بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
إخوتي الكرام
من المسافرون العرب
ها نحن عدّنا ولله الحمد من أراضي العمّه
كما يحلو لمحبيها تسميتها
وقد رأينا الكثير و الكثير
رأينا مالم يراه ثلثي بني البشر في هذه الدنيا
فوالله أبناء الأندومي ذو حظٍ عظيم
لقد كنّت ذو حظٍ عظيم عندما فتنت بها من أول وهله
فلم أخيب ظن أهلي بها وبي
لن أطيل عليكم ففي طياتي أحمل أكثر من 5700 صور جمالية
ألتقطت بعدستي حتى وصفت بالجنون من الجميع
فالجنون هو أن تعقل وأنت بضيافة سندريلا الشرق
دون أن تدركـ مدى ما يحدث حولكـ
أقدم لكم تقريري المطوّل عن
المثلث العربي الإندونيسي
الجبل – باندونق - جاكرتا
ولكن هذه المرة بنكهة عائلية
أسأل الله بأن ينفع بها كل من عزم النية و عقدها لإسعاد بني بيته
فوالله أجمل البقاع و أمتعها و أكثرها نظارةً وإقتصادية في العالم
فلن تجدوا تلكم الصفات مجمتعةً في غير إندونيسيا
ومن خلال متابعتكم للتقرير ستدركون صحة كلامي
أود أن أشكر كل من ساعدني قبيل رحلتي
فالشكر موصول:
لمشرفي بالعمل
عطية الجحدلي الذي لولاه بعد الله ما ظفرت بأشياء
كثيره ولم أذهب في الأصل لتلكم الديار من جديد
الأخ
زكي بمكتب السلطان بالجبل
رجل مهني أمين كما وجدته طوال الرحله
من هنا تنتظلق البداية
بسم الله نبدأ:
معلومات الرحلة
الشركة الناقلة: جارودا إندونيسيا
خط السير: جدة – جاكرتا –جدة
نوع الطائرة: جامبو بوينق 747-400
مدة الرحلة: 9 ساعات
درجة: رجال الأعمال
تقيمي لمستوى الخدمة: ممتازه جداً
سعر صرف العملة مقابل الريال: 2290
مدة الرحلة: 14 يوم
بتاريخ: 4 أبريل – 18 أبريل 2011
تضمنت الرحلة: بوقور – سيساروا- سوكابومي – بونشاك- باندوق – جاكرتا
مجموع ما صرف: قرابة 17 ألف ريال
العدد: عائلة مكونة من 7 أفراد
أضع بين يديكم
الجدول الذي قمت بإعداده مسبقاً للأماكن السياحية الخاصة بالجبل(بونشاك) بالتواريخ
و ستظهر معكم جالياً يوماً بيوم
,,
علــــى بركة الله نبدأ أول الخير
وهي القطرة
ليلة الزحف و الإستعداد للرحيل - ذلكـ اليوم الذي اختلطت به مزيج
من المشعار: الفرح ,البهجة , الشوق ,الحماسة
كل البيت لا تسعه الفرحه من اقتراب الموعد الكل فرحان
الصغار الكبار
أخيراً تحقق حلم كان يراود الجميع من 5 شهور من الاعداد و التخطيط
عديل روحي و بلسم فؤادي , أنيس وحشتي و دندن شبابي
الله لا يحرمني منكـ يابو حميد تعبّتوا معايا كثير في الروحه والرجعه
طريقنا للمطار
بطل التقرير أبو الهش تذكروا هالإسم كثيراً
معااااه مش حاتقدروا تفّلوا تاااني
زعلان ليش مو رايح معايا المطار,, بقية الأهل كانت رحلتهم بعدي
بساعتين عالسعودية
وصلت ولله الحمد إلى صالة المغادرة الشمالية
لحراج الملك عبدالعزيز الدولي
برفقة رفيق دربي , عناق حااار , همزه غمزه وداااااع وما أصعب الوداع
عملت البوردينق على درجة رجال الأعمال و هنا لحظة توجهي
قبيل تشييك الأمتعة
صالة الدرجة الأولى بالصالة الشمالية
بطاقة صعود الطائرة مع بطاقة اللاونج للدرجة الأولى
الإستقبال بالصالة :
طبعاً فيه بوفيه ما لذ وطاب واكتفيت بهذا القدر
من التصبيره قبيل الرحلة:
هنا صااارلي فلم ,, ربي رحمني ولحقت الباااص
طبعاً في صالة الدرجة الأولى وما سمعت ولا إعلان
أتفاجئت من ذا الشئ, و اطلع انظر للشاشه
النداء الأخير لرحلة القارودا, آخر واحد يطلع البااص
وحقون الشركة كلهم كانوا يدوّروا عليا حراااااااج
ربي كتبها لكـ يابو إلياس
يلووموني فيكي يالقارودا
لحظة الصعووود جايك يالإندو جااايكـ
يالبى الإبتساامات حسيت اني وصلت وأنا في جدة
مو خطوطنا المصوونة rtdd
مو تفاح ولا برتقال ,, معليش خلّص مافي الا مشكّل
قائمة العشاء المطلوب
أطلّب اللي في رآآآآسكـ
وقع إختياري على الأكل البحري (السي فوود)
بعد كذا جآآني مساعد الطيار لحظة وقوفنا بالمدرج إستعداداً للأقلاع
"Are you Mr. Binsalman , an Air Traffic Controller??
I said: yes
then He said: Come with my Harri up "
شووفوا كيف النااس تقدر أبراج المراقبة الجوية ومنسوبيها
طبعاً كلكم بتسافروا لكن ماحد عندوا فكرة اش اللي
بيسير طوال رحلتكم مقطع بسيط يعلّمكم اش اللي صاير
ابحثوا في اليوتيوب عن
This is Air Traffic Control
اما بالعربي من اليوتيوب ابحثوا عن:
- المراقبة الجوية ثالث افضل مهنة في العالم 1/3
او
- حلقة ابراهيم حجازى عن المراقبة الجوية - الجزء الاول
بسم الله ,, افتح ياكوكبت أبوابك نحن الأبطال
يقولّي بسرررعه اجلس
وجلست وربطت الحزام وبعد الاقلاع ,, أخدت أحلى فلاااش
طبعاً الكوكبت لحظة الأقلاع شعور خيالي لا يوصف
هنا أقف شاكراُ وممتن لمشرفي الفاضل لترتيبه المسبق
مع الطيارين