النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: رأيت الإسلام عندهم بدون ان أرى مسلمين !

  1. #1
    [مراقبة المنتدى العام] الصورة الرمزية ست الكل
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,270

    رأيت الإسلام عندهم بدون ان أرى مسلمين !


    خالد القشطيني:

    كثيرا ما أنبهر بسلوك الغربيين عندما أجد الواحد منهم لا يمر بتجربة اليمة إلا وتبنى حملة واسعة لتصحيح اسبابها. ذكرت امثلة كثيرة من ذلك في هذه الزاوية، ولا سيما في كلامي عن شخصيات لندنية.

    من هذه الشخصيات القس شاد فاراه الذي توفي قبل ايام قليلة في بريطانيا. قدر له عام 1953 أن قام بمراسم الدفن لصبية في سن 13 انتحرت بعد وقوعها بخطأ فظيع. مرت وهي في تلك السن بأول عادة شهرية في حياتها. رأت الدم يخرج من جسدها فتصورت انها اصيبت بمرض زهري سيجلب العار والفضيحة لأهلها. لم تكن قد مارست الجنس مع أحد ولكنها لم تكن تعرف أي شيء عن الأمراض الزهرية ولا العادة الشهرية.. فبادرت بالانتحار.

    حركت حكايتها هذا القس الفاضل فتصور كم من الناس ينتحرون نتيجة جهلهم او عجزهم عن حل مشاكلهم. قرر تأسيس منظمة «السامريون» لمساعدة مثل هؤلاء الناس البسطاء. أقام تلفونات بأرقام معلومة في سائر الانحاء وبأشخاص يجلسون بجانبها 24 ساعة في اليوم ليجيبوا على نداء أي شخص ينوي الانتحار. يحاولون تهدئة خاطره ونصحه في حل مشكلته او معالجة أزمته حتى يثنوه عن قتل نفسه. ركبوا مثل هذه التلفونات في سائر المحلات التي ارتبطت بعمليات الانتحار. وجدت واحدا منها بجانب جسر التيمر في كورنول. كثيرا ما القى اليائسون بأنفسهم من هذا الجسر العالي. وضعوا بجانب التلفون لوحة تقول: «الرجاء قبل إلقاء نفسك من الجسر استعمل هذا التلفون».

    استطاع «السامريون» إنقاذ حياة الوف الناس بتقديم النصح لهم وتهدئة اعصابهم. بيد ان هذا القس فكر بشيء آخر. لماذا انتحرت تلك الصبية؟ لقد انتحرت بسبب جهلها في الشؤون الجنسية، فقام بحملة واسعة، وهو قس ديني محافظ، لإقناع وزارة المعارف بتدريس الشؤون الجنسية للطلاب والطالبات، لئلا يقعوا بمثل هذه الاخطاء. وكانت حملة اخرى توفق للنجاح فيها. ويظهر ان الله تعالى بارك مجهوداته الانسانية هذه فأمده بعمر طويل تجاوز 95 عاما مكنه من تنفيذ مشاريعه. وكانت الملكة اليزابث قبل وفاته قد انعمت عليه بأعلى وسام للمنجزات الاجتماعية. ما قام به القس شاد فاراه يذكرنا بما قاله محمد عبده بعدما زار بريطانيا في كلمته الشهيرة «رأيت الإسلام عندهم بدون ان أرى مسلمين ورأيت المسلمين عندنا بدون ان أرى الاسلام».

    لا اشك قط لو أن شيخا من مشايخ الجنازة في بغداد قام بدفن مثل هذه الصبية لما كان فعل أكثر من قراءة الفاتحة على قبرها وأكل كعك الصدقات وانصرف للبيت زاهيا بنفسه، بدون ان يعير الموضوع لحظة واحدة من التأمل والتفكير.

    لا يخامرني أي شك في ان مثل هذه المبادرات الشخصية هي واحدة من العناصر الاساسية التي ساعدت الغربيين على تحقيق حضارتهم المذهلة هذه وسبقهم لنا في ميدان التقدم والازدهار.
    انتهى المقال .

    أقول : ما ورد في هذا المقال صحيح بالأغلب و ليس دائما ، فالإسلام ليس صلاة و عبادة فحسب مع إغفال حسن الخلق و الالتزام بالنظام .

    تقبلوا تحياتي

    سبحاااان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري تونس][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية Out Of Control
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    المشاركات
    1,947

    احسن الله اليكي اختي الكريمة على ما نقلت وجزاك الله خيرا على ما علقت

  3. #3
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    326

    موضوع في غاية الروعة
    مشكوورين

  4. #4
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري اندونيسيا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية صقر المنتديات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,670

    هذه كلمة حسب ما أتذكر للشيخ محمد عبده

    يقول بما معناه في الغرب رأيت إسلاما ولم أجد مسلمين .. وفي بلاد المسلمين وجدت مسلمين ولم أرى إسلام

    رحمه الله

    تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. الفزعه يا مسلمين من اجل غزّه
    بواسطة moon2008 في المنتدى ساحة الحوار المفتوح
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2009-01-08, 02:47 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2007-07-08, 11:59 AM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2007-07-04, 10:19 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X