النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاماكن السياحية في بوخارست

  1. #1
    [ عضو مجلس الادارة ]
    تاريخ التسجيل
    Aug 2014
    الدولة
    بين الأمس واليوم
    المشاركات
    1,210

    الاماكن السياحية في بوخارست



    يسميها الأوربيون “لاس فيغاس أوروبا”، ويراها العرب “مدينة ألف ليلة وليلة”، ويطلق عليها أصحاب الخيال “مدينة الأساطير” … هي مدينة لا يمكنك إلا أن تقع في غرامها مرات عديدة ، هي المدينة التي تعج بالحياة والحركة الدائمة والتي لا تشعر فيها بالغربة …. إنهابوخارست عاصمة رومانيا.

    وتعتبر بوخارست مدينة تختلط فيها الأساطير مع الحقائق، تبسط جناحيها على نهر ديمبوفيتا الذي يشقها إلي نصفين في دلال وسحر وفي أعماقه إسطورة، وتتميز المدينة بموقع استراتيجي مميز فهي عاصمة رومانيا السياسية والإقتصادية، ومركز تجاري رئيسي في البلاد ، وهي أكبر مدنها حيث يزيد عدد سكانها عن مليونين وثلاثمائة ألف نسمة.
    بوخارست




    ثالث أرخص مدون أوروبا للاقامة خمس نجوم في قائمة الاغلى والارخص ، ورابع ارخص مدن العالم للعيش في القائمة العالمية وواحدة من المراتب العشر في قائمة أنظف فنادق في العالم .

    بوخارست عباءة معمارية فريدة تظهر جلية في تنوع وتجاور المباني الحديثة التي تسرد لك قصصا تاريخية عند رؤيتها، فهو خليط بين العمارتين الشيوعية والحديثة وعمارة العصور الوسطى، ويمكنك رؤية هذا التاريخ مجسما في ميدان الثورة الذي يضم أجمل المباني التاريخية.
    وقد دُمِّرت العديد من مباني بوخارست الأثرية بسبب الحروب والزلازل وأعمال النظام الشيوعي السابق بقيادة نيكولاى شاوشيسكو غير أنك لا تشعر إلا بشموخ هذه المدينة رغم التاريخ العصيب الذي عاشته.
    البعض يطلق على العاصمة الرومانية مسمى باريس الشرق أو باريس الصغيرة وذلك لوجود قوس النصر في ساحتها الرئيسية .

    إذا ما وصلت إلى بخارست فستجد كرم الضيافة وحسن الاستقبال ولن تجد أي تعقيدات جمركية علماً بأن الأجهزة الإلكترونية وغير الشخصية مثل (استريو – بلاي ستيشن ) قد تخضع للضريبة الجمركية والباقي مسموح به .

    تاكسي المطار : ومن المطار إلى وسط بخارست 100 ألف لي 60ريال تقريباً أما مع الباص فـبـ 3 ريال 5 لي .
    يفضل أن تكون قد غيرت عملتك من الريال إلى اليورو من الرياض فاليورو أفضل عملة سائدة هناك
    علماً بأن الدولار مقبول والشبكة الإلكترونية (atm) منتشرة في بوخارست



    المعالم السياحية في بوخارست رومانيا




    1- منتزه هوريستو Herastrau Park :


    وهي حديقة كبيرة تقع على الجانب الشمالي من بوخارست في رومانيا حول بحيرة هوريستو والحديقة مساحتها 1.1 كم مربع.


    والحديقة مناسبة لزيارة العائلات وتعد أحد المناطق الترفيهية بامتياز ،وتنقسم الحديقة إلى منطقتين منطقة ريفية أو طبيعية وهي عبارة عن منطقة مليئة بمباني مرتبة في الهواء الطلق وهي موزعة بين ناد لليخوت وناد رياضي وناد دبلوماسي وملعب للغولف والأخرى منطقة مفتوحة ومخصصة للأنشطة الترفيهية للتجول والتنزه والركض ولعب الأطفال كما يمكن للزوار استئجار القوارب والذهاب في نزهة طويلة حول البحيرة الموجودة بجانب الحديقة



    يميزها الأشجار الخضراء في كل مكان، كأن المدينة بنيت وسط حديقة خضراء كبيرة هذا مايتبادر إلي ذهنك عند زيارة بوخارست، فالمدينة تزدان بالخضرة والبساتين والحدائق التي تعد سمة بارزة تميزها، حيث تبلغ مساحة الحدائق 3500 هكتار، وتعد حديقة ” هوريستو ” والمقامة على بحيرة” هوريستو” أكبر حديقة في شرق أوروبا ، وتحتوي على أكثر من 10,000 نوع من النباتات، الكثير منها غريبة، كانت تستخدم كحديقة للأسرة الملكية، وهي تتميز بجوها الساحر الخلاب ومناظرها الطبيعية المذهلة. يدهشك الوقت الذي ينقضي سريعا حتى أن زيارة واحدة قد لا تكفيك للتمتع بجمال هذا المكان لما يضمه من النشاطات والمتنزهات والخدمات السياحية المميزة، فلك أن تتجول في غابات البحيرة الرائعة، أو التسلية في الملاهي أو الاستمتاع بممارسة ألعاب البياردو، والبولينج، أو التجديف في البحيرة والاستمتاع بتناول ألذ عصائر طازجة.



    2-قصر فيكتوريا Victoria Palace:



    وهو قصر رائع الجمال وشهير جداً وأحد أهم المقاصد السياحية يقع في ساحة النصر والذي يزوره الكثير لرؤية مبناه الفريد من نوعه وقد بني في عام 1937 م وهو مقر لرئيس وزراء رومانيا وحكومته وتم بناؤه تحت إشراف المهندس المعماري الشهير دوبليو ماركو وقد تضرر المبنى بأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية ولكن خضع لأعمال ترميم فيما بعد وقد أعلن القصر معلماً تاريخياً في عام 2004 م .




    3- بحيرة موريي Morii Lake :





    وهي أكبر بحيرة في بوخارست ومساحتها 246 هكتار وتبعد حوالي 6 كم من وسط بوخارست وقد أنشئت البحيرة في عام 1986 م
    لحماية المدينة ضد الفيضانات.

    وتعد من أجمل الوجهات السياحية اللطيفة والمحببة للسياح وتعد منطقة ترفيهية رائعة حيث يمكنهم المشي والتجول والسباحة حولها ورؤية غروب الشمس أو شروقها وسط جمال طبيعي لا يوصف ولون مياه فيروزي لامع وعندها التقط بعض الصور واحتفظ بها كذكرى لتريها لأحبتك عند دعوتك من بوخارست إلى مقر إقامتك



    4- متحف الفن Museum Of Art :


    وهو فرع للمتحف الوطني للفنون في رومانيا ويحتوي على 44 مجموعة تم التبرع بها مع بداية عام 1927 م من قبل عائلات نبيلة في بوخارست منها الكسندرا وباربو سالتينا يونو وكلارا وسورين شاشتر كما يضم المتحف العديد من أعمال الرسامين الرومانين المشهورين أمثال نيكولاي جريجوريسكو وستيفان لوشايان وإيوان أندرو كما يضم السجاد التركي الرائع و المطرزات بالإضافة لمجموعة قطع فنية رائعة



    5- المسرح الروماني Romanian Atenaeum :



    وهو مسرح تقام فيه الحفلات الموسيقية ويقع وسط بوخارست ويعد معلم تاريخي هام وافتتح في عام 1888 م وقد صمم هذا المبنى المهندس المعماري الفرنسي ألبير جاليرون فقد بناه بنمط كلاسيكي جديد مع بعض اللمسات الرومانسية و السحرية كما يضم المبنى حديقة صغيرة وتمثال للشاعر الروماني ميهلي إيمينيسو وهو مسرح مزخرف يضم قبة كبيرة ويقام فيه مهرجان جورج إينسكو الموسيقي الدولي السنوي
    كما أن المبنى فيه قاعة مؤتمرات مزخرفة كثيرة وقاعات أخرى كثيرة وطبعاً كل هذا ستكتشفه عند زيارتك لهذا المسرح وحضور أحد الحفلات المقامة فيه وعندها تجول وتعرف على تاريخ هذا المسرح الرائع

    6- القصر البرلماني :



    والذي يعتبر ثاني أكبر مبنى إداري مدني في العالم بعد البنتاجون، ويذكر أنه تم تدمير جزء كبير من المدينة لبناء هذا المبنى والذي سجل أرقاما قياسية في موسوعة جينيس، فبالإضافة إلي ضخامة المبنى فهو يعد أغلى مبنى في العالم بتكلفة بناء تقدر بملياري جنيه استرليني، وهو كذلك أثقل مبنى حيث يحتوي على مليون طن من الرخام ويضم مايفوق الألف قاعة .


    7- المتحف القروي:



    في بوخارست أيضا، إحرص على ألا تفوتك زيارة عدة أماكن فريدة في البلد أهمها المتحف القروي والذي يعرض نماذج للمساكن القديمة لكل منطقة في رومانيا.

    8- المتحف الطبيعي:

    وإذا كنت من هواة الحياة البرية فعليك بزيارة المتحف الطبيعي وهو يبعد عن وسط المدينة حوالي 20 دقيقة، ويضم جميع أنواع الحيوانات والأحياء المائية على وجه الأرض حتى المنقرضة منها، وتعرض بشكل محنط .

    9. متحف” أكاساهور سترو” :

    متحف مثير يوثق لكل أشكال التراث الروماني والحياة الاجتماعية للمدن الرومانية، ويعكس حضارة كل بلد ويقع بجانب أكبر بحيرة في أوروبا الشرقية بحيرة “هورستو” كما يقام في المتحف العديد من العروض والرقصات الفلكلورية الرومانية وخصوصاً في فصل الصيف.


    10. بوخارست القديمة:



    تزخر رومانيا بالأثار القديمة والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى وتتمثل في الكنائس والأديرة الرومانية المغطاة بالعديد من الرسوم والزخرفات الرومانية.



    11-بحيرة كيو :

    بالتأكيد سوف تقضي وقتا رائعا حول هذه البحيرة المشهورة بكونها قبلة العشاق وملتقى الأحبة، يمكنك هناك ممارسة رياضتك المفضلة ولعب التنس في الحدائق المجاورة للبحيرة ، أو يمكنك الإسترخاء وتناول فنجان من القهوة المميزة في المقاهي المنتشرة هناك ، كما يمكنك الاستمتاع بالطعام الروماني المميز في المطاعم الراقية حول البحيرة .



    12-بحيرة التيتان :

    وتعرف بالبحيرة الفنية حيث تنتشر على ضفافها عدد كبير من المقاهي المميزة والتي العديد من العروض الفنية والمهرجانات السياحية طوال الصيف .



    13-قلعة دراكولا :




    لا يمكنك أن تكون في رومانيا بدون أن تزور قلعة دراكيولا الشهيرة ولذلك ننصحك بزيارة منطقة بران في مقاطعة براشوفا حيث توجد القلعة المخيفة والتي نسجت حولها العديد من الأساطير وتم تصوير الفيلم السينمائي الشهير لقاء مع مصاص الدماء فيها ، وهي تقع في منطقة تعج بالسياح وحولها سوق تجاري يبيعون فيه الهدايا التذكارية والتحف والمشغولات الجلدية والصوفية والخشبية المميزة والتي تحمل توقيع الكونت دراكولا نفسه .



    14- نافورة الدم

    هذة النافورة في بوخارست جاء تصميمها على هيئة مخيفة وكان المياه الحمراء
    النابعة منها دم وذالك لما يعاني كثير من الرومانين من مرض (الهيموفيليا) وهو مرض نزيف الدم الذي ينتج عن خلل وراثي
    في المادة التي تمنع الدم من التخثر. وفقدانها يعرض المرضى لنزف تحت الجلد أو في المفاصل أو تحت العضلات .


    وتم وضع هذة النافورة بهذه الكيفية الملفته للنظر للحث على مساعدة المصابين بمرض الهيموفيليا واللذي يقدر عددهم بــــــ 2000شخص في بخارست
















    15- الأسواق الشعبية :
    تزخر بوخارست بالعديد من الأسواق الشعبية الرخيصة والتي يمكنك التسوق بها وشراء الهدايا التذكارية المميزة مثل سوق “أوبور بياتزا” ويبعد عن وسط بوخارست حوالي ربع ساعة، كذلك سوق” سكوربن بياتزا” و”سوق مقازين ” والسوق الصيني.



    16- المطعم العائم :

    وفي الليل ننصحك بتمضية ليلة هادئة ومميزة في أحد المطاعم النهرية التي تتجول في البحيرة ، ولا تنسى التقاط الكثير من الصور التذكارية للمطعم العائم، و السمك الطائر الذي قد تصادفه في جولتك.




    منقول تجميعي


    التعديل الأخير تم بواسطة عقد الأصداف ; 2014-11-19 الساعة 10:44 PM
    مجٌرد آلحديثَ عنَ آحلامنآ يسعدناَ فَ
    كيف آذا تحققتِ ♡ . . !


  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري المغرب][©؛°¨°؛©
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,941

    موضوع جميل
    يسلموو

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X