صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: أهم مدن الشمال البريطاني تنافس لندن ... ليدز تجتذب قطاعات متنوعة من السياح وتقدم لزوا

مسافر فعال

أهم مدن الشمال البريطاني تنافس لندن ... ليدز تجتذب قطاعات متنوعة من السياح وتقدم لزوا

منقول

لم تعد لندن نقطة الجذب الوحيدة للسائح الى بريطانيا مع الزحام الشديد فيها وارتفاع اسعار الفنادق والخدمات والمطاعم، ولذلك فإن مدينة ليدز أصبحت من المراكز المهمة التي بدأت اعداد كبيرة من الزائرين يقصدونها خلال الاعوام الأخيرة. ولكن لماذا ليدز؟ يقول المتحمسون لها انها تقدم أفضل التسهيلات الفندقية بأسعار معقولة، علاوة على توافر أكبر عدد من المحلات التجارية الفاخرة خارج لندن وكذلك المتاحف والمسارح. ولهذا أصبحت ليدز تعرف باسم «عاصمة التسوق»، وأكثر المدن نمواً في بريطانيا كلها.

ونظراً الى موقع ليدز الجغرافي على مفترق طرق رئيسة عدة تربط شمال انكلترا بباقي البلاد فإنها استحقت لقب «عاصمة الشمال التجارية» بلا منازع. وهي تبعد ساعتين فقط من لندن وثلاث ساعات من ادنبره عاصمة اسكتلندا، ويربطها بلندن شبكة قطارات منتظمة على مدار الساعة
    ويعتبر مطار «ليدز برادفورد» اسرع المطارات نمواً في بريطانيا وفقاً لاحصاءات هيئة الطيران المدني البريطاني عام 2005، وترتبط المدينة من خلال رحلات جوية يومية بأكبر العواصم الأوروبية والعالمية.

وقد زار المدينة التي يوجد فيها 338 حديقة عامة أكثر من 1.4 مليون شخص خلال العام الماضي. ويقول المسؤولون في المدينة أنه لوحظ زيادة نسبية في عدد الزوار من العائلات العربية، خصوصاً الخليجية خلال العامين الأخيرين، وهي العائلات التي تريد التغيير بعيداً عن لندن وضجيجها ومشاكلها وارتفاع اسعارها.

ويزور ليدز يومياً ملايين عدة من الاشخاص للاستمتاع والتسوق أو للعمل. ويوضح المسؤولون انها تعتبر مثالية بالنسبة الى العائلات العربية التي تنشد الهدوء والتغيير، وكذلك التسوق على نطاق واسع.

ويلاحظ الزائر للوهلة الأولى ان ليدز مدينة نابضة أحدثت ثورة في عالم التسوق على نحو خاص حيث يوجد فيها أكثر من ألف محل تجاري للأزياء والملابس وأدوات الزينة والتجميل، وتمتد على مساحة خمسة أميال يتم في معظمهم حظر مرور السيارات تماماً. ولذلك فهي تعتبر رابع أهم مركز للتسوق والتجارة في بريطانيا بعد لندن وبيرمنغهام ومانشستر. ويمكن ان يصاب الزائر بالدوار والحيرة إذا كان من هواة التسوق، خصوصاً مع وجود كل المتاجر الكبرى المعروفة برونقها وأزيائها الراقية. وانضم اليها أخيراً متجر «هارفي نيكولز» الذي يعتبر ثالث فرع في العالم بهذا الاسم المعروف بعد لندن والرياض.

ومن أهم وأفخر هذه الفنادق «راديسون ساس» الذي يحتل موقع الصدارة في وسط المدينة في قلب مجمع كبير يضم عدداً من المطاعم ودور السينما والمحلات التجارية والمقاهي، ويتميز الفندق بديكوره الحديث وفيه 125 غرفة ويزداد الاقبال عليه في عطلات نهاية الاسبوع.

وهناك فنادق عدة اخرى راقية مثل «كراون بلازا» و»هيلتون» و»متروبول»، وكلها تقدم اسعاراً أقل بنحو الثلث مقارنة مع أسعار الفنادق في لندن.

وتشتهر ليدز بحياتها الثقافية المتنوعة حيث يوجد فيها أربعة مسارح مشهورة، وكذلك دار الأوبرا الرئيسية في شمال انكلترا وهي مقر فرقة الباليه الوحيدة في المنطقة. وهناك متاحف رئيسية تضم معروضات ومقتنيات عالمية لا مثيل لها في بريطانيا إلا في لندن، علاوة على توافر أقدم مكتبة عامة بها. وهناك متاحف خاصة للأطفال والشبان من بينها متحف «الدروع الحديد».

وتجذب المدينة على نحو خاص الزوار من كل مناطق انكلترا في عطلة نهاية الاسبوع لأنها تضم مجموعة من أرقى الاسماء المعروفة في عالم المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه. وتضاهي مطاعمها مطاعم لندن من حيث الجودة والابتكار في الأطباق العالمية، فهناك مطعم «روم» (الغرفة) الذي حاز على لقب أفضل مطعم في منطقة يوركشاير شمال انكلترا ويقدم المأكولات الأوروبية، خصوصاً الفرنسية والشرقية من تايلاند والصين. وهناك مطعم «انتوني» الذي تمتد قائمة الحجز فيه لمدة ثلاثة اشهر مسبقاً وهو حاصل على نجمتي «ميشلان» علامة الرقي في الطهي ما يجعله في مصاف أفخر المطاعم في بريطانيا كلها.

ولهذا كله يطلق على ليدز اسم «نايتس بريدج» الشمال في اشارة الى الحي الراقي وسط لندن الذي يشتهر بالمحلات التجارية والأذواق الرفيعة والمطاعم الفاخرة والفنادق الحديثة. وتعتبر المدينة من أكبر مراكز التسوق والترفيه وقضاء العطلات في بريطانيا وأوروبا بشكل عام. وهي بمثابة أمم متحدة حيث يقطنها 715 ألف نسمة ينتمون اصلاً الى 75 جنسية مختلفة. وتشتهر بأنها أفضل مكان للدراسة الجامعية من حيز التميز الأكاديمي خارج لندن وكامبردج واوكسفورد، خصوصاً في مجالات الهندسة والطب والصحة العامة والكيمياء.

مسافر فعال

اخواني حطيت الموضو ع المنقول لان كان دقيق في وصف الليدز مكان هادي جدا وانا زرته بس نهار كامل مع اصدقائي وكنت حابة اتكلم عن الليدز بس الموضوع المنقول كان ادق بالكتابة وشكرا .

وسوري على عدم وضع صورة مرفقة مع الموضوع لان اخوي ابو وجدان يبي يعلمني شلون انزل الصور مع الشكر

حنان

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابووجدان

شكرا اختي دلع موضووووووووووووووع جدا رائع وصف اروع
    وبالنسبة لتنزيل الصور انا عند وعدي وقد ارسلتلك على الخاص شرح بالصور عن كيفية تحميل الصور وتنزيلها
    إذا لم يكن وصلك الشرح ارجو الرد بسرعة اختي حنان ( دلوعة الكويت )

مسافر فعال

بجد اتقنت الوصف الله يسلمك دلوعة الكويت بس ممكن سؤال هل اعجبتك ليدز بكل صرحة لاني شكلي 88 % يمكن اروح لندن خلال هذي اليومين ومنها الي ليدز اذا كانت حلوة وجميلة زكيف رحتي الي ليدز يعني بالباص ولا القطار يعني اشرحيلي كيف رحتي وهل جلستي يوم كامل ورجعتي بالليل وكيف تصنيفها في رايئك

مسافر فعال

تسلمون اخواني والشرح وصل بو وجدان وكفيت ووفيت والله يمكن اذا اخوي مايسويلي الي انتو تسوونه لي الله يخليكم لنا انشالله .
    بالنسبة لليدز انا كنت في بورت سميث ونزلت من هناك بقطار مااخذ منا الوقت الا ساعة الا ربع ووصلنا هناك كان الجو روعة قعدنا عند رفيجتي لانها تدرس بالجامعة هناك وعندها سكن خاص طبعا المكان ولا اروع رحنا السوق وتغدينا بمطعم عربي قريب من الجامعة يعني لا اطوف الروحة هناك اذا تبي معلومات اكثر انا ادق على رفيجتي الحييييين واسألها بس حسافة انا رحت نص يوم عيل لو تشوف بلاك بول تهبل جنة الله بالارض على قولتهم صج روعة .
    انا والله امس قلت للوالدة اذا نبي نروح لندن نقعد بالريف اسبوع لانكم شوقتوني على الروحة بالمناطق الي وصفتوها لنا وتسلمون والف شكر لكم .

مسافر فعال

ياااه بلاك بول صارت ليه قصة فيها كنت ابغا اروح ليها بس سعرها جدا غالي كان من مكاتب السياحة اللي في ايجورد رود بس وعدت ام هشام اننا نروح ليها انشالله السنة الجاية والله ايسر الامور تعرفو بقلكم سر شكلي باسافر والله لندن اتتني معلومات تفيد انه السفرية انشالله تتم بس سيبوكم الحسد وخاصة ابو وجدان اوكيه قولو ماشالله ههههههه شكلي هلوست وربي السفريه مو اكيدة بس جالس اظبطها انشالله

افىىىىىىىىىىىىىىى وانا اقول وين صاير تخت ( يعني تغيب وترجع ) عن سفاري اللمملكة المتحدة اثرك تظبط للسفرة بس اعلمك جهاز الرصد شغال ولو تروح بنغلاديش وراك وراك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع كويتي
    تسلمون اخواني والشرح وصل بو وجدان وكفيت ووفيت والله يمكن اذا اخوي مايسويلي الي انتو تسوونه لي الله يخليكم لنا انشالله .
    بالنسبة لليدز انا كنت في بورت سميث ونزلت من هناك بقطار مااخذ منا الوقت الا ساعة الا ربع ووصلنا هناك كان الجو روعة قعدنا عند رفيجتي لانها تدرس بالجامعة هناك وعندها سكن خاص طبعا المكان ولا اروع رحنا السوق وتغدينا بمطعم عربي قريب من الجامعة يعني لا اطوف الروحة هناك اذا تبي معلومات اكثر انا ادق على رفيجتي الحييييين واسألها بس حسافة انا رحت نص يوم عيل لو تشوف بلاك بول تهبل جنة الله بالارض على قولتهم صج روعة .
    انا والله امس قلت للوالدة اذا نبي نروح لندن نقعد بالريف اسبوع لانكم شوقتوني على الروحة بالمناطق الي وصفتوها لنا وتسلمون والف شكر لكم .

ولو اختي حنان انا اول عندي ثمان خوات وحده بعد اسمها حنان والحين صاروا تسع وثنتين حنان
    وصراحة شكلي خلاص جزمت على السفرة لبريطانيا بس اول ابي اودي ام وجدان للكويت امشيها هناك
    الاخت جوري ماقصرت عطت ام وجدان اسماء الاسواق ورحت فيها انا

مسافر فعال

خلاص اول شي تمرون الكويت وتنورونه يااهل السعودية يااهل الكرم على راسي والله انت وبوهشام وام هشام وماننسى ام وجدان الغالية وانشالله راح تستانسون بس الجو الله يسامحه هاليومين وايد حار قصدي ثلج

بلاك بول وايد غالية وانت الصاج والله لو تروح بورت سميث شهر 11 شهر الsale تستانس ام هشوم السوق رخص التراب عكس لندن وروحساوث هامبتون تهبل بعد وروح بلو ووتر وناسة مجمع كبر الكويت .

مسافر فعال

بو وجدان الصراحة اخجلتني والله يشرفني اني اكون وحدة من خواتك والله يخليكم حق بعض

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع