزه لااعرف ماذا اكتب ومااذا اقول .. ؟

    اهنيكـ .. على قوه صبركـ .. << ذكرتنى كلماتكـ .. بنفسى وقت سماعى خبر اصابنتى بمرض التصلب اللويحى ..

    اكملى اختى فانا متابعه معكـ .. ومتابعه لقوه صبركـ وتحملك ..

    وفعلا ربى اذا احب عبد ابتلاه ..

    خيتك صموتهـ ..
    غاليتي صموته الدموع حق لنا وأعتقد أن الله أكرم المرأة بالدموع لتستطيع تحمل ما لايستطيع تحمله أعظم الرجال.

    شافاك الله وعافاك

    وحقيقة أهدافي من هذا الموضوع سأذكرها فى النهاية تأكدي أن المرض ما هو الا محبة من الله والناس اللي ما عندهم ابتلاء مش عايشين

    تسلميلي يا قمر المنتدى.

  6. #6
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    2,141

    فكرت كثيرا هل مرض السرطان مخيف وهل فعلا سيؤدي الى الموت؟ هل سأتلم؟ كيف سيصبح شكلي؟ هل سيسقط شعري؟ وستسقط حواجبي ورموشي؟ وسيصبح لون بشرتي مختلفا عما هو عليه؟ وهل سينتفخ جلدي؟ هل وهل وهل وهل؟؟؟؟؟ أسئلة كثيرة دارت فى عقلي وبفضل من الله ومنة قادني تفكيري الى أنني قد أموت من جراء اي حادث أو حتى أي مرض بسيط، وقد أضطر للعلاج مدى الحياة بسبب السكري مثلا فقررت التعامل مع السرطان كأنه برد أو انفلوانزا أو حتى ضغط دم. وبالطبع هناك احتمال كبير لسقوط شعري وحمدت ربي مليا لأنني امرأة أستطيع وضع باروكه مثلا ووضع رموش صناعية وصبغ حواجبي مثلا ووضع بعض الفاونديشن لاخفاء ما سيقوم بتخريبة العلاج الكيميائي شفتوا فوائد أن تخلق امرأة.

    أحبك ربي

    تناقشت مع زوجي مليا وقررنا استكمال العلاج فى الاردن المشهود له بكفاءة الطب والأطباء . وبالفعل تم التواصل مع د. مصطفى استيتيه الجراح الرائع انسانيا قبل طبيا، وأبلغت أهلي أني سآتي لزيارتهم ثم عمل عملية صغيرة ولم أبلغهم عن حقيقة العملية و أبلغت أبنائي بذات الشىء. وقررنا أيضا أن يبقى زوجي مع الأبناء.

    وصلت عمان فى الفجر وكان موعدي مع الطبيب فى العاشرة صباحا، ذهبت برفقة أختي وفى الطريق خفت أن تصدم ان سمعت من الدكتور اي شىء عن حالتي، قلت لها اسمعي انت كبيرة وفهمانه وعاقلة وقبل أن أكمل قالت ايش فيه انت لسه واصلة وأنا ماعملت شى لسه تبهدليني عليه ، ضحكتني كتير وقلت لها لا حبيبتي ما سويتي شى أنا بس كنت حابة ابلغك بالحقيقة أنا قد أنعم الله علي بمرض السرطان.
    حبيبتي أختي لم تتمالك نفسها وبكت فقلت لها لاتبكي احنا بالتاكسي وعيب سواق التاكسي يشوف دموعك على وجهك الجميل، مازحتها لأخفف عنها.

    قابلنا الدكتور وبعد الفحص قال أن الورم لايقل عن 9 سم وأنه فى حال زاد عن 3 سم يفضل استئصال الثدي وخلال العملية نرسل جزء من الثدي للمختبر وننتظر النتيجة وعليها نقرر استئصال الثدي كامل أو جزء منه فقط. وتم القرار على عمل العملية فى اليوم التالي:



    اليوم المشهود

    قلت لأختي وعبير و من حولي أخوات زوجي وصديقاتي أريد أن أصحى على الزهور وان لم أصحى فهناك فى الجنة سأجد الزهور الأجمل.

    دخلت المستشفى وأنا بمعنويات مرتفعة والحمد لله وبقيت اقرأ قرآن وتحديدا سورة يس لآخر رمق ووصيت الممرضات على وعندما دخلت غرفة العمليات شاهدت طبيبي جزاه الله كل خير وطبيب التخدير طبعا قبل ما اقول واحد اثنين كنت فى عالم ثاني.

    استمرت العملية خمس ساعات وطبعا بعدها ساعتين فى الافاقة ثم أخذوني الى الغرفة. فتحتي عيني على أجمل زهور العالم أمي واخواتي واخوات زوجي وصديقاتي وورود وأزهار أشعر أني فى الجنة والأجمل اخواتي كانوا قد احضروا لي بالونات جميلة جدا وفرحت بها وفرحت تلك الطفة الصغيرة التى مازالت تعيش بداخلي، والمضحك أن طاقم المستشفى ظنوا أنه شخصية مهمة جدا
    .

    الحمد لله الحمد لله الحمد لله

    كان أول سؤال هل تم الاستصال كاملا اجابوني: نعم. الحمد لله

    الحمد لله الحمد لله الحمد لله

    سبقني الى الجنة جزء مني وسألحقه باذنه تعالى

    كانت الغرفة مليئة بالأصحاب والأقارب ولكن أين أمي، وين أمي يا جماعة وين أمي؟ كان أخي سامحه الله قد أبلغها مباشرة بدون أي مقدمات أو تحضير فما كان من أمي أن صفعت أخي صفعة شديدة وقالت له لالالالا فأنا ابنتي بخير وذهبت الى شباك المستشفى تستجدي الله بأن يشفيني ويعافيني، الله لايحرمني من دعائك يا أمي ويخليك تاج على راسي. أما ابي المسكين فلم يتكلم بحرف من الصدمة.


    راجعتلكم مع أيامي وحكاياتي

  7. #7
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    2,141

    أعزائي أعلم أن الموضوع بظاهره مؤلم وصعب ولكن الله رحيم بنا، أحبك ربي

  8. #8
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية .ندى.
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    فلســـــ Nablus ـــــطين
    المشاركات
    2,378

    ام معن حبيبتي انا بقرا ودموعي بعيوني..بالله عليكي هذا انتي ؟ طيب احكيلنا انها قصة من وحي الخيال!!
    وما لك علاقة فيهاااا..
    بصراحة انصدمت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    الله يعطيكي الصحة والعافية يارب ,,
    اسال الله ان يشفيكي
    اسال الله ان يشفيكي
    اسال الله ان يشفيكي
    اللهم آمين..

  9. #9
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    2,141

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .ندى. مشاهدة المشاركة
    ام معن حبيبتي انا بقرا ودموعي بعيوني..بالله عليكي هذا انتي ؟ طيب احكيلنا انها قصة من وحي الخيال!!
    وما لك علاقة فيهاااا..
    بصراحة انصدمت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    الله يعطيكي الصحة والعافية يارب ,,
    اسال الله ان يشفيكي
    اسال الله ان يشفيكي
    اسال الله ان يشفيكي
    اللهم آمين..
    حياتي ندوشه ريتها دموع فرح ان شاء الله

    هالأيام عم بعمل الفحوصات السنوية وباذن الله زي ما كرمني اول مرة رح يكرمني ربي فى كل مرة. وزي ماقلتلكم أنا ما بدي تبكوا ولا هدفي الحزن لاني اصلا ما بحب الحزن ولا النكد وبحب أضحك وأناغش الصغير قبل الكبير بس لما باذن الله أخلص التقرير رح أكتبلكم أهدافي وطبعا أولها

    هذا التقرير كتب لوجه الله تعالى

    الله تقبله مني وصالح أعمالي وتقبل من جميع المسلمين صالح أعمالهم آمين

    ولنبقى على يقين بأن الله هو العظيم وهو الله الرحمن وهو الله الرحيم

    استنيني راجعتلك

    ندى مافى بوسات هون بس بوسه وحضن كمان الك ولصموته حبيبتي.

  10. #10
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية .ندى.
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    فلســـــ Nablus ـــــطين
    المشاركات
    2,378

    انا تقريباا فاهمة اهدافك من كتابة الموضوع,,
    ربي يزيدك قوة وايمان,,,
    حبيبة قلبي انا حبيتك فالله,,
    والك احلى بوسة


    وحضن


    رح اتابعك

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X