النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree1اعجاب
  • 1 Post By الأكرم الوافي

الموضوع: هل أستطيع علاج والدي بفيزا سياحية ؟

مسافر جديد

هل أستطيع علاج والدي بفيزا سياحية ؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أنا إن شاء الله في شهر يونيو بسافر إلى التشيك بصحبة والدي الله يحفظه و أختي لغرض العلاج ثم السياحة لبقية العائلة .

سؤالي يالاخوة الأعزاء هل والدي و أختي يسمحون لهم العلاج بفيزا سياحية ؟

والدي الله يشفيه عنده دوخات متكررة و أختي الله يشفيها عندها تليف رحمي.

وبالنسبة للبصمة أنا من سكان الشرقية الخبر و السفارة في الرياض , هل أسوي موعد قبل الذهاب إلى السفارة ؟

الصراحة هذي المرة الأولى أسافر فيها إلى أوروبا فياليت تفيدوني و جزاكم الله خير.

مسافر جديد

أولا الله يشفي الوالد الله يحفظه...
    ثانيا...لا دخل للمستشفى في التأشيرة ان كانت سياحية او طبية...
    الأفضل ان يتم أولا مراسلة السفارة التشيكية في الرياض للاستفسار حول المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة.

بما انك من المنطقة الشرقية، بإمكانك التوجه للبحرين (أقرب لك) وتتصل فيهم على هذا الرقم:
    Call: +973 16198212
    لأن عندهم مكتب القنصلية التابع للسفارة التشيكية في البحرين في المنطقة الدبلوماسية، وبالضبط عند فندق الدبلومات. تقدر تتصل فيهم وتحجز موعد، بس لازم تكون مضبوط في الموعد، والله يرجعونك.

اما المستندات المطلوبة:
    1- تعبئة بيانات النموذج
    بالعربي
    http://www.mzv.cz/public/8/6e/27/472...V_VK_ZU_ar.pdf
    او بالانجليزي تقدر تاخذها من الرابط
    http://www.mzv.cz/jnp/en/information...orm/index.html

تمليها وتاخذها وياك

2- صورتين حديثتين (لا تلصقهم)، بس ادخل محل التصوير، وقله تبي تصور للفيزا الشنغن (الاوروبية) وهو يعرف القياسات والمطلوب.
    3- نسخة من جواز السفر
    4- كشف حساب بنكي لآخر 3 شهور. لازم يكون فيه مبلغ جيد عشان يعرفون انك رايح ومقتدر ماديا على تكاليف العلاج.
    5- تقرير طبي من المستشفى في السعودية بحالة المريض. (لازم يكون تقرير حديث مامر عليه أكثر من شهر)
    6- نسخة من حجز الموعد في المصحة/ المستشفى في التشيك.

ادخل البحرين بالبطاقة الشخصية، وطبعا الجواز راح تخليه في البحرين مع السفارة. وترجع تاخذ الجواز خلال اسبوع بالكثير.

بس سبق...لأن لو تأخرت، الصيف يكون على الأبواب والمواعيد تكون مليانة في كل سفارات اوروبا.

الله يشفي الوالد.,

مسافر جديد

أخوي الفاضل بارك الله فيك على معلوماتك القيمة .

الوالد قال لي أنه يبيها فيزا سياحية ويبي كل فحوصاته تكون في التشيك, بس أنه متخوف أنه يردونه من المستشفى .
    أنت مثل ماذكرت أنه عادي مع مستشفياتهم اذا كانت فيزا سياحية أو علاجية .
    و أيضا أخوي ضروري أجيب معاي تقرير عن حالته و لا أفضل أسوي له فحوصات شاملة في التشيك.

شاكر لك حسن تعاونك معاي والله يجعلها في ميزان حسناتك
    اعجب بالمشاركة

كبار شخصيات سفاري

عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته:
    اخي الفاضل
    ان اي سبب للسفر تكون الاوراق و المستندات مختلفة، فمثلا لي يسافر للللسياحة فاوراقه غير اللي بيسافر للعلاج و الدراسة و هكذا .
    لهذا اذا وى والدك اللسفر للعلاج فيجب تقديم الدعوة من الطبيب او المشفى تحتوي على معلومات حول المدة المتوقعة للاقامة هناك ، لتفادي وقوع اي مشكل هناك
    بالشفاء العاجل
    و بالتوفيق لكم

مسافر جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأكرم الوافي مشاهدة المشاركة
    أخوي الفاضل بارك الله فيك على معلوماتك القيمة .

الوالد قال لي أنه يبيها فيزا سياحية ويبي كل فحوصاته تكون في التشيك, بس أنه متخوف أنه يردونه من المستشفى .
    أنت مثل ماذكرت أنه عادي مع مستشفياتهم اذا كانت فيزا سياحية أو علاجية .
    و أيضا أخوي ضروري أجيب معاي تقرير عن حالته و لا أفضل أسوي له فحوصات شاملة في التشيك.

شاكر لك حسن تعاونك معاي والله يجعلها في ميزان حسناتك
    مراحب.....الله يسلمك...

فيزا سياحية، بالاضافة الى المستندات اللي كتبتها فوق (احذف موعد المستشفى مع التقرير الطبي).... لازم يكون عندك حجز الفنادق بعدد الأيام اللي بتقعدها...يعني مثلا تودي لهم حجز فندقين في مدينتين مختلفتين ....4 ليالي في براغ، و 4 ليالي في مدينة ثانية......هذي الحجوزات ممكن تكون حجوزات وهمية تقدر تسويها عن طريق
    www.booking.com

وفي شي نسيته، لازم تسوي لك تأمين صحي....ادخل اي شركة تأمين صحي، واطلب من عندهم تأمين صحي لمدة شهر....ما راح يكلف أكثر من 70 ريال سعودي للشخص.

ولازم يكون معاك تذكرة السفر اللي توديك براغ Prague (عاصمة التشيك)....اعتقد القطرية او الاماراتية تطلع على التشيك....وبعد بحكم انك من الخبر، الأقرب لك مطار البحرين.

بالنسبة حق التقرير....اعتقد ان من الافضل انك تودي معاك تقرير من السعودية وتعرضه عليهم هناك، وبعدها هم يحددون....
    بس طبعا أفضل سيناريو اللي انصحك فيه، انك تحجز موعد قبل ماتروح....لان لو رحت على الواقف ماراح تحصل موعد.

واي سؤال انا حاضر