النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: رحلتي الي ماليزيا .. شهر العسل !!

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري تركيا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية Relaxy

رحلتي الي ماليزيا .. شهر العسل !!

بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يوفقنا وياكم لما يحبه ويرضاه ان شاء الله
    هذي اول مره اكتب تقرير وسامحوني اذا مو مرتب لاني انسى كثير

حبيت انقل لكم وافيدكم بخصوص رحلتي لماليزيا لشهر العسل
    بدايه تعبت كثير وجلست اخطط للرحله 3 اسابيع وانا رايح جاي علي مكاتب السياحه والبيت اشوف حجوزات النت طبعا الرحله كانت بشهر 7 هجري صلخ وحر
    طبعا الكل يتفق ان لما تحجز لنفسك ارخص بكثيررررررر من انك تحجز من مكتب
    طبعا كل مكتب تروح له وتقوله ابغي حجز لماليزيا شهر عسل يحطون لك سيلانجور المدينه المائيه بصراحه انا مارحت لها ولاشفتها لا من بعيد ولاقريب
    لكن حطيت لي مخطط غير من نفسي
    بورت ديكسون لمده يومين ( افاليون )
    بينانغ 5 ايام ليه طولت فيها لانها جزيره وانا احب البحر ( ريلاكسي قباني ) (فندق فلامينغو )
    وكوالالمبور 7 ايام
    طبعا الفنادق كلها من العم بوكنق اربع نجوم في activity center الي هي تسمي مركز النشاط في المدينه يعني مثل الرياض شارع التحليه والعليا زي كذا
    طبعا كوالا سكنت في فندق مقابل شارع العرب مباشره ( حذفه عصا )
    السكن كلفني 5700 ريال شامل كل شي حتي الفطور مده اسبوعين
    طبعا بورت ديكسون مدينه هاديه جدا جدا جدا حتي استغربوا لما دخلنا المول حقهم وشافوا زوجتي لابسه عبايه الكل يناظر فيها وتبعد عن كوالا تقريبا 110 كيلو
    حصلت واحد من ربعنا السعوديين جالس ومولع الزقاره ولاهمه احد
    بصراحه طفشنا من بورت ديكسون لانه مافيها شي الفندق والمول بعيد تقريبا 40 دقيقه بالسياره من الفندق حقنا حقها يوم واحد لاصحاب الجو رومانسي مثل صاحبكم تنبسطون علي الشاطي الجميل والخضره
    بعدها رحنا لبينانغ وما ادراك مابينانغ الجميله . اوصل ماوصلنا امطار وغيوم وخير وفله حجاج
    طبعا لاتفوتون حديقه الفواكه وعليكم باللبس الخفيف واخر شي يعطونكم صحن فواكه بارد
    وحديقه الفراشات جميله جدا مكان مغلق فيه فراشات بالوان جميله وتطير حولكم لاتنسون الكاميرا اهم شي تصورون لو بالباندا
    حديقه الحشرات ماحبيتها بصراحه لانها مكان مفتوح وتطلع فوق صخور ووجع راس وكان حر شوي طبعا قبل ماتدخلون يعطونكم زي الزيت او الجل عشان تدهنون جسمكم فيه ( الاماكن الظاهره ) عشان الحشرات ماتجيكم بس ماطولنا فيها ابدا
    وعندكم بعد حديقه الحيوانات الله يعزكم حلوه وكبيره وفيها كفي ومحل يبيع مشروبات بارده ومحل بعد لهدايا وحاجات زي كذا
    وفيه مجمع الوزراء مكان فيه قصور ووزارات الدوله فيه مباني حلوه وجميله طبعا لفه علي السريع هو يكون
    والمتحف حقهم كمان جميل
    ولاتنسون جنتنغ ابدا والاكوا بارك جمممممممممممممممميله وتجربه التلفريك كانت حلوه بس كان راكب معنا واحد دب كل ماتحرك تشهدنا
    ملاحظات ممكن تكون مهمه لكم :
    لاسمح لو حدث اي امر صحي لكم او لزوجتكم او اي احد يرافقكم توجهوا لاقرب مستشفي واتصلوا علي السفاره علي طول . السبب
    زوجتي فجاه تعبت واحنا في جنتنغ وديتها لمستشفي كوالالمبور الحكومي وطبعا جاء القصاب الماليزي ومن النظر قال كت كت (cut ) وامسكه واقوله وش فيك انت الحين قال هذي زايده فيها ولازم نسوي العمليه الحين والا بتموت قلت له كيف وانت ماكشفت ولافحصت ولا اشعه قال انا دكتور واعرف
    طبعا رفضت وحاسبتهم ووديتها مستشفي خاص واتصلت علي السفاره ( طبعا سفارتنا الجميله مايتحركون الا بحب الخشوم ) طبعا في حالتي لما قلت لهم كذا قال مو مشكله شف وش يصير معك واذا فيه شي خطير كلمنا طبعا قفلت واتصلت علي واحد من الشباب في الخارجيه بالرياض وكلها ساعه ونص تقريبا الا ارسلوا لي واحد ماليزي او اندويسي متعاقد معهم الله يجزاه خير جانا في اخر الليل ودوامه مخلص ووقف معنا بالمستشفي ورجعنا للفندق
    طبعا طلبت جوال المسوول عن الرعايا السعوديين وهو دكتور اصلا بس ناسي اسمه الله يعطيه العافيه ماقصر احلي تجاوب وسوا الي يقدر عليه بدون اي واسطه
    المهم طلع عندها برد اصلا واتصلنا علي امها في الرياض وقالت لي ( عليك بالفيكس ) وسكرت
    بكره الوضع كله تمام الحمد لله
    * لاتصدقون التكاسي لما يقولون لكم هذا مكان حلو او غيره اغلبهم يبغون فلوس عشان المشوار عندكم تقارير الاعضاء والعم جوجل وانتوا حددوا
    * انتبهوا من السواقين الصينين غاليين جدا دورا ماليزي او هندي ، الهندي ارخص بس الماليزي بشهاده اغلب الناس انه امين اكثر
    * عليكم بالدولار من السعوديه لانه ارخص بكثير ( خبره بحكم مجال عملي ) واصرفوا رنقت حق اول يوم ( تاكسي - وزن زايد - مطعم - واشياء من الماركت )
    وصرف الدولار كل يوم علي حسب حاجتك فقط افضل لك
    * ياغريب كن اديب وحاول انك ماتحتك مع اي احد بشكل قوي والي يتحرش فيك كانك ماتسمعه لسبب :
    كنت انا وزوجتي نتمشي في شارع العرب تقريبا الساعه 10 الليل وندور لنا مطعم جانا واحد سوداني لابس ثوب مر من عندنا وقالي ( بلعن ***) انا انفجعت قلت يمكن سويت شي طنشته ومشيت شوي رجع ومشي جنبنا وقالي وقف قلت وش تبي انقلع احسن لك لا اجيب لك الشرطه تراني دبلوماسي طبعا من جنبها وطيرت عيوني فيه لانه يقولك افضل وسيله للدفاع هي الهجوم قالي احمد ربك انك سعودي لاني احب السعوديه وراح
    طبعا انا مدري انا كانت زوجتي جايه معي في الطياره او انها تنتظرني في الفندق انا وصلت الغرفه الي هي قدامي من الخوف
    انتبهوا تتاخرون في السهر لبعد 1 او 2 مثلنا مندمجين مع الفيلم لما طلعنا الا الشوارع تقرقع فاضيه واحلي ماراثون
    طبعا للمشتريات في الاكوا بارك محل صغيرون يبيع اساور يد وسلاسل بحروف ملونه وتكون بالاسم الي تبغونه حلوه
    وعندكم السوق الهندي والصيني وانتبهوا من الصينيين لانهم عصبيين وصعبين في المكاسر اما الهندي حبيب اسالوه بكم هذا واكسروا راسه بكلمه اذا قال روحوا وخلوه وهو بيناديكم

