صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 31

الموضوع: اديس ابابا بكل صراحه يامسافرين

مسافر جديد

اديس ابابا بكل صراحه يامسافرين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

اولا : بتكلم في موظوع السفر الى اثيوبيا وخاصة اديس ابابا دار الحبشه والنجاشي وانا ان شاء الله اوعدكم اني انقل لكم صورة واضحه جدا مو مثل المسافرين الي نقلو لنا صوره خلونا نندم وعلى قول المثل كل دقة بتعليمه .

ببدا لكم من المطار الي جاي على الخطوط الاثيوبيه التي هي دون المستوى صدقوني صدقوني ماراح يستلم اغراضه الا بعد مرور يومين اذا كانت الرحله القادمه فاضيه او ينتظر مثلي سبعه ايام عشان يستلم اغراضه طبعا اذا طالبت بتعويض يعطونك بعد مايطلعون روحك يقولون مافي الحين كاش انتظر بكره وان عطوك عطوك الف بر بعملتهم ماتساوي ثلاث مئة ريال ماتشتريلك من اسواقهم طقم كامل تلبسه يعني مافي فايده تصدقون لدرجه ان روتين العفش يتاخر خصوصا سير للفش المتاخر تمر كل يومين تناظر وصلت ولالا انا وصلت يوم الثلاثاء وعطوني تعويض يوم السبت واستلمت الشنطة يوم الاثنين هاذا في المطار طبعا الي بيقولك الاجواء هنا كويسه وتلقاه يمدح لين ياشيخ تقول وش ذا الديره شكلها جنة وانا مدري وتجي وتنصدم الاجواء في رائيي انا الاجواء ماعليها ايام تجي امطار وغيوم وبراد لاكن فيه شمس وفيه اوقات حر وفيه اجواء معتدله
    طبعا بالنسبه للسكن اذا انت عندك فلوس رح فندق هنا في اديس مع ان الشعب فقير جدا الا ان الاسعار مرتفعه جدا والفنادق بيني وبينكم تختلف من فندق الى فندق افضلها الشيرتون هو التوب صاحبه العمودي حضرمي فندق راقي جدا يمكن ماتحصل مثله في لرياض بصراحه والله اليله فيه ميتين دولار للشخص الواحد
    وفيه فنادق اربعه نجوم وفيه فنادق ماتسوى بريال طبعا نصيحه اذا تبغى الراحه رح الشيرتون لان الفنادق الثانيه تحصل حولها مراقص فيزعجونك في اليل ولا تقدر تنام واذا انت ابيض والله بتروح فيها تمشي وكل العيون عليك وعندهم شحاذين واجد لا وبعضهم يامجنون ياسكران يعني رحت فيها بس لازم تاخذ حذرك وتنتبه على اغراضك الشخصيه لانهم حراميه وبالنسبه للاكل والشرب لايوجد مطاعم عالميه عشان تكون في الصوره مثل ماكدونالدز وكنتاكي وهارديز وبرجر كنج اه ياني مشتهي نرجع لمحور رحديثنا المطاعم الي قاعدين يمدحون فيها هنا ..لامطعم صنعاء ولاغيره يجيبلك لحم مندي الله يديم النعمه وش عرفهم الاكل العربي ووالله لو الي يشتغلون فيه يمنيين كان نقول عادي اما يشتغل فيه اثيوبيا مايدري وين الله حاطه
    وفيه مطعم حلو مطعم لبنان راعيه لبناني وهو المشرف عليهم وفيه اثيوبيات يتكلمون لبناني هههههه قلتلها يو سبيك انجليش قالت لا تحكا عربي بفهم استغربت قالت وش فيها ذي لبنانيه في اثيوبيا لا ومقيمه بعد قلت كفو والله اعطيني مشكل مشاوي مع الحمص بكم قالت شو قلت بكم السعر توهقت طلعت الاخت فالله اثيوبيه وقالك مسويه لبنانيه هههههه المطعم هذا اكل ماعليه يمشي وفيه جنبه مطعم اسم السوداني يمدحونه ومطعم النخله جنبه برضوه يمدحونه وانا ماجربته والله انا والله اتعشى وافطر في الفندق عندنا مطعم اوروبي ومطعم هندي كلها ممتازه وطبعا هناك لاتفكر تدخل سوبرماركت بتلقى انواع واشكال الحلويات والجلاكسي والبطاطس اشكال غريبه عليك طبعا دخلت سوبرماركت كبير مالقيت شي اعرفه الا سنكرس لاوكيسه كبيره والعصيرات مايحطونها في الثلاجه يحطوتها برى ولاتفكر تطلب ببسي يطلع مثل حق الرياض طعمه غير والسفن اخيس واخيس الله يديم النعمه وبالنسبه للمدن الي برى اديس بصراحه مارحت لها وناوي اني اروح ومتخوف لاكن الله يعين كتبت لكم هذا التقرير وماكملته ولا اصلا مليء بالقصص والمواقف لاكن تكلمت بكل صراحه احسن من يجيك واحد بس ينقل المواضيع ولايدري عن صحتها يبي اللهم زيادة مشاركات فقط

التعديل الأخير تم بواسطة المكتشف المغامر ; 2011-07-09 الساعة 04:38 PM سبب آخر: تغيير نوع الخط يصعب قرائته

©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية الفارس

الحمد لله على سلامتكم اخي الكريم
    لكن بصراحة اشوف انك رحت لدولة تجهلها وتبغى تكون رحلة 5 نجوم
    انا لو يقولون لي ان اثيوبيا اروع من سويسرا ماصدقت احد
    الكل يعرف ان اغلب دول افريقيا السمراء تعيش تحت خط الفقر
    فمن اين ستكون السياحة فيها راقية ؟

لاتلوم من كتب تقارير ومدح الدولة قبلك
    فهو يراها من وجهة نظره الشخصية
    والاذواق تختلف فليس مايعجب غيرك يعجبك والعكس

عموماً الله يعوضك خير ويتمم هالرحلة على خير وتنبسط فيما تبقى منها
    وحقيقة ملاحظاتك مهمة وستفيد الآخرين

بالتوفيق لك وننتظر منك تكملة ملاحظاتك ومرئياتك مع الصور ترانا مشتاقين لرؤية شيء عن هذه الدولة

][خبيرة فنادق][ الصورة الرمزية Eline

:
    /
    \
    /
    :

يعطيك العافية على شرح الوضع اخي الكريم راكان يا تعبان

:
    /
    \
    /
    :
    التعديل الأخير تم بواسطة Eline ; 2010-07-21 الساعة 10:50 AM

مسافر جديد

بالنسبه للصور نقول ان شاء الله بس مااوعدكم وشاكر لك اخوي فارس وايضا اخوووي صفاصف
    التعديل الأخير تم بواسطة الفارس ; 2010-07-28 الساعة 04:40 PM سبب آخر: تعديل كلمة ان شاء الله

كبار شخصيات سفاري

مشكور على نقل تجربتك لنا
    نبي كل التفاصيل بس ياليت تغير نوع الخط لانه مش مفهوم
    الله يعطيك العافية

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية قيد الانشاء

يعطيك العافيه والله يكون في عونك
    المشكله انك رحت لها وانت متوقع انك بتحصلها مثل اوروبا
    اكيد تختلف عن توقعك مهما وصفها احد لك
    والمفروض انك تتخيلها للاسوء عشان اذا رحت لها تعلى في عينك شوي على الاقل
    احد الاصدقاء راح لها مرتين والثالثه بعد بكره ان شاءالله ويمدح طبيعتها بس معترف يقول البلد فقير ولا فيه تطور

والله يعينك على باقي الرحله

الرجاء انك تغير نوع الخط

مسافر متميز الصورة الرمزية سلطان جاوه

الله يعطيك العافية على المعلومات

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري المملكة المتحدة][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية طائر الحرية

أنا سافرت مرة لهذه الدولة مع الأهل منذ زمن

أوافقك أنها فقيرة و المراقص و الإزعاج فيها طول الليل

لكن أخالفك بأنها غالية جدًا, و كذلك بطبيعتها الخلابة التي قد لا ينافسها حتى بعض الدول الأروبية

فكما نعلم جميعًا, أن دول خط الإستواء تتمتع بطبيعة ساحرة جدًا, و أثيوبيا ليست فقط وحده من هذه الدول, بل أيضًا هي تقع على جبال عالية تجعل من مناخها ساحر جدًا, و الأمطار وفيرة معظم شهور السنه.

و الكثير من الناس يسافر لها لرخصها, و أنا مازلت أتذكر أننا عندما سافرنا, لم نسكن في فندق, بل سكنا في فيلا كاملة بسائقها و خادمها, و هذا كله لم يكلف علينا أكثر من 120 ريال سعودي في اليوم الواحد تقريبًا....

شكري و تقديري لكم أخي الكريم

مسافر جديد

اخوي طائر الحريه
    انت اكيد رايحلها من فتره ليست بالقريبه الحين الاوضاع تغيرت والمشكلة
    الي قاهرك ليتها غاليه على سنع ؟

مسافر جديد

أولاً.. الحمدلله على السلامة

ثانياً.. شكراً على الملاحظات ..
    دولة فقيرة شو كنت تتوقع منها مثلاً؟!
    بس بصراحة الله يعينك على سالفة الشنط
    ولازم الواحد يرتب أموره قبل السفر وخاصة للدول الغير مؤهلة سياحياً (كالدول الأفريقية)

تسلم مرة ثانية على الموضوع .. وكنا نتمنى نشوف منك بعض الصور

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع