النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: دليل التسوق في روما.. أفضل الشوارع و المولات للتسوق في العاصمة الإيطالية

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    دليل التسوق في روما.. أفضل الشوارع و المولات للتسوق في العاصمة الإيطالية


    دليل التسوق في روما.. أفضل الشوارع و المولات للتسوق في العاصمة الإيطالية




    روما بلد المتاجر العتيقة و الأسواق الشعبية المميزة و كذلك مراكز التسوق الحديثة وهي موطن كثير من الماركات التجارية الشهيرة و هنا سنكشف لك عن أفضل أماكن وشوارع التسوق في روما و بعض النصائح الهامة.




    شارع فيا ديل كورسو Via Del Corso

    واحد من أطول شوارع التسوق في روما و أكثرها جذباً للسياح، يقع في قلب المدينة التاريخي، و يمتد من ساحة فينسيا Piazza Venezia إلى ساحة بوبولو Piazza del Popolo، و هو قريب من نافورة تريفي Trevi و عدد من المعالم السياحية، و يعتبر شارع التسوق الرئيسي في المدينة.
    يشتهر الشارع باحتواءه على الكثير من المتاجر التي تتميز بتقديمها عدد من الماركات العالمية الشهيرة ، مثل الأزياء و الأحذية و الحقائب الجلدية ذات الماركات الفاخرة مثل نايك و فيراري و أديداس و غيرها.
    يتميز شارع فيا ديل كورسو بأن التسوق فيه يناسب جميع المستويات، كما يضم عدد من المقاهي و المطاعم التي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الإيطالية.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه عبر الحافلة رقم 85 من محطة قطار تيرميني TERMINI TRAIN STATION إلى كلاديو S. Claudio ثم السير مسافة 3 دقائق للوصول للشارع، أو الحافلة رقم 40 إلى ساحة فينسيا ثم السير مسافة 10 دقائق، أو الحافلة رقم MA6 إلى باربيريني Barberini ثم السير مسافة 11 دقيقة.
    و يمكن أيضًا ركوب الحافلة رقم 492 من محطة فولتورنو قاتا Volturno/Gaeta إلى كلاديو.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    محطة قطار تيرميني:

    الموقع الإلكتروني: https://www.romatermini.com/it/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    محطة حافلات فولتورنو:

    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    اوت ليت كاستل رومانو ديزاينر أوتليت Castel Romano Designer Outlets

    واحد من أفضل اسواق الأوتليت في روما، يقع بالقرب من ميناء كروز CRUISE، على بعد 25 كيلو متر من وسط روما.
    يضم أكثر من 150 متجر يشتهر بتقديم عدد كبير من الماركات الإيطالية و العالمية المعروفة مثل بربري و فالنتينو و جيس و سلفاتوري و ديزل و كالفن كلاين و غيرها.
    يحتوي أيضًا على عدد من المطاعم و المقاهي و محلات الحلويات، و مكان مخصص للعب الأطفال، و غرفة خاصة للعناية بالأطفال، و مواقف مجانية للسيارات، مع خدمة واي فاي مجانية، و يوفر كذلك خدمة تعديل و خياطة الملابس في الطابق الأول، بالإضافة إلى عدد من أجهزة الصراف الآلي.
    ننصحك بالاطلاع على الموقع الإلكتروني للمجمع قبل زيارته، لتعرف الخصومات و العروض المقدمة و التي يمكن أن تستفيد منها، حيث يقدم عروض و خصومات بنسب كبيرة من 30 إلى 70%.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة بسهولة، أو يمكنك ركوب الحافلة من أمام محطة قطار تيرميني، و تنطلق الحافلات بدءًا من التاسعة و النصف صباحًا.
    المواعيد: يعمل طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء.
    العنوان: Via del Ponte di Piscina Cupa, 64, 00128 Castel Romano RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 505 0050
    الموقع الإلكتروني: https://www.mcarthurglen.com/en/outl...stel-romano/#/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    سوق ريناسينت روما تريتون Rinascente Roma Tritone

    سوق فاخر على الطراز الأمريكي يتوفر به الكثير من العلامات التجارية الشهيرة للعديد من المنتجات مثل ملابس النساء و الرجال و الأطفال، و الأحذية، و الحقائب، و العطور، و الاكسسوارات، و الساعات، و المجوهرات، و يعتبره الكثير من السكان المحليين و السياح المكان الأمثل لشراء مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية و الماركات الفاخرة.
    و لمن يريد التأثيث من ايطاليا فسوف يجد به انواع من الاثاث و ديكورات المنازل و المكاتب و المطابخ، و لوازم الحمام، و المفروشات، و الأدوات المنزلية، و لعب الأطفال، و الكتب، و الأجهزة الإلكترونية.
    قبل زيارته اطلع على الموقع الإلكتروني لتعرف إن كان هناك خصومات أو عروض يمكن أن تستفيد منها، حيث يقدم عروض مختلفة و خصومات تصل لنسبة 30%.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة و هي الطريقة الأسهل، أو ركوب الحافلة رقم 71 من محطة إسكيولينو Esquilino (تقع على بعد 6 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار تيرميني) إلى محطة تريتون فونتانا تريفي Tritone/Fontana Trevi.
    و يمكن أيضًا ركوب الحافلة رقم 85 إلى محطة تريتون باربيريني Tritone/Barberini، و السير لمدة 3 دقائق للوصول للمركز، أو الحافلة رقم MA6.
    المواعيد: يعمل طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر مساء.
    العنوان: Via del Tritone, 61, 00187 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 879161
    الموقع الإلكتروني: https://www.rinascente.it/rinascente/it
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    شارع فيا كولا دي رينزو Via Cola Di Rienzo

    من اشهر شوارع التسوق في روما و أكثرها شعبية بين السكان المحليين و السياح، يقع خلف قلعة سانت أنجلو Castle St. Angelo، و يربط بين ساحة بوبولو و الفاتيكان.
    يشتهر بأنه يضم مجموعة كبيرة من البوتيكات الفخمة و هناك متاجر تصنع أحذية حسب الطلب، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية، و تتميز بأسعارها المتوسطة، مثل متجر توينست TwinSet و فالكونيري Falconieri و كوين اكسيليشور Coin Excelsior، ما يجعله مكانًا مثاليًا للتسوق بميزانية متوسطة.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالمترو، أو السيارة، أو ركوب الحافلة رقم 70 من محطة تيرميني إلى محطة سيسرون بلينيو Cicerone/Plinio ثم السير حوالي 4 دقائق للوصول للشارع، أو ركوب الحافلة رقم 40 إلى محطة تراسبونتينا كونسيليازيون Traspontina/Conciliazione ثم السير مسافة لا تزيد عن 10 دقائق.
    و يمكن أيضًا ركوب الحافلة 492 من محطة فولتورنو قاتا إلى محطة كريسينزيو أورازيو Crescenzio/Orazio ثم السير ما لا يزيد عن 4 دقائق.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    السوق الشعبي ميركاتو دي بورتا بورتيسي Mercato di Porta Portese

    واحد من أكبر و أشهر أسواق روما الشعبية، يقع في منطقة تراستيفير Trastevere، و يمتد طوله لحوالي كلم و نصف ، و يتميز بأجواءه النابضة بالحياة و البهجة، ما يجعل زيارته نزهة و تسوق في وقت واحد.
    يضم السوق مجموعة كبيرة من الأكشاك تعرض أنواع مختلفة من السلع المصنوعة يدوياً و المستعملة ذات جودة عالية و بأسعار رخيصة يحتوي أيضًا على أكشاك لبيع الأطعمة و الحلويات، و بالقرب منه يوجد عدد من المطاعم و المقاهي.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالتاكسي، أو ركوب الحافلة رقم 170 أو 75 من محطة تيرميني و التوقف لدى إيمبوري Emporio، ثم السير مسافة 5 دقائق للوصول للسوق، أو الحافلة H و التوقف لدى تراستيفير مين بابليكا ايستروزيون Trastevere/Min. Pubblica Istruzione.
    المواعيد: يعمل السوق كل يوم أحد من الساعة السابعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.
    العنوان: Viale di Trastevere, 00153 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 0608
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    مول إيور روما2 – EurRoma2

    أحد أرقى مراكز التسوق في روما ، يقع في مبنى مكون من ثلاثة طوابق و يتميز بطرازه الأنيق و زجاجه المزخرف.
    يمكنك العثور فيه على المنتجات ذات جودة عالية من الملابس، و الأحذية، و الحقائب، و المجوهرات، و مستحضرات التجميل، و الاكسسوارات، و ملحقات الهواتف الذكية، و الأثاث، و الهدايا التذكارية.
    يضم أيضًا أكبر فرع لشركة أبل apple في روما، بالإضافة إلى عدد من المطاعم و المقاهي، و غرفة مخصصة لرعاية الأطفال، و مواقف مجانية للسيارات لأكثر من 3 ساعات، كما يوفر لزواره خدمة واي فاي مجانية، مع خدمة طلب سيارة أجرة في الطابق الأرضي، و أماكن مخصصة لشحن الهواتف و أجهزة الكمبيوتر.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة، أو ركوب الحافلة 714 من محطة تيرميني و التوقف لدى نيرفي بالازو سبورت Nervi/Palazzo Sport ثم ركوب الحافلة 070 و التوقف لدى كولومبو باسيفيكو Colombo/Pacifico، و تستغرق الرحلة 51 دقيقة، أو ركوب نفس الحافلة و التوقف لدى نايروبي ايوقينيو Nairobi/S. Eugenio، ثم ركوب الحافلة 709 و التوقف لدى كولومبو باسيفيكو، و تستغرق الرحلة 57 دقيقة.
    يمكن أيضًا ركوب الحافلة MEB و التوقف لدى ايور فيرمي EUR Fermi ثم ركوب الحافلة 709 و التوقف لدى كولومبو باسيفيكو.
    المواعيد: يعمل من الثلاثاء للأحد من التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساء، و الإثنين من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.
    العنوان: Viale dell’Oceano Pacifico, 83, 00144 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 526 2161
    الموقع الإلكتروني: http://www.euroma2.it/it/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    شارع فيا دي كوروناري Via Dei Coronari

    من أقدم الشوارع و أكثرها شهرة في روما، يحوي مجموعة من المتاجر العتيقة التي ستأخذك في رحلة للعصر الروماني القديم و تعرض أنواع مختلفة من السلع و بأسعار معقولة، حيث ستجد متاجر المجوهرات و العطور و التحف، إلى جانب عدد قليل من متاجر الأحذية و الملابس و الكتب.
    يشتهر الشارع ببيع التحف و الهدايا التذكارية، و ستجده مكانًا مثاليًا للتسوق إذا كنت مسافرًا بميزانية مخفضة و تسعى لتقليل نفقاتك.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة، أو ركوب الحافلة رقم 70 من محطة تيرميني و التوقف لدى سيناتو Senato في رحلة لا تتجاوز 25 دقيقة، أو ركوب الحافلة 64 و التوقف لدى شيسا نوفا Chiesa Nuova.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    مول غاليريا بورتا دي روما Galleria Porta di Roma

    من أكبر و أفضل مراكز التسوق في إيطاليا، يحتوي على أكثر من 200 متجر تعرض عدد من الماركات الشهيرة لكافة مستلزماتك و احتياجاتك، مثل ملابس الرجال و النساء و الأطفال، و الأحذية، و الحقائب، و الاكسسوارات، و المجوهرات، و مستحضرات التجميل، و أدوات الرياضة، و الأثاث، و ديكورات المنزل، إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية، و الكتب، و ألعاب الأطفال، و بأسعار مناسبة، و يشتهر بتقديم أرقى الملابس التي تناسب كافة الميزانيات و الأذواق.
    يضم أيضًا مجموعة متنوعة من المطاعم، و سوبر ماركت، بالإضافة إلى مجمع سينما يحتوي على أكثر من 20 شاشة.
    ينظم المركز خلال فصل الصيف أنشطة رياضية متعددة في الهواء الطلق للكبار و الأطفال، و في الشتاء يقيم حلبة للتزلج على الجليد، كما ينظم حفلات موسيقية مجانية من وقت لآخر.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة و هي الطريقة الأسهل و الأسرع، أو ركوب الحافلة 80 من ساحة فينسيا Piazza Venezia و التوقف لدى محطة بين ليونيللو Bene/Lionello، أو الحافلة 38 من محطة تيرميني.
    يمكن أيضًا ركوب المترو خط 341 من محطة بونتي مامولو Ponte Mammolo.
    المواعيد: يعمل طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.
    العنوان: Via Alberto Lionello, 201, 00139 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 8707 0275
    الموقع الإلكتروني: https://porta-di-roma.klepierre.it
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    السوق الشعبي بورغيتو فلامينيو Borghetto Flaminio Market

    احد الاسواق الشعبية التي توفر المنتجات المستعملة او المصنوعة محلياً يمكن لزواره العثور على كافة السلع التي يحتاجونها، مثل الملابس القديمة ذات الطراز الإيطالي الكلاسيكي، و الحقائب، و النظارات، و الاكسسوارات، و التحف، و المجوهرات، و الأدوات المنزلية، و الأطباق و الأواني الفضية، و الأثاث، و ديكورات المنزل، و الألعاب، و الحيوانات الأليفة و غيرها، و بأسعار مناسبة.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة، أو الحافلة ma6 من محطة تيرميني و التوقف لدى فلامينيو P.le Flaminio في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة.
    المواعيد: يعمل كل أحد من العاشرة صباحًا حتى السابعة مساء.
    العنوان: Piazza della Marina, 32, 00196 Roma RM, إيطاليا
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    أوتليت فالمونتوني Valmontone outlet

    يبعد 50 كلم من وسط روما، و يضم ما يقرب من 180 متجر تعرض تشكيلة متنوعة من الماركات الإيطالية و العالمية، و إن قلت العالمية، مثل أديداس و جيس و أرينا و دولوميتي و غيرها.
    و يضم أيضًا عدد من المطاعم و المقاهي، و منطقة مخصصة للعب الأطفال، و صيدلية، و مواقف مجانية للسيارات.
    يفضل الاطلاع على الموقع الإلكتروني للمركز قبل زيارته يتيح لك فرصة الاستفادة من العروض و الخصومات التي يقدمها و التي تصل لنسبة 70%.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة، أو ركوب الحافلة من أمام محطة فالمونتوني Valmontone، حيث تنطلق ثلاث رحلات يومية لمول فالمونتوني من الأربعاء للأحد، في الحادية عشر و الربع صباحًا، و الواحدة و النصف ظهرًا، و الرابعة عصرًا، كما تغادر ثلاث حافلات من مركز التسوق إلى محطة فالمونتوني في الثانية و الربع ظهرًا، و الرابعة و أربعون دقيقة عصرًا، و السابعة مساء، و يبلغ سعر التذكرة 1 يورو.
    المواعيد: يعمل من العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساء.
    العنوان: Via della Pace, 00038 Valmontone RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 959 9491
    الموقع الإلكتروني: https://www.valmontoneoutlet.com/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]
    محطة فالمونتوني:
    العنوان: 00038 Valmontone, مقاطعة روما، إيطاليا
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    متجر دافيد تشينتشي DAVIDE CENCI


  2. #2
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    متجر دافيد تشينتشي DAVIDE CENCI

    افتُتح هذا المتجر الفخم عام 1926، يقع في وسط المركز التاريخي Centro Storico، و له أكثر من فرع في روما و ميلان و نيويورك، و يعتبر واحد من أفضل متاجر بيع الملابس في روما.
    يمكنك العثور فيه على أكثر الأزياء أناقة، حيث يقدم مجموعة كبيرة من الماركات التجارية الإيطالية الشهيرة، مع عدد قليل من الماركات العالمية المعروفة لأزياء النساء و الرجال و الأطفال، مثل فيرساتشي Versace، و هوجان Hogan، و جورجيو أرماني Giorgio Armani، و بربري Burberry، و لاكوست Lacoste، و تودز Tods، إلى جانب الاكسسوارات، و العطور، و الحقائب و الأحزمة و الأحذية الجلدية ذات الذوق الرفيع و الجودة العالية.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة، أو بالحافلة رقم 85 من محطة تيرميني و التوقف لدى كلاديو S. Claudio، أو بالحافلة 71 من محطة اسكيولينو Esquilino و التوقف لدى ال قو شيغي L.go Chigi.
    المواعيد: يعمل من الإثنين للسبت، من العاشرة صباحًا حتى السابعة و النصف مساء، و يُغلق يوم الأحد.
    العنوان: Via di Campo Marzio, 1-7, 00186 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 699 0681
    الموقع الإلكتروني: https://us.davidecenci.com/en_us/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات


    شارع فيا ديل بوشيتو Via Del Boschetto

    لشراء المجوهرات الإيطالية الراقية و الاكسسوارات الأنيقة، يقع في حي مونتي Monti أحد أقدم الأحياء في روما، و يعود تاريخه إلى ما يقرب من 3000 عام.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام من محطة تيرميني في مدة لا تتجاوز 15 قيقة، أو ركوب الحافلة 70 أو 64 و التوقف لدى ناسيونالي قصر اسبوزيزيوني Nazionale/Palazzo Esposizioni، أو الحافلة 75 و التوقف لدى كافور انيبالدي Cavour/Annibaldi.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    مركز كوين اكسلسيور للتسوق Coin Excelsior

    يتكون من عدة طوابق و يقع في مبنى كلاسيكي أنيق بمنطقة براتي Prati، و تحديدًا في شارع فيا كولا دي رينزو الشهير، و له فرعين آخرين في روما.
    يمكن لزواره إجراء بعض التعديلات على الملابس في المشغل المخصص لذلك حسب رغباتهم و أذواقهم.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالسيارة، أو الحافلة 40 من محطة تيرميني و التوقف لدى تراسبونتينا كونسيليازيون Traspontina/Conciliazione، أو ركوب الحافلة 70 و التوقف لدى سيسيرون بلينيو Cicerone/Plinio.
    المواعيد: يعمل من الإثنين للسبت، من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، و الأحد من العاشرة و النصف صباحًا.
    العنوان: Via Cola di Rienzo, 173, 00192 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 3600 4298
    الموقع الإلكتروني: http://www.coinexcelsior.com/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    متجر سي يو سي اي ان ايه C.U.C.I.N.A

    يقع بالقرب من ساحة إسبانيا Piazza di Spagna، و له عدد من الفروع في روما، و يعتبر المكان المثالي لشراء أدوات المطبخ، حيث يمكنك العثور فيه على كل ما تحتاجه من أدوات و لوازم المطابخ و الطهي و الأدوات المنزلية و تتميز منتجاته بجودتها العالية، و إن كانت الأسعار مرتفعة قليلًا.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه عبر الحافلة رقم 116 أو 80 أو 52 أو 53، أو المترو، و التوقف لدى محطة Spagna, Flaminio.
    المواعيد: يعمل من الثلاثاء للجمعة، من العاشرة صباحًا حتى السابعة و النصف مساء، و السبت من العاشرة و النصف صباحًا، و يومي الأحد و الإثنين من الحادية عشر و النصف صباحًا.
    العنوان: Via Mario de’ Fiori, 65, 00187 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 679 1275
    الموقع الإلكتروني: https://cucinastore.com/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    شارع فيا دي كوندوتي Via Dei Condotti

    من أفضل شوارع التسوق في روما ، يقع بالقرب من شارع فيا ديل كورسو، و يؤدي مباشرة إلى ساحة إسبانيا Piazza di Spagna، و عادة ما يكون مزدحم خلال فصل الصيف، حيث يقدم العديد من العروض و التخفيضات.
    يضم مجموعة كبيرة من أفضل متاجر الأزياء و الحقائب الجلدية في روما مثل غوتشي Gucci و ديور Dior و قابانا Gabbana و غيرها، و أفضل الماركات الإيطالية في الحقائب الجلدية، ما يجعله المكان المناسب لاقتناء الحقائب، و إن كانت أسعاره مرتفعة قليلًا.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالتاكسي، أو ركوب الحافلة 85 من محطة تيرميني و التوقف لدى كلاديو S. Claudio، و تستغرق الرحلة ما يقرب من 20 دقيقة.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    شارع فيا فراتينا Via Frattina

    يقع بالقرب من السلالم الإسبانية Spanish Steps، و يشتهر هذا الشارع بأنه أفضل مكان في روما لشراء الأحذية الجلدية ذات الجودة العالية ، و موطن لأكثر المتاجر شهرة فيها مثل متجر فاستو سانتيني Fausto Santini و اندريا فابيني Andrea Fabini.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالتاكسي، أو ركوب الحافلة 85 من محطة تيرميني و التوقف لدى كلاديو S. Claudio ثم السير مسافة 4 دقائق.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    متجر دولشي اند غابانا DOLCE & GABBANA

    اسم غني عن التعريف و يقع في ساحة إسبانيا و يرجع تاريخه لعام 1982 .
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالحافلة 85 و التوقف لدى تريتون باربيريني Tritone/Barberini ثم السير مسافة 8 دقائق.
    المواعيد: يعمل من الإثنين للجمعة، من العاشرة صباحًا حتى السابعة مساء.
    العنوان: Piazza di Spagna, 93/94/95, 00187 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 699 1592
    الموقع الإلكتروني: https://www.dolcegabbana.it/
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    شارع فيا ديل غوفيرنو فيكيو Via Del Governo Vecchio

    يقع هذا الشارع خلف ساحة نافونا Piazza Navona و هي واحدة من أجمل الساحات و أكثرها شهرة في روما، وهو موطنًا للعديد من الماركات الإيطالية .
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالحافلة 40 من محطة تيرميني و التوقف لدى شيسا نوفا Chiesa Nuova، أو الحافلة 64 و التوقف لدى فيتوريو ايمانويل نافونا C.so Vittorio Emanuele/Navona.
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    سوق كامبو دي فيوري Campo de Fiori

    احد الاسواق الشعبية ويقع في ساحة كامبو دي فيوري بالقرب من ساحة نافونا، و اسمه يعني “حقل من الزهور”، و هو واحد من أشهر و أقدم اماكن التسوق في روما ، حيث يعود تاريخه لأكثر من 400 عام.
    و يمكنك ان تتذوق فيه بعض الأكلات الشعبية، و يتنشر حوله عدد من المطاعم و المقاهي، بالإضافة إلى عدد من متاجر اللوحات و التحف.
    بعد الظهر تنتشر فيه فرق العزف المتجولة و الرسامين، ما سيجعلك تقضي وقتًا ممتعًا للغاية.
    معلومات هامة:

    يمكن الوصول إليه بالتاكسي، أو ركوب الحافلة 64 من محطة تيرميني و التوقف لدى فيتوريو ايمانيول ديلا فال C.so Vittorio Emanuele/S. A. Della Valle، أو الحافلة 70 و التوقف لدى ريناسيمينتو Rinascimento، و تستغرق الرحلة ما يقرب من 22 دقيقة.
    المواعيد: يعمل من الإثنين للسبت، من السابعة صباحًا حتى الثانية مساء، و يُغلق يوم الأحد.
    العنوان: Piazza Campo de’ Fiori, 00186 Roma RM, إيطاليا
    رقم الهاتف: 39 06 0608
    [COLOR=#FFFFFF !important]الاحداثيات[/COLOR]

    نصائح مفيدة عند التسوق في روما:


    • اختار الوقت المناسب للتسوق، و قبل زيارة أي مكان تحقق من مواعيد العمل، فالكثير من المتاجر في روما، و خاصة الصغيرة، تُغلق في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين، و بعضها يظل مغلق لعدة ساعات بعد الظهر أيضًا، كما أن بعض المتاجر تغلق أبوابها في وقت الغداء، و غالبًا ما يكون ذلك بين الساعة الواحدة ظهرًا و الثالثة عصرًا.
    • يفضل أن تحمل جواز سفرك عند التسوق حتى تتمكن من استرداد ضريبة القيمة المضافة VAT، حيث تسمح الكثير من المتاجر في روما باسترداد ضريبة القيمة المضافة و التي تتراوح بين 11 و 13% من التكلفة الإجمالية، و توجد أكشاك لاسترداد الضرائب في بعض محطات القطارات و الحافلات الرئيسية.
    • احرص على أن تستفيد من التخفضيات التي تعلن عنها أغلب متاجر و مراكز التسوق في روما خلال فصل الشتاء، و عادة ما يتم الإعلان عنها في الأيام الأولى من شهر يناير و تستمر حتى شهر فبراير، بينما يتم الإعلان عن تخفيضات فصل الصيف في الأيام الأولى من شهر يوليو، و تستمر كذلك حتى شهر أغسطس.
    • احذر من النشالين في الأماكن و الأسواق المزدحمة، و كذلك في المترو و الحافلات.
    • لا تعتمد كثيرًا على البطاقة الائتمانية، بل يمكنك الاعتماد على الدفع النقدي عند التسوق، خاصة في المتاجر الصغيرة و الأسواق الشعبية.


  3. #3
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري ايطاليا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية الزعيم الايطالي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    4,215

    جزاك الله خيرا على التقرير

  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم الايطالي مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا على التقرير
    جميعا ان شاء الله امين

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2020-02-05, 10:14 AM
  2. دليل شامل عن أفضل أماكن التسوق في هونغ كونغ
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري الصين و هونج كونج China & Hong Kong
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2019-06-23, 08:52 AM
  3. أفضل المولات في جاكرتا و التسوق في عاصمة فن الباتيك الإندونيسي
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري إندونيسيا Indonesia
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2018-09-05, 10:43 AM
  4. دليلك إلى أفضل مطاعم وفنادق العاصمة الإيطالية
    بواسطة rrm في المنتدى سفاري إيطاليا Italy
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2007-04-08, 02:04 AM
  5. دليلك إلى أفضل مطاعم وفنادق العاصمة الإيطالية
    بواسطة sfari في المنتدى سفاري إيطاليا Italy
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2006-12-11, 08:10 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X