اسف اذا طولت عليكم ولخبطت في التقرير بس الافكار مبعثره
    طبعا تعاملي في بيننغ كان مع سواق هندي اسمه سوبرا جدا رائع وامين وكويس طبعا يتكلم انقلش وهذا رقمه 0124120193

[ عضو مجلس الادارة ]

يعطيك العافية ريلاكس على التقرير والحمد لله ع السلامة
    بس تمنيت ترفق لنا صور مع التقرير عشان نعيش الأجواء
    أكرر الحمد لله ع السلامة

مسافر نشيط

الحمد الله على السلامة ، ورحلة موفقه ونبذه جميلة جداً لمن يريد أن يأخذ تصور عام عن ماليزيا الف شكر اخي الحبيب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد الأصداف مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية ريلاكس على التقرير والحمد لله ع السلامة
    بس تمنيت ترفق لنا صور مع التقرير عشان نعيش الأجواء
    أكرر الحمد لله ع السلامة

الله يعافيك عقصد الاصداف
    والله يسلمك من كل شر
    ياليت والله بس للاسف ماكان معي كاميرا واغلب الصور خاصه
    الله يسلمك وعقبال مانقولك حمد الله علي السلامه من مدريد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم سليمان مشاهدة المشاركة
    الحمد الله على السلامة ، ورحلة موفقه ونبذه جميلة جداً لمن يريد أن يأخذ تصور عام عن ماليزيا الف شكر اخي الحبيب
    الله يسلمك اخوي ابراهيم
    اسعدني مرورك ونورت الموضوع