صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: القطار المعلق ( skytrane ) و قطار المطار 2013

  1. #1
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    145

    القطار المعلق ( skytrane ) و قطار المطار 2013



    في هذا التقرير راح اشرح طريقة استخدام السكاي ترين ( BTS ) و قطار المطار ( ARL ) كذلك راح اعطي نبذة مختصرة عن بعض وسائل المواصلات الأخرى المرتبطة بالسكاي ترين مثل { المترو Metropolitan Rapid Transit )( MRT ) و الباص ( bus rapid transit system ) ( BRT ) } و التي يمكن الانتقال منها للسكاي ترين او العكس .



















    طبعا يمتاز القطار المعلق skytrane عن بقية وسائل المواصلات المعتادة في بانكوك ( التكسي و التكتك ) بسرعة الوصول للجهة المطلوبة وذلك لعدم تأثره بالزحام .. و رخص السعر مقارنة مع التكسي و التكتك .... و وسائل الراحة داخل عربات القطار وبرودة الجو .

    التعديل الأخير تم بواسطة خربزي ; 2013-09-26 الساعة 10:34 AM

  2. #2
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    145

    نبدأ بخريطة توضح مسار القطار المعلق و خطوط النقل الأخرى المرتبطة معه :










    وهذه صورة توضح مسار الخطوط على الواقع :










    ابتدأ العمل في القطار المعلق في أواخر عام 1999 وهو يعمل يوميا من الساعة السادسة صباحا الى منتصف الليل ...
    تتركز الشبكة الحالية في المنطقة الحيوية من بانكوك و هي المنطقة التجارية والسياحية و المطار الدولي ... و العمل جاري على توسعتها كما هو واضح من الخريطة الأولى و الخطوط المنقطة هي الخطوط الجاري العمل على تكملتها حاليا و تتكون الشبكة الحالية من خطين رئيسيين وهما خط السكوموفت و خط سيلوم ولأن العمل جاري على قدم وساق لتوسعة هذا المرفق الحيوي فقد تفتتح محطات جديدة ونحن نقرأ هذا التقرير فأرجو من الأخوة الكرام اضافة اي جديد لديهم على الموضوع .
    اولى خطوات استخدام القطار المعلق هي معرفة خريطة خط السير و المحطات الموجودة عليه و المواقع المهمة للسائح القريبة من كل محطة و محطات الأتصال بالخطوط الأخرى .

  3. #3
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    145

    سوف نبدأ بخط السكوموفت .










    في هذا الخط هناك 4 محطات متصلة بخطوط أخرى و هي :

    محطة موشيت متصلة مع محطة شاتوشك بارك بخط المترو ( MRT ) .

    محطة فاياتاي متصلة مع خط قطار المطار السريع ( ARL ) و المحطتان لهم نفس الأسم .

    محطة سيام متصلة بخط سيلوم و المحطتان لهم نفس الأسم .

    محطة سكوموفت بالقطار المعلق متصلة بخط المترو ( MRT ) بمحطة اسوك .

    اهم المحطات التي تهم السائح العربي هي :

    محطة موشيت وهي قريبة من سوق الأحد ( شاتوشاك ) و بعيدة قليلا عن المحطة الرئيسية للباصات للذهاب الى بتايا .

    محطة فايا تاي لمن أراد الذهاب للمطار .

    محطة سيام و شيدلوم و فلون شيت و ذلك لقربها من المجمعات التجارية .

    محطة نانا لقربها من منطقة العرب و المستشفى الأمريكي .

    اسواق الباتونام تقع بين محطة فاياتاي ومحطة راتشتوري و تحتاج ان تمشي قليلا لتصل اليها .

    محطة ثونج لور قريبة من السوق الليلي .

    محطة فروم فونج يقع بقربها مجمع امبريوم للتسوق
    التعديل الأخير تم بواسطة خربزي ; 2013-09-26 الساعة 10:48 AM

  4. #4
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    145

    الخط الثاني من خطوط القطار المعلق هو خط سيلوم .















    خط سيلوم فيه 4 محطات متصلة مع خطوط المواصلات الاخرى وهي :

    محطة سيام متصلة مع خط سوكوموفت .

    محطة سلادينج متصلة مع محطة سيلوم للمترو .

    محطة شانج نونسي متصلة مع محطة ساثورن للباصات ( BRT ) .

    محطة راتشادا متصلة مع محطة تالات فلو للباصات .

    اهم المحطات للسياح العرب .

    محطة سافان تاكسين و التي تنطلق منها قوارب الجولة النهرية مع العشاء الفاخر .. او القوارب النهرية الأخرى .

    محطة سيام و محطة الأستاد الوطني ... و فيهما اغلب المجمعات التجارية .

    احب ان انوه ان في كل محطة من المحطات سواء في خط السكوموفت او سيلوم هناك الكثير مما يرغب

    السائح في مشاهدته وكذلك الكثير من الفنادق و بعض الأسواق و لا يخلو الأمر من مطاعم وخلافه .
    .

  5. #5
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    145

    بعد ان تعرفنا على الخريطة ننتقل الآن الى طريقة الأستخدام :







    هناك عدة انواع للتذاكر منها تذكرة لرحلة واحدة .














    ومنها ليوم واحد .







    ومنها لشهر او سنة وتستطيع ان تعبيها اذا انتهى الرصيد .









    عند الصعود الى اي محطة لركوب القطار احرص ان يكون معك عملة معدنية من فئة العشرة

    والخمسة بات لشراء التذاكر من الماكينة الخاصة بالتذاكر ... و اذا لم يكن توجهة الى الكشك الذي فيه

    الموظفات واطلب الفكة التي تريد و من هذا الكشك تستطيع طلب التذاكر اليومية والشهرية .

    التذاكر الشهرية يوجد منها للصغار و الشباب الذين تقل اعمارهم عن 23 سنة ولهم سعر مخفض و تحتاج

    عند شرائها لهوية تثبت عمرك .










    نعود لشراء التذاكر ذات الرحلة الواحدة ... توجهة لآلة التذاكر ...













    تأكد من رقم المحطة التي تريد الذهاب لها من الخريطة التي بقرب الآلة وسوف تجد قيمة المبلغ فوق رقم المحطة المطلوبة ( أذا لم تستطع التعرف على القيمة المطلوبة اذهب للموظفات و اسألهم وسوف يساعدونك ) ضع المبلغ المطلوب في الآلة وسوف تخرج لك التذكرة و اذا كان المبلغ الذي وضعته اكثر سوف تعيد لك الآلة الباقي .




  6. #6
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    145

    توجهة للبوابات وضع التذكرة في مكانها المخصص وسوف تفتح البوابة














    و بعد الدخول خذ تذكرتك و توجهة لأنتظار القطار . ( مدة البقاء بعد البوابات يجب ان لا تتعدى

    الساعتين مع زمن الرحلة حتى لا تضطر لشراء تذكرة اخرى ) .

    بعد صعودك القطار انتبه للمذيع الذي يعلن عن اسم المحطة قبل الوصول لها بلحظات ... فإذا سمعت اسم

    المحطة التي تريد انزل و توجهة للبوابات و ضع تذكرتك في المكان المخصص و سوف يفتح الباب و لن

    تسترجع التذكرة طبعا ... و من اراد ان يحتفظ بالتذكرة للذكرى عليه ان يشتري تذكرة اضافية و لا

    يستخدمها و يبقيها عنده .

  7. #7
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    145

    قطار المطار ( ARL )









    ابتدأ التشغيل التجريبي لهذه الخدمة الرائعة و التي سوف توفر الكثير من الوقت و المال على المسافرين في يوم الأثنين 23/ 8 / 2010 .... و كان التشغيل بسعر رمزي و ذلك لتشجيع الركاب و جذبهم لهذه الخدمة الجديدة ... موقع القطار في الدورالأول من المطار .




















    بتاريخ 4 / 1 / 2011 ابتدأ التشغيل الفعلي للخط و بالطاقة التشغيلية الكاملة ... و هناك خطين احدهما سريع و يمكن تمييزه بالخط الأحمر الجانبي و الثاني العادي ( ستي لاين ) و يميز بالخط الأزرق الجانبي ..



















    ميزة الخط السريع انه لا يتوقف في اول خمس محطات بل يتوجه مباشرة لمحطة ( مكاسان ) و هي اول محطة يقف فيها ثم المحطتين الأخيرتين و المتصلة بخط القطار الرئيسي لمدينة بانكوك












    .. و سعر تذكرته 100 بات للشخص و سيتم رفعها إلى 150 بات لاحقا و تستغرق الرحلة من محطة ماكاسان إلى المطار 15 دقيقة و ينطلق القطار كل 30 دقيقة إلى المطار و منه ..
    اما الخط العادي فيتوقف في كل محطة و تبلغ قيمة تذكرته من 15 إلى 45 بات للشخص .. طبعا السعر يعتمد على محطة النزول
    و تستغرق الرحلة من محطة فايا إلى المطار 30 دقيقة و ينطلق القطار كل 15 دقيقة ... و القطار يعمل من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ليلا ... و طبعا من محطة فايا تستطيع التوجه إلى اي نقطة في بانكوك .. فمثلا لمن يريد التوجه إلى منطقة العرب يستطيع قطع تذكرة ب 30 بات إلى محطة نانا ..
    تذاكر قطار المطار تقطع من شباك مخصص لذلك وليست مثل القطار المعلق و يتم اعطائك ورقة التذكرة و فيشة لفتح الباب .























  8. #8
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    86

    ماشاء الله عليك ويعطيك العافيه على هالموضوع المميز والمفيد

  9. #9
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو محمد النهدي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    في قلب أغلى وأعز البشر بحياتي ..
    المشاركات
    3,266

    اخي الكريم والغالي :

    خربزي (( ابو عبدالله ))

    ما شاء الله اهنيك على هذا التقرير الجميل والرائع كروعة صاحبة ..

    الف شكر على هذا الموضوع المفيد وعلى هذا الشرح المستفيض والسلس ..

    ما شاء الله كفيت ووفيت بكل شي ..





    حقيقة الامر كم كنا محتاجين لمثل هذه المواضيع والتقارير المفيدة والجديدة التي تخدم الاعضاء والسائح الى بانكوك بصفة خاصة ..

    وبكل امانة انت شرحت لنا كل شي خطوة بخطوة وكاننا هناك وفي قلب الحدث..

    انا ولله الحمد جربت ركوب القطار المعلق وبالفعل انه مفيد وسريع ويختصر عليك الوقت والجهد الكبير ..

    والحلو فيه انه يصل لاغلب المواقع المهمة والحيوية بالعاصمة بانكوك ..

    حتى بالمنطقة العربية نانا روود فهو يصل الى هناك من عدة محطات ..

    يعني ياخليجين ويا عرب مالكم عذر بعد اليوم بالتكاسي والتوك توك والمخاسير الفاضية هههههه


    بس المشكلة التي كنت اعانيها عند سفري بصحبة العائلة والاطفال ..

    بعض الاحيان تواجه صعوبة في استخدام الميترو مما نضطر لركوب التكسي او التوك ..

    منها على سبيل المثال صعوبة المشي لمسافات بعيدة اذا كانت المحطة بعيدة عن الفندق..

    ايضا صعوبة اقناع الزوجة والاولاد باستخدام القطار ..

    وايضا بعض السلالم والجسور تكون متعبة للاطفال ولقد صادفت هذه الاشكالية شخصيا ..

    وللاسف الكثير من السواح الخليجين تجدهم يدفعون للتكاسي والتوك توك مبالغ خيالية للمشاوير البسيطة والتي كان من الممكن استغلالها باسعار رمزية بالقطار المعلق ..


    عموما اجدد شكري وتقديري لك سيدي الكريم ..

    وربنا لا يحرمنا من تقاريرك ومواضيعك المفيدة ..

    لا عدمنا ابداعك يالغالي ..

    وتقبل مروري المتواضع والبسيط ..

    ربنا يحفظك انت والاسرة الكريمة ..

    دمت بود وتقدير ..

    اخوك في الله بو محمد النهدي..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد النهدي ; 2013-09-26 الساعة 12:52 PM

  10. #10
    مسافر نشيط الصورة الرمزية samiksa
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    71

    يعطيك العافيه اخى ابوعبدالله كا العاده موضوع مميز و شرح وافى و كافى من خبير بارك الله فيك

    تحياتى

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X