صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: حدث معي في مطار جاكرتا

مسافر نشيط

حدث معي في مطار جاكرتا

كنت في مطار جاكرتا منتظرا دوري لإنهاء إجراءات السفر, وأمامي رجلا قارب الأربعين وربما تجاوزها
    كان الرجل مخمورا لدرجة أنه لا يستطيع الوقوف أو الكلام!!! رفض الموظف استخراج بطاقة الصعود له وقال حجزك لاغي.
    كان منظره مؤلما للغاية, وصلت للموظف أنهيت إجراءاتي, سألت الموظف عن مشكلته قال ليس لديه حجز. ذهبت إليه, فلما رآني كأنما رأى الفرج أخذ يتوسل إلي أن أساعده, قال: أرجوك ساعدني ودي أروح لهلي ماودي أقعد هنا أرجوك أنا حجزي أوكي بس الموظف معيّ يطلعني. تأكدت من كلامه فعدت للموظف مصححا له بأن حجز الرجل مؤكد, فقال لي نعم أعلم ذلك ولكن الأنظمة تمنع سفره وهو بهذه الحالة.
    كنت في حيرة!!!! أريد مساعدته ولكن كيف؟ أنا لا أجيد فن التعامل مع حالته.
    رأيت شابين ينتظران دورهما, توجهت إليهما سألتهما المساعده فأشارا علي بسقيه عصير ليمون أو برتقال وبعد ذلك مساعدته في التقيؤ.
    بعد وقت ومحاولات مضنية بدأ يستعيد وعيه قليلا . عدت للموظف محاولا مساعدته ولكنه إشترط علي أن ألازمه فوافقت, فقام بتغيير مقعدي الأول بمقعد آخر إلى جواره فأصبحت أنا المسؤول عنه الآن.

توجهنا إلى الجوازات لإنهاء الإجراءات فكل المستندات كانت معي, الجوازات التذاكر والبطاقات, ولكن حدث مالم أكن أتوقعه. أثناء سيرنا تركني صاحبي ميمما وجهه نحو البار, قلت له ما تصنع؟ قال: شوف يابن الحلال أقولها لك بصراحة ترا بدون ما أشرب ما أعرف أمشي!!!( صدّق نفسه إنه فاق ) أصبحت أنا من يتوسل إليه هذه المرة بأن يساعد نفسه ويساعدني حتى نعود إلى بلدنا, ولكنه أصر وقال عشانك رح أشرب بيرة بس, وخلاني وراح
    عدت مرة أخرى إلى الشابين . كانا يجلسان في المقهى المقابل يشربان مشروبا ساخنا. سألتهما المساعدة وأخبرتهما بحال الرجل, فقاما معي جزاهما الله خيرا وتوجهنا سويا إلى البار تناول أحدهما علبة البيرة متفحصا نسبة الكحول فيها, فقال لا تقلقل لو شرب الثلاجة كلها ما فيها شي .ثم عادا إلى مكانهما.

بما أن صاحبي المخمور ربما كان كريما فقد دعاني إلى كأس من البيرة!!! فقلت له أنا لا أشرب فقال أجل تعال وأشرب قهوة قلت له خذ راحتك إنت وأنا باروح للمقهى المقابل وأشرب لي فنجال قهوة هناك(أبي الفكة ما بقى إلا البار؟ ) فقال وقد أخذته موجة عارمة من الكرم: علي الحرام ما تروح.( ياربي من وين طلع لي هذا ) ياولد خلني أروح هناك قال علي الطلاق بالثلاث ما تروح تعال نسولف سوى . نشمي والله بس في البار عاد؟!
    خفت تطلق المسكينة فوافقت, ويوم رجعنا, طلع خويكم من جنبها لأن المخمور لا يقع منه الطلاق

ما علينا. المهم طلب لي خوي شراب ساخن قلت له يا فلان من متى وانت على هذا الحال قال أكثر من 20 سنة وتزوجت أربع نسوة, كلهن يطلبن الطلاق وهذي الرابعة معي الآن.
    تخيلوا يا اخوان 20سنة وهو بهذه الحالة!! 20 سنة بدون صلاة!!! 20 سنة لو مات فيها كان حق على الله أن يسقيه من طينه الخبال.
    سألته سهل الحصول على الشراب في الرياض؟ ضحك وقال إنت ما تدري عن شي.

كنتُ شاعرا بالخوف والخجل بأن يراني أحد فيسئ الظن بي أو بأهل الخير ممن أحسب عليهم.
    أعتذرت من صاحبي وقلت له أريد أن اتصل بزوجتي فوافق وتركني( قلت لكم نشمي يقدّر ) فعلا إتصلت بزوجتي وربما الشوق أنساني الوقت, ياإلهي لم يبقى سوى وقت قليل.
    يممت وجهي نحو البار فوجدت صاحبي ما زال غارقا في ملذاته يتغزل بمعشوقته الشيطانه
    قلت له تأخرنا يافلان فقام وتوجهنا للصالة. أمامنا الجوازات والتفتيش ثم البوابة !!!!
    كنت أحثه على السير بسرعة حتى ندرك الطائرة, أثناء السير كنت الاحظ أن توازنه بدأ يختل ( أخوكم غشيم) يبدو أن مفعول الخمرة عاد مع تدفق الدم بسرعة.( إي والله البلشة) وما إن وصلنا البوابة إلا وقد استنفذ صاحبي كل قواه فخر على وجهه.
    لم نجد في الصالة من الركاب أحدا فالكل قد صعد إلى الطائرة.
    قال الموظف إنه مخمور والأنظمة لا تسمح بسفره, يجب أن تتأخرا إلى الرحلة التالية حتى يفيق.
    ( نسيت لا أقولكم: يوم طاح صاحبي قام يسب ويلعن فيني, ما خلى لا حي ولا ميت من أهلي إلا وسبه ولعنه) قال أنا السبب في اللي صار!!! تخيلوا
    المهم يوم شفت الدعوة خربانه قلت للموظف أنا ما أعرف الرجل وكل مافي الأمر إني أحببت مساعدته وإن كان لا بد من التأخير فليتأخر هو وأما أنا فلا بد من أن أسافر وإن سمحت له بالسفر فأنا أعدك أن أكون قريبا منه ومقاعدنا متقاربة وبمجرد ما تقلع الطائرة رح ينام, يعني ما في مشكله إن شاء الله.
    والله كإن الماااااس لان راسه وسمح لنا بالصعود. الحمد لله عقبة وزالت.

أقلعت الطائرة ويوم أستوت في الجو قام صاحبي قلت له علي وين يافلان؟ قال باشوف لي ناس يشربون واشرب معهم. إنا لله وإنا إليه راجعون . وش ذى الورطة؟!

والله وأقوم للشابين
    أدري إني أبلشتهم( تلقاهم يقولون من وين جانا هالبلشة) لكن محدود وش اسوّي بلشتي أكبر
    قلت لهم خبر صاحبي, فقالا خله يدور لين يتعب مافي شراب على الطائرة.
    قلت الحمد لله ورجعت لمكاني

بعد مرور وقت من الزمن نفسي ما ارتاحت, قلت خلني أشوف وش أخبار خوي؟
    بعد بحث وجدته في المقاعد الخلفية رامي نفسه على أربعة مقاعد ونايم
    قلت الحمد لله نوم الظالم عبادة مثل مايقولون.وظل نايم طوال الرحلة.
    وصلنا الرياض افترقنا في المطار بدون سلام أو كلام, ووالله عندما نظرت إليه في الصالة كأنما غشي وجهه قطعة من لليل.
    لم ينظر إلي ولو نظر لما عرفني ولو عرفني لاستحى من نفسه على ما بدر منها.
    كان بعض المشركين يرفض شرب الخمر في الجاهليه فلما سئل عن ذلك قال إنما سودني قومي لعقلي فكيف أزيل ما سوّدت به.

يالله رحمتك به وبأمثاله اللهم لك الحمد أن عافيتنا.

أخوكم/ عمو حمزة

عضو

اولا : الله يعافيك على طيب نخوتك وانت ماقصرت .

ثانيا : المصيبه من هذا واشباهه اللي يعمل ها العمول بالمطار اجل بالديسكو وشلون حاله !!!

ما خلا العالم يعاملون السعوديين بهذه الطريقة الا هو واشكاله !؟

تحياتي .

مسافر مشارك

عمر حمزة كم أنت رائع على هذه البادرة الجميلة

ولكن ..... هذه العينة كانت سبب في تشويه السمعه التي حبانا بها رب العالمين . خسأ وخاب من على شاكلته

مسافر متميز

الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاه به

عضو الصورة الرمزية نائب محافظ جالن براموكا

جزاك الله خير اخوي عمر حمزة على ماقمت بة لتستر على اخوك المسلم

الله يهدية ويهدينا وجميع المسلمين .

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية puncak

لا حول ولا قوة الا بالله

مثل هذا واشكالة المفروض يمنع من السفر

وموقفك يا عمو حمزة موقف بطولى و رجولة

ولو انا منك كان ما اساعدة ولا علي منة لانة هو السبب في الى حاصلة

وهذي الاشكال المفروض ما احد يساعدهم ويخليهم ينطقون في مشاكلهم

فشلونا وسودو سمعتنا عند الاندوميين

لا بارك الله فيهم

وبارك الله فيك يا عمو حمزة

تحياتي

كبار شخصيات سفاري

موقف جميل منك اخي الفاضل والله لا يحرمك الاجر

وانا اضم صوتي لصوت المشرف لو انا مكانك قد لا افعل ما فعلت

لان اهل السكر والخمر مصايبه كبيره

الله يهديهم .

عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية المحتسب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة puncak
    لا حول ولا قوة الا بالله

مثل هذا واشكالة المفروض يمنع من السفر

وموقفك يا عمو حمزة موقف بطولى و رجولة

ولو انا منك كان ما اساعدة ولا علي منة لانة هو السبب في الى حاصلة

وهذي الاشكال المفروض ما احد يساعدهم ويخليهم ينطقون في مشاكلهم

فشلونا وسودو سمعتنا عند الاندوميين

لا بارك الله فيهم

وبارك الله فيك يا عمو حمزة

تحياتي

قلب سفاري النابض الصورة الرمزية ابوعبدالله 1

جزاك الله خير اخوي عمر حمزة على ماقمت بة لتستر على اخوك المسلم

مسافر فعال

عمو حمزة في الحقيقة موقف يستاهل لك من جميع أعضاء منتدى سفاري الكرام , في ميزان حسناتك أهم شي إن نيتك كنت تبي إتساعده بس هو الله يهديه ويصلح حاله امطينها . تقبل تحياتي

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع