النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جزر الأزور البرتغالية | درة المحيط الأطلسي

  1. #1
    [ عضو مجلس الادارة ]
    تاريخ التسجيل
    Aug 2014
    الدولة
    بين الأمس واليوم
    المشاركات
    1,210

    جزر الأزور البرتغالية | درة المحيط الأطلسي





    تعد جزر الأزور البرتغالية درة المحيط الأطلسي وقِبلة الباحثين عن الإثارة والمغامرة بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة التي تعود إلى الطبيعة الجيولوجية الفريدة. ويمتاز أرخبيل الأزور، الذي يضم تسع جزر، بغطاء نباتي كثيف ومناظر طبيعية رائعة للبحيرات والمراعي الخضراء، بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الساحرة .



    وقد يبدو النظر في أعماق المحيط الأطلسي مخيفاً بعض الشيء، فعندما يُبحر الغواصون على مسافة عدة أميال بحرية قبالة شواطئ جزيرة فايال، التي تنتمي لأرخبيل الأزور، بواسطة اثنين من القوارب المطاطية المربوطة بسلسلة مع بعضها البعض، ويغوصون على عمق عشرة أقدام تحت الماء، فينتابهم شعور بالدهشة والإثارة بسبب اللون الأزرق اللانهائي للمحيط الأطلسي. وعندئذ يتذكر السياح الشعار الذي تحمله الكتيبات الدعائية لشركة الطيران البرتغالية SATA، والذي يشير إلى "جرز الأزور .. المحيط الأطلسي وأنت"، ويشعر السياح بأنهم رواد فضاء يسبحون في بحر من العدم.



    وتعود تسمية الجزر إلى اسم الأزور والعبارة تلفظ باللغة البرتغالية أيسورِس وهو طائر من فصيلة النورس.
    وتعتمد هذه الجزر بالدرجة الأولى في اقتصادها على السياحة مما جعل من الحركة الجوية نشطة، فكل جزيرة من الأرخبيل تحوي ميناءها الجوي الخاص.



    وما يجعلها قبلة السياح هو مناظرها الطبيعية الساحرة والتي تعود إلى الطبيعة الجيولوجية المميزة لكل هذه الجزر فهي متكونة من أصول بركانية. وفي الواقع فهي عبارة عن قمم لأعلى الجبال على وجه الكرة الأرضية إذا تم قياسها من قاع المحيط، إضافة إلى الشواطئ السياحية الساحرة التي تحتوي على شعب مرجانية مذهلة بجانب نقاء المياه والاستمتاع بمنظر البحيرات والمراعي الخضراء الرائعة فيها.
    ويجعل الموقع الجغرافي للأرخبيل من المناخ معتدلا بشكل عام فتتراوح درجات الحرارة صيفا بين 24 و17 درجة وشتاء بين 15 و11 درجة.لكن أفضل الأوقات لزيارة الأزور هو في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر.
    وتتميز جزر الأرخبيل بغطاء نباتي كثيف ولكن المناظر الطبيعية الخضراء تحيل في الواقع إلى السهول الأيرلندية أكثر وليس إلى جزر الكاريبي. وهذا الاخضرار يزيد العديد من الفنادق السياحية الفاخرة والمطاعم الراقية، التي تقدم كافة الخدمات من أجل إقامة مناسبة وأنت في رحلة سياحية إلى البرتغال، هالة من الجمال.


    مجٌرد آلحديثَ عنَ آحلامنآ يسعدناَ فَ
    كيف آذا تحققتِ ♡ . . !


  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري المغرب][©؛°¨°؛©
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,947

    موضوع رائع
    يعطيك العافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X