صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: أكتشف السويد

  1. #1
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    57

    أكتشف السويد



    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    السويد



    العاصمة
    (وأكبر مدينة) ستوكهولم
    59°21′N 18°4′E

    اللغة الرسمية السويدية
    مجموعات عرقية 81% السويديون
    5% الفنلنديون
    13% آخرون

    نظام الحكم ملكية دستورية

    الملك كارل السادس
    العملة كرونه سويدية

    جهة السير اليمين

    رمز الإنترنت .se

    رمز الهاتف الدولي 46+


    السويد هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا. تمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق. ترتبط السويد أيضاً بالدنمارك بجسر - نفق عبر أوريسند.
    السويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450,295 كم2) ويبلغ عدد السكان نحو 9.4 مليون نسمة. السويد منخفضة الكثافة السكانية عند 21 نسمة لكل كيلومتر مربع (53 لكل ميل مربع)، لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد. حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية، ويتوقع ارتفاع هذه الأرقام تدريجياً كجزء من عملية التمدن الحالية.[4] ستوكهولم عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و2 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى).
    برزت السويد كدولة موحدة خلال العصور الوسطى. وفي القرن السابع عشر، وسعت الدولة أراضيها لتشكل إمبراطورية السويد. نمت الإمبراطورية لتصبح إحدى أكبر القوى بشمال أوروبا في القرنين السابع عشر والثامن عشر. آخر الحروب التي خاضتها السويد بشكل مباشر كانت في عام 1814، عندما أجبرت السويد النرويج بالوسائل العسكرية على عقد اتحاد شخصي استمر حتى عام 1905. منذ ذلك الحين، والسويد في سلام وتتبنى سياسة عدم الانحياز في السلم والحياد في زمن الحرب .
    تتبع السويد نظاماً ملكياً دستورياً بنظام برلماني واقتصاد متطور. كما أنها تحتل المرتبة الأولى في العالم في مؤشر الإيكونوميست للديموقراطية والسابعة في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية. السويد عضو في الاتحاد الأوروبي منذ 1 يناير عام 1995، وهي عضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

    تقع السويد في شمال أوروبا، غرب بحر البلطيق وخليج بوتنيا، ولها شريط ساحلي طويل، وتشكل الجزء الشرقي من شبه جزيرة إسكندنافيا. تقع في الغرب سلسلة الجبال الإسكندنافية (سكانديرنا)، التي تفصل بين السويد والنرويج. بينما تقع فنلندا إلى الشمال الشرقي. تمتلك السويد حدوداً بحرية مع الدنمارك وألمانيا وبولندا وروسيا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، وترتبط أيضاً بالدنمارك في الجنوب الغربي عبر جسر أوريسند.


    مناخ السويد

    معظم السويد ذو مناخ معتدل رغم تواجدها في الشمال، كما تمتلك أربعة فصول متميزة ودرجات حرارة معتدلة على مدار السنة. يمكن تقسيم السويد إلى ثلاثة مناطق حسب المناخ، الجزء الجنوبي ذو مناخ محيطي والجزء المركزي ذو المناخ القاري الرطب والجزء الشمالي ذو المناخ شبه القطبي.

    بيد أن السويد أكثر دفئاً وأكثر جفافاً من أماكن أخرى على نفس خط العرض، ويرجع ذلك أساساً إلى تيار الخليج على سبيل المثال، الشتاء في وسط وجنوب السويد أكثر دافئاً من أجزاء كثيرة في روسيا وكندا وشمال الولايات المتحدة.
    نظراً لموقعها الشمالي فإن طول النهار يختلف اختلافاً كبيراً. ففي شمال الدائرة القطبية الشمالية، لا تغيب الشمس أبداً في فترة من الصيف، وفي جزء من الشتاء لا تطلع الشمس أبداً. في العاصمة ستوكهولم يبلغ طول النهار أكثر من 18 ساعة في أواخر يونيو ولكن فقط حوالي 6 ساعات في أواخر ديسمبر. تتلقى السويد ما بين 1,600 إلى 2,000 ساعة من أشعة الشمس سنوياً.
    تختلف درجات الحرارة اختلافاً كبيراً بين الشمال والجنوب. تمتلك الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد صيفاً حاراً وشتاء بارداً، مع درجات حرارة تصل إلى 20-25 درجة مئوية وتتدنى إلى 12-15 درجة مئوية في الصيف، أما متوسط درجات الحرارة شتاء فهو بين -4 و2 درجة مئوية. في حين أن الجزء الشمالي من البلاد أكثر برودة في الصيف وذو شتاء أطول وأبرد وأثلج مع انخفاض درجات الحرارة والتي كثيراً ما تهبط دون درجة التجمد من سبتمبر حتى مايو. يمكن أن تحدث موجات من الحر عدة مرات كل عام وقد تسجل درجات حرارة فوق 30 درجة مئوية في أيام كثيرة خلال فصل الصيف، وأحياناً حتى في الشمال. أعلى درجة حرارة سجلت في السويد هي 38 درجة مئوية في ماليلا في عام 1947، بينما سجلت أدنى درجة حرارة عند -52.6 درجة مئوية في فوجاتيالمه عام 1966.

    مدنها

    1_ ستوكهولم
    2ج_ وتنبرج
    3_ مالمو
    4 _أوبسالا
    5 _ فاستيراس
    6 _ أوريبرو
    7 _يونشوبينغ
    8 _ هلسنجبورج
    9 _ يونشوبينغ
    10 _ نورشوبينغ

    استكهولم هي أحدى عواصم العالم المذهلة ، وهي أحد أجمل الأماكن للزيارة والسياحة. يوجد عدد كبير من الممرات المائية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة حيث أكثر من 60 ٪ من المدينة تتكون من ممرات مائية وحدائق، وتعد أنظف المدن في العالم. وتقع المدينة القديمة أو "جملا ستان" في وسط المدينة والمنطقة التاريخية محافظ عليها بشكل جيد للغاية، والتي تكمل هذه الواحة بطريقة رائعة، فنرى عدد من الفنادق والحانات والمطاعم والمحلات التجارية ، وجميع الأعمال التجارية الكبيرة على مدار السنة!
    المناطق الحديثة في المدينة تعد الدليل الرئيسي على التصاميم و معايير البناء المبتكرة و المدينة مرتكزة على تكنولوجيا المعلومات. أكبر شركات تقنية المعلومات من العالم توجد وتحتشد في وسط المدينة أو في المجمعات التجارية الجديدة على مشارف المدينة.
    استكهولم اليوم هي المدينة الأوروبية الرائعة التي تعج بالمحلات ألانيقة و المقاهي و تصاميم ألأزياء! فهي غنية بالثقافة ونمط الحياة الحديث الذي يجعل المدينة من أفضل الأماكن للزيارة.
    مع وجود 15 ٪ من السكان الجيل الأول من المهاجرين، تكون بكل معنى الكلمة من أكثر المدن تنوعا في البلاد ، وربما في القارة!
    مع وجود فصل الصيف والشتاء الرائعين ، فالمدينة هي مكان رائع للسياحة و الراحة والتمتع بالعطل الطويلة.


    الأماكن السياحيه في العاصمه اسكوتهلم

    (أوستر مالم)

    وهي منطقه تجاريه وسكنيه قريبه لوسط المدينه وحول الساحة ستوربلان ، ويعد مكانا للتسوق.

    (سدر مالم )
    منطقه رائعه ومكان جيد للاستمتاع وملئ بالمطاعم والحانات

    (متحف الجيش )

    (قاعة المدينة )

    (الضاحيه الجنوبيه سوديرورت)
    هي معروفة جيدا بمساحاتها ، وتحديدا ال"ارينا غلوب" ، وهو مكان استضافت مباريات هوكي الجليد والعروض الدولية ، وبجانبه سوديرستادين وهو استاد لكرة القدم والساحة للأغراض العامة. وهاماربيباكين هي تلة اصطناعية مصممة للتزلج الألبي ، ومكانا رائعا للممارسة التزلج قبل أن تتوجه الى منتجع التزلج! سكويقسكيقاردن أو مقبرة الجنبات تشتهر بالشكل العمراني الرائع، ولقد أعلنت منظمة اليونسكو المقبرة مكانا للتراث العالمي حيث يوجد عدة شخصيات مرموقة قد دفنوا هناك بما في ذلك النجم الفيلم السويدي ، غريتا غاربو.

    (قصر دروتنينقولم)
    هذا الصرح الرائع سيجعلك مندهشا، بنى الفندق الملك يوهان الثالث، ودمر في حريق شب في احدى الأيام، وتم إعادة بنائه في وقت لاحق. تم تحسين الديكورات الداخلية على مر السنين، العديد من المباني الجميلة هي جزء من مجمع القصر بما في ذلك الجناح الصيني ومسرح المحكمة وكنيسة القلعة. قصر...

    (جزيرة دجيور جاردن)
    Djurgarden
    حاز على تصنيف رقم 2 من 161 معالم الجذب في ستوكهولم

    (Stockholm Old Town)
    مناطق لجولات السير في أجواء تاريخية, أحياء, جزر مشاهدة معالم المدينة سيرًا على الأقدام
    مدة الزيارة المُوصى بها ساعة-ساعتان

    (‪Junibacken‬)
    ”مكان رائع للأطفال


    (متحف البريد )
    هذا المتحف يعتبر أحد افضل المتاحف في العالم و الذي جمع أكثر من 400 عاما من تاريخ البريد السويدي. في حين أن مجرد ذِكر متحف البريد سوف يشكل ردة فعل غير متحسمة من معظم الناس ، الا ان هذا المتحف مملوء بالمفاجآت والاثارة والمغامرات من رسائل "السيد ختم" و "السيدة رسالة" . المتحف يضم أيضا قسما خاصا للأطفال في الطابق السفلي حيث يوجد مكتب بريد للأطفال. يمكن للأطفال ارتداء ملابس عمال البريد وتوصيل الطرود كوظائف وهمية.
    يقام المتحف بشكل دائم معارض مؤقتة حول مواضيع متنوعة ومثيرة للاهتمام.
    العنوان : ليلا نيقاتان 6 ، جملا ستان

    (متحف سكانسن في الهواء الطلق)
    البريد الإلكتروني
    Imageتأسس المتحف في عام 1891 ، وبني سكانسن متحف الهواء الطلق للحفاظ على ثقافة استكهولم التراثية، ويعد المتحف من أهم مناطق الجذب السياحي في استكهولم. هناك 150 من المباني التاريخية، حيث يمكنك التعرف على الحرف التقليدية والتقاليد في السويد. تحتضن حديقة الحيولن حيوانات بلدان الشمال الأوروبي مثل الايائل و الذئاب و الظبيان و القطط البرية والدببة.
    سكانسن هي حديقة حيوانات للأطفال حيث يستطيع الأطفال رؤية الماعز والخنازير و البط و القطط الخ.

    العنوان : دجورقاردنسلاتن 49-51
    الحافلة : 44 ، 47
    ترام : الترام دجورقاردنسلينجين
    الهاتف : +46084428000
    الموقع : www.skansen.se

    (نورملم)
    هو الحي التجاري الرئيسي في المدينة مع الكثير من المحلات التجارية ومكانا رائعا لشراء أي شيء تقريبا.


    الجولات السياحيه

    الجولة الكبيرة



    هذه هي أكثر الجولات شمولا حيث تضم القوارب والحافلات.
    التكلفة : 410 كرونة سويدية( 57 دولارا / 29جنيه استرليني).
    المدة : 3 ساعات ونصف
    مشاهدة معالم المدينة
    الهاتف : 0858714020
    موقع الإنترنت : http://www.citysightseeing.com

    جولات السير على الأقدام


    البريد الإلكتروني
    Imageالجولة في المدينة القديمة تكون من قبل المرشدين ذوي الترخيص حتى يأخذوك عبر الممرات في القرون الوسطى من المدينة القديمة في استكهولم. تنطلق هذه الرحلة من دار الأوبرا الملكية في غوستاف أدولفس تورق.
    التكلفة : 90 كرونة سويدية (12 دولار، 6 جنيه استرليني)
    المدينة السياحية
    سكيبسبورن 22
    الهاتف. 0858714020
    الموقع على الإنترنت : http://www.citysightseeing.com


