صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: اكتب مواقفك خلال السفر

[مراقبة المنتدى العام] الصورة الرمزية ست الكل

اكتب مواقفك خلال السفر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هالموضووووووع غيرررر ومدري اذا احد تطرق له ولالالا

لكل منا موااقف خلال السفر او بالطائره

فحبيت الكل يشارك ويقول المواقف سواء مضحكه او محرجه

انا عن نفسي المواقف ياكثرها واغلبها بسبب العجله

من المواقف اللىى تحزن كان مسوين عرض علي طيران الوطنيه قبل لا يسكرونه لدبي وكانت التذكره رخيصه جدا جدا المهم حجزنا وكل شي تمام وصلنا للكونتر الا جوازي منتهي يالهوووووي اي المصيبه دي قلت مو مشكله عندي البطااقه اسافر فيها الا البطاقه منتهي والغيت الشسسفره علي وعلي اهلي وهواش علي من المطار للبيت

المواقف المضحكه

مسافرين الي مصر ومره راجعيين من السوق تعبانييين المهم صعدنا الغرفه فوق طلعت الكرت احاول افتح الغرفه مو ر اضيه اقلب الكرت مايصير اغيره مايصير جان اطق الباب ماكو احد واروح واتهاوش مع الاستقبال اخر شي طلعت داخله طابق مو الطابق اللى فيه غرفتي

يلا ناطره مواقفكم

سبحاااان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عضو الصورة الرمزية شاهين العرب

الموقف الي صار لي في تركيا مستحيل أنساه
    كنت جاي من الرياض وصولاَ اسطنبول ومن المطار على ميناء(( يني كابي)) وعلى بورصه وصلت هناك !!
    توني واصل تركيا اسمع بغلا الاسعار .. والاتراك الي نزلو معنا من العبارة كلهم طلعو باصات قلت معكم
    وأشيل عفشي انا والمدام فقط ((شنطتين متوسطة الحجم وشنطة ظهر))
    كانت تذكرة الباص بعشرة ليرات أظن ....الى بورصة _ والتاكسي بخمسين ليرا وكان سعر الليرا حوالي ( 2,5ريال سعودي)
    المهم في واحد ينتظرني في بورصه اسمه فخري بس مااعرف وين مكانه بالضبط المهم عطيت الجوال واحد من الركاب تفاهم معه. علشان اذا وصلت لمكان فخري يعلمني أنزل .
    وعلى مشارف بورصه ومشوار دام ساعة وزيادة .... وقف الباص وفخري برى يناديني يقول بسرعة انزل لايقفل الباب
    وانا أطير بشناطي واسحب المدام ..ونزلنا وأسلم عليه
    وفخري يبتسم ويسلم ويخممني كني واحد من عياله ههههههههههه
    المهم التفت يمين يسار وفجئة الصاعقة الشنط ناقصة
    شنطة الظهر نسيتها بالباص طبعا المحتويات الموجودة بالشنطة ( لاب توب توشيبا-كاميرا سوني-فاوتشرات الفنادق -دليل سياحي لمدن تركيا-جوازات)
    صراحة انعفست وتقلب وجهي وصفر وحمر وخبرت فخري فوقف لي تاكسي ونطلع ندور الباص,
    الباصات كلها لونها واحد (أصفر ) رقم الباص ما اعرفه (( هذى غلطتي )) نصيحة اي باص تركبه احفظ رقمة
    ونقعد نلف في بورصه الى الليل ( طبعا كل الباصات رجعت لموقعها ) رحنا للمدير وعطيناه وصف الشنطة وعمم على السواقين للاسف الرد كان ( الشنطة ماشفناها والباصاات فتشوها
    قال فخري ربي يعوضك خير .. توجهت للفندق وسويت تشيك ان (بصورة جوازاتي) فوافق يدخلنا الغرفه وانا كنت متضايق بالحيل مهوب علشان قيمتها (جوازاتي وكذلك الاورق الي كنت مجمعها قبل الرحلة وتخطيطي ) فلازم ابلغ السفارة وحوسه مابعدها من حوسة
    وأم نواف في الغرفة تصلي وتدعي واسمع صياحها
    طلعت برى الفندق رحت أجيب عشاء بعد كل هالتعب
    بعد مارجعت لقيت فخري جاني يقول تبي نروح نبلغ الشرطة قلت يالله بس هي غلطتي (لاني ماركبت تاكسي بوفر 30ليرا)
    المهم جاني موظف استقبال الفندق يركض يكلم فخري بلغة تركية ثم راح يركضون للفندق وانا مدري وش السالفة بس حسيت الموضوع فيه انا واركض وراهم هههههه
    المهم كلهم فخري بالتلفون ويناظرني مبتسم
    وانا أتششققق من الفرحه قلت اكيد لقوهااا
    بعد ما انتهت المكالمه قالي فخري مبروك حصلناااهااا
    وانا اخمه مثل خمته الاولى الي اول مانزلنا من الباص هههههههههههه
    وين حصلو الشنطة؟
    الشخص الي كان معي بالباص وكلم فخري عرف اسم الفندق ولما نسيتها بالباص ...........الرجل نزلها معه وبالليل اتصل على الفندق وسئل عن مشكلتي ونروح له ونستلم الشنطة بدون اي نقص وكافئته بـ 200دولار لامانته
    رجعت لام نواف في الغرفة ومع العشاء والشنطة قلت بفاجئها ويوم شافتني صاحت من الفرحه
    خلاصة القصة : انت مسافر ريح نفسك لا تحاول توفر مبلغ على سبيل راحتك
    من بعدها ما ركبت اي باص في تركيا نهااااااائيااا ... والحمدلله اني حصلتها بفضل الله ثم بفضل الشاب الشهم...
    صورة مع التحية (( لكل من يشكك في تعامل الاتراك مع السعوديين )) لا تعمم على الشعب التركي
    أحس اني بربرت كثير عليكم بس اول مره اكتب السالفة هذى في منتدى
    تشااوو

