صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 67

الموضوع: رحلتنا إلى ولاية صباح و حظنا السعيد ,,, بعدستي

][خبيرة فنادق][ الصورة الرمزية Eline

رحلتنا إلى ولاية صباح و حظنا السعيد ,,, بعدستي

((((((((((((( بسم الله الرحمن الرحيم ))))))))))))))

ولاية صبـــــــــــاح 2007 SABAH

# عبر جولاتي و صولاتي في النت , اكتشفت ولاية صباح , و تعرفت على طبيعتها و شواطئها و منتجعاتها اللي كل واحد يقول مين قدي أنا

# بداية احترنا أنا و زوجي كم يوم نجلس في صباح ؟ خفنا نطول بعدين نطفش و إذا طفشنا نقوم ننكش بعض , فقررنا نجلس فيها ثلاث ليلات و كانت أروع ثلاث أيام صراحة...

# وقع الإختيار على طيران إير إيشيا و كنا الوحيدين العرب على متن الطيارة المكتظة بأهل صباح العائدين لها من كوالالمبور بعد انقضاء عطلتهم
    ==============

# مدة الرحلة ساعتين و نصف , وصلنا الساعة 12 منتصف الليل إلى منتجع من أروع ما رأيت و هو شنجريلا

Shangri-La's Tanjung Aru Resort

# يبعد أقل من عشرة دقائق عن مطارهم و بجواره تقع جزر تنكو عبدالرحمن الشهيرة هناك

================

# استقبلنا في المطار باص شنجريلا و قدمو لنا فيه ماء + قطع مناشف باردة مبلوله

# فور وصولنا للمنتجع , تم القرع بعصا على دائرة ضخمة من حديد ( كاللتي نراها في التلفاز لدى الصينيين )
    و هذه من عاداتهم بصباح و على فكره بأن المنتجع مهتم جدا بتقاليد أهل صباح و يحاول إبرازها للسياح بشكل
    ممتع

# عند توجه زوجي لإستلام الغرفة و هي ديلوكس رووم , قام موظف الإستقبال بإخبارنا بأن اليوم هو يوم حظكم

السعيد , لا يوجد غرفة ديلوكس فاضية , فسنعوضكم عنها بثاني أفخم جناح عندنا

# أنا صراحة ما أستوعبت موضوع الجناح لأني كنت نعسانة , و زوجي جلس يقول لي : مين قدك !
    لا و ثلاثة ليالي كمان يالله هيصي , المهم : توجهنا إلى الجناح و بداية لاحظنا قبل الدخول بأن الباب أعرض و أكبر من سائر أبواب الممر كله , قلنا بسم الله و دخلنا فإذا بنا نقف في عالم من الرفاهية العصرية

التشطيب الفاخر و الأثاث الجذاب , أولا : يأتي المدخل و قد وضعو به لنا باقة ورد طبيعية

ثم الصالة المجهزة بتقنية عالية من مسرح منزلي ( هوم ثيتر ) و سماعات صغيرة موزعة في زوايا الغرفة
    و مشغل DVD و الصالة مفتوحة على طاولة الطعام + أريكة طويلة ترمي على منظر الشاطيء , ثم يأتي ممر
    به مكتب لرجال الأعمال , ثم غرفة نومنا الرائعة

(( غرفة النوم ))

و أخيرا الحمام الرئيسي و هذا اللي كان أحلى مافي الموضوع , طبعا مثل حمامات الفنادق مقسم إلى أقسام عديدة بس أحلى قسم كان الجاكوزي المرتفع عدة
    عتبات و داخله المويه تتخضخض و بجواره وضعو لنا أملاح الإستحمام و صوابين و شامبوهات من أغلى الماركات ,و ورد طبيعي و أيضا وضعو صينية خشب بها المناشف ملفوفة و مرصوصة

و الجناح ككل به ثلاث مخارج ع البلكونة الكبيرة اللتي تأخذ زاوية كاملة من مبنى الفندق ,
    و بها عدة جلسات و كراسي للإستلقاء بجانب
    نافورة حديثة و المنظر يرمي ع البحر

(( منظر التقطته من بلكونتنا ))

# استيقظنا باليوم الأول لنا و توجهنا لبوفيه الفطور و كانت المفاجأة هناك : إذ رأينا عائلة سعودية غيرنا
    اوووه , قلت في نفسي يعني مو بس أنا أحب أغامر ههه

(( صورة من بوفيه الفطور ))

في نفس اليوم توجهنا إلى جزر تنكو عبدالرحمن و هي ثلاث
    جزر مجاورة لمنتجعنا

# قال لنا الرجل اللي ينظم الرحلة لأي جزيرة منهم تريدون الذهاب ؟ ( و طبعا أنا مبيته النية إني لازم اروح لشاطيء فاضي و أسبح في البحر ) قلت للرجال شوف يا ولد الناس أريد جزيرة فاضية تماما من الناس

قام فهم طلبي و كلم سائق القارب و قال : خذهم على أصغر جزيرة لأنها مهملة ليس بها مرسى للقوارب
    ( جتي ) أو أي مقومات لجذب السائح , و بالفعل استئجرنا قارب مغطى ,
    و أيضا سترة النجاه و النظارة و الأنبوب و الزعانف و فرشة كمان نضع عليها أغراضنا و مياه للشرب
    هذي أهم حاجه
    (( الطريق للمرسى ,, و هو داخل حدود المنتجع ))

# علما بأنك تستطيع اختيار مدة المكوث ع الجزيرة فاخترنا ساعة واحدة لأن الشمس صاقعة و خفت على ولدي منها

(( المرسى و تظهر جزر تنكو عبد الرحمن أمام المنتجع و تبعد بالبوت عشرة دقائق ))

ركبنا و رحب السائق بنا لأننا من السعودية , و توجه بنا رأسا على الجزيرة الفاضية و أنا فرحانه لأني أخيرا

سأسبح بالبحر

(( يظهر في الصوره منتجع شانجريلا خلفنا ,,, وهو مقسوم لقسمين ( تانجونج ) الأفخم و ( كينبالو ) الأقل

فخامة لكنه في الحقيقة ممتاز )) و مع ازدياد سرعة القارب طارت قبعة ولدي و غطست في البحر

وصلنا أخيرا و طبينا على جزيرتنا : الجزيرة البيضاء

# و طبعا أنا هذا يوم تاريخي بالنسبة ليه ولازم أسجله بالصور..
    # بعد وصولنا بدقائق معدودة انقلب الجو و توارت الشمس خلف السحب
    وصار المكان بديعا , سبحانك يا الله , رمل أبيض وغيوم بيضاء و بحر شفاف فيروزي , و كأننا بدنيا أخرى غير
    هذي الدنيا

(( ها نحن نقف على جزيرتنا و قد اختبأ قرص الشمس خلف الغيوم ))

جلس ولدي يلعب بالتراب , اصلي ماخدتله عدة الألعاب كلها , أما أنا مع زوجي فدخلنا إلى البحر
    بزي الغواصين , أول مره صراحة ألبسه , ووجدته يضايق خصوصا زعانف الأرجل تخليك تمشي كأنك بطريق
    لأنها كبيرة و مفلطحة , سبحت بها قليلا ثم خلعتها و رميتها ع الجزيرة و رجعت دخلت لأسبح بخفة
    (( صورة لزي السنوركلنج ))

(( جانب من الجزيرة الصغيرة ))

مر الوقت سريعا جدا ,,, حبيت قبل المغادرة أن أشارك طفلي باللعب بالرمل الأبيض اللي يحبه قلبي

فبنينا قلعة من الرمال الناعمة ,, والله ان ملمسها زي الطحين

(( ها إيش رايكم بالقلعة حقتي ؟ )) يمكن للأمهات عمل أعلام للعب بها ,, تحتاجون لعملها إلى :

أصياخ لحم + صورة + لصق شفاف ,,, يمكن كتابة إسم الطفل بدل الصورة

بعدها لمحنا القارب اللذي اخذنا وودعنا جزيرتنا و كلنا نشوة وسرور

=====================

# لا يزال الوقت : عصرا ,, فاصطحبت ولدي إلى مسبح الأطفال

و بمناسبة الأطفال فإن هذا

المنتجع مثالي لهم فبالإضافة لمسبحهم و مراجيحهم , يوجد لهم نادي ( KIDS CLUB ) متعوب عليه , بإمكان

أي طفل الجلوس و اللعب داخله حتى من كثرة الألعاب أشتهيت أنا كمان ألعب معاهم ,مكان يفتح النفس و يخلي

الطفل ينسى أبوه و أمه اللي خلفوه هههه

(( نادي الأطفال = الحضانة ))

رسم ع الجدران متقن و ترتيب واهتمام ,, تجدهم مكررين من كل لعبة ثلاثة علشان الأطفال لا يضاربو ههه

# بينما جلس طفلي يلعب داخل النادي , اتعرفت على الحاضنة و هي من أهل صباح , جلسنا ندردش أنا و هيه

و اتكلمنا بأمور كثيرة منها عادات الزواج , فسألتها بأن سلطنة بروناي بجواركم و أيضا استراليا قريبة منكم فهل

ممكن تتزوجو منهم ؟ قالتلي لا لا إحنا سكان صباح الأصليين ما ناخد إلا من بعضنا , قلت : اوه قلي عقلي أنا كنت

أفكر عادي تاخذو أي أحد لأني صراحة أشوف ساعات الزوج اوروبي و الزوجة اسيوية و البزورة كوكتيل ههه

و شرحت لها أيضا بأن كلمة صباح كلمة عربية تعني MORNING اتعجبت , قالت صباح معناها ( أرض الموز )

فكانت معلومة جديدة اضفتها لمخي ههه

# فور خروجك من باب الحضانة ستشاهد سيارات بلاستيكية صغيرة بكثرة ( إنها للأطفال ) كي يقودوها

بين جنبات المنتجع الفسيح

==============

# قبل الغروب ينظم المنتجع حركة حلوة و هي إشعال نيران منتشرة على طول الشاطيء , و يتم الإشعال بطقوس

أهل صباح من قرع طبول حديدية و السير بموكب يرتدي الزي التراثي عندهم حاملين عصي بطرفها ألسنة اللهب

و يشعلون المشاعل واحدة تلو الاخرى

و هذه الحركة كما ذكرت سابقا لأنهم حريصون على إبراز تقاليدهم للناس , كان ممتع الجو اللي عملوه , الكل

تجمهر حولهم لالتقاط الصور و أولهم أنا ههه

# وقت العشاء , كنا نذهب في كل ليلة لأكبر مجمع تجاري عندهم و هو ( CENTER POINT ) يبعد حوالي

ثمانية دقائق بالسيارة عن فندقنا , به مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز و كنتاكي , و بمناسبة السوق هناك يفتقر

إلى الماركات العالمية الا ما ندر , بس الواحد مو رايح صباح يتسوق و انما للاستجمام ههه

=================

(( اليوم التالي ) توجهنا إلى أعلى قمة بماليزيا و قد أفردت لها موضوعا مستقلا

(( الصباح الأخير ) لم يكن لدينا الوقت الكافي لزيارة أي مكان

توجهنا
    للمطار , و صراحة أنا خرجت من صباح و لم أشبع منها

أيامنا مرت سريعا فيها , كأنها حلم أبيض كبياض رمالها
    ...

(( ااااخر صورة التقطتها في ولاية صباح هي للمطار )

( تم بحمدالله المنهج )

التعديل الأخير تم بواسطة Eline ; 2008-07-17 الساعة 07:21 PM

مسافر متميز الصورة الرمزية مسافر برا الزلفي

يسعدني ويشرفني ان اكون اول من يرد على احد مواضيعك الجميلة والرائعة والشاملة ما شاء الله عليك

شكرا اخي ,,, احنا اللي اتشرفنا

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية almannai01

يا سلام عليكي يا الشيخه صفاصف على هالتقرير المصور المتميز

والله لو بيدي جان عطيتج جائزة التميز الكبرى نظير العمل الجبار اللي علمتيه خلال رحلتك الجميله واستطعتي انك تنقلين للاعضاء كل شيء خطوة بخطوة

في الحقيقه اشكرج على تعبك معانا وانا عن نفسي راح اوثق مواضيعج علشان تنفعني حق سفرتي القادمة لماليزيا ان شاء الله

يعطيج العافيه وعساج على القوة ان شاء الله

وبارك الله فيج طال عمرج

©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية kfshman

المبدعه الاخت صفاصف

حلقة رائعه من الحلقات المتميزه يجب ان يتم الحاقها بسلسلة التميز

استغرب انكم اخترتوا ثلاث ايام لصباح فقط مع انها تحتاج اقل شي خمسة ايام بنظري

وعلى فكره ولاية صباح فيها جزر جميلة جدا مثل سبيدان

مسافر مميز الصورة الرمزية نجمة البحر

اللة يعطيك العافية موضوع روعة جداً . تصدقين أختي اول مره أسمع فيها .(صباح)

أهلا أخي almannai01 ,,, تراني أنبسط مرة على كلمة (( الشيخة ))

