النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: دليل أيرلندا السياحي

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    دليل أيرلندا السياحي


    دليل أيرلندا السياحي منقول من ترافيل ديف

    أيرلندا وجهة مثالية لقضاء عطلة مميزة، حيث تزخز بالأماكن الطبيعية و الأثرية و خيارات التسوق متعددة، إلى جانب العديد من الأنشطة المذهلة، ما يجعلها وجهة سياحية متفردة، و هنا ستجد دليلاً سياحياً شاملاً عن أيرلندا
    أين تقع أيرلندا؟


    تقع أيرلندا في الجانب الغربي من قارة أوروبا، و تحديدًا في جزيرة أيرلندا الواقعة شمال شرق المحيط الأطلنطي و يطلق عليها “جزيرة الزمرد”، تكثر السهول في وسطها، و تحيطها الهضاب التي تتخللها البحيرات.
    تعتبر جزيرة أيرلندا ثالث أكبر جزيرة في أوروبا، و هي مقسمة بين جمهورية أيرلندا التي تغطي خمسة أسداس الجزيرة و أيرلندا الشمالية، و هي جزء من المملكة المتحدة.
    يعيش أكثر من 4.6 مليون نسمة في جمهورية أيرلندا، و ما يزيد قليلا عن 1.8 مليون نسمة يعيشون في أيرلندا الشمالية.

    أفضل أوقات الزيارة


    طقسها بارد طوال العام و يعتبر من أكثر الطقوس تقلبًا، تزداد البرودة في فصل الشتاء، و تعتدل في فصل الصيف، و تتساقط الأمطار معظم شهور السنة.
    يعتبر شهر يوليو و أغسطس ذروة الموسم السياحي حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، و بالتالي تكون الأسعار مرتفعة، و يعتبر فصلي الربيع و الخريف أفضل وقت لزيارتها، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، كما تكون أسعار الفنادق و الطيران مخفضة مقارنة بفصل الصيف، و يفضل أن تحجز مبكرًا حتى تحصل على أفضل الأسعار.

    الفيزا


    كل العرب يحتاجون فيزا إلى أيرلندا عدا الإماراتيين، و يمكنك تقديم الطلب أونلاين عبر هذا الموقع http://www.inis.gov.ie/ ثم مراجعة السفارة في بلدك، و يستطيع الخليجي دخول أيرلندا بدون فيزا إذا كان حاملًا للفيزا البريطانية.
    أفضل و أرخص خط سير للوصول إلى العاصمة الأيرلندية دبلن، عن طريق الخطوط البريطانية و تتوقف في لندن، و لا يوجد خط مباشر من السعودية، و تستطيع الوصول إلى دبلن مباشرة من دبي عبر الخطوط الإماراتية.

    دبلن (العاصمة)


    ابدأ رحلتك في أيرلندا بجولة في العاصمة دبلن، فهي واحدة من أجمل عواصم العالم، و تعتبر أكبر مدينة في أيرلندا، تقع على الساحل الشرقي للخليج الأيرلندي عند مصب نهر ليفي، بين هوث في الشمال و رأس دلكي في الجنوب، و يربط بينهما عدد من الجسور، و قد اشتق اسمها الإنجليزي من الإسم الأيرلندي “دوبهلين” و يعني “البحيرة السوداء”.
    تتميز المدينة بشكلها الهلالي، و يمكن التجول بسهولة سيرًا على الأقدام.

    حديقة سانت ستيفنز قرين


    من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في دبلن، حديقة سانت ستيفنز قرين، فهي وجهة مثالية للاستجمام، ستستمتع فيها بالهدوء وسط الخضرة و النوافير و الشلالات و البحيرات الرائعة، و يوجد بها ملعب للأطفال، و جسر خشبي تعبر فوقه بركة البط، و حدائق سرية و شرفات و أماكن مخصصة للجلوس، و ما يزيدها روعة المباني الجورجية التاريخية المميزة المحيطة بها، و قوس فوسيلير الفريد المتواجد في مدخلها.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات


    المتحف الوطني الإيرلندي


    لا تفوتك زيارة المتحف الوطني الأيرلندي، فهو مليء بالقطع الأثرية التي ستأخذك في رحلة سريعة تتعرف من خلالها على تاريخ أيرلندا و ترى أجمل كنوزها الوطنية.
    مبناه العريق ذا طراز فيكتوري، و فيه معروضات من قطع فنية ثمينة و مقتنيات نفيسة تعود للعصور القديمة، خاصة قطع الفضة و السيراميك و الأسلحة و الأواني الزجاجية المذهلة، كما يوجد تحف مصرية قديمة متواجدة في الطابق العلوي، و هو يضم مقهى و متجر لبيع الهدايا التذكارية.
    المتحف له عدة فروع، كلا منها يختلف عن الآخر، و بعضها لا يتواجد في المقر الرئيسي للمتحف.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    جسر هابيني


    لجسر هابيني الممتد فوق نهر ليفي منظر جميل خاصة في الليل، و منه سترى أجمل المناظر للمدينة.
    الجسر مصنوع من الحديد الزهر، و كانت توضع عليه أقفال الحب حتى عام 2013 حيث تم إزالة الأقفال و وضع لافتات تمنع وضعها.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    مكتبة كلية ترينيتي


    إن لم تكن مكتبة كلية ترينيتي ضمن برنامجك السياحي في دبلن، يجب أن تضعها الآن، فهذه المكتبة تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في أيرلندا، و هي بمثابة بيت كنوز أيرلندا، و تُعرف بإسم مكتبة الثالوث.
    تعد أكبر مكتبة في دبلن حيث تحتوي على أكثر من 200 ألف كتاب، و عمرها يقرب من 300 سنة، ما يجعلك تشعر أنك تمر بين أروقة و جدران تحمل عبق تاريخ طويل و اسم عريق.
    تشمل عدة مبان، أربعة منها تمتد في حرم كلية ترينتي، و هناك جزء آخر يوجد ضمن مركز ترينتي في مستشفى سانت جيمس في دبلن، و يعتبر مبناها الأصلي القديم الموجود وسط الجامعة تحفة معمارية للمهندس توماس يورغ.
    تضم مجموعة من الكتب القديمة و المجلدات الضخمة النادرة.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    شارع قرافتون


    يعتبر شارع قرافتون أحد أقدم شوارع دبلن و مركز رئيسي للتسوق، فهو يضم العديد من المتاجر التي تعرض السلع ذات الجودة العالية و الماركات العالمية، إلى جانب مجموعة كبيرة من المطاعم التقليدية و الفاخرة، و ستشاهد فيه عدد من الفنانين و الموسيقيين الذين يقدمون فنونهم طوال اليوم.
    من أشهر المتاجر في شارع قرافتون، متجر براون توماس، ستجد فيه أرقى الأزياء من أشهر الماركات مثل جوتشي، شانيل، بوبي براون، و غيرها من الماركات المعروفة.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    حي تمبل بار


    أحد أفضل الأماكن التي يمكنك التجول بها، يقع على الضفة الجنوبية لنهر ليفي، و يوصف بأنه “الحي البوهيمي” في دبلن أو قلب المدينة الثقافي المرصوف بالحصى، ستجد فيه مزيج من الترفيه و الفن و الطهي.
    و يعد واحد من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستماع فيها للموسيقى الشعبية الأيرلندية الحية، و يحوي العديد من الفنادق و المطاعم و المقاهي و المحلات التجارية و الأسواق المفتوحة.
    يعتبر موطن للمعارض الفنية مثل معهد الأفلام الأيرلندي و مركز الفنون و المحفوظات و مركز التصوير الأيرلندي الذي يضم معهد دبلن للتصوير الفوتوغرافي و مركز آرك الثقافي للأطفال، و المسرح الجديد.
    ننصحك بزيارته أثناء النهار حيث يكون المكان هادئا، بينما يصبح مزدحمًا و صاخبًا في الليل و يصعب العثور على سيارة أجرة، و احذر النشالين.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    حديقة باور سكورت


    حديقة باور سكورت الواقعة على بعد 20 كم جنوب وسط دبلن في سفوح جبال ويكلو، و تعتبر واحدة من أكبر و أجمل حدائق العالم، حيث تمتد على مساحة 47 فدان.
    تعد مكان مثالي للتنزه و الاسترخاء و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة حيث الحدائق المزخرفة التي يزينها قصر بالادين المهيب الذي يلفت الأنظار بتصميمه المميز، منها حدائق إيطالية و يابانية، و حديقة روز، و حدائق المطبخ التي تشمل الأعشاب و الخضروات.
    إلى جانب المدرجات الواسعة و بحيرات الزينة و النوافير الخلابة و برج بيبربوت الذي سترى منه مناظر أخاذة، مع أكثر من 200 نوع من الأشجار و الزهور و النباتات، و مجموعة رائعة من التماثيل تم جمعها من كافة أنحاء أوروبا لتزين هذه الحدائق الجميلة، و التجاويف السرية التي لن تجد لها مثيل في مكان آخر.
    و هناك قاعة الجورجيين التي تستضيف حفلات الزفاف و المناسبات الخاصة، بالإضافة إلى متاجر Avoca التي تعرض أفضل التصاميم الأيرلندية في الملابس و الأثاث، و متجر لبيع الهدايا التذكارية، و يمكنك تناول وجبة خفيفة من الفطائر الأيرلندية و الخبز الشهي و السلطات الطيبة في كافيه Terrace.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    بحيرة تاي


    يمكن جمع حديقة باور سكورت في رحلة واحدة مع بحيرة تاي، التي تبعد حوالي ساعة عن مدينة دبلن، و تعتبر واحدة من أجمل بحيرات أيرلندا.
    تقع في جبال ويكلو في أسفل الوادي الجليدي، و هي أحد أكثر المواقع تصويرًا في أيرلندا، كانت تُعرف بإسم بحيرة غينيس، لأن عائلة غينيس تمتلك حصن لوغالا الواقع على حدود البحيرة و الذي تبلغ مساحته 6000 فدان.
    تحيطها المياه الجليدية، ما يمنحها منظر أخاذ ساحر يفضل مشاهدته من الأعلى، و أفضل مكان يمكنك أن تشاهد منه بحيرة تاي على طول الطريق العسكري عند تقاطع طريق ويكلو.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    غليندالوغ آبر


    بجانب بحيرة تاي تتواجد اثنتين من أجمل البحيرات بالمنطقة، و هما بحيرتي غليندالوغ آبر في وادي غليندالوغ المعروف بإسم “وادي البحيرتين” و الذي يبعد مسافة 50 كيلو متر من مدينة دبلن أي ما يقارب ساعة بالسيارة.
    كانت البحيرة العلوية و السفلية متحدتين قديمًا في بحيرة واحدة، ثم جاءت كمية كبيرة من الرواسب كانت سببًا في تقسيم البحيرة الأصلية لجزئين، و تحيطهما المنحدرات و الصخور و الغابات و الشلالات و البرك الطبيعية، ما يمنحهما إطلالة بديعة لا تُنسى.
    يمكنك السير وسط المناظر الطبيعية حيث يتوفر العديد من مسارات المشاة، و ستشاهد أنقاض المدينة الرهبانية القديمة.
    هناك شاطئ صغير و لكن لا يُسمح فيه بالسباحة بسبب المنحدرات المتواجدة تحت الماء.
    ستجد هناك العديد من منافذ بيع الطعام و المشروبات، و المراحيض، و بالقرب منهما يتواجد فندق فاخر و مجموعة من نُزل الشباب، و مواقف للسيارات.
    الجانب المشجر من الوادي يعتبر موطن لكثير من الحيوانات البرية، مثل الماعز البري و الغزلان و الطيور.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    بحيرة بليسينغتون


    كما يمكنك زيارة بحيرة بليسينغتون الرائعة، التي صورت فيها أهم أحداث مسلسل فايكنغ كونها امتداد لذلك التاريخ القديم، و تحيطها جبال ويكلو ما يمنحها إطلالة مذهلة.
    تستطيع المشي بين الطبيعة أو يمكنك استئجار قارب صيد أو ممارسة التجديف، و ستجد هناك مجموعة مميزة من المطاعم.
    و لا تنسى زيارة منزل russborough الذي يبدو كما لو توقف عنده الزمن، فيمكنك القيام بجولة في المنزل أو حضور الحفلات الموسيقية الكلاسيكية التي تقام فيها كما يوجد فيه معرض فني لأكثر من خمسين لوحة.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    تايتو بارك


    شمال دبلن توجد أكبر حديقة ترفيهية في أيرلندا، و هي حديقة تايتو بارك الممتدة على مساحة 55 فدان.
    تعتبر حديقة تايتو بارك وجهة مثالية لمحبي المغامرة و المرح، حيث تضم مجموعة من الأنشطة المثيرة تناسب الكبار و الصغار، بالإضافة إلى حديقة حيوانات تحتوي على مجموعة استثنائية من الحيوانات، مثل القطط الكبيرة و نمور آمور و القردة الحمراء و السنجاب و النسر الأصلع الأمريكي و البجعة السوداء و سكويت ماكوازي المتعرج، إلى جانب مجموعة من الطيور الجميلة، و لا يفوتك عرض World of Raptors الذي يضم طيور جارحة من كل أنحاء العالم.
    ستشاهد فيها دمى للديناصورات، و سيبهرك قطار الملاهي خاصة عندما تعلم أن تايتو بارك تعتبر موطن لأول قطار ملاهي في أيرلندا، بالإضافة إلى أكبر سفينة خشبية في أوروبا، و نفق دوامة التي ستحظى فيه بمتعة لا مثيل لها، و قطار البخار السريع، و الأفعوانية المقلوبة، و نفق فورتكس.
    في منطقة The Buffalo Ridge ستجد الجاموس يتجول بحرية، كما يمكنك زيارة مصنع تايتو لتعرف كيف تتم صناعة رقائق بطاطس تايتو كريسبي، و يمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب الخيل.
    تضم الحديقة ثلاث مناطق لعب منفصلة، و سينما 5D، و مجموعة مميزة من المتاجر و المطاعم، كما تتيح لزوارها فرصة تناول الشاي اللذيذ و قضاء وقت ممتع في بيت الشاي المميز.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    كيلكيني


    بعد التجول في دبلن و زيارة أهم معالمها، اتجه للجنوب مرورًا بمدينة كيلكيني المذهلة الواقعة في إقليم لينستر بجنوب شرق أيرلندا، على بعد 90 دقيقة جنوب دبلن، و التي ستجذبك للتوقف عندها و التجول بها، فهي مزيج استثنائي من تاريخ القرون الوسطى و الحياة العصرية، و تحوي مجموعة مميزة من الأماكن الطبيعية الخلابة و المعالم الأثرية الفريدة.
    كل ما فيها سيبهرك بدءًا من أزقتها الضيقة المرصوفة بالحصى إلى الأديرة و الكاتدرائيات و جدرانها المتهدمة و حدائقها الجميلة التي تجذب الأعين و أسواقها المميزة و مطاعمها الرائعة و برجها الدائري الذي سترى منه أروع مناظر للمدينة، و قلعتها الآسرة التي ستسلب عقلك.
    و لا تفوتك تجربة القهوة اللذيذة في أزقة شارع سانت كيران، و نرشح لك مقهى Mocha Days فهو واحد من أفضل المقاهي في المدينة، و يعد مكان مثالي لتناول القهوة و الاسترخاء.
    إحداثيات كيلكيني:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات سانت كيران:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مقهى Mocha Days:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    [/COLOR]


  2. #2
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات

    ووترفورد


    مدينة ووترفورد هي أقدم مدينة في أيرلندا، و فيها العديد كم المواقع لتزورها مثل مصنع الكريستال الذي يقدم أفخم أنواع الكريستال في العالم، و متحف الكنوز، و متحف الفايكنغ، و برج ريغنالد، و قصر الأسقف، و مبانيها العريقة التي تحمل طابع القرون الوسطى مع الطراز الأوروبي الحديث.
    مرورًا بالحدائق المذهلة، و منزل بيشوب الريفي الذي سيأخذك في رحلة إلى العصر الجورجي، و شاطئ ترامور الرملي، و برج أردمور الدائري ، و شلال ماهون الخلاب، و قلعة ليسمور المهيبة بطرازها القوطي المميز و التي يعود تاريخها لعام 1170، و الشريط البحري الفاتن بجنوبها.
    زيارتك لتلك المدينة ستكون تجربة ممتعة بلا شك، حيث المناظر و المعالم المميزة و الهدوء الممتزج بروعة المكان، إلى جانب المهرجانات المذهلة مثل مهرجان Spraoi الموسيقي و مهرجان الطعام السنوي و العديد من الأنشطة، و الكثير من الفنادق و المطاعم و المقاهي و الأسواق التي تجعلها نابضة بالحياة.
    إحداثيات ووترفورد:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات ليسمور:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شلال ماهون:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    كورك


    بعد زيارة ووترفورد ننصحك بالتوجه إلى مدينة كورك و هي ثاني أهم مدن أيرلندا، و قد اشتق اسمها من الكلمة الأيرلندية corcach و معناها المكان المستنقعي، و تتمتع بموقع رائع على ضفاف نهر لي الذي يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من معظم المعالم السياحية في المدينة، و يمكنك استكشاف جمال المدينة و مشاهدة أهم معالمها سيرًا على الأقدام.
    لدى كورك العديد من مواقع الجذب السياحي، ستجد فيها مجموعة مميزة من المتاحف و المعارض الفنية و المواقع الأثرية، و العديد من المطاعم و المقاهي الرائعة و أكشاك الطعام، و الأسواق.
    و يمكنك أن تبدأ جولتك من شارع أوليفر بلانكيت فهو أطول شارع في وسط المدينة حيث يضم العديد من المتاجر التي تلبي كافة الاحتياجات و الأذواق، إلى جانب مجموعة مميزة من المطاعم و المقاهي تخلق أجواء مريحة للمتسوقين.
    إحداثيات كورك:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات نهر لي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شارع أوليفر:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    الأماكن السياحية في كورك


    لا تفوت فرصة زيارة كاتدرائية سانت فين باري التي ستجذبك بطرازها الفرنسي القوطي المتألق و منحوتاتها المتقنة، و جسر شاكي الفريد الذي سيجعلك ترى أجمل مناظر للمدينة، و دار الأوبرا الذي ستشاهد فيه أجمل العروض و تقضي فيه أروع الأمسيات.
    إحداثيات كاتدرائية سانت فين:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات جسر شاكي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات دار الأوبرا:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    جسر فيتزجيرالد


    من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في كورك، حديقة فيتزجيرالد الرائعة التي تعد ملاذًا لمحبي الطبيعة و الهدوء حيث تتمتع بإطلالة خلابة على ضفاف نهر لي، و تضم بركة رائعة مليئة بالبط و تنتشر حولها الطيور، و تضم مجموعة مميزة من التماثيل و المنحوتات و متحف و مقهى و مناطق مخصصة للجلوس و ملعب كبير للأطفال.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    قلعة بلارني


    كما يمكنك زيارة قلعة بلارني الواقعة على منحدر صخري يبلغ ارتفاعه ثمانية أمتار، و التي ستشاهد فيها جانب مختلف من تاريخ ايرلندا، يمكنك التجول في حديقتها و مقابل الجدار الشرقي للقلعة يمكنك رؤية أنقاض القصر القوطي الذي يعود تاريخه للقرن الثامن عشر.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    قلعة قوغان بارا


    من كنوز مدينة كورك بحيرة قوغان بارا الواقعة في حوض صخري منحوت من الجليد و التي أصبحت هدفًا للمصورين و ملاذًا لعشاق الريف و الطبيعة الجميلة و وجهة مثالية لإقامة حفلات الزفاف.
    تستطيع المشي و ركوب الدراجات، و ستبهرك التلال المحيطة بالبحيرة، و ربما ترغب في زيارة كنيسة سانت فينبار الشهيرة، و سيجذبك وادي قوغان الساحر و هو وادي عميق على شكل حرف U تم نحته من جبال ويست كورك في نهاية العصر الجليدي الأخير.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    كوف


    من كورك يمكنك أن تنطلق لبلدة كوف الواقعة على بعد بضعة كيلو مترات من كورك، عند مصب نهر باندون، ما يقرب من 30 دقيقة بالسيارة من قلعة بلارني، و قد كانت آخر ميناء لسفينة تيتانك العملاقة.
    تتميز بشوارعها التاريخية و مبانيها العريقة،و فيها منازل مميزة مبنية على التلال في شارع ديك أوف كاردز، و قوارب الصيد القديمة الملونة، و كاتدرائية سانت كولمان المثيرة للإعجاب و التي ستجدها مسيطرة على أفق البلدة.
    إحداثيات كوف:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شارع ديك:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات كاتدرائية كولمان:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    حديقة فوتا وايلد لايف بارك


    ستشاهد في تلك الحديقة الممتدة على مساحة 100 فدان أنواع مختلفة من الحيوانات و الأسماك و الطيور، مثل الليمور حلقي الذيل و الزرافة و الباندا الحمراء و البيسون و التابير و النمور و وحيد القرن الهندي و قردة المكاك و الأسود الآسيوية و البطريق و الغزلان، و ستجد أغلب الحيوانات تتجول بحرية، و على متن قطار بارك تور يمكنك الاستمتاع بجولة في الحديقة.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    قرية كينسال


    من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بلدة كوف هي قرية كينسال، التجول في شوارعها الضيقة المتعرجة المليئة بالمنازل الملونة متعة بحد ذاتها فترى هناك المعارض و المتاجر و محلات بيع الهدايا و المطاعم و المقاهي.
    كما يمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة مثل الصيد و الغولف و رحلات اليخوت، و حضور المهرجانات كمهرجان الجاز السنوي الذي يقام خلال عطلة الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.
    لا تفوت فرصة زيارة قلعة تشارلز فورت الفريدة التي يعود تاريخها لعام 1677 و هي واحدة من أكبر المنشآت العسكرية في أيرلندا و تعتبر حصن منيع يحرس مدخل ميناء كينسالي، و ننصحك بزيارة مطعم باسيتون و الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الأيرلندية.
    إحداثيات كينسال:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات قلعة تشارلز:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات باسيتون:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    بالتيمور


    الطريق من كورك إلى بالتيمور زاخر بالعديد من المعالم المناظر الطبيعية الأخاذة مثل منطقة صخور درومبيق و هي سلسلة مميزة من الدوائر الحجرية يعود تاريخها للفترة ما بين عامي 153 و 127 قبل الميلاد، و قد كانت مخصصة لإقامة الطقوس و الاحتفالات في العصر البرونزي.
    و حديقة و فوهة بركان ليز أرد الرائعة التي ستسلب عقلك بمناظرها البديعة، و قلعة بالتيمور المذهلة التي تتمتع بإطلالات رائعة على المدينة و الميناء، و منارة بيكون المتفردة بشكلها المخروطي و لونها الأبيض.
    إحداثيات درومبيق:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات ليز:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات قلعة بالتيمور:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات منارة بيكون:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    بيارا


    بعد زيارة بالتيمور، ننصحك بالتوجه إلى شبه جزيرة بيارا التي تعانق المحيط الأطلسي، و الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لأيرلندا، يحدها خليج كينماري شمالًا و خليج بانتري جنوبًا و تخترقها سلسلتين من الجبال، و تحتوي على عدد من الممرات و تشكل جزءاً من طريق وايلد أتلانتك، و تضم عددا من المعالم مثل أنقاض قلعة دانبوي التي يعود تاريخها للقرن الحادي عشر و قصر بوكسيلي و حديقة ديرين.
    يعتبر ساحلها الجنوبي أكبر ميناء لصيد الأسماك في أيرلندا، و ستجد فيها مجموعة رائعة من المطاعم تقدم أشهى أطباق الأسماك و المأكولات البحرية، مرورًا بمتنزه فنمان واي ادفينشر لاند الذي يقدم العديد من الأنشطة الرياضية كرة الطلاء و رحلات قوارب الكاياك و التزحلق من على التلال و غيرها.
    تضم بيارا أطول مسار لسباق الدراجات البخارية في أيرلندا، و مزرعة ووترفول ألبكة الجميلة التي تتيح لك فرصة مشاهدة حيوان الألبكة، و بعدها يمكنك التوجه إلى ممر هيلي باس الجبلي.
    إحداثيات بيارا:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات متنزه فنمان:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مزرعة ووترفول:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات ممر هيلي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    لا تفوت زيارة بحيرة قلانمور الزاخرة بالغابات و التي تحتضن العديد من المسارات المشي و ركوب الدراجات، و هي وجهة مثالية لصيد سمك السلمون.
    و يعتبر التلفريك أفضل وسيلة يمكنك من خلالها الذهاب إلى جزيرة دورسي الواقعة في الطرف الجنوبي الغربي لشبه جزيرة بيارا، من خلال التلفريك ستشاهد تضاريس المنطقة المتنوعة من ارتفاع 250 متر فوق سطح البحر.
    إحداثيات بحيرة قلانمور:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات جزيرة دورسي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    كيلارني


    من أشهر المواقع في كيلارني هي: قلعة روس و بحيرات كيلارني و شلال تورك و الجبال الوديان الخضراء و ممرات المشي في الغابات و حدائق موكروس و هي واحدة من أجمل الحدائق في أيرلندا.
    و لن تكتمل رحلتك بدون تجربة عربات الغانتنغ، كما يمكنك استئجار الدراجات من رينت بايك، و كذلك تسلق الصخور و تجديف القوارب و الصيد، كما يمكنك زيارة حديقة كيلارني الوطنية حيث يمكنك مشاهدة نسور البحر الأبيض و الغزلان و الرنة و غيرها من الحيوانات في بيئتها الأصلية.
    إحداثيات كيلارني:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات قلعة روس:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات بحيرات كيلارني:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شلال تورك:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات حدائق موكروس:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات حديقة كيلارني:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    لا تتوقف مظاهر الجمال حول قرية كيلارني، بل ستجد الجمال في كل طرف منها بدءًا من ممر قاب أوف دونلو وصولًا لمطل ليدز فيو حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على مرتفعات و بحيرات كيلارني، ثم اتجه لرينغ أوف كيري و هو شريط يدور حول شبه الجزيرة مرورًا بالكثير من المناظر الطبيعية.
    يمكنك التوقف عند جرف كيري كليفس بورتماق، و ركوب الخيل في بورك بيتش رايدنق، و زيارة مطعم كارول كوف الذي يقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق تناسب جميع الأذواق.
    إحداثيات ممر دونلو:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مطل ليدز:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات رينغ أوف كيري:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات جرف كيري كليفس:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات بورك بيتش:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مطعم كارول:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    دينقل


    الطريق إلى شبه جزيرة دينقل مليء بالمناظر الطبيعية خاصة عندما يلتقي طريق دونقين هاربور الصخري ذو المناظر المدهشة بمطل سلي هيد الرائع الواقع في الجزء الغربي من الجزيرة و الذي يوفر أجمل الإطلالات على جزيرة دينقل و جزر بلاسكيت و القرى المحيطة بها.
    إحداثيات جزيرة دينقل:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات دونقين هاربور:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات سلي هيد:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    غالواي


    ننصحك بقضاء يومين في غالواي لمشاهدة أهم معالمها، و هي تقع في الساحل الغربي لأيرلندا على الجانب الشمالي الشرقي من خليج غالواي الجميل.
    لا يفوتك التسوق في شارع شوب الذي يضم تشكيلة متنوعة من المتاجر، و زيارة متحف المدينة الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية، و ساحة آير التي يعود تاريخها للقرن الثامن عشر، و قد تم تصميمها كمنطقة تذكارية لرئيس الولايات المتحدة جون كيندي، و كاتدرائية غالواي المطلة على نهر كوريب ذات التصميم الممزوج من عصر النهضة مع السمات الرومانية و القوطية، و هي تضم مجموعة من الأعمال الفنية، كما يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة على طول نهر و بحيرة كوريب.
    و ننصحك بتجربة كوفي ويرك برس، فهو واحد من أفضل مقاهي أيرلندا بلا منازع.
    إحداثيات مدينة غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات خليج غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شارع شوب:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات متحف غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات ساحة آير:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات كاتدرائية غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مقهى كوفي ويرك:

  3. #3
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    غالواي


    ننصحك بقضاء يومين في غالواي لمشاهدة أهم معالمها، و هي تقع في الساحل الغربي لأيرلندا على الجانب الشمالي الشرقي من خليج غالواي الجميل.
    لا يفوتك التسوق في شارع شوب الذي يضم تشكيلة متنوعة من المتاجر، و زيارة متحف المدينة الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية، و ساحة آير التي يعود تاريخها للقرن الثامن عشر، و قد تم تصميمها كمنطقة تذكارية لرئيس الولايات المتحدة جون كيندي، و كاتدرائية غالواي المطلة على نهر كوريب ذات التصميم الممزوج من عصر النهضة مع السمات الرومانية و القوطية، و هي تضم مجموعة من الأعمال الفنية، كما يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة على طول نهر و بحيرة كوريب.
    و ننصحك بتجربة كوفي ويرك برس، فهو واحد من أفضل مقاهي أيرلندا بلا منازع.
    إحداثيات مدينة غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات

    إحداثيات خليج غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شارع شوب:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات متحف غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات ساحة آير:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات كاتدرائية غالواي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مقهى كوفي ويرك:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    خارج غالواي يمكنك زيارة عدد من المعالم مثل قلعة أشفورد التي يعود تاريخها للعصور الوسطى و تحولت إلى فندق فخم من فئة الخمس نجوم، و تتميز بطرازها الفيكتوري المتفرد، و قصر كيليموري آبي، و بحيرة بولاكابال الرائعة التي تجذب الكثير من السياح.
    إحداثيات قلعة أشفورد:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات قصر كيليموري:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات بحيرة بولاكابال:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    سليغو



    بعد زيارة مدينة غالواي، يمكنك أن تتجه شمالًا لمدينة سليغو، حيث يمكنك التعرف على الحياة البرية و الطبيعة البكر عن قرب، و هي وجهة مناسبة لمحبي الغولف و تسلق الصخور و ركوب الخيل.
    لن تجد نشاط ممتع أكثر من التجديف في بحيرة غل، و بعدها انطلق لرؤية صخرة داون باتريك هيد، ثم شلال غلينكار.
    و لا تفوتك زيارة قرية بوندوران الهادئة حيث يمكنك ممارسة السباحة و الصيد و ركوب الدراجات و ركوب الأمواج.
    إحداثيات سيلغو:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات بحيرة غل:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات صخرة داون:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شلال غلينكار:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات بوندوران:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    البورين


    تشتهر أيرلندا بجروف و منحدرات موهير الجميلة الواقعة على حافة الجنوب الغربي من منطقة البورين، و التي يبلغ ارتفاعها 120 متر فوق المحيط الأطلسي عند رأس هاق، و يصل ارتفاع أعلى نقطة بها لحوالي 214 متر على بعد ثمانية كيلو مترات شمال برج أوبراين و هو برج حجري دائري يقع في منتصفها، و تتميز بمناظرها الأخاذة، و أقرب قرية لها هي دولين التي تضم العديد من الأماكن الطبيعية و تعتبر موطن للموسيقى الأيرلندية التقليدية.
    تعتبر منحدرات موهير واحدة من أكثر المواقع السياحية زيارة في أيرلندا، و من أعلى نقطة فيها يمكنك مشاهدة جزر آران بمناظرها الخلابة و سلاسل جبال ماوميرتكس و تويلف في مدينة غالواي، و يمكنك ضمها في رحلة لمدة يوم واحد مع متنزه بورين الوطني الممتد على مساحة تصل لـ3700 فدان و الذي يبعد مسافة 40 دقيقة بالسيارة من المنحدرات، و يضم عدد من مسارات المشي.
    و لا تفوتك زيارة منزل الأب تيد إن كنت من محبي الشاي و هو منزل قديم على الطراز الجورجي يعود تاريخه للقرن التاسع عشر، و إذا كنت تفضل القهوة ننصحك بزيارة كافيه دودي.
    إحداثيات جروف موهير:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات متنزه بورين:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات منزل الأب تيد:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات كافيه دودي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    جزيرة أنيشمور


    جزيرة انيشمور و هي أكبر جزر آران الواقعة قبالة الساحل الغربي لأيرلندا التي يمكنك الوصول إليها بالعبارة، و تعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في أيرلندا لتاريخها و ثقافتها و جمالها الطبيعي المذهل.
    فحتى في المشي ستجد متعة فقد تصادف طائر البفن، و يمكنك أيضاً ركوب الدراجات لاستكشاف الجزيرة أو العربات التي تجرها الخيول، أو الاسترخاء على شواطئها، و هي وجهة مناسبة للسباحة و صيد الأسماك، و تتميز بشواطئها النظيفة و مياهها النقية.
    تستطيع مشاهدة سفينة بلاسي المهجورة، و قلعة أوبراين الواقعة على قمة تل في الجانب الجنوبي من الجزيرة، و يعود تاريخها للقرن الرابع عشر، و لها إطلالة رائعة على الشاطئ و من القمة يمكنك مشاهدة أجمل المناظر.
    كما يمكنك الاستمتاع بزيارة الكثير من عجائب هذه الجزيرة مثل بول نا بيست و هو حوض كبير مستطيل الشكل يتصل عبر قنوات تحت الأرض بالبحر، ثم المرور على جرف دون اونغاسا المطل على المحيط الأطلسي، و يوفر إطلالات ساحرة على 75 ميل من الساحل الأيرلندي، بعدها يمكنك زيارة جزيرتي أنيشمان و أنيشير الجميلتين.
    إحداثيات جزيرة انيشمور:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات سفينة بلاسي:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات قلعة أوبراين:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات بول نا بيست:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات جزيرة انيشمان:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات جزيرة انيشير:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات جرف دون اونغاسا:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    أيرلندا الشمالية


    من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أيرلندا الشمالية مدينة ديري الخلابة، الواقعة على الحدود بين أيرلندا الشمالية و جنوب أيرلندا، إذ تمتلك العديد من الشواطئ، و تشتهر بصخرة غريت بولت سي آرش، و بالكثير من المنارات التاريخية التي تحولت اليوم إلى فنادق و مطاعم و منها ما يقدم جولات كمنارة فند هيد.
    بالقرب من ديري، يمكنك زيارة شاطئ “المجرم” الساحر، و إذا كنت من محبي التجديف، توجه على الفور لمركز رابيد كاياكينغ.
    إحداثيات مدينة ديري:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات صخرة غريت:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات المنارة:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات شاطئ المجرم:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مركز رابيد:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    ستجد مفاتن أيرلندا تتجدد كلما اتجهت شمالاً، بدءًا من شلال غلينيفين المذهل، و وصولاً للشاطئ الأبيض بصخوره الخلابة بالقرب من قرية بورتروش و قبة موسيندين الرائعة.
    و في أقصى الشمال يتواجد أهم معلم من معالم أيرلندا الشمالية، ممر العمالقة، و هو تكوين صخري طبيعي، يتكون من آلاف الأعمدة البازلتية التي تشكلت بفعل الحمم الباردة ما يخلق منظر جذاب يحبس الأنفاس.
    إحداثيات شلال غلينيفين:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات الشاطئ الأبيض:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات قرية بورتروش:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات قبة موسيندين:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات ممر العمالقة:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]



  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    جزيرة كاريك


    لا تفوتك زيارة جسر كاريك المعلق، و هو نقطة انطلاق لجزيرة كاريك، عند عبور ذلك الجسر ستشاهد منظر ساحر للمياه الخضراء و الكهوف القديمة في الأسفل.
    ستجد الأشجار تلتف على أحد الطرق الزراعية لتشكل لوحة ربانية تدفع المصورين لإلتقاط أجمل تكوين لها فيما يعرف بـ”دارك هيدغس”، هذا الطريق الجميل تزينه أشجار الزان، و يعود تاريخه للقرن الثامن عشر.
    و ننصحك بتجربة المخبوزات و الحلويات اللذيذة و الاستمتاع بتناول القهورة في مخبز يورسا مينور.
    إحداثيات جسر كاريك:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مخبز يورسا:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات طريق دارك:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    بلفاست


    لمحبي المدن و حيويتها تقدم بلفاست و هي عاصمة أيرلندا الشمالية خيارات متعددة بدءاً من شوارعها الفيكتورية الجميلة، وصولاً إلى معلماه كمتحف تايتانك كوارتر الذي يسرد تاريخ سفينة التايتانك.
    و ننصحك بزيارة مطعم يوقو الذي يقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الأيرلندية الشهية، و تناول القهوة في مقهى روت آند برانش.
    إحداثيات بلفاست:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات متحف تيتانك:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مطعم يوقو:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    إحداثيات مقهى روت:
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]



المواضيع المتشابهه

  1. دليل فيتنام السياحي
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري الدول الأسيوية الأخرى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2019-10-30, 09:50 AM
  2. جمهورية أيرلندا .. Ireland
    بواسطة فارس الشجاع في المنتدى سفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 2008-08-16, 07:45 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X