ـ أعلنت مؤخرا الخطوط الجوية القطرية عن تدشين أولى رحلاتها المباشرة بين مطار الدوحة الدولي ومطار النزهة في مدينة الإسكندرية ورافق الرحلة وفد من الخطوط الدولية القطرية ترأسه محمد صالح فخري المدير العام التجاري ووفد من الصحافيين والإعلاميين العرب. وقال محمد صالح فخري إن هذا الخط الجديد سيسير بواقع 3 رحلات أسبوعيا بواسطة طائرات إيرباص إيه 320 ذات الدرجتين الأولى التي تضم 12 مقعدا والسياحية التي تضم 132 مقعدا ما يعتبر مطلبا سياحيا خاصة من أهالي دولة قطر الذين يعتبرون مدينة الإسكندرية وجهتهم السياحية الأولى.

يشار الى أن الخطوط الجوية القطرية تعتبر من أفضل 3 خطوط طيران تعمل في الأسواق العالمية وقريبا ستزيد من رحلاتها وخطوطها في مصر لتصل إلى مدينة شرم الشيخ في منطقة سيناء ومدينة أسيوط جنوب صعيد مصر.

وبانضمام الإسكندرية إلى شبكة محطات الخطوط الجوية القطرية تكون المحطة المصرية الثالثة بعد القاهرة والأقصر التي تصلها الخطوط القطرية والمحطة 64 عالميا ضمن وجهات الخطوط القطرية.

وبمناسبة افتتاح الخط الجديد أعلن نادي امتياز القطرية عن تقديم أميال مجانية إضافية طوال الشهر الأول من إطلاق الخط الجديد لرحلات الإسكندرية، كما وضعت الشركة خدمة حافلات مجانية لنقل المسافرين بين مطاري القاهرة والإسكندرية.

يذكر أن أسطول الخطوط الجوية القطرية الحديث يضم 40 طائرة إيرباص سيتضاعف خلال الفترة المقبلة بعد التقدم بطلب 34 طائرة إيرباص جديدة بقيمة 5.1 مليار دولار أميركي.

* فندق مريديان الهرم يحتفل بتجديده وتطويره بتكلفة 7 ملايين دولار

* أقام فندق المريديان بمنطقة الهرم احتفالا بمناسبة قيامه بأعمال تطوير وتجديد شاملة لمنشآته وصلت كلفتها الى 7 ملايين دولار أميركي (حوالي 50 مليون جنيه مصري).

واستعان الفندق بفريق عمل متخصص بهدف تطوير غرف الفندق البالغة 550 غرفة منها 66 غرفة ملكية بقيادة المهندس الإنجليزي «ريدرون سميث».

وقال باري كارين مدير فندق «مريديان الهرم» إن صناعة السياحة بمصر تشهد معدلات نمو كبيرة وتملك إمكانيات تنافسية عالية خاصة بين المؤسسات الفندقية الأجنبية بها مما شجعنا على قيامنا بعملية التطوير والتجديد لكافة قطاعات الفندق بأحدث التقنيات التكنولوجية الموجودة في أرقى الفنادق العالمية ومنها أجهزة تلفزيون تفاعلية يمكن الدخول من خلالها الى الإنترنت بالإضافة إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية (Wireless) في كافة الغرف وأجهزة الكمبيوتر المحمول وجهاز الفاكس متعدد الاستخدامات وتجهيزات مكتبية لمتطلبات رجال الأعمال.

وأضاف كارين انه تم تطوير قاعة السلطان التي تتسع لأكثر من 1200 شخص وتصلح لإقامة المؤتمرات الكبيرة والاحتفالات ، بالإضافة إلى قاعة خوفو التي تم تطويرها من قبل.

* كونراد القاهرة يستضيف أهم المؤتمرات الإقليمية بمصر

* استضاف فندق كونراد بالقاهرة سلسلة من أهم المؤتمرات الإقليمية التي شهدتها مصر مؤخرا أولهما مؤتمر وزراء التجارة الأفارقة في الفترة ما بين 5 وحتى 9 يونيو (حزيران) والذي افتتحه رئيس الوزراء المصري بحضور عدد كبير من الوزراء المصريين بالإضافة الى أكثر من 32 وزيرا أفريقيا برفقة بعثته التجارية.

والمؤتمر الثاني هو المؤتمر العربي لحماية النشء من المخدرات والذي أقيم تحت رعاية السيدة الاولى سوزان مبارك في الفترة من 12 وحتى 14 يونيو والتي حضرت جلسته الختامية وافتتحه رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف.