صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: الجانب المظلم لولاية كيرلا

مسافر جديد

الجانب المظلم لولاية كيرلا

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام والجميع بخير

من يوم رجعة من كيرلا وانا افكر بكتابة هذا الموضوع وهو اضهار الوجه المظلم لكيرلا وهناك اسباب عده لطرحي هذا الموضوع وهي

1- ان كيرلا تعتبر منطقه حديثه تقريبا والتقارير عنها قليله قبل سفري وماشاء الله نزلة كميه كبيره من التقارير هذه الايام

2- انه فيه اشياء بكيرلا رفعة ضغطي وما كانت موجوده بالدول الي رحتلها قبل وحبيت اوضحها

3- انه الشباب ما قصروا ونزلوا تقارير عن مميزات كيرلا وفصلوا وما اعتقد اني اوصل لتقاريرهم لو حاولت انزل تقرير

4- عناد لواحد من الشباب الي راحوا معي الرحله (اقصدك يا ثامر ) وكانت الرحلة معجبته مررررررره

وعلى هذا الاساس قررت انزل الموضوع للفائده وعلشان يقراه الناس الي تخطط لسفر لكيرلا

اولا _ مشكلة الفيزا واستخراجها فهناك بعض التعقيدات عند استخراج الفيزا كالسكن وحجز الطيران واذا كنت رجل تبغى تطلع الفيزه من دونهم لازم تدفع زياده وهذا اعتبره لعب على الدقون وبخشيش اجباري على الي بيطلع الفيزا

ثانيا_ بعد مادفعة مبلغ وقدره في الفيزا واخذ مني المعقب 400 ريال علشان يمشي لي سالفة السكن والطيران رحت لكوتشن واتفاجات انه الي ماشي عليه اغلب الناس انه يحجز رحلته كامله بفنادقها قبل يروح من كوتشن وما تدري هل الفنادق الي يختارها لك المكتب كويس او لا يعجبك او لا يعني انت برحلتك مع المكاتب انك مسير ولست مخير وهذا ما اعجبني ابد حتى اني جلست يومين بكوتشن احاول اضغط على المكتب انه اروح للفنادق الي هو عطاني واذا اعجبني ادق عليه ويحجزه لي لكن للاسف ابا الا انه يحجز الفنادق كامله ويسوي لي الباكج كامل وادفع المبلغ كامل قبل اطلع من عنده وهذا يعطي المكتب مجال انه يلعب عليك او انه تروح وما تلاقي حجز او او او او

ثالثا_ اذا تهورت وطلبت سواق من غير فنادق فانه يعطيك السائق بتقريبا 2200 ربيه لمسافة 100 كيلو بس وما يكون معك الرحله كامله يعني راح تواجه مشكله مع التنقلات ايضا

رابعا_ طلبت فنادق او شاليهات او منتجعات يكون فيها الطبخ مسموح ولكن اتفاجات انه للاسف الحكومه مانعه الطبخ بالمنتجعات وهذا شي ضايقني

خامسا _ هناك مبالغه باسعار الفنادق والمنتجعات بصراحه يعني الارخص تقريبا ب200 ريال بينما لو تروح المنتجعات الي يتكلموا عنها الاعضاء توصل الي 800 ريال بالليله ليش انا جاي الهند ولا رايح سويسرا

سادس_ الاكل مشكله والله تعبنا كثير كثير كثير يعني فعلا فعلا والله لو ما اخذنا جبن بكميات كبيره كان رجعنا بدري وقدمنا الرحله اكلهم اما سيئ وماتلاقي شي تاكله او حار وما تقدر تاكله

سابعا _ التنقل بين القرى متعب صحيح انه ممتع وما ينمل لكن مرهق وخاصه من مونار الي تكيدي

ثامنا _ الاماكن بالمدن قريبه من بعض لكن للاسف قليله يعني لو تجلس في وحده من المدن 3 ايام ممكن اليوم الثالث ما تلاقي مكان تروح له وفيه بعض المدن اصلا ما فيها مكان ينراح له زي البي وكوماركوم فمدري وش المطلوب من وضعهم بالبرنامج اصلا

تاسعا _ الهاوس بوت وهذا ممكن تكون المشكله عندي انا ممل ومقرف اخذته 24 ساعه والله كرهت السفر علشانه وكان ممكن نستغني عنها برحله بسيطه على قارب اخذناها لمدة ساعتين او ثلاث على قارب صغير يمشيك داخل القنوات

عاشرا_ الرحلات السياحية زي رحله اخذتها في تكيدي بوسط بحيره واعتقد الجميع راح لها اخذنا بالقارب بدور الثاني واتفاجانا انه الدور الثاني فل وانهم حاطين كراسي بلاستيك بنصف السفينه ههههههه انا جاي ابي طرف علشان اتفرج وش الفايده ونزلنا تحت مع انه قيمة التذكره النصف

احدى عشر _ بعض الرحلات تروح علشان تشوف شي وتتفاجاء انه مو موجود زي رحلة الماعز الجبلي هههههه انا توفقت وشفتها بكميت كبيره لكن اكثر من تقرير يقول ما شفناها وزي رحلة السفاري بتكيدي هههههه ما شفت الا العلق الله لا يعيده وكان هناك حيوانات يشوفها المرشد وحنى مانشوفها لذلك قررت اسوي عملية ليزك او اخذ معي دربيل اذا رجعت مره ثانيه

اثنى عشر _ فيه اشياء ما انصح احد يجربها او يروحلها يعني فيه تهوله عندهم بشكل غريب زي رقص المودرا او المساج او حديقة الزهور الي بمونار او ركوب الفيله او الهاوس بوت او رحلة المتحف الي بكوتشن والكنيسه وسنرات الصيد الصينيه

الثالث عشر _ فيه رحلة بمونار والله يا هي تكسر الضهر وهو انك تستاجر جيب من منطقه قريبه من المونتن كلوب تقريبا ب1200 روبيه وترقى جبال بهالجيب الكسره والله يا هي مناضر خيال خيال خيال لكن والله يا هي مرهقه بشكل خيال خيال خيالي وفيه اقدم مصنع شاهي بالهند فوق الجبل للعوائل ما انصح ابد ابد يروحها

الرابع عشر _ فيه رحلة سفاري بتكيدي قيمتها ب1800 ربيه لشخص مع الفطور والغداء تاخذ تذاكرها من عند المكان الي فيه عروض الفيله وركوبها تبداء من الساعه 5 الفجر الي 5 العصر خطيرررررره جدا واقصد بخطيره مو انها حلوه لا لكن يدخلونك محميه طبيعيه تمشي فيها على رجلينك مع قايد بوسط الغابه ويلبسونك شرابات بلاستك وملابس ضد المويه عن الامطار طبعا الشربات علشان العلق الي يحمينا واياكم منها ويجيك القايد المنسم ويقول المحميه فيها 41 نمر ههههههههههههه طيب وشلون مدخلنا هنا يقولي لا ما تجي لهذي المناطق لكن طلع كلامه خرطي وبغينا نروح هواء لولا ان الله ستر علينا ونجانا ما طلع علينا نمر لا ما ابي اتهول لكن وحنى نمشي قرر قايدنا انه يغير مسارنا عن القروبات الثانيه لانه انا عندي مشاكل بالقلب وما اقدر امشي مرتفاعات كبيره لاني اتعب واتفاجانا انه في وجهنا حيوان البيفلوا ( الجاموس ) ومن شدة الضباب والرذاذ ما قدر قائدنا يحدد هل هي متوحشه ولا بلديه وبعد ما قرب لمها قامت كلها بشكل غريب وقالنا انها محليه طبعا انقهرنا لانه كان فيه اكشن بتصويرها وطريقة تختلنا لها ومرينا بعيد عنها ولما رجعنا لنقطة التقاء القروبات قلنالهم القصه ووريناهم الفديوا فقالوا ما فيه بفلوا محلي بالمحميه وهذا بفلوا متوحش والله ستر عليكم وبرضه وحنى نمشي مسك العلق برجل احد من زملائنا وجلس ينزف تقريبا 4 ساعات من غير ما يسوا اي شي ولو حتى لزقه للجروح واكلهم يالله لك الحمد حطينا حيلنا بهالجبن والا المتحف اغرب متحف شفته بحياتي عظام وجماجم مجدعه بغرفه طينيه ويسمونها متحف وكان فيه رحله بالقارب لشلال طبعا انا متعود على السباحه بالشلال سالت القايد اوكيه قال قو هد ما عندك مشكله يوم نزلت اتفاجات انه العلق ماسكني من كل مكان وحاس علينا السباحه لكن استمتعنا وبالاخير ما انصح الي عوائل او اطفال اياني واياه يتهور ويروح لها

الخامس عشر _ هناك تعامل جاف جدا او قد يكون وقاحه في بعض المناطق السياحيه مثل رحلة الماعز الجبلي كان الامن تعامله سيئ وكان نفسيتهم شينه وكان اذا مر الماعز قريب منا كان يطرده للجبل ما ادري ليش انا جي اشوف الماعز او اشوف خشتك وبرضه وجهت النفسيه الشينه برحلة قارب بمونار ورحلة الهاوس بوت

السادس عشر _ البي واعتقد غير البي من المناطق الساحليه تفتقر لمقومات التسليه كالجيسكي ورحلات الغوص والرحلات البحريه وغيره وغيره

وفي الاخير كتابتي لهذا الموضوع لا تعني اني اهضم حق كيرلا او ان كيرلا لا تعجبني او اني لا انصح احد بزيارتها بل بالعكس يعلم الله اني اخطط انا وكم شخص معي لاعادة الرحلة مره اخرى وسوف تكون رحلة مجزيه باذن الله قرابة الشهر ان تسهلة الامور

ولكن احببت ان انقل ما رئيته هناك لكي تكون الصوره واضحه لمن يريد زيارة المنطقه

وكما اسلفت كتابتي لمثل هذه الامور لا تعني اني كيرلا تفتقد للاشياء الجميله ولكن ما قصر الاعضاء بتوضيح الجانب المشرق لكيرلا

وللامانه نصيحه لشباب فقط اياني واياكم تروحون لتكيدي ما تجربون السفاري الي ذكرناها بالنقطه14 فهي كانت افضل مغامره جربتها بكيرلا رغم المشاكل الي ذكرت لكن رحله لن تنسى وايضا رحلة الجيب الي يطلع فيك قمه مرتفعه بمونار الي ذكرتها بالنقطه13 اجراميه وما راح تنسى بس حاول يكون ذهابك لها بيوم مشرق وتجنب الايام الممطره

ختاما اعتذر عن الايطاله بالموضوع واتمنى ما يكون هناك ردود تحسسني اني سبيتها او سبيت دولتها ويجيك يفقع مرارتي بقوله انت ما عندك ثقافة السفر انت ما تعرف تسوي زي الاوربيين (رغم انه الاوربيين قمة سياحتهم يتمصلخون هم وحريمهم على جال البحر ويخشله )

تحياتي للجميع وكل عام وانتم بخير

خبير سفاري ايران الصورة الرمزية AHMED AYSH

اخوي انا رحت كيرلا قبل سنتين وطلعت الفيزة عن طريق مكتب الفيفا ولا احد شرط علينا حجز فنادق ولا تذاكر
    وسكنا في شارع mg road في كوتشين ولم نتقيد بفنادق غالية او حجوزات ماتناسبنا
    الأكل كنا ناكل في فندق abad plaza مطعمهم ممتاز واكل حلال
    وانا معك ان كيرلا مملة خاصة من بعد المغرب
    وكل مكان في الهند في الليل ممل
    وبصراحة ما اشجع احد يروح للسياحة
    اما اذا كانت تجارة او علاج فلا باس
    بالنسبة لسالفة الماعز الجبلي نفس موقفك
    استهجنت فكرة المشوار الي ضربناه على شان نشوف عنز
    اغلب الشعب الهندي مايجيب لك خبر كسائح ولا يعطونك وجه
    الحسنة الوحيدة في سياحة الهند هي المناظر الجميلة ولكن سرعان ما تحس بالملل
    الله يعين اللي يروح بروحه
    بيشوف انواع الطفش

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية بـــــــدر

لواحد من الشباب الي راحوا معي الرحله (اقصدك يا ثامر ) وكانت الرحلة معجبته مررررررره

سبحان الله

أثنين برحله واحده

واحد معجبته والثاني له ملاحظات وسلبيات

مسافر نشيط الصورة الرمزية rational

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حمدا لله على سلامتكم وسلامة الاسفار

اخي العزيز اعلم والكل يعلم ان الناس اذواق ولولا ذلك لبارت السلع

واسمح لي ان اتفق معك في بعض النقاط واختلف ايضا

اتفق معك
    1) نعم اجراءات الفيزا مقلقة ومكلفة وهناك تلاعب واضح للعيان واذا استخرجت الفيزا من جده فعلامات الاستفهام واضحة على القنصل نفسه وليس المكتب فأنا قابلته مرتين واتضح ذلك جليا من بعض الاسئلة مثلا هل ذهبت الى مكتب اخر ويقصد مكتب الفيفا !!!

2) نعم وأوافقك بشده اسعار الفنادق مبالغ فيها , ولكن تأكد تماما بأن حجزك من مكتب سياحي بالهند افضل بكثير وذلك لأن المكاتب تحصل على خصم يصل لأكثر من 50% , اما كيف تعرف الفندق هل هو مناسب ام لا فهذه مشكلتك ومشكلة كثير من السواح , فاعلموا اخوتي انه وقبل الحجز في اي فندق عليك معرفة تقيم هذا الفندق من قبل سواح سابقون وعن نفسي ارشح هذا الموقع Reviews of Hotels, Flights and Vacation Rentals - TripAdvisor ومن خلاله يمكنك ان تستفيد من تجارب الاخرين , ولا تنسى عزيزي السائح ان تضع تقيمك للفندق-الفنادق بعد زيارتك حتى يستفيد منها الاخرون

واختلف معك فـــي:

1) السائق مع سيارته و الديزل ورسوم الطريق و المواقف : لا يتجاوز 1600 روبية ومفتوح الكيلو مترات عن نفسي كانت رحلتي في كيرلا 10 ايام وشملت كوتشين - مونار - تيكدي - كوماركوم - اليبي والعوده الى كوتشين وبعد مراقبتي لقراءة العداد كانت بالظبط و بالتمام والكمال 812 كم وايضا فل تانك ديزل لمرة واحده

2)الأكل !!!!! ما ادري ايش اقولك بس والله الاكل الهندي لذيذ صح حراق بس طيب ولكن السؤال ماذا تأكل ومن اين تأكل ؟؟ والسعر طيب ورخيص

3)التنقل عادي وليس مملا ولكن لربما نحن متعودون على سرعة 120 كم-س فما فوق وفجأة نتمنى مشاهدة 70كم-س ولهم عذرهم في طرقهم

4)رحلة راجمالا (الماعز الجبلي) - ليس الهدف منها مشاهدة الماعز واعتقد لو شاهدت فيلة واسودا وغزلان ايضا ستنتقدها , الهدف منها تجربة شئ جديد والشعور بعظمة الخالق عندما تعانق السحب جسدك ومشاهدة جمال الطبيعة البكر في الصخور و الجبال الخضراء وكيف الامطار تلد الشلالات فسبحان الله على النعم التي من علينا

5)عن نفسي وبخصوص الامن في الرحلة السابقة لم اجد الى كل طيب وود في التعامل ولا ننسى حسن التنظيم وتذكر الدين المعاملة وتبسمك في وجه اخيك صدقة , فلا تنتظر من احد الاحترام دون ان تحترمة وتعامله بالمعاملة التي علمنا ايها ديننا و رسولنا الاكرم.

6)طيب بما انك ما تحب المساج ولا ركوب الفيلة ولا مشاهدة الزهور في حدائقها ولا مشاهدة تراث اهل المدينة كالرقص وغيره لماذا قمت بتجربتها ؟؟

7)طيب كراسي البلاستيك في رحلة تيكدي ( محمية بيريار) : انا متأكد مليون بالمئة انك لم تجلس عليها الى لفترة قصيرة وذلك رغبة منك بالتصوير ومشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها كما في الافلام الوثائقية.

8)هل تعلم اخي المسافر : ان الحكومة الهندية تمنع اي نشاطات بحرية كالجت سكي و البانانا و الباراشوت في موسم الامطار (مون سون) كما انها تعاقب اصحاب هذه المهن و تسحب رخصهم في حال قامو بذلك ورحلتك كانت في تلك الفتره (موسم الامطار) السؤال لماذا ؟؟؟ لأنها تريد مصلحة السائح وخوفا عليك. وهذا الكلام ليس في كيرلا بل كافة الشواطئ الهندية

9) رحلة السفاري في الجيوب لم اجربها ولكن هي كرحل البر ويجب ان تتوقع كل شئ وهي مغامرة (عن نفسي لم اجربها لأني لم اسمع بها ونعم اتمنى عودة الزمان الى الوراء لأجربها ومع عائلتي وطفلي ذو 3 سنوات وطفلتي ذات 6 شهور ليس لمخالفتك بل يجب ان نتحمل الصعاب لعل يوما حاربنا ضد اعدائنا ولنحرر اقصانا الاسير )

واخيرا اخي الكريم , وكما ابتدأت الناس اذواق ومن حقي ايضا ان انقل جانبي المشرق لولاية كيرلا

والسموحة و العذر منك

تحياتي لك وحمدا لله على سلامتكم مرة اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة rational ; 2010-08-30 الساعة 11:59 AM

©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية kfshman

جميل جدا ان نرى اختلاف في الحكم على البلدان
    و يهمنا دائما ان نسمع رايك
    و اشكرك على طرح رايك و وجهة نظرك بكل صراحه
    السائح يجب ان يستفيد من تلك التجارب

مسافر نشيط الصورة الرمزية حكيم عصره

والله خضيتوني كنت ناوي أروح لكيرلا بس بدلناها بسريلانكا قبل شهر تقريباً لكن مازالت النية لكيرلا إن شاء الله

مسافر جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed aysh مشاهدة المشاركة
    اخوي انا رحت كيرلا قبل سنتين وطلعت الفيزة عن طريق مكتب الفيفا ولا احد شرط علينا حجز فنادق ولا تذاكر
    وسكنا في شارع mg road في كوتشين ولم نتقيد بفنادق غالية او حجوزات ماتناسبنا
    الأكل كنا ناكل في فندق abad plaza مطعمهم ممتاز واكل حلال
    وانا معك ان كيرلا مملة خاصة من بعد المغرب
    وكل مكان في الهند في الليل ممل
    وبصراحة ما اشجع احد يروح للسياحة
    اما اذا كانت تجارة او علاج فلا باس
    بالنسبة لسالفة الماعز الجبلي نفس موقفك
    استهجنت فكرة المشوار الي ضربناه على شان نشوف عنز
    اغلب الشعب الهندي مايجيب لك خبر كسائح ولا يعطونك وجه
    الحسنة الوحيدة في سياحة الهند هي المناظر الجميلة ولكن سرعان ما تحس بالملل
    الله يعين اللي يروح بروحه
    بيشوف انواع الطفش
    كل شخص له ذوقه بالسفر

وهناك من يسافر لكي يشاهد هذه الطبيعه التي تتحدث عنها يالغالي

مسافر جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bdr742 مشاهدة المشاركة
    سبحان الله

أثنين برحله واحده

واحد معجبته والثاني له ملاحظات وسلبيات

اهل رئيت في موضوعي ما يوضح ان الديره لم تعجبني بالعكس ذكرت باخر الموضوع اني سوف اعود لها ولكن مجرد نقاط حبيت انبه عليها لكي لا يصدم من يذهب الي المنطقه بوجودها

مسافر جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rational مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حمدا لله على سلامتكم وسلامة الاسفار

اخي العزيز اعلم والكل يعلم ان الناس اذواق ولولا ذلك لبارت السلع

واسمح لي ان اتفق معك في بعض النقاط واختلف ايضا

الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه

اتفق معك
    1) نعم اجراءات الفيزا مقلقة ومكلفة وهناك تلاعب واضح للعيان واذا استخرجت الفيزا من جده فعلامات الاستفهام واضحة على القنصل نفسه وليس المكتب فأنا قابلته مرتين واتضح ذلك جليا من بعض الاسئلة مثلا هل ذهبت الى مكتب اخر ويقصد مكتب الفيفا !!!

2) نعم وأوافقك بشده اسعار الفنادق مبالغ فيها , ولكن تأكد تماما بأن حجزك من مكتب سياحي بالهند افضل بكثير وذلك لأن المكاتب تحصل على خصم يصل لأكثر من 50% , اما كيف تعرف الفندق هل هو مناسب ام لا فهذه مشكلتك ومشكلة كثير من السواح , فاعلموا اخوتي انه وقبل الحجز في اي فندق عليك معرفة تقيم هذا الفندق من قبل سواح سابقون وعن نفسي ارشح هذا الموقع reviews of hotels, flights and vacation rentals - tripadvisor ومن خلاله يمكنك ان تستفيد من تجارب الاخرين , ولا تنسى عزيزي السائح ان تضع تقيمك للفندق-الفنادق بعد زيارتك حتى يستفيد منها الاخرون

واختلف معك فـــي:

1) السائق مع سيارته و الديزل ورسوم الطريق و المواقف : لا يتجاوز 1600 روبية ومفتوح الكيلو مترات عن نفسي كانت رحلتي في كيرلا 10 ايام وشملت كوتشين - مونار - تيكدي - كوماركوم - اليبي والعوده الى كوتشين وبعد مراقبتي لقراءة العداد كانت بالظبط و بالتمام والكمال 812 كم وايضا فل تانك ديزل لمرة واحده

اخي العزيز سعر السائق بالبكج 2200 عند المكاتب السياحيه ولو تستفسر عن موضوع الابن ميتر كان عرفت انه الي انت اخذت مو اوبن ميتر ولكن بما انه رحلتك 10 ايام ويعرفون المناطق الي راح تذهب لها فانه مستحيل تعدي بمعدل 100 كيلو في اليوم لذلك يسمونه اوبن ميتر ولو تستفسر من المكاتب وضحوا لك هذي الصوره فانا لا اتحدث من فراغ وانما اتحدث عن واقع تجربه وتجربه حديثه جدا لانه ما رجعت من كيرلا الا ب2 من شهر رمضان

2)الأكل !!!!! ما ادري ايش اقولك بس والله الاكل الهندي لذيذ صح حراق بس طيب ولكن السؤال ماذا تأكل ومن اين تأكل ؟؟ والسعر طيب ورخيص

اخي العزيز نعم لذيذ ولكن كما ذكرت انه حوار والحوار ما تعجب اي شخص بل ان بعض الاشخاص يواجه مشاكل عويص جدا في حال اكل شي حار ولو بسيط وهذا ما كنا نواجهه تقول له نو سبايسي وتلقاه سبايسي

3)التنقل عادي وليس مملا ولكن لربما نحن متعودون على سرعة 120 كم-س فما فوق وفجأة نتمنى مشاهدة 70كم-س ولهم عذرهم في طرقهم

التنقل عادي لك انت وليس للجميع فهناك اناس يصابون بالغثيان والصداع من مثل هذه الطرق وكان احدهم معنا بالرحله وكنا نتوقف اكثر من مره لكي لا يتعبنا الطريق

4)رحلة راجمالا (الماعز الجبلي) - ليس الهدف منها مشاهدة الماعز واعتقد لو شاهدت فيلة واسودا وغزلان ايضا ستنتقدها , الهدف منها تجربة شئ جديد والشعور بعظمة الخالق عندما تعانق السحب جسدك ومشاهدة جمال الطبيعة البكر في الصخور و الجبال الخضراء وكيف الامطار تلد الشلالات فسبحان الله على النعم التي من علينا

يا اخي غريب كلامك الطبيعه موجوده بكل مكان بمونار ولكن دفعت تذاكر ومسكت سرى علشان اشاهد هذه المخلوقات والتي كما سمعت انها لا توجد الا في هذه المنطقه فكيف تقول انه ليس من الظروري مشاهدتها وبعدين يا اخي ممنوع المويه بهذا المنتجع واقصد موية الشرب على اي اساس منعة المياه يبغاني اشرب من موية الامطار هههههههه حاجه غريبه

5)عن نفسي وبخصوص الامن في الرحلة السابقة لم اجد الى كل طيب وود في التعامل ولا ننسى حسن التنظيم وتذكر الدين المعاملة وتبسمك في وجه اخيك صدقة , فلا تنتظر من احد الاحترام دون ان تحترمة وتعامله بالمعاملة التي علمنا ايها ديننا و رسولنا الاكرم.

كلامك صحيح ولكن كما ذكرت فهناك حالات شاذه ولم اعمم جميع الهنود بالعكس تعاملهم راقي جدا جدا

6)طيب بما انك ما تحب المساج ولا ركوب الفيلة ولا مشاهدة الزهور في حدائقها ولا مشاهدة تراث اهل المدينة كالرقص وغيره لماذا قمت بتجربتها ؟؟

اخي ايضا غريب امرك ومن قال اني لا احب المساج وركوب الفيله وحدائق الزهور اخي انا من هوات المساج والتمشيه كحديقة الزهور وغيرها

لكن ركوب الفيله متعب جدا بالهند كما انه مقرف من ناحية النظافه واما المساج فهو ليس مساج ان كنت جربته واعجبك فاقول لك اخي تراه ملعوب عليك مو هذا المساج مساج نصف ساعه يصب زيت على راسك المساج حاجه تختلف اختلاف كلي وما يوجد بالهند والي هو اليرفيديا هو مجرد زيوت وتنصب عليك

اما حديقة الزهور هههههههههه اخي مشتل الزهور الي عندنا افضل منه 10 مرات فكيف تسميها حديقة زهور اريد حديقة وهور كالتي توجد في سيرلنكا واندونيسيا وماليزيا

7)طيب كراسي البلاستيك في رحلة تيكدي ( محمية بيريار) : انا متأكد مليون بالمئة انك لم تجلس عليها الى لفترة قصيرة وذلك رغبة منك بالتصوير ومشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها كما في الافلام الوثائقية.

واضح ايضا انك لا تتحث عن الرحله التي ذهبت عليها لانه كان اجباري تلبس سديريات الغرق وممنوع القيام وممنوع الاستماع للموسيقى
    ما بقى الا يمنعوننا من التصوير لا تذاكر الكميرات اغلى من تذكرة الشخص ايش هذا الاستغلال وهناك دخوليه عند الباب الرئيسي مبلغ300 ربيه على الشخص ما ادري على اي اساس اذا كنت برضه راح ادفع للقارب فما الهدف من اخذ 300 ربيه لدخول المنتجع الي لا يوجد به سوى كميه كبيره جدا جدا من القرده

8)هل تعلم اخي المسافر : ان الحكومة الهندية تمنع اي نشاطات بحرية كالجت سكي و البانانا و الباراشوت في موسم الامطار (مون سون) كما انها تعاقب اصحاب هذه المهن و تسحب رخصهم في حال قامو بذلك ورحلتك كانت في تلك الفتره (موسم الامطار) السؤال لماذا ؟؟؟ لأنها تريد مصلحة السائح وخوفا عليك. وهذا الكلام ليس في كيرلا بل كافة الشواطئ الهندية

امر راجع للحكومه الهنديه هذا الامر وانا لم اعترض على عدم وجوده وانا انبه بانها ليست موجوده لكي لا يعتقد السائح انها مثلها مثل اسواء دول شرق اسيا والتي تقوم بتوفير هذا الشيئ على شواطئها

9) رحلة السفاري في الجيوب لم اجربها ولكن هي كرحل البر ويجب ان تتوقع كل شئ وهي مغامرة (عن نفسي لم اجربها لأني لم اسمع بها ونعم اتمنى عودة الزمان الى الوراء لأجربها ومع عائلتي وطفلي ذو 3 سنوات وطفلتي ذات 6 شهور ليس لمخالفتك بل يجب ان نتحمل الصعاب لعل يوما حاربنا ضد اعدائنا ولنحرر اقصانا الاسير )

اخي انا قدمت وصف تفصيلي لرحله ولم اقل لا احد يزورها او يا ويل الي يزورها بالعكس انا نصحت الشباب فيها وحذرت العوائل منها والي بيجربها يتحمل الي يواجهه لكن من الغباء اخي الكريم الذهاب الي مكان خطير من غير وجود وسائل امان

واخيرا اخي الكريم , وكما ابتدأت الناس اذواق ومن حقي ايضا ان انقل جانبي المشرق لولاية كيرلا
    والسموحة و العذر منك

لك الحق في ذلك اخي الكريم ولي الحق بالرد على نقاطك
    تحياتي لك وحمدا لله على سلامتكم مرة اخرى

الله يسلمك يالغالي

تحياتي لك اخي الكريم

مسافر جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kfshman مشاهدة المشاركة
    جميل جدا ان نرى اختلاف في الحكم على البلدان
    و يهمنا دائما ان نسمع رايك
    و اشكرك على طرح رايك و وجهة نظرك بكل صراحه
    السائح يجب ان يستفيد من تلك التجارب
    مرورك على موضوعي اعتبره وسام يضيئه