Mountain View


  • ميلانو مدينة الأناقة والجمال

    تقابل دافنشي وأرماني ولك فيها عشاء أخير مع أهلها الخبراء في صناعة الأموال.. وإنفاقها ميلانو ليست مدينة سياحية. وأماكن الترويح فيها تستهدف ابناء المدينة، وهم خبراء

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 10 من 25
    1. #1
      الصورة الرمزية ضحية السفر
      ضحية السفر غير متصل كبار شخصيات سفاري
      تاريخ التسجيل
      Apr 2007
      المشاركات
      4,364

      افتراضي ميلانو مدينة الأناقة والجمال





      تقابل دافنشي وأرماني ولك فيها عشاء أخير مع أهلها الخبراء في صناعة الأموال.. وإنفاقها


      ميلانو مدينة الأناقة والجمال loc4_b.jpg

      ميلانو ليست مدينة سياحية. وأماكن الترويح فيها تستهدف ابناء المدينة، وهم خبراء في صناعة ـ وانفاق الاموال. فهذه مدينة ارماني وبرادا. ولكن بمجرد الخروج من منطقة التسوق الرئيسية ستعثر على عدد متزايد من المحلات التي تقدم تصميمات المصممين الشباب في مجال الازياء والأثاث. كما ينتشر فيها العديد من المطاعم. ففي ميلانو يسهل العثور على الطعام السري لانكي مثلما تعثر على الطعام المطهو على طريقة ميلانو. الجمعة الساعة 4 بعد الظهر ميلانو هي مدينة التصميم، وحتى اول يوليو (تموز) المقبل يقدم متحف بلازو ريل معرضا رائعا للاثاث الايطالي في الفترة ما بين 1900 حتى 2000. والمعرض الذي اطلق عليه اسم غرفة تطل على مشهد يقدم نظرة على الاساليب السريالية احيانا التي جعلت ميلانو مركزا دوليا لتصميم الاثاث. واذا لم تكن من عشاق اسلوب تصميم الاثاث المستقبلي او اسلوب ممفيس، فستتحول الى معجب بعد مشاهدة العرض. رسم الدخول 9 يورو.
      الساعة 5:30 جيمس بوند يلتقي أرماني الآن وبعدما عرفت اين توجد التصميمات الإيطالية، فيستحسن معرفة اين تذهب، في المحلات بالقرب عبر السندرو مانزوني. وأكبرها يشمل محل ساوايا اند ماروني No. 11; للاثاث والاضاءة من تصميم المعمارية والمصممة العراقية زها حديد الحائزة جائزة برتزكر، التي تشتهر بتجنبها الزوايا الصحيحة. وعلى بعد عدة عمارات يوجد فندق بولغا والذي يعتبر بسبب مهندس معماري اخر هو انطونيو سيتريو نوعية المكان الذي يمكن ان يلتقي فيه جيمس بوند وجورجيو ارماني. يمكنك تناول كبريس جبنة موتساريلا بالطماطم والريحان مع مسحوق الباذنجان بـ 15 يورو.

      الساعة الثامنة مساء توسكاني في ميلانو بريرا هو واحد من اقدم احياء ميلانو، ومطعم لا توري دي بيزا (برج بيزا المائل بالايطالية) هو واحد من اقدم مطاعم الحي، وهو مطعم شعبي يقدم وجبات مطهية على طريقة الطهي في توسكاني، تجده مزدحما للغاية Via Fiori Chiari 21/5; 39-02-874-877 لا يمكنك الاعجاب بطبق الاسبجاتي «الا بوتانسكا» الحار وسعره 10 يورو وطبق بروسبيري وهو طبق من لحم الاستيك والبطاطس والخضر 52 يورو لشخصين. وبعد تناول العشاء يمكنك التجول في شوارع بريرا، والعديد منها ممنوع مرور السيارات فيها.

      السبت الساعة 10 صباحا تسوق حتى تشعر بالإرهاق ربما اشتريت منتجات براد ودولشي اند غابانا وبولغاري من مراكز تسوق في بلدك، ولكن حان الوقت لزيارة المحلات الاصلية في فيا ديللا سبيغا. وتصميمات المحلات في غاية الابهار، مثل الديكور المقلوب في محلات فيكتور اند رولف Sant"Andrea, 14; 39-02-796-091; حيث ارضية المحل والمقاعد معلقة من السقف. مكان لا بد من زيارته. ورحلة قصيرة بسيارة الاجرة تنقلك الى منطقة تسوق اخرى، كورسو كومو، حيث توجد به 10 محلات كورسو كومو Como (39-02-2900-2674; ] شاهد الزبائن وهم يتصارعون لشراء قمصان بحمالات بسعر 300 يورو. ويمكنك الشعور بالراحة خلال تسوقك في محل قريب تابع للشركة في Via Tazzoli, 3 حيث يسود مناخ من الهدوء. وبالنسبة للازياء التي لم يسمع بها احد بعد ان انتقل الى فيا مارونتشلي حيث ستجد مجموعة من المحلات التي تعرض احدث التصميمات في عالم الاثاث والازياء مثل لابو ارت 365-23461; [url] (No 14; 39- وغالريا ام كا . ومحل ليفتس سبريت الساعة الواحدة ظهرا طعام فاخر هل تشعر بالجوع بعد التسوق؟ اتجه الى مركز التسوق الخاص بجورجيو ارماني الذي يشغل عمارة بأكملها Via Alessandro Manzoni, 31; 02-39-7231-8600; ]. وبالإضافة الى محلات الملابس الخاصة بتصميمات ارماني، اتجه الى ارماني ليبري (كتب) وارماني دولشي (شوكولاتة) وارماني نوبو (طعام ياباني) ولوجبة غذاء لا يمكن نسيانها «كافي امبوريو ارماني». ويقدم المطعم الواقع في الطابق الثاني اطباقا معدة بطريقة فنية مثل التونة باللوز المحمص وايس كريم المسطردة الذي يصل سعره الى 25 يورو. وستجد نفسك مثل الجميع هنا تلتقط صورا للطعام قبل تناوله. واذا ما وصلت قرب الساعة الواحدة بعد الظهر فستجد الكثير من الموائد اما اذا وصلت في الساعة الثانية ظهرا فسيصعب العثور على موائد خالية.

      الساعة : 2.30 موعد مع تحفة نادرة تباع التذاكر لمشاهدة تحفة ليوناردو دافنشي «العشاء الأخير» في سانتا ماريا ديلا غرازي Santa Maria delle Grazie39-02-8942-1146; [url] قبل شهور. ولحماية اللوحة من الرطوبة الزائدة، فإن ادارة المتحف تحد من عدد الزوار. ولحسن الحظ يمكن لشركة السياحة Zani Viaggi (39-02-867-131; ترتيب زيارتك للمتحف مقابل 50 يورو. ويصحبك دليل الى اهم معلمين في البلاد DUOMO وهي من بين اكبر الكاتدرائيات في العالم وربما اجملها وغاليري فيتورريو يمانويل وهو سوق مغطى بلازجاج شيد عام 1867. وموعدك لمشاهد العشاء الاخير يبدأ في الساعة الخامسة والنصف عندما يجري فتح الابواب الالكترونية ومرة اخرى بعد ربع ساعة لكي تتمكن من الخروج.

      الساعة الثامنة احضر نظارات الاوبرا حان الوقت لمشاهد اوبرا لا سكالا Scala; 39-02-7200-3744; اجمل دار اوبرا في العالم. والحصول على مقعد على مستوى الفرقة الموسيقية توقع ان تنفق ثروة. ولكن يمكنك الحصول على مقعد بالقرب من السقف الملون لا يزيد على 66 يورو. من الضروري ارتداء ملابس رسمية فأنت هناك من اجل الانبهار. وقد تم تجديد مسرح دار الاوبرا من الداخل على يد المعماري السويسري ماريو بوتا. وهو الامر الذي ادى الى بعض الانتقادات لأن زيادة عدد المقاعد يتعارض مع الواجهة الاصلية. الا ان الديكورات الداخلية لم تتغير منذ 1778.

      الساعة 10.30 العشاء تحت الزجاج لمشاهدة مجموعة من افضل الناس والعمارة في ميلانو، اعبر الشارع من اوبرا لاسكالا الى غاليري فيتوريو يمانويل، حيث يمكنك تناول العشاء في مطعم بيفي على مائدة خارجية تحت قبة ضخمة من الزجاج . 92; 39-02-805-7961; تجاهل مطعم ماكدونالد المجاور وشاهد التفاصيل المعمارية التي ترجع للقرن التاسع عشر التي لم تشاهدها بدقة في الصباح مثل اللوحات الجدرانية. ووجبة اوسو بوكو مع الارز المطهي على طريقة ميلانو ليس سيئا وثمنه 26 يور. وبعد العشاء سر وراء الناس في أي اتجاه الى ان تعثر على محل لبيع الايس كريم.

      الاحد مرحبا بالمحبين لكيلا ترى سكان ميلانو وهم يستمتعون بوقتهم يمكنك السير الى Parco Sempione شمال دومو. وهناك ستشاهد لاعبي الكرة والعداءين والاحباء. واذا ما سرت نحو الشمال ستشاهد Arco della Pace وهو قوس نصر يرجع للقرن التاسع عشر بمناسبة انتصارات نابوليون ثم تعود الى Torre Branca وهو برج على شكل رصاصة صممه المعماري الايطالي جيو بونتي في الثلاثينات. ويمكنك صعود البرج الذي يرتفع 300 قدم مقابل ثلاثة يورو حيث يمكنك مشاهدة الدومو وجبال الالب في يوم صحو.

      الساعة 11.30 البندقية في ميلانو اركب سيارة اجرة ـ من الافضل دراجة ـ الى Navigli وهو حي فاخر تحيط به قناتان، شارك في تصميمهما ليوناردو دافنشي ولاعبتا دورا رئيسيا في التجارة في المدينة حتى منتصف القرن العشرين. وقناة Naviglio Grande هي الاكثر جمالا. واذا تمت زيارتك في الاحد الاخير من المعرض فستشهد سوقا للخردوات. وهناك العديد من المحلات التجارية العصرية وستشعر انك في البندقية. ومن بين المحلات محل نيبر Ripa di Pta. Ticinese, 69; 39-02-837-6947 الذي يبيع ساعات حائط وهواتف وغيرها من الاجهزة التي تعود لمنتصف القرن العشرين.

      الوجبة الأخيرة اتجه الي مطعم كيتشن Via Scarlatti, 7; 39-02-2951-3679 وهو مطعم ايطالي رائع يخدم فيه طاقم آسيوي وهو من الامور التي بدأت تزداد انتشارا في المدينة. ويمكنك خدمة نفسك من مائدة المشهيات فطبق مليء بالجمبري والحبار بالاضافة الى خضر مطهية لا يزيد ثمنه على 5.50 يورو. وبعد ذلك توجه سيرا على الاقدام الى المحطة المركزية وهو مبنى يعود الى عصر موسوليني



      عرض خاص




    2. #2
      ام نوره غير متصل مسافر فعال
      تاريخ التسجيل
      Sep 2006
      الدولة
      كوالا لمبوور
      المشاركات
      2,284

      افتراضي

      تسلم الايادي على هاالمعلومات المفيده عن مدينه ميلانو

    3. #3
      الصورة الرمزية alsnafi
      alsnafi غير متصل عضو سفاري الفخري
      تاريخ التسجيل
      May 2005
      الدولة
      saudi arabia
      المشاركات
      7,028

      افتراضي

      مشكور يا غالي على هذا المجهود الرائع بارك الله فيك

    4. #4
      الصورة الرمزية ضحية السفر
      ضحية السفر غير متصل كبار شخصيات سفاري
      تاريخ التسجيل
      Apr 2007
      المشاركات
      4,364

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نوره
      تسلم الايادي على هاالمعلومات المفيده عن مدينه ميلانو
      الله يسلمك
      مايحتاج يا ام نوره ميلانو اهتمام انثوي بحت

      اشكر مرورك

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsnafi
      مشكور يا غالي على هذا المجهود الرائع بارك الله فيك
      اخي alsnafi شرفني مرورك

    5. #5
      الصورة الرمزية kfshman
      kfshman غير متصل ©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛©
      تاريخ التسجيل
      Oct 2006
      الدولة
      saudi arabia
      المشاركات
      22,114

      افتراضي

      شكرا لك على المعلومات

    6. #6
      الصورة الرمزية ضحية السفر
      ضحية السفر غير متصل كبار شخصيات سفاري
      تاريخ التسجيل
      Apr 2007
      المشاركات
      4,364

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kfshman مشاهدة المشاركة
      شكرا لك على المعلومات
      اشكر لك مرورك
      التعديل الأخير تم بواسطة ضحية السفر ; 2007-09-04 الساعة 05:19 PM

    7. #7
      الصورة الرمزية The handsome Man
      The handsome Man غير متصل مسافر مشارك
      تاريخ التسجيل
      Sep 2007
      المشاركات
      150

      افتراضي

      مشكوررررررررر على المعلومات

      الله يعطيك العافية

    8. #8
      الصورة الرمزية ضحية السفر
      ضحية السفر غير متصل كبار شخصيات سفاري
      تاريخ التسجيل
      Apr 2007
      المشاركات
      4,364

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The handsome Man مشاهدة المشاركة
      مشكوررررررررر على المعلومات

      الله يعطيك العافية
      شرفني مرورك

      تقبل تحياتي

    9. #9
      الصورة الرمزية naifano
      naifano غير متصل مسافر جديد
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      18

      افتراضي

      الف شكر يالغالي

    10. #10
      الصورة الرمزية نجمه مميزه
      نجمه مميزه غير متصل مسافر فعال
      تاريخ التسجيل
      Jun 2007
      المشاركات
      208

      افتراضي

      الله يعطيك العافيه معلومات قيمه بااارك الله فيك

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    مواقع صديقة :

    منتدى العرب المسافرون



    رسالة إدارية

    لتصفح المنتدى بشكل اسرع الرجاء الضغط على السماح او Allow في الاعلى