كيف تستخدم تطبيق ترجمة جوجل اثناء السفر بدون انترنت

منقول

أطلقنا على تطبيق ترجمة جوجل (Google Translate) اطلقنا عليه لقب ( صديق السائح)وهو لقب يستحقه تماما بالنظر الى حجم الخدمات التي يقدمها لقطاع السياحة.
ولكن .. لنفترض أن باقة الانترنت على هاتفك قد لا تعمل في البلد الذي تزوره ، أو كنت قد توغلت إلى قرية نائية لا يتكلم فيها أحد اللغة العربية او الانجليزية، ولا توجد خدمة خلوية أو شبكة لاسلكية .. اطمئن : لا يزال بإمكانك الاتصال من خلال تطبيق ترجمة جوجل للتواصل مع السكان المحليين من خلال الترجمة في وضع عدم الاتصال.
تعمل الترجمة بلا اتصال فقط على أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي ؛ لا يمكنك استخدام خدمة “ترجمة جوجل” في وضع عدم الاتصال مع إصدار جهاز الكمبيوتر الخاص بالتطبيق ، ستحتاج إلى إعداد صغير قبل استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال.
كيف تستخدم تطبيق ترجمة جوجل اثناء السفر بدون انترنت


  • افتح تطبيق ترجمة جوجل.
  • تأكد من أن اللغة التي تريد تنزيلها هي اللغة التي تظهر في أعلى الشاشة ، إذا لم تكن هي اللغة التي تريد تنزيلها ، فانقر على (الترجمة إلى) أو (الترجمة من) الموجودة على جانب الشاشة من اعلى ، وحدد اللغة التي تريدها.
  • انقر على اللغة التي تريد استخدامها بلا اتصال.
  • انقر فوق رمز التنزيل الذي يظهر بجوار اللغة ، كما هو موضح أدناه :


  • لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لتنزيل مكتبة لغة أو ترقية باقة لغة موجودة بالفعل ، إذا كنت متصلاً بشبكة WiFi جيدة ، لاحظ انه يجب عليك اجراء هذا الاعداد قبل السفر تجنبا لدفع تكاليف اضافية.
  • هناك فائدة إضافية تتمثل في تنزيل أي لغة ، حيث يمكن لخدمة الترجمة من جوجل ترجمة الإشارات على الفور من خلال كاميرا الهاتف ، قد لا تعمل هذه الميزة بشكل صحيح (أو لا تعمل على الإطلاق) ما لم تقم بتنزيل اللغة او تحديثها .