    جولة الحصان والعربة


    تمتتع بمدينة استكهولم من منظور مختلف وأنت تركب العربة التي تقودها الاحصنة في الشوارع الضيقة والساحات ، تجربة مختلفة عن السيارة. تنطلق هذه الجولات من منتورجت الى القصر الملكي.
    المدة : 45 دقيقة
    التكلفة : 100كرونة سويدية (14 دولارا / 7 جنيه استرليني)
    التواريخ : 26 يونيو - 27 أغسطس
    لمشاهدة استكهولم معالم المدينة
    الهاتف : 0858714020
    موقع الإنترنت : www.stockholmsightseeing.com

    هوب اون هوب اوب باص


    تأخذك هذه الجولة حول المدينة على حافلة ذات طابقين مفتوحة السقف. مسموح لك أن تتوقف وتنزل على طول الطريق كما تحب. هذه الجولة تمر عبر بعض المعالم السياحية الرئيسية في المنطقة الوسطى والشرقية من المدينة.
    التكلفة : 220 كرونة سويدية لفرض حظر سفر على مدار 24 ساعة تمر
    لمشاهدة معالم مدينة استكهولم
    الهاتف : 0858714020
    موقع الإنترنت : http://www.stockholmsightseeing.com

    جولات القارب


    شركة قناة سترومما
    تدير شركة القناة الملكية جولات في القارب اعتبارا من 24 مارس الى 17 ديسمبر يوميا ، كل نصف ساعة. يجري نقل الزوار من مختلف أنحاء قنوات دجورغردن.
    التكلفة : تكلفة الجولات 120 كرونة سويدية (17 دولارا / 8 جنيه استرليني) للبالغين و65 كرونة سويدية (8.95 دولار / 5 جنيه استرليني) بالنسبة للأطفال.
    الهاتف : 0858714000
    موقع الإنترنت : http://www.strommakanalbolaget.com

    استكهولم بشكل موجز
    هذه الجولة تظهر لك استكهولم بشكل سريع و ذلك بالإبحار حول المتنزه الملكي في جورجاردن.
    التكلفة : 310 كرونة سويدية (43 دولار، 22 جنيه استرليني)
    المدة : ساعتين ونصف
    التواريخ : 24 مارس - 31 ديسمبر


















    وأخيراُ تقبلوا تحياتي


  2. #2
    [مراقب سفاري الدول العربية] الصورة الرمزية بــدر الجنــوب
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    السعوديــة
    المشاركات
    5,971

    يعطيك الف عافية وعقبال مانزورها قريب

    الله يجزيك الجنه

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية شاهين العرب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    283

    جزاك الله خيرا اخى على المجهود و المعلومات

  4. #4
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري اندونيسيا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية صقر المنتديات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,705

    جزاك الله خيراً كثيراً أخوي

    وجعله في ميزان حسناتك

    اكرمك الله وأكرم والديك

    السويد من الدول التي أتمنى زيارتها والعيش فيها

    معلومات رائعة وقيمة ولكن الصورة قليلة لا تشفي الغليل

  5. #5
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري أستراليا ونيوزلندا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية الغديــر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    6,648

    بلد جميل
    بارك الله فيك على التقرير الرائع

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية شاهين العرب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    283

    بارك الله فيكِ اخي الفاضل

    موضوع جميل ومعلومات مهمه

    كل الشكر والتقدير لجهدك بهذا العمل

  7. #7
    [مراقب سفاري الدول العربية] الصورة الرمزية بــدر الجنــوب
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    السعوديــة
    المشاركات
    5,971

    يعطيك العافية على هذا الموضوع

    بلد رائع

  8. #8
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري قطر][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية صوت السهارى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,812

    بلد مظلوم سياحيا رغم روعته

    تسلم على الموضوع

  9. #9
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري مستلزمات السفر وادواته][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية بحر الكتمان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,786

    يعطيك العافية اخوي

  10. #10
    مسافرة متميزة الصورة الرمزية أم جواهر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    بنت الامارات
    المشاركات
    559

    بلد رائع للغاية

    و اتحدث عن تجربة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. السويد
    بواسطة أملي بغداً افضل في المنتدى سفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2011-08-24, 02:20 PM
  2. السويد-مساعدة
    بواسطة طبعي الود في المنتدى سفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-10-26, 01:48 PM
  3. السويد
    بواسطة تمثال في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بسفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-04-17, 01:19 PM
  4. السويد
    بواسطة سحاب2 في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بسفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2008-07-19, 07:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X