النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البنوك وأجهزة الصراف الآلي في تايلاند: سحب الأموال من البطاقة والعمولة

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,879

    البنوك وأجهزة الصراف الآلي في تايلاند: سحب الأموال من البطاقة والعمولة


    البنوك وأجهزة الصراف الآلي في تايلاند: سحب الأموال من البطاقة والعمولة (منقول)



    في تايلاند ، لن يكون من الصعب تلقي الأموال وسحبها إذا كنت مالك بطاقة تعمل في الخارج. إذا كنت ترغب في الحصول على النقد في البنك ، فأنت بحاجة فقط إلى الحصول على جواز سفر معك. وإذا كنت تريد استخدام ماكينة الصراف الآلي ، فأنت بحاجة فقط إلى معرفة رقم التعريف الشخصي.في هذه المقالة ، نريد أن ننظر بالتفصيل في طريقتين لسحب الأموال.أكبر البنوك التايلندية هي بنك سيام التجاري ، وبنك أيوتايا ، وبنك كاسيكورن ، وبنك سيام سيتي وبنك بانكوك وغيرها.سوف تجد أيضًا مكاتب تمثيلية لأكبر البنوك الدولية في العالم. مثل:

    • بنك UOB. ستجد فروع لهذا البنك في أي جزء من تايلاند ؛
    • يمتلك سيتي بنك ودويتشه بنك فرع واحد فقط في بانكوك.
    • HSBC - ستجد مكاتبها التمثيلية في جميع مدن تايلاند الكبرى تقريبًا.

    كيفية سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي

    أولاً ، تذكر نصيحة صغيرة. تتم كتابة أجهزة الصراف الآلي على جميع أجهزة الصراف الآلي في تايلاند ، ويسمى ذلك. لذلك ، إذا كنت تريد فجأة أن تسأل أحد المارة أين يوجد أقرب جهاز صراف آلي ، فتأكد من السؤال عن مكان وجود جهاز الصراف الآلي ، وإلا فلن تفهم ذلك.من حيث المبدأ ، في تايلاند لا توجد مشاكل مع توافر أجهزة الصراف الآلي. وهي تقع في الشارع وعلى أراضي مراكز التسوق والمتاجر والبنوك. في إقليم مركز التسوق ، لديك فرصة لسحب النقود فقط خلال ساعات العمل في مركز التسوق. إنهم يعملون مع 8.00 وحتى 22.00.تبدأ الأيام المصرفية عادةً في 8.30 في الصباح وتنتهي في 15.30 ، وعادة ما تعمل فروعها الموجودة في المراكز التجارية حتى الساعة السابعة مساءً. وإذا كنت تمشي طوال الليل في بانكوك أو باتايا أو فوكيت ، فلن يكون من الصعب عليك سحب المبلغ اللازم من ماكينة الصراف الآلي.لأن أجهزة الصراف الآلي في الشوارع تعمل في أي وقت ولا يتم إيقاف تشغيلها. ويمكنك العثور عليها في كل منعطف.
    ما هي العملة يمكن إزالتها

    توفر أجهزة الصراف الآلي التايلاندية النقد فقط في باهت العملة الوطنية. ولا يهم بأي عملة حساب بطاقتك. لذلك ، إذا قبلت المؤسسات أو المتاجر البطاقات ، فلا تتردد في استخدام هذه الفرصة.وإذا كنت بحاجة إلى عملة أخرى ، فمن الأفضل استخدام مكتب الصرافة. بالمناسبة ، في تايلاند ، الكثير من مكاتب العملات. بالإضافة إلى تلك الموجودة في الشوارع ، يمكن لكل فرع من فروع البنك أيضًا صرف الأموال.
    أسعار الصرف في الصرف

    التبادل والسحب النقدي متاح في أي ماكينة صراف آلي في تايلاند. للبدء ، تعرف على السعر الذي يقدمه جهاز الصراف الآلي ، ثم قارنه بالمعدل الحالي في فرع البنك. يعتبر تبادل الأموال من خلال نظام الدفع الخاص بك أو البنك الذي يخدمك أمرًا مربحًا للغاية.يمكن أن تقدم أجهزة الصراف الآلي نفسها تحويل العملات. يجب أن يظهر السؤال على الشاشة: هل تريد تحويل الدولار بالسعر المقترح؟ ننصحك بإلغاء الاشتراك عن طريق اختيار الخيار "بدون تحويل". لأن الدورة التي يقدمها جهاز الصراف الآلي هي في معظم الحالات غير مربحة.
    العمولة والحد الأقصى للمبلغ

    في تايلاند أجهزة الصراف الآلي هناك عمولة ثابتة. يصل إلى 180-200 باهت ، تم إصلاح عمولة 5-6 هذه في جميع أجهزة الصراف الآلي ولا يهم مقدار الأموال التي ستصرفها. لذلك ، لسحب النقود بدون عمولة ، من الأفضل أن تفعل ذلك في أي فرع من فروع البنك.قبل 2014 ، كانت السحوبات النقدية بدون رسوم متاحة على شبكة Aeon ATM. لكن إذا الآن ، سوف تسمع هذه المعلومات ، تعلم أن جميع أجهزة الصراف الآلي لديها الآن عمولة ثابتة.إذا لم تكن لديك فرصة لسحب نقودك في البنك ، بحيث تكون هي الأكثر ربحًا لك ، اسحب على الفور المبلغ الذي تحتاجه. خلاف ذلك ، سوف تضطر إلى دفع عمولة في كل مرة.الحد الأقصى لمبلغ النقد الذي يتم صرفه في ماكينة الصراف الآلي هو 20-30 ألف باهت ، وهو ما يقرب من 57850 دولار. خلاف ذلك ، في كل مرة يمنحك المال ، سوف يفرض عليك جهاز الصراف الآلي عمولة بقيمة 5-6.وتأكد من أنه إذا لم يتم تحصيل العمولة عند سداد البطاقة مقابل الخدمات أو المشتريات ، فيمكن أن يسحبها المصرف الذي تتعامل معه.
    السحب النقدي في فرع البنك

    قبل أن تذهب إلى البنك لسحب أو استبدال الأموال ، لا تنس إحضار جواز سفرك معك. بالذهاب إلى مكتب أمين الصندوق ، تحدث الإنجليزية فقط. لكي تفهم ، أظهر لهم بطاقتك وتأكد من إضافة عبارة "سلفة نقدية". يجب على موظف البنك مسحها ضوئيًا.كانت هناك حالات لا يرغب المصرفيون في الفروع الصغيرة في تنفيذ إجراءات السحب النقدي. قم بشرح هذا من خلال حقيقة أنه ليس لديهم جهاز خاص ونوصي باستخدام جهاز الصراف الآلي. أو حتى يدعي أنهم لا يفهمون طلبك.لكن كن مستعدًا لحقيقة أنه حتى المكاتب الكبيرة قد ترفض سحب مبلغ صغير. كقاعدة عامة ، إذا كنت ترغب في الحصول على أقل من مائة دولار ، فسيُنصح باستخدام ماكينة الصراف الآلي. ولكن إذا كنت ستسحب مبلغًا كبيرًا ، فلن تواجه أي مشكلة في هذا الأمر. تمنحك الخزانات مبلغًا غير محدود من بطاقتك ، ولكن إذا كنت ستقوم بسحب مبالغ نقدية من ماكينة الصراف الآلي ، على سبيل المثال 2500 $ ، فستدفع عمولة أربعة أضعاف ستة دولارات.ينصح السياح المتمرسين بسحب الأموال من فروع بنك سيام وبانكوك. في الفروع الخاصة بهم ، لا يمثل إجراء السحب النقدي مشكلة في العادة.
    قفل البطاقة

    تايلاند هي واحدة من أكثر البلدان شعبية بين السياح. يتم تضمينه في قائمة معسكر المخاطرة. لذلك ، قد يقوم بنك الخدمة الخاص بك بحظر البطاقة ، والتي سيتم استخدامها على أراضي تايلاند.لتجنب هذا النوع من المشاكل ، قبل السفر ، قم بزيارة فرع البنك الذي تتعامل معه واكتشف الإجراءات التي يجب اتخاذها لتجنب حظر بطاقتك في هذا البلد. حتى إذا كنت تواجه مشكلات في حظر البطاقة ، حتى لا تنفق الأموال على المكالمات الخارجية.من الأفضل وضع الأموال في حساب Skype الخاص بك أو استخدام الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت.
    نقاط هامة

    لا تنس أن معدل البات التايلندي للروبل الروسي منذ فترة طويلة. إذا كان لديك تحويل حساب بطاقة الروبل ، فلا يمكنك تجنبه.سيتم تحويل المال على مبدأ الخفافيش الروبل الدولار. إذا كان لديك حساب بالدولار ، فسيتم تحويل الأموال على الفور إلى البات التايلندي. لكن تذكر: مع كل معاملة صرف أجنبي ، سيتم محاسبتك برسوم ، من الأفضل أن يكون حجمها مع البنك المحلي.جرب أينما يمكنك الدفع عن طريق البطاقة. يتم قبولها في جميع المطاعم والمقاهي اللائقة ومراكز الترفيه والتسوق والمتاجر الكبيرة ومحلات السوبر ماركت ، وكذلك المناطق السياحية الأكثر شهرة.نتمنى لكم رحلة لا تنسى. ونأمل أن تجعل نصيحتنا رحلتك إلى تايلاند أكثر متعة وإثارة.نأمل أن تساعدك توصياتنا في جعل الرحلة إلى تايلاند أكثر متعة.





  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري تايلاندا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية مسافر الى بتايا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,907

    موضوع مهم جدا خاصة و ان اغلب الخليجيين اصبحنا نعتمد على البطاقات أكثر
    يعطيك العافية

  3. #3
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,879

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر الى بتايا مشاهدة المشاركة
    موضوع مهم جدا خاصة و ان اغلب الخليجيين اصبحنا نعتمد على البطاقات أكثر
    يعطيك العافية
    الله يعافيك اخوي

    .

المواضيع المتشابهه

  1. مواقع اجهزة الصراف الآلى لبنك الراجحى - ماليزيا
    بواسطة الاسفار متعتي في المنتدى سفاري ماليزيا Malaysia
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 2012-06-27, 08:07 AM
  2. موقع تحديد مكائن الصراف الآلى atm
    بواسطة الاسفار متعتي في المنتدى سفاري ماليزيا Malaysia
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 2012-04-02, 09:48 PM
  3. الصراف الآلي .. الصرف .. العملة ..
    بواسطة نواف الخليج في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بتركيا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2009-07-21, 12:27 PM
  4. هل أجهزة الصراف الآلي منتشر في أنحاء ماليزيا
    بواسطة أبونوره في المنتدى سفاري ماليزيا Malaysia
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 2007-06-27, 06:11 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X