صفحة 1 من 39 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 390

الموضوع: .:: التقرير المنير لحبيبتي من ابو العصافير ::. " مشارك بالمسابقة 2008 "

  1. #1
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    .:: التقرير المنير لحبيبتي من ابو العصافير ::. " مشارك بالمسابقة 2008 "


    بسم مؤلف القلوب وحاميها

    أحبتي الأعزاء أعضاء وزوار منتدانا الغالي :-

    أبدأ معكم تقريري المتواضع بتحية أهل الجنة جعلني الله وإياكم من أهلها :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أضع بين أيديكم تقريري المتواضع والذي سوف أحاول بحول الله وقوته أن يكون عند حسن ظنكم وأن ينا ل استحسانكم واستحسان المراقبين والمشرفين أيضا, وان يكون غير ثقيل عليكم ولا ممل .

    بعد الرسميات جاء وقت الجد : اعتقد انه أي تقرير لابد أن يحتوي على عناصر يستدل بها القارئ على طبيعة
    ماسوف يقرأه , ولذلك نبدأ على بركة الله رحلتنا بالعناصر التالية:-


    1-التخطيط للرحلة
    2-أبو العصافير وورطة المطار
    3-أبو العصافير يشرف جاكرتا
    4-أبو العصافير والقدر
    5-أبو العصافير يختطف في بالي
    6- أبو العصافير في جزيرة خيالية
    7-أبو العصافير في البنشاك
    8-أبو العصافير في بلد الأناناس
    9-أبو العصافير في ؟؟؟؟؟؟؟؟
    10- نصائح وتوجيهات


    نبدأ بالعنصر الأول(التخطيط):- كان ياماكان في حاضر العصر والزمان , صديق حبيب لي يسمى أبو يارا , امتحني إلا إبغاني أخاوية لبلاد المليون عاشق : ( إندونيسيا ) , قلت له أنا زرتها أكثر من مرة خلاص ماعاد ودي أروح , وأنا على بالي إني خلاص عارف البلد شارع شارع , واني ماعاد حشوف شي جديد يملي العين. واكتشفت فيما بعد أني غلططططططططان.
    المهم ورايا ورايا ألين ماجاب خبري وأقنعني , لدرجة والله إني حتى مكتب الحجوزات ما خلاني أشوف شكله الله يجزاه الجنة , وكان ياخذ الأسماء عن طريق الرسائل ويروح ويأكد الحجز , وحجز5 مقاعد : هو وزوجته , وأنا وأم العصافير- طبعا "ورايا ورايا" وواحد من العصافير وهو أصغرهم لأنه كان في مرحلة الرضاعة الأخ.
    المهم حجزلنا على رحلة الخطوط السعودية جدة - جاكرتا ليوم الاثنين الموافق :- 13\8\ 2007 وكان سعر التذكرة 3000 ريال للشخص , و600 ريال لأصغر العصافير.
    المهم جهزنا أغراضنا وكان من أهمها :- سجادة صلاة- عدة القهوة والشاي – بوتاجاز يعمل بالكهرباء - مكسرات - تمر – حلويات خفيفة. بالإضافة إلى حقائبنا وأغراضنا الشخصية.
    وطبعا صرفنا من هنا وأخذنا:- دولار+ ريال +روبية قليل لأول يومين .


    * ملاحظــة :- الدولار يكون له النصيب الأكثر من الصرف مع مراعاة أن تكون جديدة ومتسلسلة لأن ذلك يزيد من سعرها عند الصرف. وكان ال"100$" يعادل = 920.000 روبية
    انطلقنا في اليوم المحدد إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة, وكانت الرحلة حوالي الساعة 9 مساء.


    صورة العدة

    حاليا في البوابة السريلانكية







    **مواضيعي كلها بين أيديكم بمجرد الضغط على كلمة هنــــا**

  2. #2
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    بعد 9.45 ساعة من الطيران المتواصل ......



    هاهي حبيبتي بدت وكأنها عروس تزينت للقاء عريسها






  3. #3
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    العنصر الثاني (الورطة) :- وصلنا مطار(( سوهارتو)) الدولي تقريبا في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت جاكرتا , ثم اتجهنا إلى الكاونتر الخاص بتأشيرة الدخول للأراضي الإندونيسية وقمنا بدفع المبلغ المقرر وهو"25$" للشخص لأكثر من 15 يوم , وبعد الانتهاء اتجهنا لختم الجوازات وهناك حصل مالم يكن بالحسبان

    سألني الموظف متى رحلة العودة ؟ قلت له : لم نحدد بعد كم يوم سوف نقضي في بلدنا الثاني . قال لي : هذا مخالف للأنظمة والتعليمات , لابد من أن تحدد موعد العودة الآن.


    بيني وبينكم أنا شكيت في الموضوع قلت الأخ ماحصل علينا حجة يدخل من خلالها لأخذ (بقشيش) إلا هذا الموضوع. المهم قعدنا نماطل ونستهبل عليه ونجادل لغاية ماطفشناه وطفشنا , وصار أبو يارا يقول لي أعطيه , وأنا أقول له ياشيخ ياأنا ياهو, وقمت أمزح مع أم العصافير وأقولها : رفضوا دخولك للبلد , وعاد ماصدقت خبر وقامت تتوتر وتعصب وأنا أضحك . في النهاية لمن شاف مافي فايدة معانا اتصل على وحدة مسئولة تعمل في المطار ولمن جات قالت لي هذا مخالف للتعليمات ولازم تذهب الآن لمكتب الخطوط السعودية اللي في المطار وتحجز موعد مؤكد للعودة , قلت لها وإذا ما سويت ؟ قالت لي هاذي مشكلتك , قمت قلت لها كم تأخذي وتفكيني ؟؟ قالت أنا أقدر أخدمك وأنت أعطيني اللي بجي منك , قلت لها اتقنا , يا ناس ولا 5 دقائق إلا والست الهانم جاية وفي يدها الجوازات مختومة وجاهزة. قلت حسبي الله عليكم .

    * وهنا نشير لنقطة هامة:- خليك واثق من نفسك وأتكلم بأدب وحزم في نفس الوقت.
    اتجهنا بعد ذلك لصالة أخذ العفش وإحنا نضحك على ها لموقف الساخن , وقلنا هاذي فاتحة خير وحماس للرحلة.


    وبعد أخذ العفش اتجهنا إلى حبيب الملايين مكتب (كـــــاهـــــــــا) للحجوزات , وقلت له أحجز لنا لو سمحت على فندق ((MERCURE ANCOL)), واستأجرنا سيارة وانطلقنا إلى الفندق.


    العنصر الثالث:- ((جاكرتا)):- أثناء طريقنا للفندق بدأ الإرهاق يذهب شيئا فشيئا لأن الذكريات السابقة لزيارتي بدأت تجول في خاطري .

    وعند وصولنا استقبلنا موظفي الفندق بأجمل استقبال , ولحين الانتهاء من إجراءات السكن قاموا بتقديم (WELCOME JUICE) لنا بعد أن لاحظوا علينا علامات الإرهاق, المهم استلمنا الغرف, وطبعا لازم تكون الغرف المطلة على البحر مباشرة, وصلينا الظهر والعصر قصرا وجمعا , وهاتك يانوووووووووووووووووم.
    صحينا في الليل وخرجنا أتعشينا في ماكدونالد اللي بجوار الفندق ورجعنا وهاتك يانوووووووووووووووووم.
    انطلقت الرحلة الفعلية للرحلة عند بزوغ صباح اليوم التالي بدءا بالسباحة في مسبح الفندق, ثم بالفطور الممتع في البوفيه, ثم الخروج إلى الكورنيش الساحر بجوار الفندق , والغذاء بعد ذلك في المطعم البحري اللي داخل عالم البحار (آآه من الأستكوزا اللي عندهم) ششييييي. وبعدها العودة للفندق لأخذ قسطا من الراحة .


    صور الفندق





























    وهذه زحمة جاكرتا


  4. #4
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    العنصر الرابع (القدر):- بعد أخذ قسط من الراحة خرجنا للسؤال عن الرحلات المتجهة إلى بالي وأثناء خروجنا من الفندق إذ بي اسمع امرأة إندونيسية من ذوي الأصول الحضرمية, تتحدث بالعربية عن بالي , ومعها رجل , ماحسيت بنفسي الملقوفة إلا وأنا اقطع حديثهم بلطف وأدب وسألتها: ممكن تديليني على مكتب للحجوزات على بالي ؟؟

    وكانت المفاجأة الغير المتوقعة , قالت :- بكل سرور , انتو عرب ؟؟ قلت لها :- أي نعم من السعودية
    قالت معكم عوائلكم ؟؟ قلت :- وهاذي أم العصافير اللي معايا ماتكفي ؟؟ ضحكت وقالت أنا اشتغل أصلا في مكتب حجوزات وبدل ماتحجزوا على بالي التذكرة فقط ب(100$) , أنا ممكن أعملكم باكج كامل على بالي شامل التذاكر + السكن مع الفطور والغذاء + السيارة بسائق ومرشد + دخول التذاكر للمنتزهات + ركوب الدبابات البحرية مجانا لشخصين + رحلة غوص مجانية لشخصين+ التوصيل للمطار .
    هذا كله الشخص ما يقارب (370$) , والطفل مجانا.


    قعدنا أنا وأبو يارا محنا مصدقين نفسنا وقلنا لها موافقين بلا أي تردد . قالت متى تبغوا تسافروا ؟ قلنا بكرة , ذهبنا عندها في المكتب وقامت تشيك على الحجوزات وقالت حظكم حلو في رحلة بكرة الظهر تطلعه عليها ؟؟ قلنا لها على بركة الله .!!! . وفعلا عملت الحجوزات وأكدتها , وفجأة وإحنا جالسين نتشاور أنا وحبيبي أبو يارا على الرحلة , قالت متحمسة : إيش رأيكم احجز لكم على إحدى الجزر القريبة من جاكرتا وبسعر مخفض ؟؟ ناظرنا أنا وصاحبي في بعض وقلت له : والنهاية مع هذي المرة ؟ تبغا تستغلنا ولا إيش السالفة , ولكن الحقيقة ظهرت بعد أن سافرنا وانتهينا إن الأخت كانت تريد إراحتنا وتفرغنا للاستمتاع بوقتنا ورحلتنا جزاها الله خير, قلنا لها على بركة الله , المهم سلمنا لها رقبتنا وقامت بعمل حجز الفنادق لنا في(( البنشاك , وباندونق , ومالانق , ومنطقة ريفية بجوار باندونق)) . وبعد سلسلة من المشاورات استغرقت 3 ساعات وبعد أن انتهينا من وضع البرنامج معاها وتسليم المبلغ , خرجنا واحنا جيعانين جوع ما يعلم بيه إلا الله , وبسرعة على أقرب تاكسي وعلى شارع( رندو صالح) حيث هناك مطعمي المفضل مطعم (الجزيرة ) للأكلات العربية , وتعشينا بفضل الله عشوة مليئة بالفيتامينات . وانتقلنا بعدها للفندق والنوم مبكرا استعدادا للسفر إلى بالي...

  5. #5
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    العنصر الخامس (الخطف) :-في اليوم التالي استيقظنا مبكرا, وبعد الإفطار (طبعا مانفوته) , سلمنا الغرف واتجهنا إلى المطار, وكانت التذاكر جاهزة معانا ثم حملنا العفش وصعدنا للطائرة , وكانت مدة الرحلة ساعة ونصف تقريبا. هاهي(( بالي)) قد بدت لنا



  6. #6
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    وعند وصولنا لبالي كانت الساعة تقريبا تشير إلى 5 عصرا, قمنا باستلام العفش وعند الخروج إذ بجوالي يرن , وإذ هي مندوبة المكتب تتصل من جاكرتا للسؤال والاطمئنان علينا وتخبرني بأن السائق ينتظرنا في الخارج , انطلقنا مع السائق وأخذنا في جولة بالسيارة حول بالي , ثم ذهبنا للعشاء . وبعدها انتقلنا إلى(( الفندق)) الذي كان في منكة تسمى (UBUD) بعيدا عن منطقة كوتا لعلمي بعدم ملائمتها للعوائل, وكان الطريق طويلا وموحشا بعض الشيء , فقامت تجينا الهواجس وقلت لصاحبي تخيل لو قاموا بخطفنا وسلبنا , فقال لي : تخيل لو أن المرأة ضحكت علينا . فكنا من شدة التعب ننام ونستيقظ ونحن لم نصل بعد فشكينا أننا مخطوفين . المهم وصلنا للفندق اللي كان يقع داخل أزقة صغيرة وكان الظلام دامس, وإذ بنا نفاجأ بانتظار جميع طاقم الفندق المناوب في تلك الليلة لنا عند مدخل الفندق لأن الأخت العزيزة وصتهم علينا, وقاموا باستقبالنا بحفاوة كبيرة لدرجة أنهم تأسفوا لنا لان المسافة كانت بعيده وكانت الإبتسامة لا تفارق شفاه أحدهم حتى غادرنا الفندق, ونسينا التعب والهواجس المخيفة وأصبحنا نخرج الكاميرات من شدة روعة الفندق، المهم استلمنا الغرف وكانت في قمة الفخامة والنظافة , وكان الورد منثور في جميع أنحاء الغرفة والضيافة في منتها الروعة , وبعدها حطينا راسنا على السرير وهاتك يانـوووم.


    وهذا هو موقع الفندق



    صور من داخل الفندق













    عند بزوغ شمس اليوم التالي وعند النظر من البلكونة أو البرندة , كان لنا موعد مع الطبيعة الخلابة والمتعة والضباب والمنظر الذي في حياتي لم أرى مثله . وهذه الصور تحكي لوحدها













    ونحن في قمة الدهشة من هذا المنظر , إذ بالموظف يتصل ويصبح علي ويعرض علي خيارات الإفطار هل نريدها في الغرفة أم في البوفيه , وهذه الصور أثناء تناول وجبة الفطور في البوفيه







    ثم أخذنا الموظف في جولة حول الفندق فكان في منتهى الروعة , يوجد غرف خاصة بللعرسان بها مسبح خاص , وكانت الأمطار بدأت في الهطول والضباب بدء يمحو الرؤية. ثم أتى السائق وأخذنا إلى رحلة غوص كانت في قمة الروعة, ثم ركوب لعبة البراشوت وبعدها أخذنا إلى منطقة تسمى ( gimberan) الساحرة حيث منظر غروب الشمس الرائع "سبحان الخالق الذي أتقن كل شيء صنعه"



    وتناولنا وجبة العشاء فيها حيث تشتهر بالمأكولات البحرية الطازجة , وكل ذلك في وجود التعامل الراقي والابتسامة البريئة التي لاتفارق أحد منهم . وهذه صور المنطقة







    وهذه مزارع الشاي المنتشرة طوال الطريق إلى وسط بالي






    عدنا بعد ذلك إلى الفندق الجميل بعد يوم مليء بالمتعة .
    وبقينا في بالي قرابة 5 أيام زرنا فيها الكثير والكثير من الأماكن السياحية منها :- منطقة بحيرة (بدو جول) التي تقع في أعلى جبال بالي - مزارع الأرز- حديقة القرود- معرض فن الرسم على الخشب- الزوارق النهرية-الشلالات.
    ثم عدنا إلى(( جاكرتا)) مرة أخرى ونحن نحمل ذكريات لاتنسى .



    ...

  7. #7
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    العنصر السادس (الخيال):- وصلنا جاكرتا في الليل وذهبنا الى مطعم (الجزيره) , وحشنا أكل ديرتنا . وقمنا بالمبيت فيها ليلة واحدة فقط , وكان السكن في فندق (علياء شيكيني) ثم اتجهنا في اليوم التالي إلى منطقة ( المارينا) الموجودة في آنشول وذلك للتوجه إلى جزيرة(( آير)) التي تبعد حوالي ساعة إلا ربع من جاكرتا بالقارب السريع. وقضينا في الجزيرة يومين كانت في قمة الروعة.حيث الشاليهات الخشبية التي تتلاطم أمواج البحر من تحتها , والحدائق الجميلة المنتشرة في أنحاء الجزيرة, والهدوء التام والعزلة. وهناك حصل لنا موقف طريف :- استأجرنا ما يسمى أل(BANANA ACTIVITEIS) وهي عبارة عن قارب على شكل الموز ويوصل بحبل بقارب آخر يقوده سائق , المهم ركبنا في البانانا إحنا الأربعة طبعا عصفوري الصغير تكفلت به إحدى العاملات وكنا في هذه اللحظة نتبادل الضحكات بإرسال العصفور إلى السعودية إذا حصل لنا شي .
    انطلق بنا القارب بسرعة جنونية وكان في ذلك اليوم البحر هائج, المهم كانت المغامرة جميلة في بدايتها , وفجججأة انقلب القارب وأصبحنا في وسط البحر طبعا أم العصافير ما تعرف تسبح ولاكن لولا الله وستره لكانت كارثة ,وأيضا سترة النجاة كان لها دور.

    وهذه صور الجزيرة








  8. #8
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419

    العنصر السابع (البنشاك):- عند الرجوع للما رينا كان السائق بانتظارنا عند بوابة الوصول , وكان فينا شويت نشاط واتجهنا لملاهي دنيا فانتاسي . ولعبنا واستمعنا , وبعد الانتهاء اتجهنا مباشرة(( للبنشاك)) وما أدراك ما البنشاك , وكانت وجهتنا إلى فندق((سيرووني 2)) الرائع حيث المنظر الرائع المطل على الجبل مباشرة , والفخامة والخدمات الفندقية الراقية,


















    وطبعا ماحتكلم كثيرعن البنشاك وما فيها لأن الكثير منكم يعرفها أكثر مني وأيضا في ظل وجود عمالقة من الأخوة الأعضاء المختصين بأمور البنشاك , لكن أحب أن أتحدث عن مكان واحد أثر في بشكل كبير وهو منظر الشلال الموجود في أعلى تامان سفاري والمسمى بالإندونيسي ( TARGON) , كان وقتها المطر ينزل بغزارة وترمس القهوة وصحن التمر معانا , وكانت جلسة ولا في الخيال.










    مكثنا قرابة 3 أيام في البنشاك زرنا فيها الأماكن السياحية الجميلة مثل: حديقة الزهور الحالمة وهاذي بعض الصور من الحديقة



    آخر العصافير











    مزارع الشاي – ركوب البراشوت : لكن للأسف على قدر ماكنت متحمس للتجربة تفاجئنا بنزول المطر , وفي هذه الأجواء لا يسمح بالتحليق- حديقة سفاري.
    خذوا مني راحة خفيفة

  9. #9
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو العصافير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    أحب البقاع إلى الله
    المشاركات
    8,419


    العنصر الثامن(بلادالأناناس):-انتقلنا في نهاية اليوم الثالث إلى مدينة الأناناس ألا وهي مدينة(( باندونق.)) فعلا مدينة جميلة وخصوصا أسواقها , حتى أن أهل المدن الأخرى يأتون للتسوق منها. مكثنا فبها مايقارب 4 أيام , وكان مستقرنا في فندق هادئ يسمى (( (gumilang sari hotel) . وهذا موقع الفندق :-

    www.gumilangsarihotel.com

    وقمنا بزيارة الأماكن السياحية فيها وفي ضاحية مالانق مثل :- المياه الكبريتية –مزارع الأناناس- جبل البركان. وقد استمعت لمعلومة جديدة في باندونق :- الأناناس ليس مفيدا للمرأة بشكل عام والحامل بشكل خاص , وأن المرأة عندهم لا تأكله إطلاقا , لدرجة أنهم استغربوا منا عندما كانت أم العصافير تأكل منه .









  10. #10
    عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية المحتسب
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    في عالمي الخاص
    المشاركات
    4,571

    السلام عليكم
    بداية من القمة اخي ابوالعصافير
    يشرفني ان اكون احد متابعي هذا التقرير
    تقبل محبتي

صفحة 1 من 39 12311 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X