النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البندقيه او فينسيا مدينة العشاق الايطاليه العائمه

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,933

    البندقيه او فينسيا مدينة العشاق الايطاليه العائمه






    البندقية












    أرض العشق الإيطالي، ومدينة الجزر المائية، وملكة البحر الأدرياتيكي، صاحبة الماضي الحافل بكل جميل وشجاع، إن مدينة البندقية هي أكبر مدن الإقليم الشمالي لإيطاليا، تتمتع البندقية أو فينيسيا بروعة منقطعة النظير، فهي أهم المدن الإيطالية السياحية، حيث تجمع المدينة ما بين تاريخ عظيم وروعة حضارية، وذلك ما يميز أماكن السياحة في البندقية عن أي مكان آخر.



    اين تقع البندقية

    تقع على 118 جزيرة، وهي مدينة مائية فائقة الجمال، وللمدينة أسماء كثيرة جدًا، إنها ملكة البحار وأرض الجزر، وصاحبة السحر المائي، وأرض العشاق، إنها المدينة التي إن أردت أن تطلق عليها أي اسم خيالي رأيتها مناسبة له، فهي تتماشى مع كل العصور.


    تلك المدينة الحافلة بالمظاهر، والتاريخ العريق، هي صاحبة تراث روماني من نوع مختلف، وذوق عصر النهضة متماسك فيها، وهذا التراث الذي نحدثك عنه اليوم قد جعل منظمة اليونسكو تضم المدينة كلها إلى رعايتها، مما جعل المدينة تعج بالسياح، فهي بعد روما من حيث عدد السياح المقبلين على إيطاليا، ليشهدوا مزيج هذه الحضارات الرائعة، وكيف أثرت هذه الطبيعة المختلفة في قصورهم وقلاعهم وكذلك كنائسهم، فكانت من طراز رائع، جعل المدينة عاصمة السياحة الإيطالية بلا منازع.

    الكثير من معالم و أماكن السياحة في البندقية هي ما جعلها مدينة الحب والرومانسية، حيث هذه الجسور التي تربط بين الجزر، فالمدينة تطل على البحر الأدرياتيكي بمنظر ساحر لتظهر المدينة كأنها حلقات متصلة ببعضها البعض يربطها عشق العاشقين، كذلك للمدينة تاريخ خاص بالعصور الرومانية، وكذلك عصر النهضة، ما يضيف إلى السياحة في البندقية بعدا خاصا مميزا.


    تاريخ مدينة البندقية

    إن الجغرافيا الخاصة بالمدينة تجعلها صاحبة قوة بحرية عظيمة، وتجعلها مطمع لكل مريد للسيطرة، وفي العصور الوسطى كانت المدين مستقلة بشكل تام، لما لها من موقع مختلف عن أي مكان آخر، فهي صعبة المنال، ولأن المدينة تقع بين الكثير من المدن أصبح لها دور عظيم أثناء الحروب الصليبية.

    إن الإمبراطور إسحاق أنجليوس كان صاحب فضل كبير على الدوق إنزيكو حاكم الندقية، وكان يوسع له في النشاط التجاري للمدينة، وأثناء الحرب الصليبية الرابعة التي دعا إليها بابا الفاتيكان عام 1189، أرد حاكم البندقية أن يرد الجميل إلى الإمبراطور وقد خلع من منصبه بعد ثورة عنيفة، فقام حاكم البندقية بخدعة للحملة حيث من المفترض أن حاكم البندقية سيعطيهم السفن، فأقنعهم أنه يقبل ذلك، وأنه سيدلهم على الطريق إلى القدس وسيحققوا نصرًا عظيمًا إلا أنه أعطاهم السفن وذهب معهم إلى القسطنطينية، ليخرج الإمبراطور من تلك الأزمة، فاستطاع إعادته..
    وما هو إلا وقت قليل، وقامت ثورة أخرى لقي خلالها الإمبراطور مصرعه، وهذه القصة فقط توضح لك كيف كان دور البنادقة وقدرتهم على تحريك الأساطيل، وموهبتهم في السيطرة على الأمور.
    كل ذلك يعطي انطباعا عن مدى ثراء الجانب التاريخي الذي يميز أماكن السياحة في البندقية الجميلة.
    موقع مدينة البندقية

    المدينة بها 118 جزيرة، وهي تقع في شمال إيطاليا، وتعتبر عاصمة إقليم فينيتو، والعاصمة لمقاطعة فينيسيا، وهي أكبر المدن في الإقليم، لأن عدد السكان بها 271 ألف نسمة، والمدينة تنقسم إلى جزئين في الوسط بحيرة تحمل اسم فينيسيا، ومنطقة يابسة، والبندقية تنقسم إلى 6 مقاطعات، وهي بادوا وروفيجو وفينيسيا وفيرونا والليرينو وفيسنزا، والمدينة ساحيلية بشكل.






    مناخ مدينة البندقية

    تعتبر مدينة البندقية في منطقة ارتكاز بين المناخ القاري والمناخ الخاص بالبحر المتوسط، فدرجة الحرارة في المدينة متوسطة إلى حد ما، ففي فصل الشتاء تصل درجة الحرارة إلى3 مئوية وهي مناسبة جدًا، حيث أن الثلج لا يصيب المدينة إلا أوقات قليلة، ويذوب سريعًا إذا تكون أثناء فترات الليل.
    أما الصيف فجو المدينة رائع جدًا وجذاب، وتصل درجة الحرارة إلى 24 درجة مئوية، والرطوبة العالية في المدينة تحدث في الشتاء نوع من أنواع الضباب الكثيف، وفي فصل الصيف تحدث نوعًا من الاختناق مع ارتفاع درجة الحرارة، هذا عن عموم المناخ الموجود بالمدينة.




    معلومات عامة عن مدينة البندقية

    • مدينة البندقية هي عاصمة مقاطعة فينيسيا وعاصمة إقليم فينيتو.
    • تعتبر البندقية أكبر مدينة في الإقليم من حيث المساحة وعدد السكان، إذ يقدر تعداد السكان بـ 271 ألف نسمة.
    • استمرت البندقية أكثر من 1000 عام عاصمة لـ “جمهورية فينيسيا” وقد كانت تعرف بلقب ملكة البحر الأدرياتيكي.
    • تتكون البندقية من 6 مقاطعات هي بادوا – بالليرينو – روفيجو – فيرونا – فينيسيا – فيسنزا.
    • نشأت البندقية في عام 800 قبل الميلاد تقريبًا، وجرى ذلك في بيئة مائية تكثر بها المستنقعات، ويعتقد أنه قد وجد بها تجمعات بشرية ترجع لعصور ما قبل التاريخ بالنظر إلى غناها بالثروات الطبيعية.
    • يوجد بالمنطقة اليابسة مركزان رئيسيان وهما حي مرجيرا ومدينة ميستري بالإضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة جدا.

    أماكن السياحة في البندقية

    مدينة فينيسيا أو البندقية توضح لك مدى الروعة التاريخية، وتثبت كل يوم أنها العاصمة السياحية لإيطاليا، فهي الأكثر جذبًا للسياح بكل تأكيد، إن المدينة مائية بشكل كبير، وتتمتع بالكثير من المناطق الخضراء الغاية في الجمال..
    والمدينة بها بحيرة في الوسط تجذب الجميع، وهذه المظاهر الطبيعية تجذب الكثيرين من محبي المرح والأجواء الفريدة، أما محبي السياحة التاريخية فإن المدينة بها الكثير من القلاع الشهيرة والكنائس المعروفة على مستوى العالم، التي تجعل زيارة أماكن السياحة في البندقية رحلة للتعرف على التراث الإنساني ككل.
    والجميل في جو المدينة أنها تجمع بين مرح الجميع، فكل طلاب المعرفة التاريخية يأتون إلى البندقية ليتعرفوا على تاريخ الدولة الرومانية، وكيف كانت المدينة محصنة بالقلاع التي تحميها من كل الأعداء، فيكفي أنها ظلت جمهورية لفترة طويلة جدًا من الزمن، وتلك الشوارع المنيرة بها الكثير من متع التسوق، ومن هذه الأماكن السياحية التي تميز البندقية عن غيرها.
    كاتدرائية القديس ماركو


    من المؤكد أنها الكنيسة الأكثر شهرة في البندقية، وهي واحدة من أكثر الكنائس زيارة في العالم، وكنيسة سان ماركو (Basilica di San Marco) كانت في الأصل كنيسة الدوق الخاصة، وهي مزينة بالكنوز الفنية البيزنطية التي هي جزء من الغنائم التي جلبت من قبل البندقية السفن بعد سقوط القسطنطينية.
    صور الفسيفساء المدعومة بالذهب فوق المداخل على الواجهة تلوح فقط في فن الفسيفساء في الداخل، حيث تغطي الفسيفساء الذهبية 4،240 مترا مربعا من القباب والجدران.
    هذه النغمات البيزنطية واضحةبناءً على ارتفاعها، ولكن ستجد أيضًا الكنوز من فترات أخرى، بما في ذلك الفسيفساء في وقت لاحق والتي صممها تيتيان وتينتوريتو – الأسماء التي سوف تواجهك في جميع أنحاء المدينة.
    ساحة سانت ماركو


    يتم جمع المساحة الشاسعة من أكبر ساحة في البندقية معا وجعلها تبدو حميمية عبر التوحيد الأنيق للهندسة المعمارية على ثلاثة جوانب.
    ولكن هناك أكثر من سمة معمارية، حيث أن ساحة سانت مارك هو محبوبة الجميع كما لو أنها غرفة المعيشة في البندقية، فهي مكان للجميع للقيام بالنزهات، وتناول المشروبات والقهوة، أو التوقف للدردشة، كما يلتقي الأصدقاء والسياح وأهل المدينة في تلك الساحة.
    توجد ثلاثة جوانب مؤطرة في أروقة الساحة، وفي الأسفل توجد المحلات التجارية العصرية والمقاهي الأكثر من رائعة.
    قصر دوجي


    هذا القصر أعظم معلم بالمدينة، ومن أهم اماكن السياحة في البندقية على الإطلاق، حيث يرجع إلى العصر القوطي الحافل بالتصاميم الرائعة، لهذا يعتبر القصر فريد من نوعه، وفي جولتك بهذا القصر ستعرف كيف كان حاكم البندقية يدير شئونه، وحال السجن في القصر، وغرف المعيشة الخاصة بالحاكم، وكل شيء يخص الحاكم في تجربة رائعة، ومع كل هذه التحف التي ستقابلها خلال زيارتك للقصر، سترى أعظم اللوحات الفنية لعدد كبير من الفنانيين الإيطاليين في منظر مهيب يأخذك لعالم مختلف عن الواقع.
    متحف بغي غوغنهايم


    أقيم المتحف على ضفاف القناة الكبيرة، ويعود البناء إلى القرن الثامن عشر، فهو بناء مهيب يتمتع بطراز فريد، والمتحف يجمع أعمال أشهر الفنانين، والتي جمعتها بغي غونهايم في سنين طويلة، حتى يصبح المكان فريدًا من نوعه..
    يجمع المتحف أعمال عظيمة مما يبحث عنه السياح، وهي تخص الكثير من الفنانين ومنهم بيكاسو وريني ماغريت ومارك شاغال وغيرهم الكثير، وهذا البناء الرائع به حديقة رائعة لصفاء الذهن وبها أيضًا بعض أعمال ماريتو ماريني صاحب التماثيل المشهورة، وداخل المبنى أحد المقاهي الجذابة، فبعد تلك الجولة والروح التي تخلقها لك اللوحات ستحتاج حتمًا إلى كوب من القهوة الرائعة.
    القناة الكبرى (غراند كانال)


    تجتاح قلب مدينة البندقية في منحنى S العكسي العملاق، والقناة الكبرى أحد أروع أماكن السياحة في البندقية وهي بمثابة الشارع الرئيسي المار من خلال المدينة، والذي يربط ساحة سان ماركو وجسر ريالتو، وبها نقاط الوصول إلى محطة السكك الحديدية والجسر من البر الرئيسى.
    توجد فقط أربعة جسور عبور طولها 3.8 كم، وكانت القناة الكبرى العنوان المفضل لكل من ادعى أي تأثير في البندقية. قصور جميع العائلات الرائدة تفتح على القناة، واجهاتها البوتيكية القوطية المبهجة وسمات النهضة المبكرة التي تواجه المياه، والتي وصل من خلالها الزوار.
    هذه القصور الكبرى – أو على الأقل واجهاتها – يتم الحفاظ عليها بشكل جيد حتى اليوم، ورحلة على طول القناة من قبل فابوريتو هي أفضل وسيلة لرؤيتها.
    متحف كورير


    الإبداع في المدينة لا ينتهي أبدًا، وهذا المتحف يقوم بهذا الدور على أكمل وجه، فهو يعرض لتاريخ المدينة الحربي، والفني، والكثير من الأمور الخاصة بالمدينة، ويمكنك زيارة المتحف في وقت من اثنين حتى تستمتع بأكبر قدر ممكن، إما وقت دخولك المدينة لتكون على وعي تام بالمدينة، وأو في نهاية رحلتك بعد أن تتعرف على كل شيء بنفسك، هذان الوقتان مناسبان جدًا للزيارة؛ لأن المتحف مقسم إلى غرف كل غرفة تختص بمجال معين، فغرفة تعرض الزي العسكري، وأخرى تعرض لتاريخ الحكام، وأخر للوحات الفنانين الأشهر في العالم وأبناء هذه البيئة الرائعة.
    جزيرة تورسيلو


    بدأت البندقية على هذه الجزيرة الخارجية من تورسيلو، والتي تأسست كمدينة هنا في وقت مبكر من القرن السابع، وبحلول القرن الثاني عشر، كانت مدينة تجارية مزدهرة.
    من القصور والكنائس وأحواض بناء السفن، والأرصفة، لا تزال سوى اثنين من الكنائس وحفنة من المنازل، هي أهم النقاط على الجزيرة الكبيرة.
    يمكنك الحصول على بعض الأفكار عن أهمية تورسيلو من الكاتدرائية، والمكرسة في عام 639 إلى القديسة ماريا أسونتا. وهي تعتبر أفضل مثال متبقي على العمارة الفينيسية البيزنطية.
    أعيد بناؤها في عامي 834 و 1008، وأضيفت الأروقة واثنين من أبسيس الجانبية في القرن التاسع. ويعود جزء كبير من المبنى إلى القرن الحادي عشر، كما توجد الفسيفساء في البطانة الداخلية المعلقة بصورة مدهشة.
    شاطئ الليدو


    كان الشريط الطويل الذي يبلغ طوله 12 كيلومترا من الرمال والذي يفصل بحيرة البندقية عن البحر الأدرياتيكي أول منتجع شاطئي في أوروبا، وفي ذروة القرن العشرين، كان مكان أوروبا الأكثر روعة للأغنياء واليوم للمشاهير.
    كما أنه حاليًا يعد أحد أجمل أماكن السياحة في البندقية وموقعا للفنادق الكبرى حيث لا تزال ترحب بالضيوف ولا تزال تملك الشواطئ الرملية الفريدة والجميلة.
    الشواطئ العامة هي في الطرف الشمالي من الجزيرة، بالقرب من كنيسة سان نيكولو، حيث آثار القديس نيكولاس محل التبجيل، وذلك بعد جدل كبير بين البندقية وباري، التي تدعي أيضا ملكيتها لآثار القديس.
    متحف الفنون الجميلة (غاليري أكاديميا)


    أحد المتاحف الشهيرة في مدينة البندقية، يعرض المتحف أهم الأعمال الفنية على الإطلاق فهو يعرض أعمال الفنان ليوناردو دا فينشي، وأهم أعماله لوحة الرجل الفيتروفي، والكثير من الأعمال الفنية الفريدة، والرسومات في المتحف تأتي بالتلسلسل الزمني لما قبل القرن التاسع عشر، ومن أشهر الفنانين المعروضة لوحاتهم جيوفاني وتييبولو، وغيرهم الكثير.
    جسر ريالتو


    بني هذا الجسر الذي يعد من أجمل أماكن السياحة في البندقية في القرن الـ 16 الميلادي، وذلك ليربط بين ضفتي القناة الكبرى في المدينة، والجسر يطل على المدينة كلها، وعلى النهر في روعة منقطعة النظير، ذلك أن المشهد خلاب لأبعد درجة، وهو يجذب عشاق التصوير الفوتوغرافر ليتمتعوا بأجمل الصور التي تبقي أجمل الذكريات في هذا المكان الرائع.
    التسوق في مدينة البندقية


    مدينة بهذا الجمال لابد أن يكون التسوق فيها له مذاق آخر، فمن بين أماكن السياحة في البندقية نجد الكثير من المراكز التجارية والمحلات الصغيرة والمميز في المدنية، إنها تبيع أفضل الماركات العالمية بأرخص الأسعار، ومع أفضل جولات التسوق بين الشوارع الضيقة الجميلة التي تطل على جميع الساحات والشوارع المميزة في المدينة يمكنك أن تجلس على أحد المقاهي لتستمتع بالآيس كريم الذي له مذاق آخر في البندقية، فهي مدينة متميزة جدًا في صنعه، كما هي متميزة أيضًا في عرض الأزياء الأشهر على مستوى العالم.










    التعديل الأخير تم بواسطة ابن الخضراء ; 2019-05-10 الساعة 12:11 PM

  2. #2
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    المشاركات
    1

    شكرا لك على الموضوع الجميل و المزهل ♥

    جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

    ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

  3. #3
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,933

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازاهير الصباح مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على الموضوع الجميل و المزهل ♥

    جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

    ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
    .ان شاء الله اختي العزيزه واشكرك علي مداخلتك القيمه

المواضيع المتشابهه

  1. فينسيا مدينة أسطورية (((2006)))
    بواسطة مجدولين في المنتدى سفاري إيطاليا Italy
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2007-10-25, 02:58 AM
  2. صــور مـن مدينة العشاق فـيـنـيـسـيـا
    بواسطة سعود في المنتدى سفاري إيطاليا Italy
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2007-04-26, 11:12 PM
  3. البندقيه العائمه
    بواسطة الزعيم الايطالي في المنتدى سفاري إيطاليا Italy
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2007-01-28, 01:57 AM
  4. مدينة العشاق palawan .el nido
    بواسطة baguio في المنتدى سفاري الفلبين Philippines
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 2006-11-23, 11:17 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X