صفحة 1 من 22 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 215

الموضوع: ((تقريري عن السندريلا التي أمرضني فراقها - إندونيسيا 2011 ))

°؛©[مــسـافــرة مــتــألــقة]©؛°

((تقريري عن السندريلا التي أمرضني فراقها - إندونيسيا 2011 ))

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا: اسفه جدا على التاخير في التقرير بس لظروف العزايم و المناسبات (الله يكتر الافراح يارب)

ثانيا:احب اشكر كل الاعضاء في هذا القسم الرائع على المعلومات اللي افادوني بيها من قبل السفر و اثناء السفر و بعد الرجوع من السفر ..و كمان الاعضاء من منتدى المسافرون العرب اللي استفدت منهم ..

ثالثا نبدأ التقرير :

اللغة الإندونيسية
    العاصمة جاكرتا
    الرئيس سوسيلو بامبانغ يوديونو
    العملة روبية يعني 1 ريال = 2000 الفين روبيه تقريبا
    فروق التوقيت UTC +7 إلى +9
    التقسيمات الإدارية :
    تتكون اندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز الذين يتألفون من نقاط وبلديات.

معنا الالوان في العلم الاندونيسي
    • اللون الأحمر يدل على الشجاعة وأيضاً يدل على الحياة المادية للإنسان.
    • اللون الأبيض يدل عى النقاء وأيضاً يدل على الحياة الروحية للإنسان.
    عادةً، أغلب الإندونيسيين يستعملون اللونين الأحمر والأبيض كدلالة على وطنيتهم، بخلط ألوان السكر (اللون الأحمر يدل على شجر السكر أو gula aren، أما اللون الأبيض عن طريق الرز). بشكل غريب نوعاً ما، فإن هذه اللونين هي التي تدل على المطبخ الإندنويسي إلى هذا اليوم وهي الألوان السائدة في الأكلات الإندونيسية. ويبدو أن الجاويون في إمبراطورية ماجاباهيت كانوا يستخدمون أيضاً هذا التصميم لعلم إمبراطوريتهم.((كنت اقول لزوجي شكلو اذا مافي سكر عندهم في البيت ما يطبخوا زي لمن نحن ما نطبخ اذا ما عندنا ملح))

الوصف :إندونيسيا جزء من أرخبيل((كلمة ارخبيل معناها دوله مكونه من مجموعه جزر )) الملايو في جنوب شرق آسيا, وهى الدولة التي تضم أكبر مجموعة جزر في العالم, إذ يبلغ عددها حوالي 17508 جزيرة, المسكون منها حوالي 6000 آلاف جزيرة, منها جزيرة جاوة التي تعد من أكبر مناطق العالم ازدحاما بالسكان, فالكثافة السكانية فيها تزيد على 200 شخص للميل المربع. والجزر الرئيسة الخمس هي: سومطرة, جاوة, كاليمنتان (وهى ثلثا جزيرة بورنيو, أما ثلثها العلوي ففيه إقليما سرواك وصباح التابعان لماليزيا, وفيه أيضا دولة بروناى), سولاويسي, إيريان جايا (وهى النصف الغربي من جزيرة غينيا الجديدة, أما النصف الشرقي ففيه دولة بابوا نيو غينيا). ومن الجزر الأخرى جزيرة هلما هيرا في الشمال وجزيرة تيمور في الجنوب وجزيرة فادورا وبالي. ويبلغ طول سواحلها حوالي 54,716 كـم.[/SIZE]

التعديل الأخير تم بواسطة ابن الخضراء ; 2019-01-20 الساعة 11:42 AM
    ...كل من يستفيد من تقريري حتى لو 1% يدعي لي بالذريه الطيبه الرضيه ...
    الحمدلله ربنا رزقني باحلى ابنه و اللهم اجعلها قرة عين 2014
    و يدعي لسلفتي بالولد الصالح البار ...

<<ما عندي و لا عضويه في أي منتدى تاني بهذا الاسم ..

...الاستعداد للسفر...

انا من قبل 5 سنوات و انا حاطه في بالي اندونيسيا و كان اللي يسالني عنها يحسبني رحت لها لانو كنت من هداك الوقت و انا اجمع المعلومات ...

السبب:
    رحت على شهر العسل على ماليزيا و لانو ما كان في تخطيط للرحله ابدا (قبل الرحله بــ4 ايام اشترينا التذاكر) و ما عرفنا عن (افا موسى ) الا قبل الرجوع بيوم... فما مدانا اننا نروح ...
    بحثت في النت لقيت انو (تامان سفاري في اندونيسيا نفس افا موسى من هنا بدأ المشوار..

و سنه و رى سنه و انا استنى السنه اللي زوجي يقول لي فيها (هيا اتلمت فلوس السفر) لانو زوجي كان حاطط في بالو انو ما يبغى يروح الا فنادق خمسه نجوم يعوض عن شهر العسل لانو ما اخدنا الا فنادق 4 و 3 نجوم(طبعا بحكم انو دوبوا خلص الشقه و الفرح ..

الين ما جات دي السنه و الحمدلله و تم الحجز على الخطوط السعوديه من قبل الرحله بــ شهر و 4 ايام, و من باب (استعينوا على قضاء حوائجكم بالسر و الكتمان ) ما جبنا سيره لاحد بس هنا في المنتدى لانو كنت باسال و استفسر ..

بس جات على راسنا اخو زوجي يبغوا يسوو لو الملكهحقت الرجال ... قلت لزوجي قول لحماتي عن موعد السفر لانو تذاكرنا (V class)يعني ما نقدر ترجعها و لا نغير الموعد ... راح و قالها .. الحمدلله تم بحمدلله و سارت الملكه قبل السفر ..

اهل العروسه قالو يبغووا يسوو شبكه

فزوجي قال لاخو الكبير على موعد السفر عشين يكلم ابو البنت و يغيروا يوم الشبكه لانهم حجزوو و نحن رح نكون مسافرين ..<<<هادا كللو بالسر و الكتمان هع هع ..

الحمدلله و تم تغيير الموعد و تمت الامور على خير

يوم الجمعه <<قبل السفر بــ5 ايام... صحيت و الاقي الخبر المفجع في التلفزيون:

زلزال اليابان ...خلااااص سرت بس ابكي مني عارفه ايش بدي اسوي في عمري ايش السفره دي اللي مهي راضيه تزبط و طبعا في الاخبار كانو بيجيبوا على الزلزال ممكن يضرب اندونيسيا و من دا الكلام ... و انا كل يوم استخير بعدد الصلوات و قلبي في ركبتي و في نفس الوقت مصممه على السفر و اقول ما رح اكنسل الا اذا السفاره ما خلتنا نروح و قالت لنا اجلسو في السعوديه ...
    ((و لكم ان تتخيلوا كل البشر عرفوا اننا مسافرين و كل مين يفتي من عندوا اخبار))

يوم الثلاثاء<<قبل الرحله بيوم:بنت اخت زوجي شفتها على المسنجر في الصباح و قالت لي: نحن اليوم خرجونا من المدرسه و قالوا لنا بكره كمان لا تجوو عشين احتمالية سقوط امطار شديده
    و برضوا لكم ان تتخيلوا حجم الرعب اللي دب في قلبي

لانو من مكه للمطار لازم نمشي من المنطقه المنكوبه في جده ... او اننا نروح على طريق عسفان .. اتصلنا على الدفاع المدني و قال لنا الطريق مافيه شي .. و نحن رايحين على المطار نزل هتاندمي نششششششششف ... بس الحمدلله وصلنا على المطار بالسلامه ..

طبعا سار لنا موقف في المطار :
    زوجي كان حاجز من زمان على كرسيين و اعطوها طبعا شي تااااااااااااني و المصيبه انو كرسي في الشرق و التاني في الغرب ... و رحنا على مكان اسمو على ما اعتقد (خدمة العملاء) و سوو لنا الكراسي لانو مو بس نحن في غيرنا كتير

<<<تعبت من كتر الاحداث و من كتر الكلام و ان شاء الله الاقيكم في الحلقات القادمه اللي ان شاء الله تكون ممتعه ..

ملاحظه:
    كل الصور اللي في دا الجزء و الجزء الاول من الانترر نت ...

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ضحية السفر

ياهلا وغلا ام مقبل

واخيرا وصل التقرير المنتظر

مقدمه رائعه وبداية متسلسله من التخطيط حتى السفر

على يقين اننا سوف نستمتع معك في رحلتكم نظرا للترتيب والاستعداد الذي عملتيه قبل السفر

متابعين معك وننتظر اطلالة الصور لجمال اندونيسيا

عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية بنشك

أخييييييييييييييييييراً يا أم مقبل التقرير نزل

جيت مسرع لبوابة أندونيسيا أشوف أنوار عالية قلت أكيد فيه شي

إلا القى تقرير أم مقبل المنتظر

هههههههه هذي ماصارت سفره أعجبتني جمله الكتمان والسر والكل عرف وسمعو الزيطه
    بجد قصة بداية السفر شي يفقع الراس من القهر بس الأهم إنك سافرتي وجيتي لنا بالتقرير

شوفي يا ستي متأكد أن عندك اشياء جديدة وتقريرك بيكون جميل جداً جداً خصوصاً من قصة كتمان السفر حتى لخبطت المقاعد

سأكون متابع هنا وبدايتك أكتر من رائعه وتفصيل جميل

أنتظر القادم

مودتي
    التعديل الأخير تم بواسطة بنشك ; 2011-05-07 الساعة 11:42 PM

مسافر فعال

بداية مشوقة
    تحياتي لك أم مقبل
    بس لا تطولي علينا

عضو سفاري الفخري

الحمدلله الي سهل سفركم بعد الاحداث المصاحبة لكم قبل السفر
    ننتظر الاجزاء القادمة

لمتابعة احداث ام مقبل في الاراضي الاندونيسية

تحياتي و تقديري لك

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير

يانااااس تعالوا تعالوا ... تقرير أم مقبل وصل
    مثل ما قلت لحبيبنا بن سلمان من قبل أقولها لك
    "أشكر لك وفائك معنا بوعدك بطرح تقريرك و تجربتك بعد عودتك , وهذا الوفاء لا يتوفر إلا في الأنفس ذات الهمم العالية ..."
    أعصابي أنا توترت و أنا اقرأ تفاصيل الأحداث قبل السفر بكم يوم فقط ... لكن هدأت بعد عرفت إنك بتكتبي تقرير رحلتكم
    تقرير فيه روح الدعابة و خفة الظل و هذه دلائل على أننا مع موعد مع المتعة والروعة والمعلومة الجديدة
    سأكون بالقرب من الشاشة لترقب جديدك
    نصيحة :- التأخير و الكسل في نزول الحلقات يسبب الشيخوخة المبكرة للتقرير
    تحيتي

مسافر فعال الصورة الرمزية bin salman

ما شاء الله تباركـ الرحمن

أولاً الحمدلله عالسلامه واحمد الله ان كتبلكم

ماتمنيّتوا فامحدث معاكي بالكااد كان سيحدث معنا فقد كنّا قاب قوسين أو ادنى

من إلغاء الرحله لظروف جدي الصحية المتدهورة

لا تنسوه من دعائكم

ولكن المولى جبر بقلوب الجميع و كتبت لنا ولله الحمد المنّه

جيتي قبلي و سبقتكـ

أكيييّد راح نشوووف منكـ تقرير يجعلني اعيد حساباتي

فيما أعدّ له هذه الأيام

أرجوا لكـِ ولنا التوفيق فيما نجتهد من أجلّ الجميع

و أخوكي متابع معك للآخر

تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة bin salman ; 2011-05-08 الساعة 01:54 AM

ضحية سفر:

ان شاء الله رح تكون في صور بالمره كتير .. لانو اصلا ما قدرت الا اني اصور و بالرغم من انو الصور ظلمت المكان بالمره كتير ..

بنشك:

الصراحه كلامك حملني مسؤليه كبيره دحين ...
    الله يستر و اكون على قد المسؤليه ... شكرا..

سيف سفاري:
    ان شاء الله مو مطوله .... و عقبال ما تروحو انتو كمان و ترجعوا بالسلامه ..

روتيشن:
    مشكور اخوي ..

ابو العصافير :
    يارب يارب اقدر اوفي دا المنتدى حقوا لانو بجد استفد منو قبل السفر بالمره كتير ... و كنت بالمره تعبانه قبل السفر ..

و لسى ((ترى عنوان الموضوع عن المرض مهو مجرد صوره بلاغيه ... من جد مرضت))

بن سلمان:
    الله يسلمك...
    و الحمدلله على سلامتكم انتو كمان و يارب ربنا يفرحكم بسلامة الجد يارب ...<<<دي الحكايه سارت لنا قبل ما نسافر على ماليزيا ((ست زوجي ))كانت مريضه و في المستشفى .. و ماشاء الله الله يطول في عمرها يااااااااااارب و يخليها لنا((لانها بالمره طيبه)) ..

©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية kfshman

ما شاء الله بداية تقرير ممتازه
    و الحمد الله على السلامه
    ننتظر البقيه و التقرير شكله مشوق جدا

صفحة 1 من 22 12311 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع