النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دليل السفر في أذربيجان • خط سير 2-week المثالي

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    دليل السفر في أذربيجان • خط سير 2-week المثالي


    دليل السفر في أذربيجان • خط سير 2-week المثالي + صوربقلم جواو



    دليل السفر أذربيجان
    كانت أذربيجان واحدة من جمهوريات 15 التي كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي والتي أصبحت مستقلة بعد انهيار هذا البلد الضخم.
    مرحبًا بك في دليل السفر الأذربيجاني المصمم خصيصًا لراحتك ومساعدتك في تنظيم رحلتك القادمة.
    انها واحدة من دول القوقاز ولها حدود مع روسيا وجورجيا وأرمينيا وإيران، ويمكن إدراجه بسهولة في خط سير أكبر يتضمن بعض تلك الدول المجاورة.
    كوجهة سفر ، إنها الجنة. تجمع العاصمة باكو بين التاريخ والهندسة المعمارية المعاصرة ، وهي جذابة بشكل خاص لأولئك الذين يستمتعون بالمساحات الحضرية. وتنتشر القلاع في العصور الوسطى والقصور الكبرى في جميع أنحاء البلاد. أولئك الذين نشأوا خلال الحرب الباردة سيقدرون آثار الحقبة السوفيتية بشكل خاص. يتم استقبال جميع المسافرين بكرم الضيافة الأذربيجاني وفضولهم تجاه المسافرين من بعيد.


    الطبيعة غنية هنا ، حيث توفر الجبال الرائعة والبحيرات والشواطئ وتنوع الأنواع الحيوانية.
    In أذربيجانوالأديان المختلفة تتعايش في وئام. معظم الناس مسلمون ، لكن هناك الكثير من الكنائس المسيحية من فترات مختلفة ومعابد زرادشتية. في الواقع ، أذربيجان هي أقدم دولة إسلامية علمانية ، وهو وضع تحتله البلاد منذ 1918.
    أذربيجان الأعلى 3

    3
    باكو
    4
    شيكي
    5
    Lahic





    أفضل وقت لزيارة أذربيجان

    أفضل وقت لزيارة أذربيجان
    تعتمد الإجابة الصحيحة على هذا على ما تريد القيام به في البلد. إذا كنت مهتمًا أكثر باستكشاف المدن والتعرف على الثقافة الأذربيجانية ، خطط لرحلتك للأشهر التي تسبق الصيف أو الأشهر التالية ، وهو ما يعني أبريل إلى يونيو أو سبتمبر وأكتوبر.
    ومع ذلك ، إذا كان الغرض من رحلتك هو رفع الأراضي المرتفعة ، فمن الأفضل أن تسافر في فصل الصيف عندما يكون الجو حارًا بالفعل في المناطق المأهولة.
    ولكن كل شهر له إيجابيات وسلبيات. دعونا نرى لهم واحدا تلو الآخر.
    نوفمبر إلى فبراير

    باكو في أذربيجان
    أن تكون صريحا ، بارد. ومع ذلك ، ليس باردًا بشكل لا يطاق ، لأن الجبال تشبه شاشة تحمي من المناخ القاري والبحر يساعد في الحفاظ على درجات الحرارة معتدلة. توقع أن تكون Baku بين درجتي 3 و 10 ، وربما أكثر قليلاً في نوفمبر. هناك عدد قليل من فرص المطر ولكن ليس بطريقة قد تدمر رحلتك. من المحتمل أن تمطر لمدة خمسة أيام كل شهر وفي النهاية بعض الثلج أيضًا.
    لا توجد رحلات إلى الجبل في هذا الوقت من العام. الظروف المناخية القاسية تعني أحيانًا أن الطرق يجب إغلاقها.
    لا يزال وقتًا ممتعًا للزيارة. سيكون مراقبو الطيور سعداء لمعرفة أن تصبح الحدائق الطبيعية في نوفمبر مقرًا لعدد كبير من الأنواع المهاجرة. في ديسمبر / كانون الأول ، على الرغم من أن معظم السكان من المسلمين ، إلا أن عيد الميلاد يتم الاحتفال به في أسواق الشوارع واحتفالات تساعد على تحمل البرد. يحتفل بالعام الجديد أيضا ، وخاصة في باكو.
    يأتي عدد أقل من المسافرين إلى هنا في هذا الوقت من العام ، مما يعني أن الإقامة أرخص وأن المزارات السياحية أقل ازدحامًا.
    مارس وابريل

    يتغير الطقس من مارس فصاعدًا ، مع ظهور أول علامات الربيع. الثلوج تبدأ في الذوبان في الجبال والطبيعة ترحب بحياة جديدة. في الأسبوع الثالث من الشهر ، تحتفل البلاد بنوروز بيرمي ، رأس السنة الفارسية ، وهو الاحتفال الذي كان محظورًا خلال الفترة السوفيتية.
    ومع ذلك ، فإن شهر مارس لا يزال شهرًا باردًا ، حتى في باكو ، حيث يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة بين 4 و 10 درجة مئوية ، وتمطر لمدة خمسة أيام تقريبًا.
    إنها فكرة جيدة أن تسافر هنا في الوقت المناسب لـ Novruz Bayrami ، للاحتفالات والأطباق التقليدية ، ومن ثم الانتظار حتى الربيع في إزهار كامل لاستكشاف أجزاء من البلاد عادة ما تكون باردة للغاية في الشتاء. تغيرات الطقس سيئة السمعة ، حيث تتحول المناظر الطبيعية إلى اللون الأخضر وترتفع درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية في أبريل ، في أيام جيدة.
    مايو ويونيو

    هذا هو الوقت الأكثر شعبية في العام لزيارة أذربيجان ، والطقس يتغير بشكل أسرع مع مرور الوقت. في مايو ، نادراً ما ترتفع درجات الحرارة عن 22 درجة مئوية ، ولكن في يونيو هناك أيام تكون فيها درجة الحرارة 35 أو 40 درجة مئوية. المطر غير موجود عمليا. قد يكون هناك بعض هطول الأمطار لبضعة أيام في مايو ، ثم لا شيء في الشهر المقبل.
    يتم الاحتفال بيوم الجمهورية في 28 May ، وهو اليوم الذي تأسست فيه جمهورية أذربيجان الديمقراطية قصيرة العمر في 1918 بعد الحرب العالمية الأولى. تم دمجها بقوة في الاتحاد السوفيتي بعد فترة وجيزة.
    أفضل طريقة للاستمتاع بهذه التحولات الجوية هي الوصول بحلول منتصف شهر مايو ، وزيارة العاصمة والمدن الأخرى في السهول. ثم ، عندما يبدأ الطقس في الاحماء ، ويبدأ الصيف ، يمكنك قضاء بضعة أيام على الشاطئ والتوجه إلى الجبال للحصول على درجات حرارة أكثر برودة والمناظر الطبيعية الجميلة في منطقة القوقاز.
    يوليو وأغسطس

    أشهر الصيف غير مريحة إلى حد ما في معظم المدن الأذربيجانية. تقود الحرارة الشديدة السكان المحليين إلى التجارة في باكو لقضاء العطلات بالقرب من الساحل ، وخاصة على الشواطئ القريبة من شبه جزيرة أبشرون.
    إذا كنت تخطط للسفر هنا في ذلك الوقت من العام ، يمكنك محاولة زيارة باكو. إذا لم تتمكن من التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة ، فيمكنك الذهاب إلى بحيرة Goygol أو Quba أو حتى متابعة الطريق من أذربيجان والسفر إلى منتجعات الشاطئ.
    سبتمبر وأكتوبر

    هذه واحدة من الأوقات الموصى بها لزيارة البلاد لأنها متوازنة. في المتوسط ​​، تمطر لمدة ستة أيام كل شهر. تعتبر درجات الحرارة المعتدلة وهطول الأمطار المثاليين مثالية للمشي وغيرها من الأنشطة في الهواء الطلق ، واستكشاف المدن في أذربيجان.
    إنه أيضًا موسم الذروة للسياحة ، لذا يجب عليك حجز الإقامة مقدمًا ونتوقع أن تدفع أكثر قليلاً من الفصول والمواسم المنخفضة.
    يرجى ملاحظة أن السقوط يصل فجأة. يصبح الطقس غير سار ، ويمكن أن يكون مطر لعدة أيام. إذا كان ذلك ممكنًا ، تجنب السفر في الأسابيع الأخيرة من شهر أكتوبر.

    تأشيرات أذربيجان

    تأشيرات أذربيجان
    بدأت أذربيجان في منح تأشيرات عبر الإنترنت في يناير 2017 ، ما تسميه الحكومة المحلية ASAN.
    هذه تأشيرات صالحة لمدة أيام 30، لدخول واحد في البلد ، ويمكن لمواطني دول 95 التقدم بطلب واحد.
    يتم إصدارها في غضون ثلاثة أيام عمل ، وأحيانا أقل من ذلك. بعد حصولك على التأشيرة في بريدك الإلكتروني ، يجب عليك طباعتها وإظهارها عند دخول البلد بجواز سفرك. يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لأكثر من ثلاثة أشهر حتى يتم حسابه من نهاية أيام التأشيرة 30.
    تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 23 من دولارات الولايات المتحدة ، وتكلف الطلبات العاجلة 50 من الدولار ، وتصدر التأشيرات في غضون ثلاث ساعات.


    التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية بسيط. اختر التاريخ الذي تعتقد أنك ستدخل فيه البلد. ستصدر التأشيرة لأيام 90 تحسب من هذا التاريخ. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يمكنك البقاء في البلد لمدة 90 يومًا. هذا يعني أنه يمكنك تأجيل رحلتك واستخدام نفس التأشيرة الإلكترونية. لا يمكنك البقاء في البلد لأكثر من 15 يومًا ، ويجب عليك المغادرة دائمًا قبل نهاية تاريخ انتهاء الصلاحية في التأشيرة.
    عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ، يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لأكثر من ستة أشهر، ويجب عليك إرسال نسخة ممسوحة ضوئيًا من الصفحة الأولى لجواز سفرك. يجب عليك أيضًا تقديم عنوان للمكان الذي تقيم فيه في أذربيجان ، على الأقل خلال الليالي القليلة الأولى.
    لا يحتاج مواطنو جزء كبير من دول الاتحاد السوفيتي السابق إلى تأشيرة لدخول أذربيجان ويمكن لمواطني بعض البلدان الأخرى طلب تأشيرة عند الوصول إلى المطارات الدولية.
    تأشيرات أذربيجان عبر الإنترنت


    كيفية الوصول إلى أذربيجان

    كيفية الوصول إلى أذربيجان
    الطيران إلى أذربيجان أمر قابل للتنفيذ ، ولكنه ليس بالأمر السهل. الخطوط الجوية التركية و لوفتهانزا تشغيل رحلات إلى أذربيجان ، مع توقفات ، والتي عادة ما تكلف أكثر من 400 يورو وتستغرق 10 ساعة في كل اتجاه.
    ومع ذلك ، يمكنك الاختيار من بين الكثير شركات الطيران منخفضة التكلفة ناقلات مثل Wizzair وانتقل إلى بودابست ومن العاصمة المجرية إلى باكو مقابل 200 أو 300 Euros. هذه الأسعار للرحلات في فصل الربيع.
    يشمل العديد من الأشخاص أذربيجان كجزء من رحلة ممتدة تشمل جورجيا وأرمينيا ، والتي تفتح مجموعة مختلفة من الاحتمالات. ينتقل Wizzair إلى كوتايسي ، في جورجيا ، من أكثر من مطارات 20 ، بما في ذلك بعض المطارات التي تتمتع بصلات جيدة مثل لوتون ، برشلونة ، باريس ، أو وارسو.

    بمجرد وصولك إلى جورجيا ، يمكنك المغادرة من تبليسي في القطار الليلي الذي يغادر كل يوم في 8: 35 مساءً ويصل إلى باكو في اليوم التالي في 9 في الصباح.
    تكلفة تذكرة سيارة خاصة في الدرجة الأولى هي 28 يورو لكل شخص ، وهو خيار ذو قيمة إذا كنت مسافراً مع شخص ما. مقابل سيارة بها أربعة أسرة في الدرجة الثانية ، ستدفع 15 Euros مقابل تذكرة.
    وصلت إلى أذربيجان عبر عبور بحر قزوين ، قادمة من كازخستانعلى بلدي 1 العام عبر آسيا الوسطى والشرق الأوسط.

    وسائل النقل العام

    النقل العام في أذربيجان
    السفر في أذربيجان سهل وخاصة بين المدن. هناك عدد لا يحصى من الحافلات وسيارات الأجرة المشتركة وعربات Marshrutka (اسم شائع لوسائل النقل المستخدمة من قبل جميع دول الاتحاد السوفيتي السابق).
    يمكنك أيضًا السفر بالقطار بين المدن ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للرحلات الليلية ولتوفير المال والوقت ، بدلاً من البقاء ليلة في الفندق. يمكنك التحقق من الجداول الزمنية وشراء تذاكر السفر الخاصة بك على الإنترنت على الموقع الرسمي لشركة السكك الحديدية الأذربيجانية https://ticket.ady.az/ar
    للتجول في المدينة ، تعد سيارات الأجرة أرخص الخيارات وطريقة ممتازة للسفر إلى الأماكن النائية في الضواحي. تذكر أن تتفاوض دائمًا على الأجرة.

    كيفية الحصول على بطاقة SIM في أذربيجان

    إذا كنت تطير إلى أذربيجان ، فحاول شراء بطاقة SIM في المطار. ربما ستكون أغلى قليلاً مما هي عليه في المدينة ، لكنها ستكون أكثر بساطة وأسرع.
    إذا اشتريت البطاقة في المدينة ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول. عليك الانتظار دورك ، وملء كومة من النماذج ، ودفع في أمين الصندوق ، وملء المزيد من النماذج مرة أخرى. في باكو ، أوصي متجر Azercell في ساحة النافورات. ستحتاج إلى أخذ رقم والانتظار دورك ، والحصول على جواز سفرك معك.
    بالنسبة للمبلغ الذي ستتكلفه ، فمن الأفضل معرفة نوع الصفقات المتاحة في ذلك الوقت. ولكن لمنحك فكرة ، في المطار بطاقة مع 10 GB من البيانات ودقائق 20 من المكالمات الدولية (المكالمات المحلية رخيصة بشكل لا يصدق) ستكلفك حول 25 AZN.
    إذا قمت بشرائها في المدينة ، فربما تدفع أقل من 20 AZN مقابل نفس البطاقة أو أكثر. انها بأسعار معقولة جدا ، وجودة الشبكة وسرعة جيدة جدا.

    خط سير يوم 15 لزيارة أذربيجان

    باكو (أيام 2 + 1 لزيارة Gobustan)

    باكو وسط المدينة وأبراج اللهب مضاءة في الليل
    باكو هي عاصمة أذربيجان والبوابة الرئيسية إلى البلاد ، ليس فقط لأولئك الذين يسافرون بالطائرة ولكن أيضًا لأولئك الذين يصلون بالقطار من جورجيا أو تركيا.
    قادمة بالطائرة

    مطار حيدر علييف الدولي


    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2019-12-19 الساعة 01:05 PM

  2. #2
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    إذا كنت تهبط في الحديث وجميلة مطار حيدر علييف الدولي، يمكنك أن تأخذ واحدة من سيارات الأجرة المحلية إلى وسط المدينة ، على بعد 25 كم. إذا قمت بذلك ، تفاوض على الأجرة.
    على الرغم من قياس سيارات الأجرة ، إلا أنه من غير المحتمل أن تغادر المطار دون التفاوض على سعر ثابت للخدمة. سيبدأ سائقي سيارات الأجرة بسؤال 50 AZN عندما يكون السعر العادل 15 AZN. ومع ذلك ، إذا تمكنت من خفضه إلى 20 AZN ، فهذا ليس سيئًا للغاية. عادة ما تكون رحلة العودة إلى المطار أرخص ، وأحيانًا أقل من 15 AZN.
    إذا تمكنت من تفادي حشود سائقي سيارات الأجرة الباحثين عن العملاء ، فيمكنك ركوب الحافلة ، لكن يلزمك شراء بطاقة Baku. تبلغ تكلفة البطاقة 2 AZN والرحلة من المطار إلى المدينة حوالي 1.5 AZN.
    قادمة بالقطار

    تقع محطة القطار المركزية في باكو في وسط المدينة وتخدمها محطة المترو 28 May.
    أشياء يمكن رؤيتها والقيام بها في باكو

    باكو رؤية بانورامية من وجهة نظر شهداء لين
    المدينة القديمة

    كانت باكو بلدة صغيرة غامضة حتى تم العثور على النفط في المنطقة. أصبحت قاعدة لجميع الصناعات في البلاد ، واستقرت مكاتب الشركات التجارية في مجال النفط في المدينة. تعتبر المدينة القديمة من الناحية العملية الجزء الوحيد من باكو قبل ذلك الوقت من النمو الحضري.
    لا تخطي قصر Shirvanshahs وبرج العذراء.
    يعد مركز باكو التاريخي أحد موقعي اليونسكو للتراث العالمي في البلاد.
    أبراج اللهب


    أبراج Flame هي أحدث المباني في القوقاز ، وهي مبنية بين 2007 و 2013. يبلغ ارتفاع الأبراج الثلاثة 182 مترًا ، بينما يبلغ ارتفاع البرجين الآخرين 160 مترًا. إنها رمز مبدع للمدينة ، وتبدو أفضل عند رؤيتها من مسافة بعيدة ، خاصةً في الليل عندما تضيء.
    منتزه بحر قزوين

    يمتد منتزه بحر قزوين على طول 3 كم. إنها منطقة نظيفة وحديثة ومنظمة مع المساحات الخضراء الواسعة وإطلالة جميلة على بحر قزوين. يُعرف أيضًا باسم Baku Boulevard ويربط الساحتين التاريخيتين الرئيسيتين في المدينة ، ميدان العلم الوطني ، حيث يتم رفع علم كبير ، وساحة الحرية ، المعروفة سابقًا باسم ساحة لينين والمكان الرئيسي للحكومة.
    مركز حيدر علييف

    هذا المركز الثقافي الحديث هو واحد من مناطق الجذب الرئيسية في باكو. صمم المهندس المعماري الإنجليزي - العراقي المرموق زها حديد هذا المبنى ذي الخطوط الجريئة المتعرجة التي تستحق الزيارة لمجرد التقاط صور من الخارج.
    التصميم مستوحى من التوقيع المكتوب بخط اليد على حيدر علييف ، أول رئيس لأذربيجان المستقلة والذي سمي المركز باسمه.
    للدخول إلى المعارض وزيارة المعرض ، أو حضور عرض ، أو الذهاب إلى مؤتمر ، ابحث عن المدخل في الزاوية الغربية.
    تتوقف الحافلات 11 و 24 بالقرب من المركز.


    متحف السجاد الاذربيجاني

    على الرغم من صغر حجمه ، إلا أن أسلوب متحف السجاد يعد جريئًا مثل مركز حيدر علييف ، المصمم كنسخة طبق الأصل من السجاد الذي يتم كشفه.
    سترى في الداخل معرضًا بأجمل السجاد المنتج في أذربيجان. في بلد يُعتبر فيه نسيجًا فنًا وطنيًا ، استعد للعلاج.
    يمكنك شراء سجادة من متجر المتحف ولكن لا تنسَ الاحتفاظ بالشهادة. بدونها ، لن تكون قادرًا على إخراج السجاد من البلاد. إذا كان عمر السجاد أكبر من 30 ، فستحتاج إلى دفع رسوم إضافية والحصول على إذن من وزارة الثقافة.
    برج العذراء

    لا أحد يعرف متى تم بناء هذا البرج الغريب ، ولكن ربما كان بين 7th والقرن 12th. قد يكون منارة ، مرصدًا لعلماء الفلك ، أو معبدًا للزرادشتية ، أو يستخدم ببساطة للدفاع العسكري.
    يوجد داخل المتحف متحف مخصص لتاريخ الهيكل ، يعرض التاريخ والأساطير المحيطة به.
    إنه مفتوح يوميًا من 10: 00 am إلى 7: 00 pm ويدفع الأجانب 10 AZN مقابل تذكرة.


    قصر الشيرفانشاه

    كان هذا القصر الكبير المركز السياسي لأذربيجان لجزء كبير من العصور الوسطى. يعود تاريخ معظم المباني إلى القرن 15th ، ولكن تم ترميمها في 2003 بطرق مشكوك فيها. جنبا إلى جنب مع برج العذراء وغيرها ، تصنف على أنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
    نوافير سكوير

    إنه مركز باكو الوظيفي وأحد المواقع المفضلة لدى السكان المحليين ، والمعروفة أيضًا باسم Parapet. أصل الاسم الحالي هو نوافير متعددة وضعت هناك خلال الفترة السوفيتية.
    في جميع أنحاء الساحة ، ستجد بعضًا من أفضل المتاجر في المدينة ، والطاقة التجارية في الميدان ثابتة.
    هذه الساحة هي أيضًا حيث تستضيف حكومة المدينة الأحداث والمهرجانات والحفلات الموسيقية.
    المتحف الوطني لتاريخ أذربيجان

    يقع متحف التاريخ في وسط المدينة ، وليس بعيدًا عن ميدان النافورات. يحتوي على معرض مخصص لتاريخ وثقافة أذربيجان ، وهو أكبر متحف من نوعه في البلاد.
    بالإضافة إلى قطع 2,000 المعروضة ، فإن الجزء الداخلي للمبنى يستحق الاهتمام أيضًا. إنه بناء مستوحى من عصر النهضة ، تم بناؤه في نهاية القرن 19th وبداية القرن 20th من قبل واحد من أول أباطرة النفط ، HZ Tağiyev.
    تمت مصادرة المبنى على الفور عندما أصبحت أذربيجان جزءًا من الاتحاد السوفيتي وتحولت إلى متحف في 1920 ، والذي أصبح فيما بعد متحف التاريخ الحديث.
    متحف بيت طاهر سالوف

    ربما كان طاهر سالوف الرسام المعاصر الأكثر شهرة في أذربيجان. يمكنك زيارة المعرض الموحد في المنزل الذي كان يعيش فيه في وسط باكو التاريخي.
    بالإضافة إلى لوحات طاهر سالوف ، يضم المعرض مجموعة من الصور وقطع الديكور.
    مفتوح من الاثنين إلى الجمعة من 9: 00 من صباحًا إلى 9: 00 مساءً وتكلفة التذاكر 2 AZN.



    رحلة يوم من باكو: حديقة غوبوستان الوطنية

    البراكين الطينية في Gobustan.Azerbaijanالـ حديقة جوبوستان الوطنية هو المركز الثاني في أذربيجان الذي كان أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ 2007 ويمكنك زيارته في رحلة ليوم واحد من باكو.
    إنه على بعد حوالي 50 من جنوب العاصمة ، ويمكنك الذهاب في جولة منظمة تتكلف حوالي 70 من دولارات الولايات المتحدة للشخص الواحد. إذا كنت تعتقد أنها مكلفة للغاية ، يمكنك استخدام وسائل النقل العام بدلاً من ذلك. استقل حافلة 195 في محطة الحافلات 20th في يناير إلى Alat وانزل في Gobustan. يبعد مدخل الحديقة حوالي 3 كم ، بحيث يمكنك المشي هناك أو ركوب سيارة أجرة.



  3. #3
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    براكين الطينية في Gobustan.Azerbaijanالـ حديقة جوبوستان الوطنية هو المركز الثاني في أذربيجان الذي كان أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ 2007 ويمكنك زيارته في رحلة ليوم واحد من باكو.
    إنه على بعد حوالي 50 من جنوب العاصمة ، ويمكنك الذهاب في جولة منظمة تتكلف حوالي 70 من دولارات الولايات المتحدة للشخص الواحد. إذا كنت تعتقد أنها مكلفة للغاية ، يمكنك استخدام وسائل النقل العام بدلاً من ذلك. استقل حافلة 195 في محطة الحافلات 20th في يناير إلى Alat وانزل في Gobustan. يبعد مدخل الحديقة حوالي 3 كم ، بحيث يمكنك المشي هناك أو ركوب سيارة أجرة.
    البراكين الطينية في أذربيجان
    شيئان مثيران للاهتمام بشكل خاص لا بد من مشاهدتهما في الحديقة: الصخور الزيتية والبراكين الطينية. هناك أكثر من نقوش الصخور 600 التي تم إنشاؤها بين 12,000 و 15,000 منذ سنوات ، والتي أضاف إليها جيوش تراجان والكسندر الكبير نقوشهم الخاصة.
    في الحديقة ، يمكنك زيارة متحف المركز التفسيري الحديث ومشاهدة الصخور ، ولكن تحتاج إلى الحصول على سيارة أجرة للوصول إلى البراكين الطينية.



    لاهيك (أيام 2)

    لحش في أذربيجان
    يتمتع لاهيك بالأجواء المتوقعة وينظم كمدينة جبلية. انها تبرز لللهجة الفارسية الأصل تحدث هناك والحدادين التي لا تزال تعمل باستخدام الأساليب التقليدية.
    أفضل وقت للزيارة هو أيام الأسبوع عندما يكون السكان الأصليون أكثر أصالة وانفتاحًا للتفاعل معك مع مراعاة أن السياح المحليين يتوافدون إلى القرية في عطلات نهاية الأسبوع.


    في وقت طريق الحرير ، كانت منتجات لاهيك محل تقدير كبير وكانت تباع بشكل متكرر في الأسواق في بغداد أو دمشق. الأرض في القرية محاطة بالجبال الوعرة ليست كبيرة للزراعة ، الأمر الذي حفز نمو الصناعات الأخرى. يشتهر لسجاد لاهيك وأعماله النحاسية منذ قرون.
    يعد Lahic مكانًا رائعًا للإقامة لبضعة أيام ، واستكشاف الشوارع والمشي لمسافات طويلة ، مع إمكانيات لا حصر لها لأنشطة الهواء الطلق.

    متوجه إلى هناك

    هناك حافلات مباشرة من باكو إلى لاهيتش ، ولكن التذاكر تبيع بسرعة مع الكثير من السكان المحليين الذين يسافرون هناك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.
    إذا واجهت هذه المشكلة ، فاستقل الحافلة إلى الإسماعيلية ومن هناك استقل سيارة أجرة أو marshrutka لبقية الطريق. توقع رحلة لمدة أربع ساعات من باكو إلى لاهيتش ، في أحسن الأحوال ، ولكن ربما تستغرق أربع أو خمس ساعات ، وربما أكثر حسب نوع المواصلات التي تحصل عليها في الإسماعيلية.
    تأخذك الرحلة ذات المناظر الخلابة ، وخاصة الجزء الأخير ، إلى أذربيجان مختلفة تمامًا عن تلك التي تركتها في باكو. إنها في الغالب مناظر طبيعية ريفية وغابات وخيول برية تسير فور سماعها سيارة قادمة وشلالات صغيرة وجبال بعيدة.
    لقضاء الليل ، ابحث عن واحدة من العديد من الإيجارات قصيرة الأجل المتاحة في لاهيتش (إلا إذا وجدتك أولاً). سيتكلف ما بين 10 و 15 AZN ، بما في ذلك وجبة الإفطار.
    ماذا ترى وتفعل في لحش


    حسينوف كوك

    المشي في الشارع الرئيسي في لاهيتش يشبه السفر في الوقت المناسب. مع رصيف غير منتظم غير كامل ، تصطف مع المنازل التقليدية المصنوعة من الحجر والخشب ، وبعضها مع شرفات جميلة مصنوعة من الخشب كذلك.
    على الرغم من أن العديد من المؤسسات التقليدية في Hüseynov küç تم استبدالها بمتاجر حديثة ، لا تزال هناك بعض الأحجار الكريمة تنتظر العثور عليها مثل ورش الحدادين.
    متحف التاريخ المحلي

    تأسس هذا المتحف في 1985 ويديره حاليا علييف معاريف أغامهيدي. المجموعة مع قطع 1,000 معروضة في غرفة واحدة مفردة. وهو يتضمن العديد من الصور والأدوات المستخدمة لتشغيل النحاس وصور الأشخاص البارزين في القرية.
    المتحف هو مدخل مجاني ويقع في مسجد قديم بني في 1914 ، والمعروف باسم "مسجد أغوغلو" ، بجوار مكتب السياحة المحلي.
    جسر Zərnava

    مثل العديد من الجسور المعلقة الأخرى ، فإن هذا الهيكل مثير للغاية ومثير للاهتمام دائمًا. يمكنك رؤية الخور يركض بسرعة تحت الجسر والجبال المحيطة به. انها 11 كم جنوب لاهيك ، على الطريق الرئيسي.
    الإسماعيلي

    بالنسبة لمعظم المسافرين ، يعد الإسماعيلي مجرد موقف في الطريق إلى لاهيتش. ولكن إذا كان لديك الوقت ، استكشف مدينة 15,000 هذه. ليس هذا مكانًا رائعًا لمحبي الطعام فحسب ، بل إنها مدينة تمثل أذربيجان السوفيتية جيدًا. تستطيع أن ترى وزيارة كولكوز قريب ، مزرعة جماعية ، نادرة هذه الأيام ، والتي كانت تحظى بشعبية كبيرة في الاتحاد السوفياتي. يمكنك أيضًا زيارة متحف التاريخ المحلي في شارع H. Aliyev.

    Qax (أيام 2)

    شلال متجمد في جبال قاكس في أذربيجان
    تقع Qax في شمال أذربيجان ، بالقرب من الحدود مع روسيا وجورجيا ، وتضم 13,000 أشخاصًا. إنها المدينة التي تبدأ فيها جبال القوقاز ، كما يتدفق نهر كورهومشاي أيضًا في الجوار.
    إنها قرية صغيرة يمكنك استكشافها سيرًا على الأقدام. إنها محطة رائعة للمسافرين ذاهبين إلى جورجيا من أذربيجان أو العكس. يمكنك قضاء يومين هنا للراحة والشعور بنبض الحياة في الجبال النائية والمشي لمسافات طويلة وزيارة القرى المجاورة.
    متوجه إلى هناك


  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    متوجه إلى هناك

    هناك العديد من خطوط الحافلات اليومية من باكو إلى كاكس ، وتستغرق الرحلة حوالي ست ساعات. شاحنات أخرى تتصل غانجا وتبيليسي. هناك ثلاث وصلات يومية إلى العاصمة الجورجية ، وتكلفة التذاكر 8 AZN. هناك اتصالان يوميان لـ Sheki ، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين.
    بدلاً من ذلك ، يمكنك السفر بالقطار إلى Qax ، لكن ضع في اعتبارك أن المحطة على بعد 20 من القرية وعليك إيجاد وسائل نقل أخرى للوصول إلى المركز.
    ماذا ترى وتفعل في كاكس

    إيشري بازار

    يرجع تاريخ Icheri Bazaar إلى أوائل القرن 18th. أعيد بناء الجدران التي يمكنك رؤيتها في مكان قريب من قبل الجنود الروس بعد ضم سلطنة إليسو في 1803.
    متحف التاريخ

    يغطي هذا المتحف الصغير تاريخ المنطقة ، من العصور القديمة إلى القرن 20 ، ويعرض الآثار الأثرية والإثنوغرافية التي تشمل الأسلحة والأدوات والملابس التقليدية. بالقرب من المتحف ، توجد كنيسة قوقازية أرثوذكسية ومقبرة قديمة.
    كنيسة القديس جورج الأرثوذكسية

    ترتبط كنيسة القديس جورج بالأرثوذكسية الجورجية ، وتقع في الشارع الرئيسي بالقرية ، في منتصف الطريق بين متحف التاريخ والبازار.
    اليسو


    كانت Ilisu عاصمة لسلطنة ضمتها روسيا في بداية القرن 19th. في 1844 ، كانت هناك محاولة فاشلة للاطاحة السلافية ، والتي انتهت في معركة بالقرب من القرية. بعد ذلك ، تم تدمير القرية من قبل الروس الذين بقوا في المنطقة حتى سقوط الاتحاد السوفيتي واستقلال أذربيجان.
    غالبًا ما تغادر العربات من Qax إلى Ilisu ، كل ساعة أو نحو ذلك. ستعبر جسر القرن 16 في الطريق إلى القرية. واحدة من عوامل الجذب الأخرى في Ilisu هي الشلال على مشارف القرية ، على بعد حوالي 30 دقيقة سيرا على الأقدام من موقف السيارات القريب.
    Saribash

    ساريباش هي قرية جبلية أخرى. مسالم ، مع الترحيب بالناس ، وتحيط به قمم دائمًا مغطاة بالثلوج. إنه مكان جيد للزيارة إذا كنت تقيم في Qax. الطريق إلى ساريباش الذي لا يمكن أن يسافر إلا بسيارة جيب هو مكان رائع الجمال والمغامرة.
    مدينة قم

    في هذه القرية ، على بعد كيلومترين من Qax ، هناك العديد من أطلال كنائس القرن 16 الألبانية ، بما في ذلك كنيسة أم الرب. يبلغ طولها 36 مترًا وعرضها 19 ، ولا يزال بإمكانك رؤية بقايا ثلاثة ممرات تدعمها الأقواس.


    قباء (يوم 1 + 1 للقرى الجبلية)

    قباء ، أزرنيان - سبتمبر 22 ، 2015: القوس عند مدخل المنطقة الإدارية في قباء. جمهورية أذربيجانيمكنك السفر على مسافة 160 بين Baku و Quba (يُشار إليها أحيانًا باسم Guba) على متن سيارة ستكلفك 4 AZN. تستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات ، ونوصيك بالمغادرة في أقرب وقت ممكن لأن هناك الكثير لرؤيته في المدينة. تغادر هذه الشاحنات من محطة الحافلات في بداية شارع حيدر علييف. تغادر سيارات الأجرة المشتركة إلى Quba من محطتي Shamahinka و 20th في يناير.
    قباء هي مدينة جبلية تشتهر بتفاصيلها ومنسوجاتها ، ويجب ألا تضيفها إلى خط سير الرحلة في أذربيجان إذا كنت تسافر في فصل الشتاء. في الصيف ، رغم ذلك ، إنها وجهة شهيرة للغاية ، ملاذ مشترك منذ الأيام الحارة في باكو.
    تأسست عاصمة فاتالي خان في القرن 18th في أقدم جزء من المدينة بواسطة نهر Qudiyalçay. ومع ذلك ، عندما أصبح هذا الاتحاد السياسي جزءًا من روسيا ، تلاشت أهمية قباء.
    في الشمال ، عبر النهر ، يعيش مجتمع يهودي رائع ، قرميزي Qəsəbə ، يزعم ازدهاره وبالتأكيد نشط للغاية ، مع اثنين من المعابد اليهودية الجميلة.
    تمتد قباء الحديثة بطول 3 إلى الشرق ، مع العلم في ميدانها.
    أشياء يمكن رؤيتها والقيام بها في قباء

    قباء في أذربيجان
    كومو ماسيد

    يعد هذا المسجد المثمن الذي يعود إلى أواخر القرن الثامن عشر والمكون من الطوب من أكثر المباني شهرة في قباء. تقع القبة المعدنية الضخمة فوق المسجد الذي به مئذنة رقيقة مبنية من الحجر الأصفر.
    1918 Genocide Memorial

    هذا المجمع الذي تم افتتاحه في 2013 مخصص لضحايا مذابح 1918 من قبل مجموعات من الأرمن البلشفية. في ذلك الوقت ، تم تدمير قرى 160 ، ويقدر أن ما يقرب من 17,000 قد تم ذبحهم.
    تم بناء النصب التذكاري في المكان الذي عثر فيه على مقبرة جماعية في 2007. العظام الموجودة هناك جزء من النصب التذكاري ، حيث يمكنك أيضًا زيارة متحف تحت الأرض واثنين من الأهرامات.
    حمامات غونزبلي

    تم بناء هذه الحمامات ، والمعروفة أيضًا باسم الحمام ، من الطوب الأحمر في القرن 18th وهي على شكل سداسي نموذجي لهذا النوع من المنشآت.
    لم يتم الحفاظ عليها بشكل جيد ، ولكنها مؤطرة بشكل جيد من قبل المباني المجاورة التي هي دليل على العصر الذهبي لقبة.
    متحف التاريخ الإقليمي

    يقع هذا المتحف داخل مبنى يشبه القلعة ، بالقرب من ميدان الميدان. يركز المعرض على تاريخ منطقة قباء ، مع المجوهرات من العصر البرونزي والسجاد الأذربيجاني الرائع والسيراميك والأسلحة القديمة.
    رحلة نهارية من قباء: جبال القرية

    قرية جبلية عالية القديمة Xinaliq
    تعتبر قباء قاعدة رائعة لزيارة المناطق الجبلية ، ولا سيما قرى بودوق وكسينالك ولازا.
    يقع Buduq على بعد 90 من Quba ، وعادة ما يتعذر الوصول إليه في فصل الشتاء. يتحدثون هنا لهجة محلية ، وكذلك في قرى Pirüstü و Qab Qazm المجاورتين.
    يقع Laza في واد ساحر ، مع مناظر خلابة وتحيط به الشلالات الصافية. يرحب الناس هنا ، وستتمكن من رؤية المنازل التقليدية في المنطقة. لا يمكنك تخطي زيارة المسجد في وسط القرية.
    Xinaliq هي واحدة من أعلى القرى في أوروبا ، وأصبح من السهل الآن الوصول إليها بفضل الطريق المعبدة حديثًا. يعيش هنا ثمانمائة شخص ، معظمهم في منازل حجرية نموذجية مع تراسات واسعة. اللغة المحلية هي Ketsh ، ولا يتم التحدث بها في أي مكان آخر في العالم. تحتوي القرية على متحف صغير مخصص للثقافة المحلية.

    قباء - باكو - شيكي (يوم 1)

    بانوراما الجبال الشتوية في أذربيجان
    عند النظر إلى الخريطة ، يبدو أنه سيكون من الأسهل السفر إلى Sheki من قباء ، ولكن في الواقع ، فإن الجبال تعترض طريقًا قد يكون أقصر بالتأكيد.
    عليك أن تعود إلى باكو ومن هناك تسافر إلى شيكي. عن طريق البر ، يبعد حوالي 300 كم ، ويمكنك السفر إلى هناك بسيارة أجرة أو سيارة أو حافلة. تتكلف الكابينة المشتركة 15 AZN للشخص الواحد ، بينما تتكلف سيارة المقعد في سيارة 6 AZN للشخص الواحد ، أما بالنسبة لساعة 6 لمدة ساعة.
    بدلاً من ذلك ، يمكنك قضاء بقية اليوم في باكو وتأخذ القطار الليلي إلى Sheki ، التي تغادر في 11: 20 pm وتصل إلى 7: 10 في اليوم التالي. يمكنك استخدام الوقت الإضافي في باكو لإعادة النظر في بعض الأماكن التي استمتعت بها أكثر من غيرها أو الذهاب إلى منطقة تستحق الزيارة لم يكن لديك وقت لزيارتها من قبل. يمكن شراء تذاكر القطار عبر الإنترنت. هناك ثلاث فئات بأسعار مختلفة ، من 6 AZN إلى 19 AZN. تحتوي جميعها على سرير حيث يمكنك قضاء الليل ، ولكن بالطبع تختلف الجودة أيضًا اعتمادًا على الفصل.
    يرجى الملاحظة أن محطة قطار Sheki تقع على بعد 17 من وسط المدينة وعليك إما أن تأخذ سيارة أجرة (التي يمكن أن تكلف ما بين 5 و 10 AZN حسب مهاراتك التفاوضية) أو المشي إلى الطريق الرئيسي (حوالي 200 m من المركز ) في محاولة للحصول على مقعد في سيارة الذهاب إلى المدينة.



    Sheki (1 Day + 1 ليوم واحد في الهواء الطلق)

    شيكي أذربيجان
    إلى جانب باكو ، إذا كان عليك اختيار مكان واحد آخر للزيارة في أذربيجان ، فيجب أن يكون هذا المكان هو شيكي.
    إنها مدينة جبلية ذات ماض غني بشكل لا يصدق. لقد كانت دولة ألبانية ، وكانت جزءًا من طريق الحرير ، وكانت تحتلها باستمرار الفرس والرومان والبارثيين والعرب والمنغوليين ، وتتأرجح دائمًا بين أوقات السيادة وأوقات الاندماج في النقابات السياسية القوية. بعد انهيار الإمبراطورية الصفوية في القرن 18th ، كان شيكي مرة أخرى مستقلًا كخانات. المباني القديمة في المدينة هي من ذلك الوقت لأن الخراب المستمر والغزوات أوقفت أي تراث أقدم من ذلك من جعله الوقت الحاضر.
    في بداية القرن 19th ، ضمت روسيا Sheki. منذ ذلك الوقت وحتى استقلال أذربيجان ، كان شيكي تحت السيطرة السلافية.
    إنها مدينة صغيرة ، ويمكنك المشي بسهولة بين النقاط الرئيسية المثيرة للاهتمام. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في استكشاف مكان على مستوى أعمق ، فإن سيارات الأجرة المحلية رخيصة ، وهناك العديد من خطوط الحافلات الصغيرة التي تخدم جميع شوارع Sheki.
    ماذا ترى وتفعل في شيكي

    ماذا ترى وتفعل في شيكي
    مسجد جمعة

    هذا هو المسجد الرئيسي في Sheki ، الذي تم بناؤه في منتصف القرن 18th ، وهو مزين بأشكال هندسية وبارتفاع مئذنة 40. مفتوح للزيارات من 6: 00 من صباحًا إلى 9: 00 مساءً ومن المتوقع التبرع في النهاية.
    قصر خنساراي (قصر شيكي خان)

    هذا القصر ، الذي تم بناؤه في 1762 من قبل خان حسين كمركز الإدارة والحكومة لخان شيكي ، لا بد من زيارة لأي شخص يسافر في المدينة.
    من الفناء ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على Sheki ، ويمكنك الاستمتاع بتفاصيل هندسة القصر.
    إن مساحاتها الداخلية ليست كبيرة جدًا ، ولكنها مزينة بشكل رائع ، معظمها بنقوش نباتية. في القاعة العليا ، يمكنك رؤية مشهد تفصيلي يصور معركة هاسي شلبي ضد الفرس في 1743.
    يتم توجيه جميع الجولات وتستمر لمدة حوالي 15 دقيقة. يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك التصوير داخل القصر.


  5. #5
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,952

    هذه هي العلامة الأكثر وضوحًا في الوقت الذي جاء فيه التجار الذين سافروا إلى طريق سيلك إلى شيكي وبضائعهم. بنى الخانون نزلًا في شيكي لمنحهم المأوى وسببًا للسفر إلى هناك. في القرنين 18th و 19th ، كانت واحدة من خمسة أماكن للإقامة لما يعرف الآن باسم أذربيجان وأكبر قوافل في القوقاز.
    لا يزال يستخدم كنزل ويقدم وجبات الطعام ، على الرغم من أنه لم يعد للقوافل والتجار بعد الآن.
    قصر الشتاء

    إنه قصر خان الثاني في شيكي ، تم ترميمه مؤخراً وفتحه للجمهور. الداخلية مخيبة للآمال إلى حد ما ، مع وجود الكثير من الغرف الفارغة ، ولكن على الأقل في واحدة منها ، يمكنك رؤية اللوحات الجدارية التي تصور قصائد نظامي الشهير ، مؤلف من القرن 13. يمكنك التقاط صور في الداخل وهناك دليل يتحدث الإنجليزية يعيش بجوار المنزل.
    الحرب العالمية الثانية التذكارية

    إذا لم تكن قد زرت العديد من النصب التذكارية السوفيتية إلى الحرب العالمية الثانية حتى الآن ، فقد تستمتع بالمجيء إلى هنا لترى الأسلوب الرائع والتصميم الاشتراكي الواضح ، وهو أفضل مثال على عصر انتهى بانهيار الاتحاد السوفيتي. إلى جانب الاهتمام بالنصب التذكاري نفسه ، يمكنك المجيء إلى هنا للحصول على مناظر رائعة للمدينة.
    يوكساري باش

    الأجواء الشبيهة بالريف في حي شيكي قوية للغاية وقد تعتقد أنك في قرية نائية. بالإضافة إلى الانتباه إلى هذه البيئة بالذات ، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على مسجد 1880 والمئذنة ذات الشكل المثمن.
    فاضل المتاهة


    هذا موقع أثري حيث عثروا على مقابر تعود إلى القرن 2nd إلى القرن 7th. يدار من قبل اثنين من علماء الآثار الذين كرسوا عملهم وحياتهم لهذا الموقع. للزيارة ، يجب عليك الحجز مسبقاً في مكتب Sheki للسياحة. إنها تقع على بعد حوالي 25 جنوب شرق المدينة وإذا لم يكن لديك سيارة ، فقل ذلك عند حجز الجولة وسوف يتعاملون معها من أجلك.
    رحلة يوم من شيكي: مسارات المشي

    لست مضطرًا للذهاب بعيدًا في الارتفاع. يمكنك أن تبدأ رحلة المشي لمسافات طويلة خلف قصر Khansarai مباشرة. يتم الحفاظ على شبكة واسعة من مسارات المشي لمسافات طويلة من قبل الأخشاب والرعاة. يمتد الدرب صعودًا ، ويمكنك المشي طوال الطريق إلى الأعلى ، ارتفاع 2,050 متر.
    ولكن هناك خيارات أخرى. استقل حافلة من Sheki إلى Bash Kyungyut (تغادر الحافلات في 9: 00 am و 3: 00 مساءً ، ولكن تحقق من الجدول الزمني) ، قم بزيارة الكنيسة الألبانية في القرية ، ثم ابحث عن سيارة تنقلك إلى Bideiz. يمكنك المشي على مسافة 5 التي تفصل بين الأطلال الألبانية. ارتفاع قصيرة ولكن يستحق كل هذا العناء. بعد ذلك ، يمكنك العودة إلى Sheki.
    احمل جواز سفرك عند المشي. من الممكن أن تطلب منك السلطات تحديد الهوية.



    Ganja (أيام 2 + 1 لزيارة بحيرة Goygol)

    انتصار القوس في غانجا
    إنها ثاني أكبر مدينة في أذربيجان ، 370 على بعد كم شرق باكو ، لكن ليس عليك العودة إلى العاصمة للسفر إلى هناك.
    عادة ، هناك حافلات من Sheki إلى Ganja تغادر في 8: 00 am و 8: 30 am و 1: 30 pm. ومع ذلك ، من الأفضل التحقق من الجداول الزمنية عندما تكون في المدينة. كن على علم بأنه إذا كانت الحافلة ممتلئة ، فقد تترك الجدول الزمني المحدد ، لذلك من الأفضل أن تكون هناك في أقرب وقت ممكن. تبلغ تكلفة التذكرة 4 AZN ، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف الساعة.
    أشياء يمكن رؤيتها والقيام بها في Ganja

    ميدان حيدر علييف

    تعد ساحة Ganja المركزية مثالًا مثاليًا على الهندسة المعمارية الاشتراكية ، حيث يبرز مبنى دار البلدية. تعتبر الواجهة ذات الأقواس الضخمة مثالًا جيدًا على الكلاسيكية الاشتراكية. على الرغم من أن الرموز الشيوعية قد تم استبدالها برموز أذربيجانية ، إلا أنه إذا ألقيت نظرة فاحصة ، فلا يزال بإمكانك بعض العلامات من الحقبة السوفيتية.
    تم استبدال تمثال لينين الذي كان موجودًا هنا خلال الاتحاد السوفييتي بتمثال برونزي للرئيس الأسطوري حيدر علييف. إنها نقطة انطلاق رائعة للقيام بجولة مشي ذاتي التوجيه في أهم الأماكن في المدينة.
    مسجد شاه عباس

    هذا هو المسجد الرئيسي في المدينة ، المعروف أيضًا باسم مسجد الجمعة أو مسجد جمعة.
    بنيت في 1606 ، وأضيفت المآذن في 1776. خضع لأعمال التجديد في 1910 و 2008. يحتوي المسجد على جدران من الطوب الأحمر ، والكثير من النوافذ الزجاجية الملون ، وقبة ضخمة ، وإذا كان لديك فرصة لإلقاء نظرة على الداخل.
    حمامات تشوكاك

    تحولت هذه الحمامات بالقرب من مسجد شاه عباس إلى متجر للحرف اليدوية بسبب الأضرار التي لحقت نظام السباكة خلال الحقبة السوفيتية. الهندسة المعمارية للمجمع مثيرة جدا للاهتمام وتستحق التصوير.
    ضريح جواد خان

    هنا تكمن بقايا جواد خان ، أحد آخر ملوك خانات غانجا الذين حكموا من 1786 إلى 1804. توفي في ساحة المعركة بينما كان يقاتل الروس ، لذلك فهو يعتبر بطلاً قومياً.
    فقد قبره ولكنه عثر عليه بالصدفة أثناء أعمال البناء في الحقبة السوفيتية. تم بناء الضريح الحالي في 2005.
    قاعة جانجا للأوركسترا

    على الرغم من أن المبنى الكبير لقاعة Philharmonic Hall يبدو عمره مئات السنين ، إلا أنه تم افتتاحه في 2017 من قبل رئيس الجمهورية. تتسع قاعة الحفلات الموسيقية لأشخاص 1,200 ، وهناك مركز مؤتمرات به مقاعد 300. بُنيت نوافير أمام الواجهة الرئيسية ، التي تضم خمسة تماثيل للشخصيات العظيمة في الثقافة الأذربيجانية: عزير حاجبيلي ، وفكرت أميروف ، وغارا غراييف ، ونيازى ، وعريف مالكوف.
    شاه عباس كارافانساراي

    يعد هذا النزل السابق للتجار أحد أقدم المباني في المدينة ، وقد تم بناؤه في القرن 17th وتم تجديده مؤخرًا. إنه أمر أساسي للغاية ويسهل الوصول إليه.
    كنيسة ألكسندر نيفسكي

    هذه الكنيسة التي بنيت في 1887 هي شهادة على سنوات الاحتلال الروسي. بعد ثورة 1917 ، تم إغلاق الكنيسة كمعبد ولكن تم استخدامها لسلسلة من الواجبات العلمانية حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. في 1946 سمح باستخدامه ككنيسة أرثوذكسية.
    زجاجة البيت

    هذا منزل غريب للغاية. تم تزيين الواجهة بزجاجات 50,000 للفنان إبراهيم جعفروف ، ويمكنك أيضًا مشاهدة صورة شقيقه يوسف الذي لم يعد إلى المنزل بعد الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك ، فإن اختفائه يكتنفه الغموض لأنه من المدهش أنه عاد إلى أسرته في 1957 ، بعد 12 سنوات من نهاية الحرب. لم يسمع أحد منه مرة أخرى منذ ذلك الحين. يحتوي المنزل على نقش يقول Zhdem ، مما يعني "نحن في انتظارك".
    ضريح نظامي

    نظامي جانجافي هو أعظم شاعر في التاريخ الأذربيجاني ، ويمكنك زيارة ضريحه في جانجا. إنها بنية أكثر حداثة مصنوعة من الجرانيت في 1991 لتحل محل الإصدار السابق الذي صممه السوفيت في 1947. ضريح نظامي ، في الواقع ، تم استكماله مرات عديدة وإعادة تصميمه وتدميره وإعادة بنائه منذ القرن 14th.
    في بلد يتم فيه أخذ الشعر على محمل الجد ، يكون المكان طبيعياً شعبياً. تحيط الحدائق الجميلة بالضريح ، ومتحف Nizami الذي افتتح في 2014 عبر الشارع. يقع المجمع في ضواحي المدينة ، لذلك من الأفضل أن تستقل سيارة أجرة للذهاب إلى هناك.
    ضريح الإمام زاده

    هذا الضريح ساحر بشكل خاص ولا بد من زيارته بفضل هندسته المعمارية الرائعة. يحتوي المجمع على العديد من المساجد والمقبرة والكرفانات.
    يعود تاريخ الضريح الأصلي إلى القرن 6th ، لكن عمليات إعادة البناء المتعددة غيرت تصميمه بالكامل. حدثت الأعمال الأخيرة في القرن 19th ، والهياكل لها مظهر متهاوي إلى حد ما لا يبرز إلا السحر.
    حديقة حيدر علييف

    إنها أكبر حديقة في القوقاز. إنه في الواقع ضخم الحجم ويحتوي على نسخة طبق الأصل من قوس النصر في باريس وأقواس روما القديمة. إنه المكان المثالي للأشخاص الذين يشاهدون ، وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع. أوصي أيضا بزيارة في الليل عندما تضيء المعالم وتصبح أكثر إثارة.

    رحلة يوم من غانجا: بحيرة غويغول

    منظر لبحيرة غويغول في أذربيجان
    بحيرة Goygol هي الأكثر شهرة بين البحيرات الضخمة الثمانية في منطقة Ganja ، ويترجم اسمها إلى "Blue Lake".
    إنه عند سفح جبل موروفاج وتحيط به الجبال. جمالها اسطوري. تشكلت البحيرة بعد زلزال في 1139 أدى إلى سد المسار الطبيعي لنهر Kürة™kçay.
    حقيقة ممتعة: كانت أقرب مدينة إلى البحيرة ، خانلار ، تسمى في البداية هيليندورف وأسسها المستوطنون الألمان في 1819. اختفت الجالية الألمانية المتبقية خلال الحرب العالمية الثانية.
    أسهل طريقة للوصول إلى البحيرة هي بواسطة التاكسي. من المتوقع أن تدفع حوالي 20 Euros لزيارة البحيرة ، ولكن إذا كان لديك ميزانية أو كنت مسافرًا في مجموعة ، فمن الأفضل استئجار سيارة أجرة طوال اليوم مقابل 80 AZN (41 Euros).

    نهاية السفر في أذربيجان

    مجمع ضريح تذكاري من القرن 17 في قرية Kalahana ، التي تقع في جنوب Shamakha
    من Ganja ، يمكنك العودة إلى Baku والاستمتاع بالرحلة إلى وجهتك التالية. ومع ذلك ، إذا كنت مسافرًا إلى جورجيا بعد ذلك ، يمكنك السفر مباشرة إلى تبليسي من Ganja.
    ما لم أدرجه

    خمسة عشر يومًا لا تكفي أبدًا للتعرف على البلد. إليك قائمة بالأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها إذا كنت ترغب في التخطيط لرحلة مختلفة. لم يتم تضمين هذه في خط سير الرحلة ببساطة لأنه لا يمكن رؤيتهم جميعا في وقت قصير.
    قطعة

    تقع جابالا على بعد 240 شمال شرق باكو ، وهي ليست بعيدة عن مينجشيفير.
    تأسست هذه المدينة القديمة منذ أكثر من 2,000 ، وهي أقدم مدينة في أذربيجان. لسنوات 600 كانت عاصمة ألبانيا القوقازية.
    على الرغم من الغزوات المستمرة والدمار ، لا يزال بإمكانك رؤية آثار ذلك الماضي المجيد في جبلة.
    يبعد فندق Modern Gabala حوالي 15 عن الأنقاض القديمة ، وقد ترغب في قضاء الليلة هنا ، إذا كان لديك الوقت قبل التوجه إلى Sheki.
    نكران

    تقع لانكران في جنوب شرق أذربيجان بالقرب من الحدود مع إيران. إذا كنت مسافراً إلى إيران أو قادمة منها ، فمن المحتمل أن تتوقف عند هذه المدينة. إنها جنة شبه استوائية مع بيئة مريحة تشبه المنتجع.
    Lankaran هي مزيج من التاريخ الغني مع الشواطئ الرائعة. يجب أن تشمل المعالم السياحية قلعة 18 التي تعود للقرن السادس عشر في المركز التاريخي والمسجد في Kichik Bazaar وقصر Mirakhmad khan الذي تم بناؤه في 1913.
    إذا استطعت ، يمكنك زيارة خانجي على بعد حوالي 100 من لانكاران حيث سترى واحدة من أجمل قلاع القرون الوسطى ، وقبر بير حسين ، ومسجد ، والمباني التاريخية الأخرى.
    Mingechevir

    على شاطئ خزان شاسع ، Mingechevir له شاطئ رائع من المياه العذبة ، ولكن المجمع الأثري هو عامل الجذب الرئيسي. يرجع تاريخ أقدم آثار وجدت إلى 2,000 قبل الميلاد ، لكنك سترى أيضًا هياكل حديثة ، حتى القرن 17th ، مثل المقابر والمعابد المسيحية.
    من الناحية الأثرية ، المنطقة بأكملها غنية للغاية مع فترات محددة مختلفة في كل من شواطئ نهر كور.
    Nabran

    تقع نبران على شاطئ بحر قزوين ، على بعد 200 شمال باكو ، وقد أسسها المستوطنون الروس في 1900. هذه الأيام هي مدينة شاطئية ، تحيط بها الغابات الجميلة ، وملاذ للهروب خلال أشهر الصيف الحارة.
    ناخيتشيفان

    تقع بالقرب من الحدود مع إيران ، وهي أقدم مدينة في أذربيجان ، تأسست في القرن 7th قبل الميلاد خلال فترة القوقاز ألبانيا. كانت عاصمة ولاية السلاجقة في القرن 11th ، وفي القرون التالية ، كانت مركز دولة الدليغيز. تم ضمها في 1828 من قبل أذربيجان وأصبحت جزءا من الاتحاد السوفياتي.
    يمكنك زيارة العديد من المعالم الأثرية التي تعود إلى القرون الوسطى في مدينة ناخيتشيفان مثل ضريح يوسف بن القصير في القرن 12th.
    شاماخي

    Shamakhi هو 120 كم غرب باكو ، في طريقه إلى شيكي. له تاريخ طويل يبدأ في بداية القرن 5th قبل الميلاد. كانت عاصمة الإمبراطورية شيرفان من القرن 4th إلى القرن 16th ، وبحلول منتصف القرن 18th ، كانت مركز Shamakhi خانات.
    في أيامنا هذه ، تشتهر بالنبيذ والسجاد ، ولكن لا يزال بإمكانك اكتشاف تلك العلامات من الماضي: قلعة Gulistan التي تعود إلى القرن 11th في القرن الثامن عشر ، وضريح Addy-Gyumbez ، ومسجد Juma ، والعديد من المباني المدمرة من 10th إلى قرون 17th.






المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2017-09-11, 07:53 AM
  2. أذربيجان
    بواسطة assasin2320 في المنتدى سفاري البوسنة والهرسك Bosnia & Herzegovina
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2013-02-18, 03:27 PM
  3. أذربيجان
    بواسطة assasin2320 في المنتدى سفاري تركيا Turkey
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-01-05, 03:20 PM
  4. سفر الى أذربيجان
    بواسطة قيصر قطر في المنتدى سفاري الدول الأسيوية الأخرى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2012-03-12, 10:53 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X