صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: تقرير مصور اسكوتلاندا فرنسا و لندن

  1. #1
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    تقرير مصور اسكوتلاندا فرنسا و لندن


    اهلا وسهلا بكم احبتي اينما كنتم في وطننا العربي الكبير واينما يصل اليكم ارسال منتديات سفاري

    ارحب بكم من جديد ويسرني انا وبساطي السحري التجول معكم في سكوتلندا والعاصمة البريطانية لندن وعاصمة العطور والازياء والموضة باريس انطلاقآ من مطار البحرين الدولي



    حيث سأطوف ببساطي معكم في رحلتي التي امتدت من 2 الى 18 يوليو بين

    الطبيعة الحالمة الخلابة




    ومدينة جلاسكو




    و المدرسة العالمية الصيفية بمدينة ست اندرو




    وبحيرتي لوخ ليفين ولوخ لوموند




    والطريق من سكوتلندا الى لندن



    والعاصمة البريطانية لندن



    وساعة بيج بن و عين لندن




    وشارعي اكسفورد وادجور رود





    وجسر لندن





    ومجمع التسوق الكبير westfielt




    وقطار اليورو ستار



    وسيعرج بنا البساط الى فرنسا وسأتحدث عن فندق بانوراما



    وشارع الشانزليزيه



    وبرج ايفيل









    وملاهي ديزني لاند





    وسأتحدث عن اللصوص في بحيرة لوخ ليفين في سكوتلندا ومغامرتي مع السيارة البيجو 306 ذات الغيار العادي والقيادة جهة اليمين وغيرها من الكثير من الحكايات التي لا تنسى

    كل هذا واكثر سيكون هنا في منتديات سفاري

    فأنتظروني ولكم احلى تحية

    وسافر ففي الأسفار خمس فوائـد
    تفريـج هـم واكتسـاب معيشـةٍ....وعلـمٍ وآدابٍ وصحبـة مـاجـد



  2. #2
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    اهلا بكم من جديد احبتي

    واعود اليكم وانا كلي شوق لعرض رحلتي الى اسكوتلندا وقبل الخوض في ثناياها

    احببت ان اخبركم بأنني قد وصلت الى اسكوتلندا يوم 2 يوليو وغادرتها يوم 6 يوليو بعد قضاء اربع ليالي حالمة بها زرت خلالها مدن ادنبرة وجلاسكو وست اندرو ودندي وبيرث كما زرت بحيرتي لوخ ليفين ولوموند ووصلت الى لندن يوم 6 يوليو قادما بالسيارة من ادنبرة بعد رحلة استمرت سبع ساعات ونص ومكثت في لندن 6 ليالي الى يوم 13 يوليو حيث غادرت الى فرنسا عبر قطار اليورو ستار لمدة خمس ليالي.

    وكان النقل الرسمي لنا طيران KLM الهولندي وكان خط السير كالتالي البحرين مطار امستردام ترانزيت لمدة ساعتين ثم الطيران مرة اخرى الى مطار ادنبرة الدولي ومن مطار شارل دي جول الفرنسي عبر اير فرانس الى امستردام ثم الى البحرين يوم 18 يوليو 2010 بسعر 950 دولار.


    وهذه بعض المعلومات عن اسكوتلندا جمعتها من الانترنت


    موقعها الجغرافي


    هي دولة في شمال غرب أوروبا، تعتبر جزء من الدول الأربعة المكونة المملكة المتحدة. تحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى وتحدها جنوباً إنجلترا ويحدها شرقاً بحر الشمال وغرباً المحيط الأطلسي. عاصمتها أدنبرة، و أهم مدنها وأكبرها مدينة غلاسكو. كانت إسكتلندا مملكة مستقلة حتى 1 مايو 1707 م حين تم إقرار قانون الوحدة لعام 1707م والذي اتحدت بموجبه مملكتي إنجلترا و إسكتلندا في ما يعرف اليوم بمملكة بريطانيا العظمى.



    العملة المتداولة في أسكتلندا


    الجنيه الأسترليني الإنجليزي والجنيه الاسكوتلندي في الغالب أيا من العملتين مقبول في إنجلترا أو أسكتلندا




    اللباس الأسكوتلندي




    قميص وجاكيت و ربطة حول العنق و تنورة قصيرة , شراب طويل , خنجر صغير على الشراب , حقيبة جلدية حول الخصر

    علم أسكوتلندا : لأسكوتلندا علمين





    الأول الذي يظهر في الصورة باللون الأزرق مع خطين باللون الأبيض على شكل علامة إكس
    والعلم الثاني يظهر أيضا في الصورة باللون الأصفر وصورة أسد باللون الأحمر
    ولكن الأول هو العلم الرسمي للبلد والأكثر تداولا



    تاريخ


    كان أول استيطان لأسكتلندا في عام 6000ق.م، حيث استوطنها بعض صائدي الأسماك وبعض الصيادين المهاجرين الآخرين الذين جاءوها بحرًا من جهة الجنوب. وزاد عدد أولئك المهاجرين إلى أسكتلندا في العصر الحجري الحديث، حيث مارسوا شيءًا من الزراعة، دلت عليها آثارهم التي خلفوها، من فخار وعظام وأدوات.

    وبنهاية هذا العصر الحجري الحديث، وفدت إلى أسكتلندا مجموعات جديدة، جاءت من ألمانيا، سماها علماء الآثار مجموعة الأواني لأنهم دفنوا موتاهم في قوارير كبيرة أشبه ما تكون بالكؤوس، ثم تلتهم مجموعة مهاجرين قادمة من أواسط أوروبا، هم المعروفون ببناة الأبراج.

    وعندما غزا الرومان بريطانيا عام 43 م، وجدوا أقوامًا يسكنون أجزاءً من أسكتلندا، هي الجهات الشمالية والجنوبية لنهري كلايد وفورث. وقد أخضعهم الرومان لسلطانهم، وسموهم البكتز (البقط) وكانوا يلونون أجسامهم بالألوان. وفي القرن الرابع الميلادي، هاجر إلى أسكتلندا أقوام من أيرلندا، عرفوا في التاريخ بالأسكتلنديين ونشروا لغتهم المعروفة بالغيلية وثقافتهم. وبانسحاب الرومان من بريطانيا، غزتها أقوام الأنجلو ـ سكسون، وتمكنوا في بداية القرن السابع الميلادي من احتلال المنطقة الواقعة حول أدنبرة، وكذلك استقر الفايكنج في الأطراف الشمالية من أسكتلندا خلال القرنين الثامن والتاسع الميلاديين.


    جغرافيا


    تغطي ثلث مجموع منطقة بريطانيا العظمى، كما تتكون من أكثر من 790 جزيرة. يحدها من الشمال و الغرب المحيط الأطلسي، ومن الشرق بحر الشمال ، جنوب إنجلترا و في الجنوب الغربي مع القناة الشمالية و البحر الأيرلندي. تغطي الأراضي الاسكتلندية 78.772 كم²، وعدد سكانها يقدر ب 5.116.900 نسمة ، الكثافة السكانية تقدر ب65 نسمة لكل كم². العاصمة إدنبره وغلاسغو هي أكبر مدينة في والتي تضم 20 ٪ من مجموع سكان اسكتلندا.

    الأقاليم الجغرافية
    تنقسم أسكتلندا إلى ثلاثة أقاليم جغرافية هي من الشمال إلى الجنوب
    :


    المرتفعات (إقليم الهايلاند) إقليم وعر وقاحل تمتد فيه سلسلتان جبليتان هما المرتفعات الشمالية وجبال جرامبيان، وتتخللها حافات تتجه من الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي، ويفصل بينهما وادٍ عميق هو وادي جلن مور ويصل أقصى ارتفاع عند قمة بن نِفِيز 1,343م فوق سطح البحر. ويوجد في المرتفعات نوعان من الأودية: أودية ضيقة شديدة الانحدار وأودية واسعة متموجة، وتخلو المرتفعات من الأشجار، وتصبح أكثر وعورة في اتجاه الغرب، ويعيش معظم سكانها في السهول الساحلية.

    الأراضي المنخفضة الوسطى تخترقها أودية أنهار كلايد وفورث وتاي، وتوجد بها أفضل مزارع أسكتلندا ومواردها المعدنية ويعيش فيها ثلاثة أرباع سكان البلاد.

    المرتفعات الجنوبية تتكون من أراضٍ خلنجية متموجة تتناثر فيها جروف صخرية. وقمم التلال قاحلة ولكن منحدراتها السفلية تغطيها المراعي التي تربى عليها الأبقار والأغنام. وتنتهي التلال في الجنوب عند مرتفعات تشيفيوت.


    الأنهار والبحيرات


    يمثل نهر كلايد أهم أنهار أسكتلندا، وقد تم توسيع مجرى النهر وتعميقه ليكون صالحًا للملاحة وتستخدمه السفن حتى جلاسجو، أما نهر تاي فيعد أكبر أنهار البلاد. وتصب معظم أنهار أسكتلندا في خلجان واسعة. وتقع معظم بحيرات أسكتلندا في أودية عميقة في المرتفعات. وأكبر البحيرات بحيرة لومند، وتمتد مجموعة من البحيرات في وادي جلن مور وتربط قنال كاليدونيا هذه البحيرات. وأشهر هذه البحيرات بحيرة نس التي يُعتقد بأن بها حيوانًا خرافيًا.

    الجزر


    تحف بأسكتلندا مئات الجزر وتقع مجموعة جزر هبريدز، وهي أكبرها، قبالة الساحل الغربي من البلاد بينما تقع جزر أوركني وشتلاند في شمالي أسكتلندا.

    سكان


    يبلغ عدد سكان أسكتلندا حوالي خمسة ملايين نسمة، يعيش ثلاثة أرباعهم في المنخفضات الوسطى المزدحمة التي تشكل حوالي سدس مساحة البلاد، بينما يعيش عدد قليل من السكان في المرتفعات الوعرة التي تشكل ثلثي مساحة البلاد في الشمال، وفي المرتفعات الجنوبية. ويعيش نحو 2% من السكان في جزيرتي أوركتي وشتلاند والجزر الغربية.

    وفي أسكتلندا عدة مدن يتجاوز سكانها 100,000 نسمة منها جلاسجو، أكبر مدنها، وبها 654,542 نسمة، تليها أدنبرة العاصمة وبها 421,213 نسمة، ومن مدنها الكبيرة أبردين ودندي.

    تعاني أسكتلندا هجرة أهلها، إذ يهاجر آلاف منهم سنويًا بسبب قلة الوظائف، مما استدعى إقامة صناعات جديدة للحد من هذه الظاهرة.


    اللغة الرسمية


    هي اللغة الإنجليزية التي يتحدثها الأسكتلنديون بلهجات ولكنات مختلفة. أما في المرتفعات والجزر الأسكتلندية فيتحدث السكان اللغة الغيلية، وهي لغة سلتية قديمة.

    السياحة


    تجذب مناظر أسكتلندا الخلابة وحياتها الثقافية النشطة العديد من السياح إلى البلاد، وقد نمت صناعة السياحة مؤخرًا نموًا سريعًا وأصبح لها أثرها الواضح في اقتصاد البلاد.


    بعد هذة المقدمة اترككم مع فاصل فكاهي واعود اليكم فأبقوا معي

  3. #3
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    البرنسس ستريت

    اهلا بكم احبتي و اعود اليكم من جديد ومن حيث ان انتهينا

    بعد وصولي الشقة واخذ قسط من الراحة تبين لي ان النهار طويل جدا فالشمس تغيب الساعة
    العاشرة والنصف مساء فقمت بجولة نعريفية على المنطقة واكتشفت بالصدفة ان البرنسس ستريت
    وهو اشهر شارع في ادنبرة يبعد عن الشقة 10 دقائق مشيا على الاقدام وهذا الشارع يحتوي على الكثير من المحلات التجارية وتقع بالقرب منه قلعة ادنبرة المشهورة .


    وادنبره ليست المدينه الاولى في التسوق في اسكتلندا ومع ذلك يوجد بها كثير من اماكن التسوق
    واول هذه الاماكن الذي بالاضافه الي مكان سياحي فانه اول الاماكن التي يرتادها المتسوقون البرنس الستريت الذي يمتد في الستي سنتر يوجد على جانبه العديد من المتاجر ذات الماركات العالميه وعلى جانبه الاخر يوجد البرنسس مول بجاني الحديقه


    اميز الماركات الموجوده على الشارع:
    H&M-ماركس اند سبنسر-دبنهامز-زارا-نكست- مكس وغيره


    في الطريق وجدت كاتدرائية ست ماري ميتروبولتيان






    وهنا في بداية الطريق مجمع اومني وهو يحتوي على مطاعم ودور للسينما ويقع مقابل لـمجمع
    ست جمس شوبينج سنتر ( جون لويس )





    وهذة صور لمجمع ست جمس شوبينج سنتر ( جون لويس )





    وهنا امام فندق بالمورال











    وهنا مجموعة من الصور لسكوتش شوب ويوجد بداخلة كل ما يتعلق من ملبس وطعام سكوتلندي












    للعلم سعر البدلة حوالي 1200 ريال سعودي



    قلعة ادنبرة على بعد 600متر من الشارع





    صور اخرى من الشارع
















    البعض يحاول الحصول على المال على هذه الطريقة




    جو ولا اروع ما اجمل هذه الغيوم



    الدخول لهذا المبنى بـ 30 ريال وبامكانك مشاهدة ادنبرة من الاعلى


    الى هنا أأتـي الى ختام الحلقة عن البرنسس ستريت على امل اللقاء بكم في الحلقة
    القادمة عن جلاسكو

    فاصل قريب وابقوا معي

  4. #4
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    جـلاسكــو



    غلاسكو Glasgow في اللغة الاسكوتلندية تعني "مكان اخضر غالي" Dear Green Place
    تقع مدينة غلاسكو في الشمال الغربي من المملكة المتحدة، وتعتبر اكبر المدنالاسكوتلندية
    وتقع المدينة على نهر كلايد River Clyde،

    وصنفت كأفضل مدينةللتسوق في بريطانيا خارج لندن، لها مطار
    رئيسي مطار غلاسكو الدولي يبعد تقريبا 20 دقيقه من مركز المدينة..
    ومن اكثر المدن الاوروبية تمتلك الحدائق والمنتزهاتتقريبا اكثر من 80 حديقة..
    وكما يوجد فيها اكثر من 14 متحف ومعارض فنية لفناينمشاهير امثال تشارلس ماكنتوش ..
    وتعتبر من المدن الرئيسة في الرياضة من كرةالقدم والجولف والتسلق وغيرها،
    فيها اشهر نادين اسكوتلندين سيلتك ورنجيرز للييتابعون الكورة
    وتم اختيراها مؤخراً لأستضافة ألعاب الكمونولث 2014 Commonwealth Games
    مدينة شرحة مناسبة للطلبة والسياحة والتسوق في نفس الوقت



    الشعب الاسكوتلندي
    اطيب من الانجليزي ومعاملته مع الغريب افضل، شعب بسيط ومسالم،


    التسوق
    في غلاسكو فظيع ... تعتبر جنة التسوق حسب صحيفة لندن .. في اهم شوارع التسوق والمراكز
    Buchanan Street, Princes Square, Buchanan Galleries, Sauchiehall Street, Barras
    ويوجد فيها مكان يسمى بالحي او المركزالايطالي Italian Center
    Merchant City
    تحصلون هناك محلات المركات وغيرالكفيهات والمطاعم


    المساجد
    فيها مسلمين كثير ومساجد ودور عبادة تقريبا اكثر من 4 مساجد، حتى في الجامعة فيمسجد
    واكبر مساجدها هو Glasgow Central Mosque


    من اشهر الفنادق: Morriot, Resident SAS, Crown Plaza, Hilton


    الترفية

    : فيها متاحف ومنتزهات كما اسلفت، ويوجد فيها اكبر شاشات السينما على مستوى بريطانيا
    في سينما CineWorld وغيرها من سينمات 3-D ومسارح اوبرا ومراكزعلمية وبولينغ وغيره


    الطقس
    :غالبا الجو رطب وممطر طول السنه وبارد في الشتا
    من شهر نوفمبر ليشهر مارس لكن يعتدل بداية الصيف نهاية مايو ويبدا يدفى نسبيا
    والواحد يقدر يطلع ويكشت في الريف السكتولندي من افضل الريف الاوروبي،


    الريف الأسكوتلندي Highlands

    تعتبر غلاسكو من المدن القريبة من الريف حيث تحيطها البحيرات والجبالالخضراء، وتعتبر الطبيعة
    من اجمل الأرياف الاوروبية واذا تبون اتشفون ثلج فيالصيف والحياة
    من اشهر البحيرات Loch Ness, Loch Lomond, Loch Morlich وغيره


    المواصلات:
    توجد الباصات والتكاسي طبعا رخيصة جدا مقارنة بالمدنالاخرى،
    وفيها مترو الانفاق Underground سهل بس خطين inner & outer circles


    توجد محطتي نقطار كبيرتان في جلاسكو
    Cental Station & Queen's Street Station
    ممكن زيارة مدينة إدنبرة والمسافة بينها وبين جلاسكو 50 دقيقة بالقطاروأجرة القطار 9 باوند رايح جاي
    تقضي فيها يوم كامل وترجع في وقت متأخر ( النهارطويل في الصيف )
    ممكن ان تذهب الى مدينة بيرث اومدينة ستيرلنج التاريخية


    وممكن ان تذهب الى بحيرة لوخ لوموند وتسمتع بالتجول حول البحيرة , أو تاخذ معاك عده شوي(باربكيو)
    وممكن ان تذهب الى الجزروالسواحل الغربية ( مدينة Largs , مدينة Ayer , مدينة Irven , جزيرة Arran , جزيرة Mull) وعلى الشمال مدينة فورت ويليام

    يعني البلد مليئة بالمعالم والأماكن الجميلة ولكن تحتاج اللي يتجول فيها


    طبعا كل ماتم ذكره لكم سابقا ممكن تذهب وترجع في نفس اليوم , بعضها تبعد ساعة وبعضها أقل وبعضها أكثر.

    و الاماكن التي زرتها في اسكوتلندا

    باللون الاحمر في الخارطة وهي على التوالي باللون الاحمر

    ادنبرة و ست اندرو و دندي و بيرث و جلاسكو




    وهنا صور من الطريق لغاية الوصول الى جلاسكو













    الصورة التالية لاحدى محطات البترول وحقيقة المحطات لديهم ممتازة وتوجد بها الكثير من الخدمات




    سعر البنزين لديهم غالي فاللتر بــ 7 ريال



    صورة السيارة من الداخل ويظهر الغيار العادي والقيادة جهة اليمين



    وبعد الخروج من المحطة بدأ المطر ينهمر علينا في عز الصيف





    والان نأتي لوضع الصور من سوق جلاسكو







    محطة القطار الرئيسية في جلاسكو









    احد المجمعات التجارية الذي تناولنا فيه طعام الغداء







    هامليز من المحلات الكبيرة لبيع الالعاب والملابس للأطفال





    طريقة جديدة لجمع الاموال بملابس الهنود الحمر








    دورة مياه ولكن ليست مجانية في وسط السوق










    شارع bu chanan من اشهر شوارع التسوق بجلاسكو








    وعلى بعد خطوات منه ساحة نيلسون مانديلا زعيم جنوب افريقيا



    الى هنا ينتهي الجزء المخصص عن جلاسكو

    انظروني في الجزء الخاص عن مدينة ست اندرو

  5. #5
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    مدينة دندي DUNDEE



    معلومات عن مدينة دندي
    Dundee

    وتقع على نهر Tay أطول أنهار أسكتلندا.
    أول جامعة تأسست في عام 1881 م وتعتبر الآن مركز للأبحاث الطبية .
    مدينة صناعية وبها ميناء بحري.
    عدد سكانها 185 ألف نسمه مدينة جدا جميلة.. بالنسبة للشعب الاسكتلندي .

    وهي تبعد عن مدينة ادنبرة حوالي ساعة و20 دقيقة

    وقد زرتها بعد خروجي من مدينة ست اندرو مباشرة

    وكما تشاهدون فاللون الاخضر يكسو المنطقة والطبيعة لا يعلى عليها




    ولا بد من عبورالجسر للوصول الى دندي






    فندق الهيلتون في استقبالك بعد دخول دندي



    وبعد دخولنا المدينة وجدنا هذا المجمع التجاري وبدون تردد قمنا بزيارته




    واذا بالمطر ينهمر بسرعة فألتقطت هذة الصور



    هذا المحل له عدة فروع في بريطانيا ويتميز بأسعارة المدهشة !!









    بعدها ذهبت الى مدينة بيرث المجاورة التي تبعد حوالي 10 دقائق



    دقائق بسيطة واعود اليكم من مدينة بيرث فتقبلوا تحياتي


  6. #6
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    مدينة بـيرث


    بيرث المدينة الرائعة بمبانيها والجميلة بحدائقها وتنظيمها


    دليل لأحدى مناطق مدينة بيرث



    كانت عاصمةأسكوتلندا حتى عام 1452 , كان يطلق عليها البوابة إلى أرض المرتفعات
    Gateway to the Highlands وهي المناطق الواقعة شمال أسكتلندا
    يمر بالمدينة نهر يطلق عليه Tay وهو أطول أنهار أسكتلندا120 ميل
    أقتصاد المدينة قائم على

    صناعةالخمور , الزراعة , أنتاج الزجاجيات والسياحة
    تشتهر بيرث عالميا بتجارة المواشي , الأبقار , الخيول
    عدد سكانها حوالي 50 ألف نسمه

    اسكوتلندا تحتوي على المئات من البحيرات وهذة احدها بمدينة بيرث




    يا سلام على الحركات




    جانب من جولتي في المدينة















    لا تعليق لوحة ارشادية




    سبحان الله على جمال الطبيعة









    بعدها غادرنا مدينة بيرث الى ادنبرة وهنا بعض الصور من طريق العودة







    انتظروا احداث بحيرتي لوخ ليفين ولوخ لوموند في الحلقة القادمة


    فاصل نواصل

  7. #7
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    بحيرتي لوخ ليفين ولوخ لوموند


    اعود اليكم من جديد في الجزء المخصص عن بحيرتي لوخ ليفين ولوخ لوموند

    بعد ان قمت بتحديد موقع بحيرة لوخ ليفين على جهاز الـ GPS وصلت الى البحيرة و لكن لفت انتباهي

    شيء غريب وهو تحذير صادر من الشرطة المحلية بأسكوتلندا يحذر فيه من اللصوص حول

    البحيرة والتحذير موجود بكثرة على الاشجار حول البحيرة فهنا تذكرت المثل القائل

    الهروب نصف المرجلة

    وقلت في نفسي ليس النصف بكل كل المرجلة

    فقمت بتغيير اتجاه السير الى بحيرة لوخ لوموند


    بحيرة لوخ لوموند Loch Lomond وباللغة الاسكوتلندية كلمة Loch تعني بحيرة

    معلومات عن هذه البحيرة :

    تعتبر هذه البحيرة أكبر بحيرة في بريطانيا للمياة العذبة بطول 24 ميل وعمقها 600 قدم , وتعبتر لوخ لوموند من أجمل البحيرات في المملكة المتحدة حيث يقصدها جميع السياح من العالم ومن انجلترا بوجه خاص , تبعد هذه البحيرة عن مدينة جلاسكو حوالي 60 كيلو متر , وتبعد عن ادنبرة حوالي ساعتين بالسيارة وتبعد عن مدينة لندن حوالي 700 كيلو متر ويوجد في هذه البحيرة أكواخ للإيجار لكن لا بد من الجحز المبكر ..وأيضاً يوجد فيها فندق 5 نجوم .. وأيضاً يوجد هناك مطاعم حول هذه البحيرة الرائعة . بالاضافة الى وجود حديقة كبيرة ملاصقة لها وهي queen Elizabeth forest park

    وهذا رابط لمزيد من المعلومات ولكن باللغة الانجليزية

    LOCH LOMOND, Accommodation, Loch Lomond, Scotland

    حيث عقدت العزم على زيارة هذة البحيرة اثناء تواجدي بأسكوتلندا نظرا لما لها من شهرة فاقت

    الحدود وبكل امانة فالطريق لها ممتع من حيث المناظر الخيالية للطبيعة وهذه الصور دليل على ذلك











    أكل ومرعة وقلة صنعه







    اموووت واعرف وش تقول لها









    خلال الطريق ستكون هذة الاشجار المتشابكة بجوارك







    وهنا بعض الصور لأحد القرى قبل الوصول للبحيرة





    الساعة تشير الى الثانية وخمس دقائق






    لوحة ارشادية الى البحيرة





    تفضلوا صور البحيرة امامكم

    يا ترى فيم تفكر هذه الطفلة الصغيرة ؟



    والى اين متجهه ؟










    اقــول وين العيال ؟؟

    هذا هم معانا لا تقسوا علي يا ابو العيال




    باقي شبة النار يا زينه من مكان





    صور لأماكن الجلوس حول البحيرة



    وهنا مجموعة من الصور للبحيرة من على الضفة الاخرى للبحيرة









    جسر للعبور الى الجانب الآخر من البحيرة






















    وبعد ساعات جميلة قضيتها في هذة البحيرة عدت الى مدينة ادنبرة مرة اخرى

    اتمنى ان تكونوا قد استمتعتم معي في ثنايا هذا التقرير

    مراسلكم من بحيرة لوخ لوموند سندبـاد

  8. #8
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,351

    الريف الاسكوتلندي





    سأتجول معكم ومعي بساطي السحري الى الريف الاسكوتلندي


    استيقضت صباح يوم 4 يوليو 2010 على صوت غريب بقرب النافذة

    فأستطلعت الامر واذا بالمطر ينهمر في مدينة ادنبرة وبدون اي تردد اخذت الكاميرا

    وقمت بتصوير المنطقة المحيطة بالشقة








    حقيقة لم استطع مقاومة الجو الرائع ودرجة الحرارة الــ 16 درجة مئوية

    وبدون اي تردد ركبت سيارتي البيجو ذات المقود الايمن وعلى طول على الريف الاسكوتلندي




    ثواني ونصل للجهة المقصودة



    اتمنى ان استمتعتم معي في التقرير وتقبلوا تحياتي


  9. #9
    سفير سفاري تايلاندا
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    718

    الله الله


    مجهود جبار






    وتقرير متميز وفي غاية الروعة


    صور تسحر في غاااية الروعة



    ماشاء الله

    الله يعطيك العافية

  10. #10
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري المغرب][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية حسناء1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2017
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    1,149

    تقرير أقل ما يقال عنه أنه "خارق"

    مجهود لا مثيل له، تفصيل لا ينافَس، سرد واسترسال أجمل من خرير العيون.

    بارك الله فيك عزيزي الغالي على هذا التقرير الضخم، أحييك على طول نفسك في السرد وتقصي المعلومة الدقيقة والتي بكل تأكيد أضافت الكثير على هذا النتاج الجميل.

    لك مني تحياتي القلبية.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 367
    آخر مشاركة: 2013-01-25, 08:46 PM
  2. -=-=-=-=تقرير مصور*جزيرة كوكريت في قلب بانكوك*تقرير مصور -=-=-=-=-=-=
    بواسطة ريشة المسك في المنتدى سفاري تايلند Thailand
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 2011-03-07, 06:35 PM
  3. تقرير مصور //**شلالات ايروان erawan waterfall **//تقرير مصور
    بواسطة ريشة المسك في المنتدى سفاري تايلند Thailand
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2010-03-08, 08:45 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X