• طرق تساعدك بها تقنيات فورد على تحسين عاداتك في القيادة

    5طرق تساعدك بها تقنيات فورد على تحسين عاداتك في القيادة

    النتائج 1 إلى 3 من 3
    1. #1
      hearty غير متصل ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري العامة][©؛°¨°؛©
      تاريخ التسجيل
      Jun 2016
      الدولة
      الامارات العربيه المتحده ابوظبي
      المشاركات
      3,900

      افتراضي طرق تساعدك بها تقنيات فورد على تحسين عاداتك في القيادة





      5طرق تساعدك بها تقنيات فورد على تحسين عاداتك في القيادة




      تعتبر قيادة السيارات وسيلة ضرورية للعديد من السائقين الذين يعيشون حياة حافلة في الشرق الأوسط، حيث تتيح لهم مجالاً للتنقل بين أماكن الإقامة والعمل والترفيه، كما قد تكون تجربة ممتعة، وفرصة للابتعاد عن ضغوطات الحياة اليومية، ومع ذلك فالقيادة تنطوي على الكثير من المخاطر وتتطلب اليقظة والحذر.
      وقد يؤدي تشتت الانتباه لحظة واحدة إلى كارثة، ولذا تساعدك تقنيات فورد على البقاء يقظاً ومستقيماً في مسارك، وفيما يلي خمسة من العادات المألوفة في القيادة وخمسة من مزايا فورد التي تحافظ على سلامة عملائها بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية:
      1. السرعة الزائدة: هذه العادة تعتبر مشكلة لدى شرطة المرور، وتعرض حياة الكثيرين من الناس للخطر سنوياً، ومع تقنية فورد بميزة المفتاح المبرمج MyKey الأولى من نوعها في صناعة السيارات، بحيث يمكن للمالكين تحديد سرعاتهم القصوى، مع تجنب وقف عمل تقنيات مساعدة السائق، وذلك لتوفير مزيد من الطمأنينة عندما يقود المركبة سائقون آخرون.
      القيادة 0.jpeg
      ويساعد مثبت السرعة التفاعلي Adaptive Cruise Control السائقين في السيطرة على سرعاتهم، ويمكنهم من ضبط سرعة القيادة التي يرغبونها، ليعمل النظام للمحافظة عليها، وحين يلتقط جهاز استشعار الرادار المدمج في النظام حركة مرور أمام السيارة، يعمل النظام على إبطاء السرعة والضبط المحدد مسبقاً للمسافة، وعند تحرك السيارات تعود المركبة إلى السرعة التي قام السائق بتحديدها.
      2. الالتزام بالمسار: يؤدي التبديل غير المقصود أو المفاجئ بين مسار وآخر أثناء حركة السيارة على الطريق إلى مخاطر جسيمة، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لحوادث التصادم في المنطقة، ويساعد نظام البقاء في خط السير من فورد Lane Keeping System على تجنب هذا الخطر، فعند تشغيل النظام يظهر مؤشر على لوحة العدادات لتنبيه السائق إلى موضع سيارته على المسار، ومن خلال نمط التنبيه Alert يرسل النظام ثلاث اهتزازات قصيرة إلى عجلة القيادة لتنبيه السائق عن خروجه المسار.
      القيادة 1-4.jpg
      بينما يقدم نمط Aid مساعدة في التوجيه المباشر لإرشاد السائق لإعادة السيارة إلى مسارها الصحيح، وباستخدام بيانات نظام البقاء في خط السير Lane-Keeping يتمكن نظام تنبيه السائق Driver Alert System من التقاط الإشارات التي تدل على تعب السائق وتزويده بالتنبيهات اللازمة على لوحة العدادات.
      3. استخدام الهاتف المتحرك: بالرغم من أن السيارات ستصبح يوماً ما ذاتية القيادة بالكامل ولن نحتاج حينها حتى للنظر من نافذة السيارة، إلا أن ذلك اليوم لم يأت بعد، وما يزال انشغال السائق عن القيادة يشكل خطراً على الحياة، ويمتاز نظام الترفيه والاتصال الذكي SYNC 3 الجديد كلياً من فورد بتطبيق Siri Eyes-Free بدون استخدام اليدين، جنباً إلى جنب مع سهولة التكامل مع منصتي Android Auto وApple CarPlay وميزة التنشيط عبر النصوص والأوامر الصوتية، ويساعد السائقين في المحافظة على تركيزهم على الطريق مع إبقائهم على اتصال دائم.
      القيادة 2-4.jpg
      4. الاقتراب من السيارات من الخلف: يعتبر مشهد وميض المصابيح الأمامية لسيارة متسارعة متجهة نحو مصد السيارة الخلفي تجربة مخيفة لأي سائق، ويعد الفشل في المحافظة على مسافة آمنة بين السيارات على الطريق سبباً رئيسياً آخر لحوادث التصادم في المنطقة، ويعمل نظام فورد للتحذير من الاصطدام الأمامي Forward Collision Warning مع دعم الفرملة Brake Support في المساعدة على معالجة تلك المشكلة.

      وتم تصميم هذا النظام لتنبيه السائق عند وجود احتمالية عالية لاصطدام أمامي وشيك، ويعمل النظام على تحضير الفرامل كما يساعد على تنشيطها بشكل كامل إذا قام السائق بالضغط عليها بقوة، كما يعد نظام فورد النشط لإيقاف السيارة في الحالات الطارئة داخل المدينة Active City Stop ميزة أخرى متقدمة تتيح رصد السيارات التي تتوقف بشكل غير متوقع أمام السائق، وتعمل على التنشيط الآلي للفرامل، وتم تصميم هذا النظام للعمل على سرعات تصل إلى 50 كلم/ساعة على أنواع محددة من سيارات فورد.
      القيادة 3-4.jpg
      5. حماية الآخرين على الطريق: من السهل عليك أن تفكر بالخطر الذي يتعرض له ركاب سيارتك عند قيادتك على الطرقات، إلا أنه قد يكون هناك آخرين غيرك معرضين للخطر أيضاً، ولهذا تم تصميم نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS) Blind Spot Information System) لمراقبة المسارين على جهتي السيارة والتنبيه عند رصد أي حركة داخل هذا النطاق التي تصعب مشاهدتها.
      وتعمل أضواء تحذير صغيرة على المرايا الجانبية للسيارة على تنبيه السائقين على حركة السيارات القريبة، مما يساعدهم على اتخاذ الاحتياطات المناسبة، كما تم تصميم نظام الإنذار عند الرجوع Cross-Traffic Alert لتنبيهك على حركة المركبات التي تقترب من الجانبين عند رجوعك إلى الخلف حتى تتجنب الاصطدام أثناء الخروج من موقف السيارات، وتوفر الكاميرا المتوفرة في بعض الطرازات المختارة بزاوية 360 رؤية إضافية عند رجوع السيارة إلى الخلف تكشف للسائق ما يحيط بالسيارة، بما يسهم إلى حد كبير في تجنب المخاطر.
      القيادة 5-3.jpg







    2. #2
      الصورة الرمزية ابن الخضراء
      ابن الخضراء متصل الآن [رئيس مجلس الادارة]
      تاريخ التسجيل
      Aug 2010
      الدولة
      تونس الخضراء
      المشاركات
      11,410

      افتراضي

      موضوع مفيد ..
      بارك الله فيك أخ محمد ...

    3. #3
      hearty غير متصل ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري العامة][©؛°¨°؛©
      تاريخ التسجيل
      Jun 2016
      الدولة
      الامارات العربيه المتحده ابوظبي
      المشاركات
      3,900

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخضراء مشاهدة المشاركة
      موضوع مفيد ..
      بارك الله فيك أخ محمد ...
      الله يبارك فيك اخوي بومحمد .

    المواضيع المتشابهه

    1. غير نفسك.. عاداتك ترسم مصيرك (*)
      بواسطة سعودي مزيان في المنتدى ساحة الحوار المفتوح
      مشاركات: 12
      آخر مشاركة: 2006-07-05, 06:50 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    مواقع صديقة :

    منتدى العرب المسافرون