كبار شخصيات سفاري

من بعد ما ضحكت على مواقفكم انا بقولك ويا كثرها المواقف بس اللى يحضرنى بقوله

مره كنا بسوريااا وكنا نمشي بسوق انا وخواتى وبنات عمى وزجة عمى والسوق شعبي المهم الله يكرمكم كانت فيه بياره ما انتبهنا لهاا وتجى اختى ودبج فيه البياره الله يعزكم عميقه

احنا من الاستغراب متنا ضحك اختى تبكى واحنا جالسين نتفرج ونضحك ويجون الناس يسحبونها لانه نص جسمها بس اللى طالع والباقي تحت وطلعت انواع الوسخ رحنا على طول الفندق وهي تبكى وزعلانه علينا خخخخخخخخ

وموقف ثاني بفرنسااا كنا اول يوم واصلين ونزلنا نبى نروح في المترو وما شاء الله كنا 11 شخص وكل واحد على ما يتسحب

القطار كان واقف بس كل وحده تستنى اللى ورها ركب خالى وبنت خالى ويقفل الباب ويطير فيهم واحنا نتفرج عليهم من الدريشه بستغرب وهم يتفرجون ههههههههههههههههههههههههههههه يا انا متنا ضحك كنا مسبهين والمشكله الخريطه معنااا وسيرفس الجوال ينقطع تحت الارض هههههههههههههه ههههههههه أه ياقلبي تذكرت الموقف

يعنى ما يعرفون وين بيرحون بس احنا كنت متفقين على اساس شارع الشانزليزيه ويوم جاء القطار اللى بعده مترددين نركب او ما نركب بس قال اخوى يلا اركبوا بنمر على محطات كل واحد يناظر بجهه من الشبك اذا شفتوهم اشروا لهم

وتوزعنا با القطار والحمد الله نزلوا نفس المحطه المتفقين عليها هههههههههههههههههه

ومره بفندق في سويسرا شبك الغرفه ينفتح بطريقتن طريقه عاديه وطريقه اللى كانه بيطح تسحبينه على داخل المهم تعرفون اللقافه وحب التطلل اختى راحت بتطل وفتحت الدريشه على داخل وتجلس تصاااااااااارخ يمه يمه بتطيح ههههههههههههههههههه وتجي امى طايره تمسك معهااا هههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه
    جاء اخوى يقول اشفيكم قالت الدريشه بتطيح قال لااا هي كذا يا انه متنا ذاك اليوم ضحك لين قالنا اميين

هذا اللى اذكره حاليا لو تذكرت غيره بقولكم
    .

عضو

موضعي
    طبعا انا اول مره اسافر برا وأول ماوصلنا كولالامبور ركبنا تاكسي وعلى بالي انه مثل الي عندنا (المقود يسار السيارة ) ركبت التاكسي مستعجل واحصل نفسي مكان السواق اطالع بس يارب ما شافني احد

كبار شخصيات سفاري

موضوع رائع كل الشكر ياشوية امل

انا يخوفني بالسفر مرض الاولاد لاقدر الله

لان غلطتي اكون دارسه المكان جيدا من جميع النواحي والمرافق ماعدا المستشفيات

في سوريا وقفنا تحت لمبه زرقاء وماانتبهت وانا مشغوله احاسب التفت على ولدي سعود لقيت شفايفه باهت لونها

