* أقام مكتب مفاجآت صيف دبي الاسبوع الماضي، حفلا كبيرا، تم خلاله الإعلان عن مدينة مدهش الترفيهية وفعالياتها وأنشطتها المميزة لهذا العام، خلال الحدث الذي سينطلق ابتداء من اليوم لغاية 2 سبتمبر (ايلول) المقبل، وأقيم الحفل في قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي، واستضاف حشدا كبيرا ضم اعلاميين وأعضاء اللجنة التنظيمية مع عائلاتهم، حيث استمتع الأطفال والكبار أيضا بالفقرات الترفيهية والمسابقات وحفل العشاء.

وتم خلال الحفل الإعلان عن تفاصيل فعاليات وأنشطة مدينة مدهش الترفيهية، التي ستقام في موقعها الجديد في مركز دبي التجاري العالمي، في القاعات 2 و3 و4، على مساحة تبلغ 14 ألف متر مربع، وستستقبل المدينة زوارها يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء، ومن الساعة 3 إلى 10 مساء ايام الجمعة، وسوف تكون التذاكر متوفرة بسعر 5 دراهم للأطفال و10 دراهم للكبار، وسيقام سحب أسبوعي على تذاكر الأطفال يخولهم ربح 10 دراجات خلال فترة مفاجآت صيف دبي 2005.

وستضم مدينة مدهش الترفيهية، التي تعتبر اكبر مدينة ترفيهية متكاملة ومغلقة للأطفال في منطقة الشرق الأوسط، باقة مميزة ورائعة وجديدة من الفعاليات، تضم مسرح مدهش الذي يقدم العروض العالمية الغنائية بمشاركة مدهش والشخصيات الكرتونية الأخرى المحببة لدى الأطفال، وتضم المدينة مطبخا مدهشا وفيه سيتعلم الأطفال الطبخ بأسلوب ممتع ومفيد، وركن النحت على الرمال، والتعليم الذكي، وركن الرياضة الذي يحتوي على ملعب لكرة القدم وآخر لكرة السلة، بالاضافة الى ركن التراث الذي يعرّف الأطفال على الألعاب والحرف الشعبية القديمة، وركن تحدي الليزر والألعاب والسيارات والرسم والتلوين والليغو والإنترنت والبلاي ستيشن، والبولينغ. وفي كل يوم اثنين سيفاجئ مدهش الأطفال بحفلة مليئة بالمتعة والتشويق والهدايا.

يذكر أن مدينة مدهش الترفيهية تستقبل الآلاف من الزوار على مدى مفاجآت صيف دبي، فقد بلغ عدد الزوار للمدينة في العام الماضي أكثر من 400 ألف زائر من جميع الأعمار ومختلف الجنسيات، ويتوقع أن يزداد العدد لهذا العام. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني:

www.mydsf.ae التأشيرات السياحية إلى أستراليا متوفرة على شبكة الإنترنت

* افادت معلومات صادرة عن مكتب السياحة الاسترالي، انه اصبح بإمكان مواطني مملكة البحرين وسلطنة عمان وقطر والكويت والامارات العربية المتحدة، الحصول على تأشيرة السفر الى استراليا عبر شبكة الإنترنت بطريقة مبسطة وأمنة، وذلك لقاء مبلغ 65 دولارا استراليا، أي ما يعادل 50 دولارا اميركيا للفيزا الواحدة.

ومن اللافت في هذه الخدمة الجديدة هو تفادي المسافرين الى استراليا من الجنسيات المذكورة اعلاه، الانتظار في طوابير طويلة امام مكاتب الهجرة الاسترالية.

وتعد هذه الخطوة، بمثابة تشجيع لاهالي البلدان الخليجية على السفر الى استراليا، خاصة انها تستعد لتسجيل ارقام قياسية جديدة في موسم الصيف الحالي.

يشار الى ان التأشيرة الإلكترونية سوف تساهم بطريقة فعالة في تشجيع المزيد من السياح العرب على السفر الى استراليا لقضاء رحلة مميزة في ربوعها. وتظهر الاحصائيات الخاصة بمكاتب السياحة الاسترالية، انه تم اصدار اكثر من ثلاثة ملايين تأشيرة إلكترونية في السنة المالية الماضية.

وللحصول على التأشيرة الإلكترونية ومعلومات اخرى، يمكنك زيارة الموقع www.immi.gov.au، والضغط على «خدمات التأشيرة الإلكترونية» الموجودة عند الزاوية اليمنى من اعلى الشاشة واتباع التعليمات الخاصة.

تجدر الاشارة الى ان عملية الحصول على هذه التأشيرة تستغرق ما بين 7 الى 10 ايام عمل.