النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: تاسيك بيرا

  1. #1
    خبير سفاري ماليزيا الصورة الرمزية الجدير
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    909

    تاسيك بيرا


    [تقع في جنوب غرب باهانج، على الجانب الغربي الرئيسي من سلسلة جبال شبه الجزيرة الماليزية. وتمتد بحيرة الماء الطبيعي لمسافة (35كم) طولاً ولمسافة (20كم) عرضاً، وتصب في نهر باهانج من خلال نهر بيرا الذي يعتبر الشريان الرئيسي في منطقة الشمال. وتعتبر منطقتي تاسيك بيرا أو نهر بيرا من أكبر البحيرات الصافية في شيه الجزيرة الماليزية ومن أندر المناطق ذات الطبيعة الاستوائية.
    والمنطقة محاطة بخليط من غابات الأرض الجافة والمنخفضة وتمتد مياه البحيرة تمتد داخل الجزر مشكلة مستنقعات حول الغابات. والمنطقة غنية بمدخراتها ليس للحيوانات فقط وإنما أيضاً لجميع أنواع النباتات الموجودة بها وكذلك لسكان المنطقة الأصلين المعروفون باسم أورانج أصلي. وكباقي المناطق الاستوائية فإن تاسيك بيرا تلعب دور مهما في عملية التحكم في الفيضانات والاستفادة منها كنظام تدفق المياه وتصفيتها وتزويد المجتمع بالمصادر الطبيعية. لذلك قامت الحكومة بخطوات إيجابية للحفاظ على المنطقة والاستفادة بما فيها من مدخرات. فعملت برنامج مدته ثلاث سنوات مع مساعدة مالية من حكومة دانش Danish والمعروف باسم مجموعة دانش للبيئة وتطورها DANCED ومساعدة تقنية مقدمة من ويت لاند إنترناشونال آسيا باسفيك (WIAP) وكذلك دور وزارة السياحة في تطور المنطقة ووضع خطط لبناء مراكز للزوار وأخرى للدراسة والتطوير.
    وتمتازمنطقة تاسيك بيرا تمتاز بفصولها الممطرة والجافة والتي تعتبر من أفضل الأماكن للزيارة والتعرف عليها ويبدأ فصل الأمطار فيها من شهر إبريل إلى ناي ومن شهر سبتمبر إلى جانيوري، بينما فصل الجفاف يبدأ من فبراير إلى إبريل ومن شهر جون إلى أوغست. وأفضل أوقات الصيد حسب ما يرويه سكان المنطقة الأصليين هي بعد هطول الأمطار الغزيرة. أما الرحلات في داخل الأدغال فإنها غير مشجعة خلال موسم تهاطل الأمطار.
    الحياة في البراري / تغطي معظم الأراضي المائية بالحشائش الصغيرة وأوراق الأشجار وتمتد بخطوط صغيرة تقودك إلى البحيرة. وبالإبحار عبر القارب من خلال المستنقعات الغابية تنتشر الأوراق والحراشيف المتساقطة من الأشجار ومن حشائش الأرض.
    وتعتبر تاسيك بيرا ملجأً لأكثر من (200) نوع من الطيور و (50) نوع من الثدييات و (95) نوع من الأسماك. إضافة إلى أنها منطقة غنية بالأطعمة ومحمية للطيور كالصقور وطائر الرفراف ومالك الحزين. بالإضافة إلى ذلك كله فإن تاسيك بيرا تعتبر ملجأ للحيوانات المفترسة كالنمور والأفيال والخنازير والقرود والتماسيح وغيرها من الحيوانات.
    تعتبر تاسيك بيرا من أحد المناطق الممتعة التي يجد فيها المغامرون فرصتهم لممارسة ما يتطلعون إليه من أنشطة واكتشافات. الهدوء والعزلة المحاط بتاسيك بيرا والمياه المحاطة حولها تجعلها منطقة ممتعة للإبحار فيها عبر القوارب في رحلة لساعات قليلة ثم الاستمتاع بالحياة النباتية في الحياة البرية التي تجاورها. ولتنوع الحياة النباتية النادرة وكذلك الحياة الحيوانية فإن الزائرين لها يستمتعون بمشاهدتها ذلك وكذلك لهواة الصيد فإن المنطقة تحتوي على أكثر من (15) نوع من الأسماك والمتواجدة في الأنهر والبحيرة الكبيرة بها.
    سكان المنطقة/ ويطلق عليهم اسم سيمبليا Semelai وقدر الباحثون وجودهم في المنطقة بمدة تزيد على (600) عام ويبلغ عددهم اليوم ما يزيد على (1200)


  2. #2
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية الساهر563
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    3,547

    سلمت يمنيك على المعلومات القيمه

    واصل عزيزي ابداعك

    تحياتي لك

  3. #3
    خبير سفاري ماليزيا الصورة الرمزية الجدير
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    909

    بوجودك يابو مبارك

    تحياتي

  4. #4
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    195

    ^^ .. الغــالـي .. ^^

    اخــــــ (( سـاهـر صـغــير)) ـــــــوي


    اســوق لـكـ تــحــياتـي يــ الغـالـي
    .. الله يـعـطـيـك العــافــيـه ..
    ــــــــــــــــــــــــــ

  5. #5
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    15,369

    بارك الله فيك ... وتسلم

  6. #6
    خبير سفاري ماليزيا الصورة الرمزية الجدير
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    909

    الاخوة/ رغباوي , سبيد بيرد

    تشرفت بمروركم , لكم تحياتي

  7. #7
    غفر الله له ورحمة رحمة واسعة الصورة الرمزية سالم الكعبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    United Arab Emirates
    المشاركات
    2,518

    يعطيك العافية ساهر صغير على المعلومات القيمه

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X