النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: السياحة في روتردام: مدينة الحداثة والشباب الدائم هولندا

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,903

    السياحة في روتردام: مدينة الحداثة والشباب الدائم هولندا


    السياحة في روتردام: مدينة الحداثة والشباب الدائم


    بقلم احمد خليفه من موقع تيك ويك
















    روتردام هي مدينة عالمية حيوية شابة، وهي تعمل على تجديد نفسها باستمرار بمعدل سريع. ناطحات السحاب المتألقة، والميناء المثير للإعجاب، والمطاعم العصرية، والأسواق المتعددة، والمتاحف الشهيرة والمهرجانات رهيبة الجمال، هي نتيجة مباشرة للعقلية التي تدير هذه المدينة المتميزة. إضافة إلى وجود العديد من عوامل الجذب والجولات السياحية المتنوعة -عن طريق الدراجة أو الحافلات أو القارب أو سيرا على الأقدام- وقد تم التصويت لمدينة روتردام في استبيان لونيلي بلانيت كأفضل وجهة سياحية للسفر عام 2016. وفضلاً عن الطاقة والحيوية والابتكار الذين يعمون المدينة، فقد أعادت روتردام اختراع نفسها بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، فتسامحت مع الماضي واختارت العمارة الحديثة لإعادة الإعمار. وكان شعارها هو: الضوء والهواء والفضاء، سنبني الأرض في أقصر وقت. وروتردام لا تزال تحتضن التجريب: فأي شيء تقريبا ممكن بتلك المدينة الساحرة. هنا، سيندهش الزائر باستمرار من خلال مشاهدته لمبادرات جديدة: فمن الحدائق على أسطح المباني، إلى مهرجان الموسيقى في الميناء، مرورا بعدد فائق من المقاهي والحانات والمطاعم شديدة التميز بشكل حصري. ولابد من التذكير بأن أماكن السياحة في روتردام هي من بين الأجمل في هولندا بالكامل.

    وإذا كان السائح يحب الهندسة المعمارية فعليه بزيارة روتردام –ليرى ذلك المزيج المدهش من الأساليب المعمارية– وهو الأمر الذي يجعل من المدينة حاضرة هولندية غاية في الحداثة والرقي، إذ تقف رموز عصر نيو بوون بجانب نماذج إعادة البناء المعماري من الستينات والسبعينات والثمانينات. أنها تتصادم بمرح مع المعالم الفائقة التي تم بناؤها أخيرا في منطقة ديسينيا وهي: ايراسموسبروغ، محطة روتردام المركزية، دي روتردام، تيمرهويس وبالطبع ماركثال. وفي أول قاعة سوق داخلية في هولندا يمكنك أن تجد ما يقارب الـ 100 من متاجر المنتجات الطازجة، وحوالي 15 من محلات السلع المتنوعة، والمطاعم الفخمة، بما في ذلك سلسلة جيمي الإيطالية (من جيمي أوليفر). وإذا كان الزائر يبحث عن الفن فسوف يرى أكبر سوق للأعمال الفنية في هولندا، علاوة على رؤيته لجدار بلنتي أو جدار القرن كما يسمى في روتردام.

    المدينة كذلك لديها مشهد ثقافي غني، وتوجد عدة محاور ثقافية أهمها موسومبارك، وويت دي، ويثسترات. وتشمل هذه المنطقة أيضاً عددا من المتاحف المشهورة، مثل بويجمانز فان بيونينغن، كونسثال روتردام، إضافة إلى معرض المعهد الجديد، حيث يتم إقامة المعارض الكبيرة والصغيرة (الدولية) للفن القديم والحديث والتصميم والتصوير الفوتوغرافي. وتشمل المتاحف الشهيرة الأخرى متحف نيديرلاندس فوتومسيوم في منطقة كوب فان زويد، والمتحف البحري الذي يجلب عالم البحارة من الماضي والحاضر إلى الحياة. إن أماكن السياحة في روتردام تجعل الزائر في دهشة مستمرة.







    نبذة تاريخية عن روتردام


    خلال الحرب العالمية الثانية، غزا الجيش الألماني هولندا في 10 مايو 1940. وكان أدولف هتلر يأمل في غزو البلاد في يوم واحد فقط، ولكن قواته التقت مقاومة شرسة بشكل غير متوقع. وقد أجبر الجيش الهولندي أخيرا على الاستسلام في 15 مايو 1940، وبعد تفجير هتلر لروتردام في 14 مايو، فقد هدد بقصف المدن الهولندية الأخرى. تم تدمير قلب روتردام بالكامل تقريبا من قبل قوات لوفتواف. وشرد نحو 000 80 مدني وأسر نحو 900 شخص؛ وهو رقم منخفض نسبيا بالنظر إلى أن الكثيرين ممن قد فروا من المدينة، بسبب الحرب، وبسبب القصف الجاري في روتردام قبل بدء الغزو بثلاثة أيام. نجت قاعة المدينة من التفجير. وحاول النحات أوسيب زادكين في وقت لاحق تصوير الحدث في تمثاله دي فيروست ستاد أو (‘المدينة المدمرة’). وحالياً يقف التمثال بالقرب من ليوفهافن، وهو ليس بعيدا عن إراسموسبروغ في وسط المدينة – على الشاطئ الشمالي من نهر نيو ماس.

    أماكن السياحة في روتردام

    إذا كنت تنتوي أخذ جولة في مدينة روتردام، تلك المدينة الهولندية رائعة الجمال، فعليك أن تكون على استعداد لتلقي المفاجئات، فقد استطاعت المدينة على مر السنين – منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية – تحويل نفسها إلى اتجاهات معمارية غاية في الحداثة والتألق على مدى عقود.

    إس إس روتردام


    إس إس روتردام هي أكبر سفينة ركاب في هولندا. ويمكنك أن تأتي هنا فقط للاستمتاع بوجبة لذيذة في المطعم أو قضاء ليلة هنا، إن الاستمتاع بنزهة على سطح السفينة سيصيبك بالانبهار، إضافة إلى رؤيتك لعدد كبير من الأعمال الفنية الجميلة في مختلف الغرف والأماكن.
    متحف بويجمانز فان بيونينغن


    متحف بويجمانز فان بيونينغن هو واحد من أقدم المتاحف في هولندا. وعلى مدار العام يستضيف المتحف مجموعة غنية من المعارض المؤقتة، والتي تتعلق بمجموعة متنوعة من المواضيع. وبالاضافة الى ذلك، فإن جمع اللوحات والمنحوتات والرسومات والنقوش والمعرضات، هي أشياء حصرية ومثيرة للإعجاب. ويضم المتحف العديد من الأعمال الهولندية والأوروبية الكبرى، والتي تشتمل على الفترة من العصور الوسطى إلى القرن الـ 21، فمن جيروين بوش إلى رامبرانت، ومن فان جوخ إلى سلفادور دالي، علاوة على عدد هائل من المعروضات الهولندية الأصلية. ويعد المتحف من بين أشهر أماكن السياحة في روتردام وأكثرها زيارة.
    يوروماست


    Euromast افتتح في عام 1960، وهو برج المراقبة الرائع الذي يقدم نظرة شاملة بزاوية 360 درجة للمدينة، وذلك من على ارتفاع 315 قدم فوق الأرض. وركوب المصعد يستغرق 30 ثانية فقط.
    جسر إيراسموس


    Erasmus Bridge أخذ اسمه بعد القرن الخامس عشر، بداية عصر النهضة الأوروبية، والرمز الأبيض اللامع فوق الجسر يعد رمزا للمدينة، وهو الرمز الملقب ب “سوان”، ويمتد الجسر قرابة الـ 2600 قدم عبر نهر ماس. ويعتبر الجسر من أجمل أماكن السياحة في روتردام وأكثرها شهرة.
    متحف ويريلد


    Wereldmuseum المبنى الذي يعود للقرن التاسع عشر، والذي كان في السابق نادي اليخوت الملكي، وهو يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الإثنوغرافية، تلك القادمة من آسيا وأفريقيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.
    ديرجارد بليجدورب


    Diergaarde Blijdorp المعرض الأمازوني في حديقة الحيوان، والذي يرجع تاريخه إلى 150 عاما مضت، وهو ينقل الزوار إلى عالم استوائي كامل من الفراشات في بيئة خصبة. وتجمع منابع المياه بالمعرض بين سمك السلور، والسلاحف، وأسماك الضاري المفترسة.
    متحف الفن


    Kunsthal أو متحف الفن لا يقدم مجموعة دائمة، ولكنه بدلا من ذلك، يقدم 25 من المعارض الفنية المختلفة في كل عام، بدءا من التصوير إلى اللوحات إلى التصميم. ويعتبر المتحف من أهم أماكن السياحة في روتردام بالنسبة لهواة الفنون الحديثة.
    المتحف البحري