شكرا جزيلا لك ,, يسعدك ربي زي ما أسعدتني بكلامك ,, و أكبر جائزة للموضوع هي تعطيره بمروركم الكريم

وان احتجت السفرة الجاية أي معلومة عن صباح و غيرها ترى ما يردك إلا الكيبورد

========================

صحيح أختي نجمة البحر ,,, و السبب هو البعد ,,, صباح بعيدة عن كوالالمبور ,, ساعتين و نصف بالطائرة

=======================

أهلين مراقبنا kfshman

أبدا ثلاث أيام ما كفتنا ناهيك عن اليوم اللي ضاع في الطيارة ,,,

صراحة أنا بحثت في المنتديات و حاولت أجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول صباح لأحدد مدة مكوثنا

لكن كانت المعلومات شحيحة ,,, فقلت : يوم لجزر تنكو عبدالرحمن ,, و يوم لجبل كينابالو ,, و يوم لركوب

الهيلوكبتر ,, لكن صارت لنا حكاية و ما ركبناه ,,, اذا مستعد تسمعها بدون ما يجيك صداع منها ممكن أكتبها

=========

أما بالنسبة لجزيرة سيبدان SIPADAN هي مكان تمنيت الذهاب اليه يوما لاكنه بعيد عن

العاصمة كوتاكانيبالو و يحتاج الى طائرة للوصول هناك ,,

و بالنسبة للمنتجعات هناك لم أجد أفضل من SIPADAN WATER VILLAGE RESORT

أول ما لقيت صور هذا المنتجع في النت اصبت بالذهول و ناديت زوجي علطول و قلتله

الله يخليك أبغا نروح فيه ليلتين , قلي طيب خليني أقرأ في موقعه و أشوف وضعه , و لما قرأنا عن مكونات

الغرفه طلع ما فيها مكيف ! اتصور ! فين قاعدين في سويسرا ؟ ماليزيا حارة , ما ينفع دا الكلام , مع أن أنواع الغرف

و مستوياته متعدده , و أحسن غرفه عندهم بها مروحه بالسقف فقط , مع ان الغرف ليست تعبانه بالعكس تشطيبها

باين عليه فاخر , الأرضيات خشب باركيه لامع , و اضاءات السقف فيها سبوت لايت , و الحمام ( الله يكرمك )

كمان مرتب و فيه الشاور الزجاج , و الله خسارته

سيبادان تحت الماء

©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية kfshman

سبيدان من اشهر جزر بورنيو تقع على بعد 36 كيلومتر من على الساحل الجنوبي شرقي

وهي حلم الغواصين من جميع انحاء العالم

و يسمح للدخول ل 120 شخص باليوم فقط يعني اذا ما حجزتي و رتبتي امورك انسي انك تشوفين هالجزيره

وذاع صيت سبيدان في حادثة عام 2000 عندما هجم ثوار من الفلبين على الجزيره و خطفوا السواح العشرون ممن كانو في رحلة استجمام على الجزيره

وتم اطلاق سراحهم بعد مفاوضات مضنيه بعد مكوثهم في الاسر لمدة خمسة اشهر

و بعد هذه الحادثة تم خطف شخصيه ماليزيه معروفه وهو متجه للجزيره و لم يتم العثور عليه ابدا

بعد ذلك قامت الحكومة الماليزيه بزج عشرات الجنود المسلحين حول الجزيره و تمت مراقبتها على مدار الساعه

الا ان سمعتها تضررت و قليل من الاوربيين يرغب بالذهاب اليها حاليا "احسن يخلونها لنا"

تقبلي تحياتي

عضو جديد

الاخت الفاضله صفاصف خبيرة ماليزيا
    مشاء الله عليك نحله بالمنتدى من خلال تقاريرك
    قمة + إبداع + خيال + دقة في اختيار الزوايا + فن + احتراف + ذوق
    حسيت اني معكم في الرحله عشت كل لحظه تصوير واضح وتقرير كامل
    كفيتي ووفيتي (( صفاصف ))
    ولازم تأخذي نسبة من وزراة السياحة الماليزية لأنك سويتي دعاية لهم علي هذي التقارير

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية الساهر563

يعطيك العافية على التقرير الممتع

صور في غاية الروعة

للمزيد من المعلومات عن ولاية صباح:

تفضلوا حياكم

دمتي بصحة وسعادة
    التعديل الأخير تم بواسطة الساهر563 ; 2007-09-02 الساعة 12:03 PM

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع