النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: هل الترفاس مو جود بالوقت هاذا وكم اسعاره

مسافر نشيط الصورة الرمزية تركي فهد

هل الترفاس مو جود بالوقت هاذا وكم اسعاره

اخواني مشرفي سفاري الجزاري تحيه طيبه عندي سؤال وهو
    انا اطلعت على جواب احد الاخوان عن وقت الربيع (انصحك بموسم الربيع ابتداءا من اواخر شهر مارس، أفريل، ماي ، ) بس هل الترفاس مو جود بالاوقات هاذي وكم اسعاره وهل هو متوفر ولى قليل ال

مسافر نشيط الصورة الرمزية وحيد الزمان

رد على الترفاس

[و]عليك السلام و الرحمة

ادا انت تريد الترفاس فهو موجود في الاشهر (3 .4 .) من السنة وموجود بكميات كبيرة و على حسب علمي سعرو

جوالي 7 او 8 دولار للكيلو

و هو موجود في مناطق الجنوب بالتحديد
    الجنوب الغربي

شرفت في المتندى اخي

مشكور أخوي وحيد وربي يسعدك انا أخوي اريد طبيعه في الربيع وترفاس وهل الجنوب أحسن من الشمال في الطبيعه وممكن بعض من أسامي الجنوب لو سمحت ربي يسعدك

لا شكر بين الاخوة يا غالي

انت تعرف انو كل منطقة و لها طبيعتها احنا في الجزائر هناك في الشمال طبيعة البحر و الجبال اما في الصحراء كما جرت العادة الرمال و الواحات المتابعدة
    يمكن ان تزور منطقة ادرار فهيا في غاية الجمال من حيث الواحات و الخضرة الصحراوية و هيا بعيدة عن العاصمة 1800كم

وهناك منطقة في بشار ايضا روعة في الجمال الصحراوي على الحدود مع المغرب (الشقييييييق)

وايضا منطقة في الجهة الشرقية تسمى وادي سوف غاية الروعة ايضéا من حيث التلال الرملية والواحات الكثيرة

وكلها يوجد بها ترفاس

اخي انت من المعزومين عندي على غداء فيه ترفاس

تشرفنا بمرورك يا غالي
    سلام

خبيرة سفاري الجزائر الصورة الرمزية Lwiza2000

واو الترفاس هذا العام غال جدا

ألف شكر لكم يارب وأخ وحيد ان شاء لله لسافرت للجزائر لازم ألبي دعوتك بإذن الله وأخت lليه غالي

مسافر نشيط

ماهو الترفاس ؟؟؟

الكمأ ( الترفاس ) في الجزائر

الكمأة السوداء أشهى الأنواع المعروفة في أوروبا.

وقال ابن سينا "الكمأة يخاف منها الفالج والسكتة وماؤها يجلي العين وهي أصل مستدير، لا ساق له ولا عرق، لونه إلى الغبرة كالقطن، يوجد في الربيع تحت الأرض " .

ولقد صدق رسول الله (ص) في حديثه الشريف (من صحيح مسلم):

عَنْ سَعِيدِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ نُفَيْلٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْكَمْأَةُ مِنْ الْمَنِّ الَّذِي أَنْزَلَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ وَمَاؤُهَا شِفَاءٌ لِلْعَيْنِ

نمو الكمأة بكثرة في السعودية، جنوب الجـــــزائرلأنبار غرب العراق، وبلاد الشام (البادية السورية، مدينة السخنة تحديدا)، و شمال أفريقية، وفرنسا وإيطاليا، ويعتبر الكمأ الموجود في السخنة و ما حولها من أجود الأنواع في العالم. و يعرف مكان الكمأة إما بتشقق سطح الأرض التي فوقها أو بتطاير الحشرات فوق الموقع . كما أن أفضل وقت للبحث عنه هو عند الفجر أو الأصيل حين تكشف أشعة الشمس الخفيفة أي تغير بسيط يعتري سطح الرمال. و عند العثور عليه يجب حفظه في مكان مظلم و بارد و الأفضل وضعه في سلة و عدم وضعه في كيس بلاستيكي لتجنب فساده و تغير مذاقه.