    يرجع تاريخ إنشاء المتحف البحري بمدينة روتردام إلى سنة 1874، وهو يعد الأقدم من بين المتاحف البحرية في هولندا، ومن المتاحف ذات الفرادة الكبيرة على مستوى العالم.
    طواحين كنديرديك


    كندريك هي منطقة قديمة بها حوالي 19 طاحونة هواء من الطواحين التاريخية التي يرجع تاريخها إلى سنة 1740، وهي تعتبر من أبرز أماكن السياحة في روتردام وقد صنفت بمعرفة منظمة اليونيسكو كأحد مواقع التراث العالمي. ويتم إعلام الزائرين بتاريخ تلك الطواحين، وكيفية بنائها، وطريقة عملها.
    حديقة حيوان روتردام


    rotterdam zoo هي أحد أقدم حدائق الحيوان بهولندا، وتقع حديقة الحيوان في شمال محطة روتردام، وبها حوض للماء والمخلوقات البحرية والذي إفتتح في عام 2001. والحديقة من أروع أماكن السياحة في روتردام وأكثرها زيارة.
    التسوق في روتردام


    مناطق التسوق الرئيسية هي Lijnbaan وHoogstraat وتمتد Lijnbaan j مباشرة الى الجنوب من شارع وينا، وهو أول شارع مخصص للتسوق للمشاة في العالم، وقد تم إنشاؤه في عام 1953، والآن هو أكثر شوارع التسوق شعبية في روتردام، وفي عطلات نهاية الأسبوع يكون شديد الازدحام. ويربط بين منطقة Lijnbaan ومنطقة Hoogstraat ممر يدعى بممر Koopgoot وهو كذلك ينشط تجاريا مثل الشوارع الرئيسية، كما أن هناك حوالي 12 سوق من الأسواق المفتوحة في الهواء الطلق.
    دي ماركثال

    تذوق المسرات في ماركثال. في أول قاعة سوق داخلية في هولندا، يمكنك أن تجد ما يقرب من 100 من أكشاك المنتجات الطازجة، وحوالي 15 من محلات المواد الغذائية، والمطاعم المتنوعة، بما في ذلك جيمي الإيطالية (من جيمي أوليفر). وإذا كنت تبحث عن الفن فسترى أكبر الأعمال الفنية في هولندا، والجدار اللوحة أو لوحة القرن بلنتي. ويعد دي ماركثال من أجمل أماكن السياحة في روتردام بالإضافة لكونه مكانا للتسوق.
    مصنع فينيكس للأغذية

    يقع هذا المركز الصغير للأغذية في فينيكسلودز، وهو مستودع سابق، في شبه جزيرة كاتندرشت. هنا يمكنك التمتع بالمأكولات الحرفية، والمنتجات المتنوعة، ومصنع الجعة كابس، ومصنع الجبن بويج كاسماكيرس، ومحال الجزارة فيرما بيجتن، ومخبز جوردي، ومحال ريشتستريكس للفواكه والخضروات. كما يقدم مطعم كابس كيتشن أطباقا بأسعار معقولة من طهاة روتردام الرائعين، والتي تختلف أسبوعيا. ويوفر التراس الموجود على.


    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2019-09-09 الساعة 09:15 AM

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2018
    المشاركات
    412

    أبدعت ماشاء الله عليك
    سرد وطرح جميل للغاية

  3. #3
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري تونس][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية Out Of Control
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    المشاركات
    1,893

    ماشاء الله تبارك الله

    الله يعطيك العافية

  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,903

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smart Ali مشاهدة المشاركة
    أبدعت ماشاء الله عليك
    سرد وطرح جميل للغاية
    شكرا اخوي

    .

  5. #5
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,903

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Out Of Control مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله

    الله يعطيك العافية
    الله يعافيك اخوي

    .

المواضيع المتشابهه

  1. أشهر وأفضل 10 مقاهي وكافيهات في مدينة روتردام هولندا
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2018-07-31, 10:41 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2017-07-12, 05:12 PM
  3. اجمل الوجهات والاماكن السياحية في روتردام هولندا
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2017-05-24, 09:10 AM
  4. روتردام .. مدينة المستقبل في هولندا
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2016-12-25, 10:28 AM
  5. السياحة في هولندا خمسة أيام هولنديه بالصور رووعه
    بواسطة خالد صديق في المنتدى سفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 2016-04-03, 12:34 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X