مافيها دم وهو معاه ربو

صرت اصرخ سعود شفيك رد علي فيك شي دايخ ؟؟ مكتوم ؟؟؟ وووووو

الولد يطالع فيني وخاف من ربشتي

قال ماما مافيني شي انتي شفيك وكلها ثواني وطالعت ع اللمبه فوق واكتشفت ان من انعكاس النور الازرق

طبعا كنت ميته خوف لانها اول سفره انا والاولاد بس

ثاني موقف بدبي ((يوم عرفه ))كانت معاي الوالده حست بدوار بسيط ومت من الخوف بعد يعني مااتوب

ووديتهاا العياده والحمدلله كان ارتفاع بسيط في ضغط الدم وقال الدكتور لاتخافي الوضع عادي جدا وكملنا تمشيه

الموقف المضحك في مصر عيادة عيون كنا مجموعه وقال لنا الموظف عشان تخشوا قبل الناس دول

ادو حاجه بسيطه للتمرجي (( الممرض )) مدري هو قال تمرجي والا انا متاثره بالافلام

المهم عشان تدخلو ع الدكتور

قلت انا كم أعطيه عشرين جنيه؟؟

قال : لايابنتي لو اديتيه عشرين جنيه هيقتل الدكتور

اديه 2 جنيه بس

عماااااااااار يامصررر

يؤؤ كثرت عليكم القرقره بس موضوع حلو ويعيد الذكريات

مسافر فعال

عجبني موضوع العياده و 20 جنيه اللي بيقتل فيها الدكتور
    كنا بامريكا اول يوم نطلع في من وصلنا و السايق الوالد الله يعطيه الصحه و العافيه و النافقيتر الوالده الله يعطيها الصحه و العافيه و بالرده نفتر و نحوس و ندور بارلاندو السكن اخر شي شفنا العاب ناريه و نصفط و تنفرج و نستانس و عقب نركب السياره و نلف و لا احنا يم المجمع السكني
    و لا الاخت اللي وصلتنا السكن معطيتنا مكان مختلف علي الخريطه و نحوس بنفس المكان الجه الثانيه
    حزتها الموقف متعب و بايخ بس بالذاكره احلى من العسل

مسافر نشيط الصورة الرمزية يافا

موضوع جداً رائع
    مره كنت في مصر انا وصديقي ورحنا على حديقة الحيوان التاكسي وقفني قبل الحديقه بشويه
    وقالي هناك الحديقه ورحت انا وصاحبي نبغى نقطع تذاكر ولقيت كشك وعليه زحمه فدخلت في
    الزحمه وادف الناس وانا في عز الزحمه اسئل واحد جنبي هذا كشك التذاكر ؟؟؟؟
    وصرخ عليا وقالي ( ياعم ده كشك مخالفات مرور ) .
    وبعدها بطلت اتلقف وروح اقطع تذاكر ولا اي شي

©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري الأقليم الهندي وإيران][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية هدوووء

من جد فكرة جداً رائعة ... أنو كل واحد يذكر المواقف اللي حلصت له ...
    يااااه ياما صار لي مواقف رهيبه ومضحكه ...
    بحكم سفرياتي المتعددة .. والآن مايحضرني في القصص الكثير .. لكن ان شاء الله
    يكون لي رجعه واحكي لكم حكاياتي ...
    موقف ظريف ع السريع احكيه حكاه واحد من الاقارب يقول كنت مسافر قبل 15 سنه تقريبا وكنت ابحث وانا اتجهز للسفر
    عن شراب يكون مناسب للبدله اللي راح البسها ... لكن للاسف مالقيت شراب مناسب غير واحد فيه خرم " يعني شق بسيط " من عند الاصبع الابهام
    ولما وصلت عند التفتيش اللي امر فيه الجرس يرن ويرجعوني ويقولون اخلع اخلع ايه قالوا الجاكيت
    خلعت الجاكيت وادخل ويرن الجرس تاني .. قالوا اخلع ... قلت اخلع ايه قالوا التشوز " الجزمه - اكرمكم الله " قلت لا وبدأ العرق يتصبب مني يفكروني عامل حاجه وانا مكسوووووووووووف من الشراب عشان اصباعي اللي خارج ... من القهر وبعدها قال لا اول اخلع الحزام وقلت اوف الحمدلله
    وخلعته وكان المشكله منه والحمدلله ربنا ستر علينا ....
    ان شاء الله اعجبتكم وبإذن الله احكي لكم قصص تانيه ...

خبير سفر

سفرت اندونسيا وعشت احلى ايام عمري ولكن في الرجوع الي المملكة ذهبت اناا وصديقي الي المطار وحنا في الانتظار جانه واحد سعودي من المدينه المنوره زينا وراجع على نفس الطياره ونعرف علينا وانا ماكانت مرتاحله مره المهم طالب منا نحط جوازه في الشنطه حقتنا لانه خائف يطيح من جيبه طيب يوم واصلنا الكونتر طبعت الي في الستقبال اورق شنطته معنا وحنا ننتضر قال ابقاء اروح دورت المياء بعد شوي جانه وهو سكرن ويشرب طيب انا واجهي صار الوان من الخوف والحراج في نفس الوقت طيب يقول من يوم ماشفتك حبيتك وبصوت عالى وخوي يهدي فيه الين مانام وشفت مانظر اتجننت تبول على نفسه انا ماتملكت اعصابي طيب جا موعد الصعود على الطائره رحت البوليس واقوله هذا سكرن قالي شيله هذا صديقك قالت له هذا مو صديقي ولا اعرفه لو صعد الطائره راح يعمل مشاكل لمسافرين ويخوف الاطفال قال طيب اعطيني جوال وجوازته واورق الشنطه اعطيته جواله وجوازه بس المشكله انه مسجل اورق شنطته معنا قال الشرطي انتو كمان ماتقدرو تسافرو انا هينا انفجرت طرت فيه قالت له انا مااقدر اجلس ساعه في جاكرتا لاني لااملك المال وشوي مابقي من الركاب الا انا وصاحبي بس طيب الشرطي كلام الكبيتن الطياره انه ينتضر لانه ارسل ناس تجيب الشنط حقتنا وياخذ شنطت السكير يوم جابها واخذ الشنطه وصعدنا الطائره حمت ربي الف مره على نعمت العقل القصة عام 2012 شهر 1 واتمنا انا لا تكرر واخذت على نفسي عهد انا العرب مااعطيهم وجه لو سفرت الى الخارج مع امنياتي لكم بالحياة الطيبه

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري سنغافورة][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية الساحل الغربي

موضوع رائع جداً أختنا الكريمة (ست الكل)..

مما لا شك فيه من أن هناك الكثير من المواقف الطريفة و المحرجة أحياناً في الأسفار المتعددة مما لا يمكن نسيانها و سوف أبدأ بهذا الموقف الذي حدث لي أثناء زيارتي لماليزيا و سنغافورة في العام 2001:

الفرق بين 00:30 و 03:00

أن تكون مسئولاً عن مجموعة حتى لو كانت عائلتك فهي تظل مسئولية كبيرة حتى لو كانت مجرد سفرة سياحية فأنت المنسق و المرشد السياحي و المترجم أحيانا ووووو وشيف المطعم أيضاً... و يكون عليك المعول في الأمور الأساسية و الحجوزات ووو ما شابه.. فغلطة واحدة ربما تكلفك ثمناً باهظاً كالتأخر عن موعد إقلاع رحلة العودة للبلد بساعة و نصف مثلاً و هذا بالضبط ما حدث لي..

كان طريق الذهاب بداية الرحلة لكوالالمبور و العودة من سنغافورة.. في سنغافورة مكثت 6 أيام و كنت أعتقد أن موعد رحلة العودة 03:00 أي الساعة الثالثة فجراً و كنا في آخر يومين من إجازة المدارس.. ذهبت للمطار في حوالي الواحدة و شوية و قلت خلينا نروح بدري حتى ما نتأخر فهذي رحلة دولية و ما نبغا نخسرها.. ورانا مدارس و عمل..

بعد أن قدمت التذاكر للموظف نظر لي نظرة كأنها رأفة أو تأسف أو خيبة أمل فقال لي بكل أدب و لطف هذي الرحلة أقلعت قبل ساعة تقريباً فقلت له كيف راحوا عنا؟!! صحيح ما عندهم ذوق و لا سالفة.. قال أنت متأخر عن موعد الرحلة فالرحلة موعدها 00:30 يعني 12:30 الفجر و ليس 03:00 يعني 3 الفجر ... قلت له زين و ألحين دبرونا لازم ننزل السعودية حتى لو مشي... نادى الموظف المناوب فجا و قال لي بكل لطف و أدب: مو مشكلة لا تحمل هم فيه طائرة جاية بعد نصف ساعة من كوريا و هي شبه فاضية و خذ لك جولة في المطار و راح أناديك إذا وصلت..

بعد حوالي نصف ساعة جاء الموظف المناوب (رئيسهم) و هو ينادي تفضل إشحن عفشك فالطائرة وصلت من كوريا و آسفين للتأخير .. و شكرته و تأسفت له على الربكة اللي سببتها لهم.. و حسن أدبه و أخلاقه الرائعة.

أكيد تعلمت من هذا الموقف أمور كثيرة أتفاداها في المستقبل و كدت أدفع الثمن غالي

دمتم بخير..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة