* قام فندق ومنتجع ميركور بمدينة الإسماعيلية الواقعة على بعد 110 كم من العاصمة المصرية القاهرة بخطوة تطويرية شملت أحدث التجهيزات الفندقية والأجهزة والمفروشات الراقية بتكلفة 7 ملايين جنيه مصري (1.5 مليون دولار). تضمنت خطة التطوير التي قامت بها إدارة الفندق ثلاث قاعات لاستقبال الحفلات والمؤتمرات مجهزة بأحدث الأنظمة السمعية والبصرية، كما تنظم إدارة الفندق مجموعة من الأحداث والمهرجانات المتنوعة بصورة دائمة طوال العام للترفيه عن زوار الفندق وتجهيز حديقة مخصصة للأطفال بأحدث الألعاب، مع إشراف كامل لضمان الأمان.

يعتبر فندق ومنتجع ميركور الإسماعيلية من أكبر فنادق المدينة ويقع في مكان متميز وبه 152 غرفة بالإضافة إلى 23 جناحاً متميزاً للعائلات، وكذلك 15 شاليهاً بمساحات واسعة تتراوح بين 2 و3 غرف نوم وغرفة معيشة ومطبخ وتراس كبير يطل على البحيرة وحدائق الفندق للمزيد من الخصوصية. كما يتميز فندق ميركور الإسماعيلية بتنوع المقاهي والمطاعم التي تقدم مأكولات شرقية وغربية من جميع المطاعم العالمية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الملاعب لمختلف الرياضات مثل كرة القدم والطائرة والتنس والعديد من الرياضات المائية مثل التجديف والتزحلق على المياه والكرة الشاطئية.

شركة عالمية لصناعة التبغ تطلق مبادرة تخصيص أماكن للمدخنين وغير المدخنين بالمنشآت السياحية في مصر

* أعلنت شركة بريتش أميركان توباكو إيجيبت العالمية بالتعاون مع محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء عن إطلاق حملة خصخصة أماكن للمدخنين وغير المدخنين في الأماكن العامة وتطبيق ذلك في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

الحملة أُطلقت تحت شعار «اختيار العملاء» لمساعدة أصحاب المنشآت السياحية على تطبيق القواعد المنصوص عليها مع الإبقاء على خدمة المدخنين مع وجود تغييرات بسيطة في التسهيلات التي اعتادوا على وجودها.

قال غراهام جيبونز منسق الحملة: إن تنفيذ هذا البرنامج التجريبي للحملة خلال موسم الصيف سيوفر للزائرين مناطق محددة للمدخنين ومناطق لغير المدخنين ستدعمها مجموعة من اللوحات الإعلانية المستخدمة ومن المتوقع أن تسهم تلك الآراء في إضافة العديد من البنود للبرنامج التجريبي للحملة وتنفيذه فيما بعد في العديد من المحافظات المصرية بدءاً من يناير 2006. وأضاف جيبونز أن هذه المبادرة تهدف للحد من تعرض غير المدخنين لدخان التبغ وفي نفس الوقت تساعد المدخنين في ممارسة التدخين دون الإخلال بحقوق الآخرين، لذا كانت هذه المبادرة لتحقيق التوازن بين اهتمامات كليهما.

وبجانب اللوحات الإرشادية ستقوم الشركة بتدريب مالكي المطاعم والمقاهي لتقديم النصائح اللازمة لضمان تلبية احتياجات المدخنين وغير المدخنين ومساعدتهم في تحديد أفضل الأماكن لكليهما وطرق التهوية السليمة.

وسيتم تنفيذ البرنامج التجريبي للحملة في 130 منفذاً بمدينتي شرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

يذكر أنه تم تطبيق هذه المبادرة في عدة دول أخرى منها المملكة المتحدة وذلك بعد تأثر السياحة بها وفقدت حوالي 140 مليون دولار أميركي بسبب منع بعض المنشآت الفندقية التدخين، لذا تم تطبيق هذه المبادرة، ونجحت مما أثر إيجابياً على السياحة في المملكة المتحدة ومن الدول العربية قامت مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة بخصخصة بعض الأماكن للمدخنين وأخرى لغير المدخنين.