صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
Like Tree1اعجاب

الموضوع: مفصل رحلتي الى باتومي جورجيا

  1. #1
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    265

    مفصل رحلتي الى باتومي جورجيا








    تحيه طيبه الى كافة أعضاء المنتدى و اعتذر عن غيابي وانشغالي بسفرتي الى مدينة
    جورجيا

    كلنا في هذا المنتدى الكريم ننقل صوره كامله عن مفصل رحلاتنا ونتكلم عن الايام الجميله اللتي قضيناها خارج بلادنا لكي نعطي من خلالها بعض المعلومات لكل من يحب زيارتها في الأيام المقبله

    ولكنني اليوم أنقل لكم تجربه بصراحه فاشله تعرضت لها أثناء رحلتي الى جورجيا على الرغم من أنني كنت متحمسه جدا لهذه الرحله




    ذهبنا يوم الأربعاء الفائت أنا وصديقاتي برحلة الى الشمال التركي وبصراحه كانت رحلتي السادسه الى ترابزون وذلك بسبب اقامتي القديمه في تركيا

    وبعد أن قضينا يوما كاملا في ترابزون قررنا الذهاب الى جورجيا وقمنا باستئجار سياره وجهزنا أنفسنا للذهاب الى مدينة
    باتومي الجورجيه والحمدلله لم نجد اي صعوبه من الطرف التركي بالأخص كون صديقاتي اتراك وأنا أحمل الجنسه التركيه
    وبصراحه كانت قريبه جدا من الحدود وفي طريقنا الى الفندق اللذي قد حجزناه عن طريق البوكينغ وهو فندق روك لاين





    أوقفتنا شرطة المرور وبعد أن قدمنا هوياتنا واذ بشرطي المرور يطلب مال
    رشوه يعني لماذا لانعلم وبصراحه يطلبها بطريقه جميله يعني ( شحاده أدبيه ) ومن ثم قامت إحدى صديقاتي و أعطته 20 لاري و أكملنا بطريقنا الى الفندق

    بصراحه كانت مدينه جميله طبيعتها رائعه جدا لكن

    ** لااااااااتصلح أبداااااااااا للعائلات **

    أكثر من ساعه نبحث لنجد مطعم يبيع لحم حلال مع العلم ان لغتهم قريبه جدا على اللغه التركيه اللتي نتكلمها ورغم ذلك كانت رحلتنا وتجربتنا سيئه جدا اذ ان المظاهر على البحر وفي الطرقات لاتليق أبدا بنا كوننا مسلمون




    وبعد أن استرحنا قليلا في الفندق وبصراحه كان الفندق
    عكس الصور اللي وجدناها تركنا أغراضنا في الفندق وذهبنا نتجول ضمن المدينه وبعدها بدأنا البحث عن مطاعم تبيع لحم حلال سألنا أحد المطاعم هل يوجد لحم حلال فقال نعم ولكن احد صديقاتي شكّت بأن كلامه كذب وهمّه فقط أن نجلس فقالت له سنجلس ولكن إن شعرنا أن اللحم غير حلال لن تكون مسرورا فذهب الى الداخل ثم خرج وقال اعتذر ماضل لحم حلال

    يعني كان يكذب

    وبعد أن أكلنا أكل عادي خضروات وشوربا عدنا الى الفندق و كانت الصدمّه اننا فقدنا 800 دولار من داخل الغرفه وبعد عناء لأكثر من ساعتين في الفندق طلبنا البوليس لكننا لم نستفد شيئ فقد طلبوا منا تقديم بلاغ الى القنصليه في جورجيا في العاصمه تبليسي

    واللتي تبعد ساعاات عن مكان وجودنا والمشكله لم نشعر أن البوليس حتى أخذ الموضوع على عاتق الأهميه

    وفي نفس اليوم حزمنا أمتعتنا وعدنا الى ترابزون بعد أن أضعنا وقت ومال وبصراحه ما أنسى هالتجربه بحياتي

    الشرطه تطلب فلوس بحجة رواتبهم قليله

    مناظر فاحشه و العياذ بالله بمنتصف النهار

    بصراحه بالرغم من انني سمعت بان الشعب
    الجورجي طيب لكن طوال فترة اقامتي في جورجيا لم أشعر بالامان

    لذلك اتمنى من الجميع قبل اختيار اي مكان ان يستفسر لمدة طويله عن البلد قبل زيارتها لكي لايتعرض لمواقف مخزيه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






    التعديل الأخير تم بواسطة ابن الخضراء ; 2017-09-30 الساعة 01:21 AM

  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري المغرب][©؛°¨°؛©
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,891

    تقرير راااائع

    يعطيك العافية

  3. #3
    عضو فعال الصورة الرمزية الدهـنـــيـم
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    3,597

    الله يعوضكم خير على خسارتكم
    و الحمد لله على رجوعكم بالسلامة
    الطبيعة جميلة في جورجيا و لكن
    الأمن ضعيف و الفساد منتشر

    تحياتي

  4. #4
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    3,617

    جميل ان عملتوا التجربه لنعلم جميعا الفرق بين دولة مسلمة و دوله غير مسلمة
    كذلك اطلعت على بعض التقارير مماثلة انه تعبوا مع موضوع النقاب وغيره و الشواطئ كئيبه من هذه المناظر
    و الكنائس من اول الدخول لتشعرك وتقل لك انت في بلد غير مسلم
    لايوجد الكثير لتجاوز حدود تركيا الجميله

  5. #5
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    265

    بصراحه نحمد الله ونشكره على نعمة الاسلام

  6. #6
    [ عضو مجلس الإدارة ] الصورة الرمزية عاشق وقليل الترحال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    4,861

    لطفا اختى الكريمة لم انتبه الى موضوعك الا اليوم

    شكرا على مشاركتنا تجربتك و ان كانت سلبية و و ان شاء الله تتعروض المرة القادمة

    لكن تقريرك مفيد للمسافرين فعليهم قراءة كافة وجهات النظر السلبية منها قبل الايجابية

    قرأت العشرات من التقارير و الانطباعات الجيدة عن جورجيا و هى ليست باتومى فقط فهناك مدن متنوعة فى الطبيعة و الانشطة

    و هذا مثال لبعض التجارب الحية و الواقعية التى نقلتها

    رحلات مصرية الى جورجيا الاوربية

    و هذا مثال لبعض البرامج السياحية الى هناك

    برامج سياحية متنوعة لزيارة جورجيا مع هدية (اهم المدن و الانشطة السياحية )

    من يعرف ربما غيرت فكرتك و تعاودين الكرة و لكن ببرنامج و رؤية مختلفة و تتحفينا بتقرير جديد من هناك

    سيتم نقل التقرير الى القسم الجديد الخاص بسفارى جورجيا و نأمل الا تحرمينا مشاركاتك و تواجدك العطر



    اعجب بالمشاركة

  7. #7
    عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية مخاوي البر
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    9,931


    في البداية ترددت كثير أرد على هذا الموضوع لسبب واحد أن كاتبة الموضوع
    غائبة لها أكثر من سنة... ولي تحفظ عليها لأسباب هي تعرفها زين
    وبعد أن أنطوى الموضوع للنسيان وغاب كغياب كاتبته
    وفجئة إذا بالموضوع يخرج للنور مرة ثانية
    ويثيره برده الرائع... الحبيب والصديق الباش مهندس أبو منصور
    وبصراحة فرحت كثير لعودة الموضوع للنقاش... وكأن ظميري أنبني
    بسبب إني ماعلقت على الموضوع في حينه... فكل الشكر لك يا باش مهندس
    وإسمحلي أعلق على بعض ماذكرته أنت قبل تعليقي على الموضوع
    ***
    في البداية شكرت الكاتبة على مشاركتنا تجربتها وإن كانت سلبية ودعوت لها أن تتعوض المرة القادمة
    وأنا معك فيما قلت
    وذكرت أن تقريرها مفيد للمسافرين بكافة وجهات النظر السلبية منها قبل الإيجابية
    وأنا معك أيضاً... لكن بشرط أن تكون التجربة حقيقية سوا كانت سلبية أو إيجلبية
    وذكرت كذلك بأنك قرأت العشرات من التقارير الجيدة عن جورجيا وإستشهدت بمدن ثانية
    متنوعة في الطبيعة والأنشطة
    وأنا أؤيدك تماماً لم أقرأ تقرير سلبي عن جورجيا كلها كانت إيجابية وصادقة...!
    وذكرت أيضاً مثال لبعض التجارب الحية (والواقعية) التي نقلتها
    ووضعت أنا كلمة الواقعية بين قوسين وهذا توافق تحليلي وتوافق نقدي بيننا
    رغم تحفظك الشديد ومسك عنان فكرك من الإنطلاق إن جاز لي التعبير
    وأقدر هذا الشي فيك حتى لا يأخذ نقدك منحى آخر وهذا شأنك
    أما أنا ماعندي مشكلة أن يأخذ تعليقي على الموضوع منحى آخر
    لأن الموضوع أصلاً ماخذ منحى آخر
    وبحاول قد ما أقدر أختصر
    ***
    بلخص تعليقي على محورين

    1) جورجيا وتركيا ــ 2) بوكينج

    أولاً كاتبة الموضوع أو كاتب الموضوع أياً كان
    لها أو له... علاقة بشركة سياحية تركية أعرفها شخصياً وأتحفظ على إسمها
    ولها مواضيع كثيرة أي كاتبة الموضوع تصب في مصلحة هذه الشركة كدعاية وإعلان
    بصورة غير مباشرة
    فهدفها من هذا الموضوع... بأبداً بالمحور الأول جورجيا وتركيا
    في السنوات الأخيرة بدأت السياحة الجورجية تستقطب السواح العرب وخاصةً الخليجيين
    وبدأت الحكومة الجورجية بتذليل الصعاب وتسهيل أمور إجرائات المسافرين لجورجيا
    وتوفير كافة الخدمات وكل مايحتاجه السائح وخصوصاً الأمن وهذا ظاهر للأعيان
    وشهود أعيان أثنو جيداً على الأمن هناك عامة سواء في المطار أو من البوليس الي في الشوارع
    وكانو يبدون إحترامهم للسائح وإجتهادهم على تأمين سلامته
    فكل ماذكرت كاتبة الموضوع غير صحيح ومن نسج خيالها حتى تسيئ السمعة لهذا البد
    بعد أن إنخفض عدد السواح لتركيا بشهادة الأتراك أنفسهم وقل عدد عملاء الشركات السياحية
    ومن ضمنها الشركة التي تنتمي اليها كاتبة الموضوع
    وبالتالي يعودون السواح المهاجرين الى جورجيا أدراجهم الى تركيا مرة أخرى
    وتنتعش الشركة بتوافد عملائها مرة أخرى
    وشر البلية مايضحك عندما ذكرت أن جورجيا لا تصلح للعوائل بسبب الشواطيئ واللبس الفاضح
    فينطبق عليها المثل القائل إن كان بيتك من قزاز لا ترمي بيوت الناس بالحجارة ههههههه
    فاللبس الفاضح في شواطيئ تركيا حدث ولا حرج بل وصل الأمر الى الشوارع
    والبوس والضم عفواً على هذه العبارة لكن هذي الحقيقة المرة للأسف

    أما المحور الثاني بوكينج لا يقل أهمية عن سحب السواح من تركيا الى جورجيا
    فهو موقع عالمي حاولو كثيراً بأن يسقطو عليه بانه غالي وعدم المصداقية والصور ليست كالواقع
    ووووو...الخ من الكلام السيئ لأن شركاتهم أيضاً إنخفض عدد المستأجرين عن طريقهم بسبب بوكينج
    العالمي
    وذكرت أنهم فقدو مبلغ من المال تشير أن الفنادق في جورجيا مافيها أمان
    والشي بالشي يذكر انا زوجتي فقدت أحد أدوات الميكاب تبعها وكان سعره غالي في فندق ذمرمرة تقسيم
    وذكرت هذا الشي في تقييمي عن الفندق في بوكينج وكانت السلبية الوحيدة في الفندق
    وإعتبرت هذا تصرف فردي من أحد عاملات النظافة ولا يجب أن أعمم على جميع الفنادق
    ولو حصل بسكن في الفندق مرة ثانية لأن تجربتنا فيه كانت رائعة بإستثناء هذا التصرف
    والمال السايب يعلم السرقة وسجلت بلاغ عند الفندق لأن وقتها كنا خارجين ولا نبي نتأخر على الرحلة
    وزحمة الطريق ومع هذا رجعو لي قيمة يوم كامل دبل ثلاث مرات من سعر الي إنسرق
    في النهاية أنا أتحمل كل كلامي الي ذكرته وأنا أعي ما أقول
    ***
    تحياتي للجميع





    التعديل الأخير تم بواسطة مخاوي البر ; 2017-08-15 الساعة 01:16 AM

  8. #8
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    4,262

    السلام عليكم اخواني اشكركم علي النقاش في موضوع الاخت فعلا كلام اخوي بوفيصل صحيح شميت من كلام الاخت تلطيخ لسمعة جورجيا السرقات تحصل في اي مكان في العالم بدون استثناء وهي حكمت علي مطعم واحد وفندق واحد علي شعب وبلد باكمله هذا ان كانت القصه واقعيه في الاصل واضح ان هناك حرب شرسه بين المكاتب السياحيه والله يعيننا عليهم وشكرا اخواني

  9. #9
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,736

    ترددت كثيرا قبل التدخل و الرد في هذا التقرير ..
    أولها انه له سنة منذ كتابته ..
    و ثانيا كنت من المتابعين الوفيين لمواضيع الباش مهندس عن جورجيا ..
    و لم أسمع مطلقا ما يقلق راحة المسافر رغم أنها تجارب حقيقية ..
    لن أختلف مع ابو فيصل و لن اتفق معه في نفس الوقت ..
    وهو يعلم ما لا اعلمه انا ..
    و بما ان صاحبة الموضوع غائبة و لا تستطيع الرد ..
    فسأتحفظ على النقاش في موضوعها ..

  10. #10
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2017
    المشاركات
    2

    تقريرك مفيد للمسافرين

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مساعدة في جورجيا - باتومي
    بواسطة جورج كلاين في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بسفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2018-09-02, 01:48 PM
  2. شرح مفصل لكاميرات الديجيتل Canon 600D ومبادئ التصوير DSLR
    بواسطة عقد الأصداف في المنتدى سفاري العدسات الرقمية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2016-05-04, 06:17 AM
  3. جورجيا (استفسار)
    بواسطة دواس الظلمة في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بسفاري الدول الأوروبية الأخرى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-07-15, 10:35 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X