صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
Like Tree3اعجاب

الموضوع: رحلتي الي اندونيسيا 2017

مسافر جديد

رحلتي الي اندونيسيا 2017

تقرير رحلتي الي اندونيسيا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اما بعد

انا لا اريد ان اطيل عليكم الكلام ولكن بكل اختصار اعطيكم النقاط المهمة بصفه عامه اثناء رحلتي الي اندونيسيا التي تفيدكم بإذن الله والاخطاء التي وقعت فيها واريد منك فقط التعلم منها .. ولا اريد الا الدعاء لي بالشفاء وشكرا لكم .. قبل النقاط اقول لكم هذه السفرة انت دافع فيها عرق جبينك ومسافر تغير جو لا تخلي أي شيء ينكد عليك انبسط وعيش كل اللحظات ولا تفوت ولا لحظه.. ولاتنسى تشكر الله في كل لحظه لان هو اللي يسر لك السفر واعطاك المال والصحة.. سبحانه ما في اكرم منه... ____________________________

..........من البداية جهز دفتر صغير خذ لفه على النت والتوتير سجل معلومات ارقام سواقين اسواق اماكن سياحيه وبنوك تدعم اللغة العربية مرة خلك تدخل على اندونيسيا اكنك داخل قبل من كثر ما قريت وكتبت ... وخلي الدفتر معك..

..........نصيحة شنطة العزبة ضرورية بمعنى الكلمة من معلبات اجبان شاهي وسكر والقهوة والهيل المهم انت وشطارتك في التجهيز ...

.....في اشياء لازم تشريها من الصيدلة منها زي الكريم اسمه soffel ضروري بصراحه لما تنام تدهن في جسمك علشان الناموس او البعوض ما يلسعك والله فادني مرة كثير....

........الحجز نصيحه لا تحجز الا من الخطوط السعودية سوا عن الطريق النت او من الخطوط السعودية نفسها اذا تبي الخطوط السعودية ,, انا حجزت من مكتب من المكاتب السياحية هذه واكل مني 400 ريال زيادة على التذكرة حسبي الله عليه ونعم الوكيل...ولما راجعته قال مالك الا 200 قلت انا اوريك عاد سفرت ونسيت لكن اللي يأكل الحرام ماهو لاقي خير ...اما بالنسبه للخطوط تنا افضل بقوة الخطوط السعودية والله جربت خطوط غير السعودية انه غير ملتزمة في المواعيد تخليك تنتظر بالمطار 10 او 8 ساعات ما عليهم منك. وغير كذا من يوم ما تركب يشغلون موسيقية والاكل بارد مدري كيف الحمد الله .

الخطوط السعودية الحمد الله لا في موسيقية ويعطونك دعاء السفر وغير كذا الاكل حار وجبات زينه وملتزمه بالمواعيد ان تأخرت ساعه او نصف ساعه ..الحمد الله ومميزات كثيرة ...الله يعزك يالسعودية ..

........ الصرف اصرف من بلدك لان المليون روبيه 285ريال نفسه صرفت انا من السعودية نفس الصرف في اندونيسيا بافقيه وغيره.

او تخلي فلوسك في الصراف وتفعل البطاقة دولي بطاقه الصراف الراجحي او غيره شغلها كيف دولي تدق على الرقم المجاني ويكلمك الموظف قول ابي تفعيل البطاقة وراح يسال الدولة ماهي والتاريخ من كم الي كم تبي التفعيل ...اذا جيت هناك عندك بنك (HSBC) يسحب 3 مليون روبيه في الدفعة الوحدة ويدعم اللغة العربية . في بنوك غيره بس انا اقول اللي اعرفه وجربته,,,

بعد ما تنزل من الطيارة اذا كنت معك عائلة انصحك اتجه للمرأة في الجوازات عشان لماتقول لاهلك افتحي وجهك لا مانع امرأة الحمد الله ... احسن من رجل يقول لاهلك افتحي وجهك..

فهمت كيف الوضع ...

...... احجز فندق في جاكرتا من بوكنق واكتبه بورقه خارجيه من وقت ماتطلع المطار روح جهة التاكسي فيه بالكليو وفي سواقين على جنب واقفين اسالهم تعرف هذا الفندق وبكم ....

او اتفق من قبل مع سواق مجرب يستقبلك في المطار ...

....انا لا اتفقت مع سواق ولاشي لما جيت المطار اخذت سواق من اللي برا وداني للفندق 250 روبيه ..و حجزت فندق بيغ هوتل (Big hotel) من بوكنغ يبعد عن المطار ساعه والفندق رخيص 87 ريال سعودي . وكان جنب الفندق سوق رخيص وكويس اسمه منقادوا أي تي سي (manga 2 itc) انزل واركب السيارات هذه الصغيرة الزرقاء من الفندق للسوق حدود 6 ريال . متعه ....

صاحب السيارة هو طلب مني اصوره لما شاف الكاميرا معي قال لي صورني يا حليله الله يرزقه...

بصفه عامه شعب اندونيسيا سبحان الله شعب طيب مبتسم ماشاء الله..

__________________________________________________ _

.....اما النزول لبونشاك ..نصيحه سمعتها من سعيد الزهراني الله يوفقه وطبقتها ..قال الفله انزل احجز بنفسك وثاني شيء لا تخلي السواق يحجز لك انت تكلم مع راع الفلة واحجز الفلة ..انزل بنفسك اختر الفلة اللي تبيها وشوفها بعينك وشوف موقعها ..من وقت ماتدخل بونشاك الشارع يمين ويسار مكتوب فله فله وعند كل لوحه واحد من الإندونيسية واقفين....

او انك تحجز عن طريق ناس تثق فيهم هذا راجع لك وتتوجه لها مباشرة بكيفك..التوتير مليان والنت مليان ,,,

..انا رحت مع السواق لأكثر من فله ما عجبتني واحد من الفلل كان لاصق بفله غرفه والغرفة هذه فيها شباب اندونيسية كثيرين حتى طلع واحد يدخن برا وانا عائله تركتها.. وبعدين الحمد الله ربي سخرنا ..واحد راعي دباب دلنا علي فله الحمد الله ... وانا اتفقت مع الحارس المسول عن الفله ماخليت السواق يتكلم عني قال لي مليون و400 قلت خلاص مليون وكلم المسول عن الفله وافق.

اول شيء امنه وفي مرتفع وفيها حارس طيب مره وعنده عائله رجال كبير بالسن وحرمه كبيرة بالسن وطفلين الواحد ينام وهو مرتاح الحمد الله ..وهي غرفتين و2 حمام وصاله ومطبخ ونت مجانا زينه .. هذا رقم الفله 085722481484

085798516433

والفله نسيت اصورها من جو صراحه نسيت ... بس صورت المطل للفله في الصور مرفقه...

__________________________________________________ __

.....اما بالنسبة للسرقات,,, خذ الاحتياط كااااااملكلمة الاحتياط حط عندها 100 خط.

الجوزاتصورها وارسل الصورة على الايميل علشان اذا صار شيء تفتح الايميل من اقرب مكان وتطبع الجواز وتغادر الي بلادك بكل امان ..او صور الجوزات خلي الصور معك ..

.....الجوالقبل تسافر نظفه انسخ الارقام في فلاش وخلها بالبيت والصور امسح الصور العائلة..ماتدري يمكن يطيح منك او ينسرق الله اعلم ..ما تعلم الغيب...انا انسرق جوالي مني ماكنت اتوقع ولا واحد بالمئة انه راح ينسرق تسال كيف ما كيف اقولك ماادري كيف طاح مني انسرق مني نسيت في مكان وجا واحد اخذه.. انا فقدته بعد مشيت مسافه فقدته رجعت ادور واتذكر ورجعت الاماكن اللي رحت لها ما لقيته.. والله اول ما فقدته قلت قدر الله وما شاء فعل. وبداية السفرة طاح وحاولت انه ما ينكد علي وانبسطت وقلت لنفسي اعمار راحت مو جوال.

.....اما بالنسبة للسواقاتفق معه على السعر قبل كل شيء ..كم السعر ناسبك كان بها ما ناسبك خله يروح دورغيره فيه احسن منه كثير ..والسواق الكثير كلامه واسئلته كثيرة ...غيره من ثاني يوم..

...السواقاول ماتركب معه اعطيه كل الاماكن اللي تبي تزورها هو يرتب الاقرب فالاقرب.

....انتبه السواقلا يدري كم صرفت لا تنزله معك الصرف خليه بالسيارة ولا توضح كم معك..

....اما السفر الداخلي مثلا تبي تسافر من جاكرتا الي باندونق او بالي احجز من المكتب.. والله يعينك ليون اسمها كذا هي رخيصة لكن غير ملتزمة بالمواعيد يقولون لك الطيارة الساعة 6 المساء وتخيلوا ما طارت الطيارة الا 11 بالليل مدري 12 وحنا من الظهر بالمطار..والشنط ياخذون على الوزن زيادة .. شوف عاد انت كم زيادة عندك.. جاروده ملتزمه بالمواعيد لكن غاليه...

__________________________________________________ ___

......اما بالنسبة للجمارك..لما يفتشونك اول ما يقولون لك الشنطة فيها شيء علب موياء او كاميرا حاجبه الرؤيا زي ما صار لي المهم لا تعطيهم مجال يفتشون الشنطة على طول افتح الشنطة انت وقول لهم حدد موقع الشي اللي تبي هو يناظر بالجهاز ويجيك يعلمك علشان لا تطول معهم ولا يجلسون يفتشون بالشنطة يكتشفون اشياء يمكن الله صرفهم عنها ..وهذه صارت معي ..

__________________________________________________ ___

....اما بالنسبة بالي جلست فيها يومين وزرت اشياء بسيطة ما طولت في بالي لكن لي رجعه باذن الله ابي الفها لف وكانت عندي ظروف لازم ارجع جاكرتا ... صراحه غلطت غلط كبير فيها بس الحمد الله الانسان يتعلم من الاخطاء طبعا نوسا دوا المهم حقت الالعاب المائية والله اقولكم شيء اخاف اصدمكم رحت مباشرة على نوسا دوا وركبت اللعبة الواحدة بمليون وشوي تخيلي يعني 300 ريال على ربع ساعه ...وهي طبعا تروح لمكتب الخضير يمكن 25 ريال سعودي صاااااقعه..

المهم اول ما تنزل بالي روح لمكتب الخضير يعطيك الاسعار والالعاب والفنادق والفلل هو يسنعك ..

___انا اتفقت مع واحد اسمه مسعود دقيت عليه وارسل لي سواق هو يوفر لك سواقين صراحه طيب وثقه واحد امدحه في التوتير وهذا رقمه 006281338543633 وفر لي فله ماشاء الله 5 نجوم قال صاحب الفله مليون و800 هو كلم صاحب الفله خلها مليون و600 اليوم ..وارسل لي واحد اسمه بوسفور سواق رجل محترم واضح عليه ماعنده لف ودوران زي ماتوجه يوديك هو اصلا ساكن في جوكجاركرتا بس يقول انا اجي بالي اترزق الله مسلم وطيب ويعلمك الاماكن الرخيصة وماعنده استغلال حتى لما ودانا المطار قلت كم فلوس المشوار قال اللي تقدر عليه اعطيني هذا رقمه 006282334331158

الاماكن اللي زرتهاطبعا في اماكن معروفه عند البعض مثل بونشاك وحديقة الحيوان طبعا حديقة الحيوان بعد ما تمر على الحيوانات فيه الالعاب مجانا تتدخل يعني حلل فلوس التذكرة ...وحديقة الزهور صراحه حلوة للتصوير مع الزهور للذكرى ..والشلالات السبعة وانا انصح خذ مرشد من اللي تحت يقابلونك يروح معك افضل .. وحديقة ماتاهاري...

__________________________________________________ __

...باندونقانا زرت بحيرة situ patenggang سيتو باتينقانقهي بحيرة تركب قارب يوديك لجزيزة وينتظرك ساعه تغداء بالجزيرة ويرجعك مرة ثانية هذه حلوه صراحه..

هذه السفينه اللي تغدينا فيها..

...زرنا بحيرة kawah putih بحيرة كاواه بوتيه الكبريتيه وحنا طالعين اشتريت الطين حق البحيرة 4 ريال ينظف الجسم هم يقولون لكن انا اشتريته ومااستخدمته للأسف حطيته بالشنطة لما كنت في مطار باندونق طلعوه الجمارك ممنوع يمكن علشان مادة كبريتيه .. خيره سبحان الله ..

هذا التراب مدري الطين اللي يبعونه...يقولون كويس للجسم مدري عنه انا ماجربته.

....زرنا في باندونق ciwalin ciwidey زي المنتجع واخذنا بيت من خشب مصنوع سكنا فيه حلوه مرة واشجار الشاهي حولك مرة روعه وفي المنتجع فيه المياه الحارة رحنا مشي وفي حمامات خاصه الاستحمام بالمياه الحارة روعه ماشاء الله ..

هذا البيت او الكوخ اللي سكنا فيه.... مليون الليله اخذناها...

بس والله بالليل برد موت اني انتظر الصبح يجي علشان الشمس تدفينا.. جالسنا ليلة وشردنا ههههه

طبعا هذا حمام خاص للعوائل اللي يبي يتحمم بالمياه الحارة ..

....زرنا في باندونق حديقةtaman hutan raya dago حديقةغابات بس مشي يبي لها حلوه وفيها الكهوف لها بصمه بالتاريخ بس انا مادخلتها فيه مرشدين تسلم فلوس يدخل معك باللغه العربية يتكلم .. انا ليش ما دخلت مدري بس ندمت صراحه اني ما دخلت بس الحمد الله ..

__________________________________________________ ______

....زرنا في جوقجاكرتااسواق بسيطة ورخيصة ..

...وزرت منطقه اسمها SRIGETHUK تركبقارب يوديك شلال....

....ومنطقه اسمها pant aisepa njang عليبحر تشتري السمك طازج وتختار قلي او شوي .. مرة متعه والشواطئ نظيفة ما في غير الاطفال يلعبون .. حلوة مرة صراحه..

....وزرنا حديقة الحيوانحلوه وتذكرة الدخول ارخص بكثير من سفاري في بونشاك ....

هذه شجرة الموز والباذنجان.. منتشرة في جوكجاكرتا....

وشكرا لكم اتمني انكم استفدتم من التقرير .....لا تنسونا من دعائكم ...

التعديل الأخير تم بواسطة ابن الخضراء ; 2017-08-10 الساعة 03:29 AM سبب آخر: اعادة ادراج الصور

[رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء

تقرير رائع ...
    بارك الله فيك و جزاك الله خيرا ...
    اعجب بالمشاركة

كبار شخصيات سفاري

ما شاء الله تبارك الله تقرير جميل وسرد اجمل بارك الله فيك اخوي اشكرك

[ عضو مجلس الإدارة ] الصورة الرمزية منصور عاشق الترحال

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حمد لله على سلامتكم و مرحبا بك فى منتدى سفارى

نشكرك على مشاركتنا تجربتكم و تفاصيل رحلتكم الى اندونيسيا بالايجابيات و السلبيات و النصائح و فعلا المسافر يحتاج الى معرفة نقاط الضعف و المشاكل التى ممكن ان تواجهه و تعكر صفو رحلته ليتفاداها

جزاك الله كل خيرا على الموضوع الرائع و الهام

و لى عودة ان شاء الله لتحميل الصور ايضا على سيرفر المنتدى لتظهر بشكل اجمل

[ عضو مجلس الإدارة ] الصورة الرمزية منصور عاشق الترحال

عدت لتحميل الصور سبقنى ابو محمد جزاك الله كل خير

الموضوع نوووووووور بالصور

عضو فعال الصورة الرمزية الدهـنـــيـم

اللهم رضاك و الجنة
    اللهم آمين

أهلاً و سهلاً
    بك في منتدى سفاري
    و لك جزيل الشكر لمشاركتنا هذه الرحلة الجميلة

تقرير جميل بدايةً من أسم مُعرفك
    و كل صورة و نصيحة قدمتها جزاك الله الف خير
    و أتنى أن لا ينقطع تواصلك مع المنتدى بعد هذا التقرير

الشكر لكل الأخوة الإداريين على نقل الصور

تحياتي

اعجب بالمشاركة

©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري المغرب][©؛°¨°؛©

تقرير مميز و رائع

بارك الله فيك

تحياااتي
    اعجب بالمشاركة

مسافر جديد

اللهم امين شكرا لك..

مسافر جديد

شكرا لك وفقك الله على هذه الكلمات الرائعه منك ...

مسافر جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق وقليل الترحال مشاهدة المشاركة
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حمد لله على سلامتكم و مرحبا بك فى منتدى سفارى

نشكرك على مشاركتنا تجربتكم و تفاصيل رحلتكم الى اندونيسيا بالايجابيات و السلبيات و النصائح و فعلا المسافر يحتاج الى معرفة نقاط الضعف و المشاكل التى ممكن ان تواجهه و تعكر صفو رحلته ليتفاداها

جزاك الله كل خيرا على الموضوع الرائع و الهام

و لى عودة ان شاء الله لتحميل الصور ايضا على سيرفر المنتدى لتظهر بشكل اجمل
    اللهم سدد خطاك (عاشق وقليل الترحال ) وجزاك الله خير على جهودك المبذولة في تحميل الصور ...

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة